الأربعاء، 3 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 2/9/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



قالت نائبة مفوضة حقوق الإنسان في المنظمة الدولية، فلافيا بانسييري، خلال جلسة طارئة الاثنين لبحث الصراع في #العراق عقدت في جنيف بناء على طلب الحكومة العراقية إن الشرطة العراقية أعدمت محتجزين، بينما قصف جنود الجيش العراقي بلدات، ونفذوا غارات جوية، أدت إلى قتل وإصابة كثير من المدنيين.
وأشارت بانسييري إلى الجرائم التي ارتكبت قائلة "قد ترقى الهجمات المتعمدة والمنتظمة على المدنيين إلى جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية. وكلا الأفراد والقادة مسؤولون عن ارتكاب تلك الأعمال

عن( الغربية نيوز)
ــ دعا الرئيس العراقي فؤاد معصوم الى تعديل قانون المسائلة والعدالة والذي هو القانون الجديد لقانون اجتثاث البعث.
وقال الرئيس فؤاد معصوم، إن هيئة المساءلة والعدالة، أنشئت “لمرحلة انتقالية، وحان الوقت لإجراء مراجعة وتعديل بعض فقرات قانونها”.
وأشار معصوم ، “إلى ضرورة أن يكون مبدأ هيئة المساءلة والعدالة في عملها هو التعامل مع جميع الملفات وبشكل عادل ومتساوٍ؛ لما لهذه الهيئة من ظروف مرحلية تستدعي النظر والمراجعة، فضلاً عن أن يكون عملها بعيداً عن الانتقائية والاعتبارات السياسية، ومستفيداً من مبادئ العدالة الانتقالية”.
وطالب الرئيس العراقي اعضاء هيئة المسائلة والعدالة بأن يقدموا ورقة عن موضوع هذه المراجعة وطبيعة التعديلات؛ كونهم على معرفة بكل القوانين التي تحتاج إلى مراجعة الفقرات وتعديلها.
ودعا رئيس اتحاد المحامين العرب صباح المختار الى الغاء قوانين المسائلة والعدالة وقوانين الارهاب ووقف القتل والقضاء على الطائفية للحد من المشكلة التي تمر بها العراق اليوم.
وقال الدكتور المختار في اتصال سابق:” ان ملاحقة الافكار وتجريمها يعد مخالفة واضحة لمبادئ حقوق الانسان، وان المنطق والعقل يحتمان معاقبة الاشخاص المسيئين والمجرمين وليس محاسبة المنتمين الى الاحزاب السياسية
الاتفاق رسميا على تعديل قانون المسائلة والعدالة
قال نائب رئيس الهيئة بختيار القاضي في تصريح إن ” رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم، أبلغا هيئة المساءلة والعدالة، بضرورة إجراء تعديلات على قانون الهيئة، وأن يتولى أعضاء الهيئة وفقا للدستور،الاستمرارية في عملها ” ..
ــاهالي ديالى يطالبون بمحاكمة الشمري والتميمي والزركوشي 
على خلفية الجرائم التي تنفذها المليشيات الطائفية في ديالى جدد اهالي المحافظة مطالبهم بمحاكمة كل من جميل الشمري مدير شرطة المحافظة والقيادي في مليشيا بدر ومثنى التميمي رئيس مجلس المحافظة والقيادي في بدر ايضا والقيادي في مليشيا العصائب المدعو عبد الصمد الزركوشي.
وطالب الاهالي من بعثة الامم المتحدة في العراق الى التدخل من اجل احالة قضية قادة المليشيات في المحافظة الى المحاكم الدولية بغية محاكمتهم على جرائمهم التي اقترفوها بحق ابناء السنة في المحافظة.
ودعا الاهالي هيئات حقوق الانسان الى التدخل العاجل والفوري من اجل انقاذ ابناء العرب السنة من بطش تلك المجاميع الاجرامية كما فعلت مع الاقليات في العراق”.
ــ طالب المتحدث باسم الحراك الشعبي في العراق الشيخ محمد طه الحمدون بمحاسبة قادة الشرطة والجيش في ديالى على خلفية مقتل واصابة العديد من المدنيين من اهل السنة في المحافظة.
وقال الحمدون في اتصال سابق ان” الاجهزة الامنية في ديالى تمارس ابشع الجرائم بحق ابناء السنة، وهم معروفون بانتماءاتهم المليشياوية ، مطالبا الجهات المختصة بمحاكمة القادة في المحافظة والمنتهية ولايته نوري المالكي.

بغداد الأسيرة
رئيس لبرلمان الحالي ، سليم الجبوري يؤكد لاهالي قتلى الميليشيات الشيعية في قاعدة سبايكر ان البرلمان سيعقد جلسة طارئة يوم غد بحضور القادة الامنيين المعنيين بهذه القضية.
فيما يتسائل اهل السنة في العراق متى سيعقد البرلمان الحالي جلسة حول المجازر التي ترتكبها الحكومة الشيعية و ميليشياتها ضد اهل السنة في المحافظات المنتفضة.

أهالي قتلى سبايكر في البرلمان بين المظلومية والسياسة

أخبار العراق| متابعات
مسرحية السياسيين #الشيعة الجديدة
وسائل الإعلام الشيعية تنشر أخبار عن اقتحام اهالي جنود قاعدة #سبايكر مقر البرلمان في منطقة الخضراء المحصنة في العاصمة #بغداد
فيما يعرف أهالي العاصمة بغداد ان الدخول للمنطقة الخضراء يحتاج الى اجتياز ملا يقل عن 10 نقاط تفتيش مجهزة اغلبها ببوابات الكترونية وان المنطقة محاطة بعدة اسوار من الجدران الكونكريتية ,
فيما قال مراقبون مستقلون ان هذه التمثيلية التي افتعلها السياسيين الشيعة وهم من سهل دخول الاهالي الى المقر لغرض غض النظر عن جرائم المليشيات الشيعية بحق اهل السنة ومحاولة إيصال صورة للعالم ان الشيعة هم من ظلموا من المسلحون السنة ولي العكس.

العثور على جثة المواطن (شاكر) في بغداد من اهالي منطقة الزيتون في ابو غريب
 بعد اختطافه من قبل ميليشيا حزب الله قبل ايام 
ويذكر ان هناك حالات كثيرة من الخطف لاهالي ابو غريب من قبل الميليشيات الحكومية ومساومة الاهالي بدفع مبالغ كبيرة

صلاح الدين
مستشفى سامراء تستلم جثث عناصر المليشيات وعدد من الجرحى بعد اندحارهم على يد الثوار في محاولتهم لإقتحام تكريت ولله الحمد والمنة
حدوث مجزرة مروعة بناحية العلم بعد قصف مدرسة تسكنها 16 عائلة نازحة من تكريت
حالة مأساوية بعد مجزرة المدرسة المهنية بناحية العلم والتي تسكنها عدد من العوائل النازحة من تكريت بسبب اغلاق الطرقات وعدم وجود مستشفى قريب لاسعاف الجرحى

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال من ارض المعركة:
الثلاثاء 2 أيلول 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين))صدق الله العظيم
( بالصوت ) http://youtu.be/XojO2rrdbFk
قاطع عمليات الانبار:
1_ثوار العشائر يشتبكون مع مليشيات السلطة المجرمة والميليشيات الصفوية المسانده لها بالأسلحة المتوسطة والقاذفات في منطقة التأميم وحي العمارات السكنية في مدينة الرمادي وذلك عندما حاولت المليشيات الصفوية الهجوم على المنطقة والسيطرة عليها. 
2_استهداف عجلتين مدرعتين لمليشيات السلطة المجرمة عند مقر الفوج قرب ناحية الصقلاوية بالأسلحة الثقيلة، مما أدى لإعطابهما وإصابة من فيهما. 
3_ثوارنا الأبطال يمطرون الثكنات العسكرية لمليشيات السلطة المجرمة القريبة من جسر الورار وداخل مقر لواء الثامن بوابل من الصواريخ وقنابر الهاون والأصابات دقيقة ومباشرة.
قاطع عمليات صلاح الدين:
1_اندحارلميلشيات السلطة المجرمة والمليشيات الحكومية المساندة لها على اسوار تكريت وتكبدهم خسائر فادحة جدا والاليات لا تزال تنقل المئات بين قتيل وجريح الى سامراء
وتمت ابادة اكثر من 200 عنصر من الميلشيات الحكومية والميلشيات المساندة لها في قرية حبش التابعة لسليمان بيك.
2_ثوار العشائر يقنصون احد عناصر المليشيات الصفوية المجرمة في منطقة عوينات جنوب تكريت ويفجرون عبوة ناسفة على رتل للمليشيات يضم 4 حافلات كبيرة و8 عجلات رباعية الدفع ما ادى الى تدمير عجلتين رباعية الدفع ومقتل من فيها.
3_تمكن الثوار من تفجير دبابة ابرامز ومقتل جميع من كان فيها بعبوة ناسفة كبيرة قرب منطقة الديوم وتدمير مدرعتين بتفجير مزدوج على الطريق الترابي قرب شجرة الدر اطراف تكريت.
قاطع عمليات بغداد والمناطق المحيطة بها:
1_ثوار العشائر في محافظة بغداد يدكون مقر الميليشيات الصفوية في التاجي بـ 4 قذائف هاون عيار120ملم وجاءت الاصابة دقيقة ومباشرة. 
2_ثوار العشائر يقصفون ب8 صواريخ نوع طارق مقر قيادة فيلق القدس الايراني في المنطقة الخضراء والمعلومات تشير الى ان الاصابة كانت دقيقة ومباشرة وقد قتل عدد من الموجودين داخل مقر القيادة والمباني المحيطة بها والتابعة لمليشيا سوات الصفوية المجرمة.
قاطع عمليات بابل:
اسر آمر سرية برتبة نقيب من الفرقة/17 وعدد من عناصر مليشيات السلطة المجرمة في الهجمات التي شنها ثوار العشائر بمناطق المحمودية جنوبي بغداد.
((ويا محلى النصر بعون الله))
#اللجنة_الاردنية_لدعم_الثورة_العراقية
#انصار_الشعب_العراقي_في_الاردن

الأنبار
مجمل عمليات اخوانكم بالامس بمدينة حديثة كانت على النحو التالي 
١- قصف بقنابر الهاون لتجمع لجيش العدو و الصحوة في قضاء حديثة قرب مصفى حديثة .
٢- قنص عناصر دورية راجلة لجيش العدو في بني داهر بقضاء حديثة و قتل 2 منهم .
٣- استهداف دورية لجيش العدو بعبوة ناسفة شديدة الانفجار قرب قرية الخفاجية و تدمير همر و قتل من فيها .
مراسل أخبار العراق | الفلوجة
طيران #الجيش_الشيعي يدمر المنازل ويستهدف العوائل الآمنة في مدينة الفلوجة ببراميل الموت المتفجرة 2-9-2014

طيران الجيش الشيعي يقصف حي الجولان في مدينة الفلوجة بالبراميل المتفجرة اليوم الثلاثاء ، 2/9/2014 ويلحق اضرار بالمنازل.

خوف الأم الفلوجية على اطفالها جعلها تضع القطن في اذانهم
 حتى لا يفزعهم صوت البراميل المتفجرة التي تسقط يوميا عليهم من قبل الجيش الشيعي وميليشياته.

لثلاثاء 2 أيلول 2014 بسم الله الرحمن الرحيم ((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين))صدق الله العظيم الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال من ارض المعركة: ( بالصوت )


قاطع عمليات الانبار: 1_ثوار العشائر يشتبكون مع مليشيات السلطة المجرمة والميليشيات الصفوية المسانده لها بالأسلحة المتوسطة والقاذفات في منطقة التأميم وحي العمارات السكنية في مدينة الرمادي وذلك عندما حاولت المليشيات الصفوية الهجوم على المنطقة والسيطرة عليها. 2_استهداف عجلتين مدرعتين لمليشيات السلطة المجرمة عند مقر الفوج قرب ناحية الصقلاوية بالأسلحة الثقيلة، مما أدى لإعطابهما وإصابة من فيهما. 3_ثوارنا الأبطال يمطرون الثكنات العسكرية لمليشيات السلطة المجرمة القريبة من جسر الورار وداخل مقر لواء الثامن بوابل من الصواريخ وقنابر الهاون والأصابات دقيقة ومباشرة. قاطع عمليات صلاح الدين: 1_اندحارلميلشيات السلطة المجرمة والمليشيات الحكومية المساندة لها على اسوار تكريت وتكبدهم خسائر فادحة جدا والاليات لا تزال تنقل المئات بين قتيل وجريح الى سامراء وتمت ابادة اكثر من 200 عنصر من الميلشيات الحكومية والميلشيات المساندة لها في قرية حبش التابعة لسليمان بيك. 2_ثوار العشائر يقنصون احد عناصر المليشيات الصفوية المجرمة في منطقة عوينات جنوب تكريت ويفجرون عبوة ناسفة على رتل للمليشيات يضم 4 حافلات كبيرة و8 عجلات رباعية الدفع ما ادى الى تدمير عجلتين رباعية الدفع ومقتل من فيها. 3_تمكن الثوار من تفجير دبابة ابرامز ومقتل جميع من كان فيها بعبوة ناسفة كبيرة قرب منطقة الديوم وتدمير مدرعتين بتفجير مزدوج على الطريق الترابي قرب شجرة الدر اطراف تكريت. قاطع عمليات بغداد والمناطق المحيطة بها: 1_ثوار العشائر في محافظة بغداد يدكون مقر الميليشيات الصفوية في التاجي بـ 4 قذائف هاون عيار120ملم وجاءت الاصابة دقيقة ومباشرة. 2_ثوار العشائر يقصفون ب8 صواريخ نوع طارق مقر قيادة فيلق القدس الايراني في المنطقة الخضراء والمعلومات تشير الى ان الاصابة كانت دقيقة ومباشرة وقد قتل عدد من الموجودين داخل مقر القيادة والمباني المحيطة بها والتابعة لمليشيا سوات الصفوية المجرمة. قاطع عمليات بابل: اسر آمر سرية برتبة نقيب من الفرقة/17 وعدد من عناصر مليشيات السلطة المجرمة في الهجمات التي شنها ثوار العشائر بمناطق المحمودية جنوبي بغداد. ((ويا محلى النصر بعون الله)) ‫#‏اللجنة_الاردنية_لدعم_الثورة_العراقية‬ ‫#‏انصار_الشعب_العراقي_في_الاردن‬ ‫#‏العراق_يتحرر‬ 
أخبار العراق| متابعات
المليشيات #الشيعية التي تشارك في قتال أهل السنة بينما اكد مراقبون مستقلون ان هذه المليشيات لم تصنف اي واحدة منها على لائحة الإرهاب الدولية .


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأربعاء 3/9/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق