الاثنين، 8 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 7/9/2014

بسم الله الرحمن الرحيم




عن(التغيير)
افادت مصادر اعلامية امريكية بان الرئيس باراك أوباما، سيعقد يوم الثلاثاء القادم اجتماعا مع زعماء الكونغرس لاتخاذ عدداً من القرارات المهمة بخصوص القضايا الملحة على صعيد السياسة الخارجية، اهمها مواجهة تنظيم الدولة الاسلامية .
ونقلت شبكة فوكس نيوز الامريكية، ان الاجتماع سوف يناقش استمرار تنفيذ غارات جوية فى شمال العراق فضلاً عن امكانية توجية ضربات في سوريا.
واشارت الشبكة الى ان اجتماع اوباما مع زعماء الكونغرس يعتبر الاول من نوعه منذ اللقاء الاخير بينهما فى منتصف شهر حزيران الماضى ، حيث ناقش الطرفان انذاك تطور الاحداث الميدانية في الموصل والمناطق محيطة بها.

الشيخ #خميس_الخنجر يتبرع بمبلغ 5 ملاين دينار #عراقي لكل عائلة #شهيد من عوائل شهداء جامع مصعب_بن_عمير 

العراق يستورد سلعا ايرانية بقيمة 5.5 مليار دولار خلال الأشهر الخمسة الماضية
مستشفى الحويجة تشكو نفاذ الدواء وتؤكد أن قصفها دمر أربع ردهات

بغداد الأسيرة
سماع دوي انفجارين بمنطقة العريفية جنوب #بغداد.
 تدمير مدرعة تابعة لمليشيات العدو بعبوة ناسفة في منطقة عرب جبور جنوبي بغداد مما ادى الى مقتل من فيها.
- قام الثوار في (جنوب بغداد) بتفجير عبوة ناسفة على دورية راجلة تابعة لجيش العدو في منطقة (الكرطان) في (اليوسفية) مما أدى الى مقتل وإصابة جميع عناصر الدورية.
- قام الثوار في (جنوب بغداد) بتفجير عبوة ناسفة على مدرعة تابعة لجيش العدو في منطقة (الكرطان) في (اليوسفية) مما أدى الى تدميرها ومقتل من فيها.
المجلس العسكري العام لثوار العراق.
مقتل موظف يعمل في المنطقة الخضراء بانفجار لاصقة في سيارته شرقي بغداد
نصب الشهيد يتحول الى ساحة لإستعراض السيارات من قبل حثالات المجتمع وحكومة العصابات والمليشيات المجرمة المتخلفة التي لا تحترم الإنسان ولا الشهيد ولا الأخلاق ولا الدين ولا الأعراف ولا التقاليد......
همج ورعاع ومتخلفين .......

اثار دمار المنازل لاهل السنة التي دمرتها الميليشيات الشيعية في منطقة شاخة 3 باللطيفية جنوبي بغداد.

بابل

جرائم المطلوب المدان للمحكمة الدولية اللواء المجرم (رياض الخيكاني) الممثل والفنان البارع بالتمثيل الاجرامي ، مدير شرطة بابل والمتهم بتلفيق جاهزية التهم وقتل الابرياء يخرج بتمثيلية جديدة وهي ....قالت مديرية شرطة بابل انها اعتقلت 23 مداناً بقتل عدد من طلبة قاعدة سبايكر ...

قصف بالطائرات الحكومية في منطقة الفاضلية شمالي #بابل.

ديالى

محافظ ديالى : الداخلية كرمت الضباط المسؤولين عن جريمة اعدام السجناء في سجن المفرق والتي راح ضحيتها ٥٠ سجينا
حمرين - ديالى : قصف منزل المجرم صمد الزركوشي شيخ عشيرة زركوش المسؤول عن مجزرة جامع مصعب بن عمير بثلاث قذائف هاون عيار 82 والاصابه كانت مباشرة الحمد لله
مساجد دلي عباس ........ لا آذان يرفع....
مساجد مدينة دلي عباس تتعرض للتهديم والحرق والتفجير وأن ( لا آذان يؤذن ) في المساجد هناك في حالة تحدث لأول مرة بعد أن قامت المليشيات المجوسية التي يقودها قاسم سليماني وهادي العامري بحرق كل المساجد وهدمها من خلال تفجيرها او حرقها وأظهرت المشاهد جامع الصديق وهو محترق بالكامل ومعه المصاحف التي كانت بالمسجد نفسه وينتخي أهل المنطقة أن يجد لهم أحد حلاً مع هذه الميليشيات الحكومية التي تعيث بالأرض الفساد وتقتل وتحرق وتدمر.
حسبنا الله ونعم الوكيل على الظالمين والمجرمين من اتباع الصفوية والمجوسية الشيطانية......

صلاح الدين
إنفجار ثلاث سيارات مفخخة في سامراء هذا اليوم
بسلسلة اعتقالات || العصائب والقوات الحكومية تنتقم في سامراء 
افاد اهالي مدينة سامراء، اليوم السبت، أن القوات الحكومية اعتقلت عشرات المواطنين من شباب المدينة بعد تفجيرات اليوم.
وقال مراسل شبكة حراك ان :"قوة من عمليات سامراء مدعومة بميليشيات العصائب الشيعية، نفذت عمليات اعتقال بحق شباب المدينة بعد تفجير سيارة مفخخة ظهر اليوم في حي المعلمين وسط المدينة، على الرغم من استهداف التفجير لمحلات تجارية ومنازل للمواطنين".
شاهد تفاصيل الخبر مع الصور : 
صلاح الدين : استهدف ثوار العشائر ب 8 قذائف هاون 120 ملم تجمعا لمليشيات الجيش الصفوي المجرم مع المليشيات الصفوية الاخرى على الطريق العام الرابط بين بغداد – تكريت قرب ناحية الدجيل ما ادى الى اعطاب كاسحة الغام واصابة مدرعة وعجلتين رباعية الدفع مما اجبر المليشيات للاندفاع باتجاه مناطق البو حشمة فوقعوا بكمين للثوار عند قرية العجيلية ودارت اشتباكات عنيفة ادت الى مقتل (13) عنصر من المليشيات واعطاب وتدمير (3) همرات وعجلة سلفادور رباعية الدفع وغنم عجلتين بيك اب محملة بالرشاش الثقيل (الدوشكة) وعتادها

صلاح الدين : ثوار العشائر يلقون القبض على عصابة مكونة من (6) اشخاص ينتمون الى الميليشيات الصفوية المجرمة بإرتباط مباشر مع احد افراد الجيش الصفوي المجرم من اهالي ناحية العلم كانت مهمة هذه العصابة هي رمي اقراص الدلالة على منازل المدنيين والمدارس في مناطق البو عجيل وناحية العلم والسمرة وحاوي الدبسة بمحافظة صلاح الدين لتوجيه الطائرات المسيرة للحكومة الصفوية المجرمة وشاركت هذه العصابة برمي اقراص الدلالة على المدرسة في منطقة السمرة والتي راح ضحية قصفها من قبل طيران الجيش الصفوي المجرم اكثر من (35) شهيدا وضعف هذا العدد من الجرحى جلهم من النساء والاطفال .

الأنبار
 أنباء عن إصابة المجرم المدعو ( أحمد خلف ) محافظ الأنبار إصابة شديدة في الرأس في حديثة، والبعض يؤكد مقتله ..
وأنباء عن مقتل المجرم المدعو ( عبد الحكيم الجغيفي ) قائمقام حديثة في إشتباكات عنيفة قرب بروانة غربي الأنبار....
الله أكبر على من طغى وتجبَّر....

#حراك | #تقارير : بالفيديو والصور || اصابة محافظ الانبار وقائمقام حديثة .. ومعارك وقصف امريكي مستمرة باتجاه عنه وراوة
اكد مصدر طبي مطلع من مستشفى حديثة العام، ان محافظ الانبار احمد خلف الدليمي قد اصيب يوم امس في معارك بروانة، مع قائمقام حديثة عبد الحكيم الجغيفي، في الوقت الذي تشن طائرات امريكية عملياتها العسكرية منذ اكثر من 20 ساعة.
شاهد المزيد من التفاصيل مع الصور والفيديو : 

قام الثوار في (الرمادي) بتفجير عبوتين ناسفتين عل ناقلات جنود من نوع (زيل) محملة بعناصر جيش العدو والمليشيات المسانده له في منطقة (الملاحمة )من جهة الخط السريع في جزيرة (الخالدية) مما أدى الى تدميرهما ومقتل وإصابة من فيهما
قام الثوار في (الفلوجة) بإستهداف مدرعةتابعة لجيش العدو بصاروخ (spg -9) في منطقة (عامرية الفلوجة) مما أدى الى تدميرها ومقتل من فيها
الثوار يغنمون اربعة مدرعات وبعض الاسلحة الخفيفة والمتوسطة، بعد معارك عنيفة في منطقة السجر شمال شرق مدينة الفلوجة ومازالت المعارك دائرة الى الان

إستقبلت طوارئ مستشفانا اليوم السبت 6/9/2014 ولحد هذه اللحظه (منتصف الليل) ثلاث عشر جريحاً (بينهم ثلاثة اطفال) واستلمنا سبعة شهداء (بينهم إمرأتين وطفلين)،
د.احمد شامي جاسم/ رئيس الاطباء المقيمين/م.الفلوجة
*قصف مبنى المحكمة في #القائم - #الانبار.
*استمرار القصف العنيف بالطائرات والمدفعية على منطقة #بروانة (التابعة لحديثة غرب الانبار) منذ الساعات الاولى من فجر اليوم.
*القوات الحكومية تسيطر على ناحية بروانه و #الخفاجية بعد معارك عنيفة منذ فجر اليوم بينهم وبين المسلحين، ومصدر يؤكد تجوه قوات الجيش الى منطقة (الشاعي) المجاورة لبروانه. 
*قضائي #راوة و #عنه غرب الانبار : تشهد قصفا عنيفا ولاول مرة من قبل الطائرات الامريكية.
 بمساندة الطيران الامريكي || عملية عسكرية واسعة على بروانة - حديثة
اكد مصدر امني مطلع من شرطة حديثة، اليوم الاحد، ان عملية عسكرية واسعة انطلقت اليوم لتطهير بروانة والحقلانية والمناطق المحيطة بها من المسلحين، فيما شنت الطائرات الامريكية والعراقية اكثر من 50 غارة جوية.
شاهد المزيد من التفاصيل : 

في صباح هذ اليوم استيقظ هذا الطفل ليجد نفسه في مستشفى الفلوجه العلم وهو يبكي لستشهاد الاب والام واخوته الثلاثه ببراميل الجيش الصفوي لا إله الا الله


واقع /الشيخ علي البصري
منذ بداية الأزمة في المحافظات السنية في العراق والناس ينتظرون الفرج ويتمسكون بأي خيط أمل ولو كان وهمياً! وذلك أمر طبيعي ففي وقت الشدائد يبحث الناس عن بصيص أمل يتمسكون به, لكن أقول: قد ثبت لنا من خلال 11 سنة أن المراهنة على السياسيين فقط لم تكن مجدية, وكذا المراهنة على الفصائل الجهادية فقط لم تكن مجدية, بل حتى المراهنة على علماء أهل السنة لم تكن مجدية! ولن تجدي كل تلك الجهود نفعاً ما لم تتظافر جهود الجميع بكل اختصاصاتهم وتوجّهاتهم. 
تلك حقيقة على الجميع أن يعرفها ويعترف بها لكي نستطيع أن نتجنب أخطائنا في المستقبل, لذا أنصح نفسي ومن يقرأ هذا المقال أن يسعوا من أجل توحيد جهود جميع الصادقين سواء من العلماء أو المجاهدين أو أهل السياسة, وأنصح الجميع أن لا يستعجلوا الأمور, وأن لا يسارعوا إلى التسقيط, فقد ثبت لي أن أولى الناس بالتسقيط هم التسقيطيون أنفسهم!
هذا من حيث الأسباب, أما من حيث الحقيقة فعلينا أن نراهن على إيماننا بالله وعلى توكلنا عليه وحُسن الظن به سبحانه
:إن الشدائد حُبلى, والجنينُ بها .. نصـرٌ من الله قد يأتي عـلى عجَـلِ
أو آجـلاً قد يَـجي, فالله خالقـنا ......... يدبّـر الأمـر محـبـوكاً بلا خَـلَـلِ
ما بين "كافٍ" له و"النونُ" تتبعها .. من قول "كُن" تتراءى ومضةُ الأملِ


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
8/9/2014الأثنين

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق