السبت، 20 ديسمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الجمعة 19/12/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



ــ كشف تقرير جديد لمركز خدمة الأبحاث في الكونغرس الأميركي، اليوم الجمعة بأن كلفة الحروب التي شنتها الولايات المتحدة في العراق وأفغانستان ، منذ أحداث الحادي عشر من أيلول /سبتمبر وحتى الآن ، بلغت أكثر من 1.6 ترليون دولار.
ــ أكد قائد قوات الاحتلال الامريكية ، الجنرال "جيمس تيري" ، أن عمليات القصف الجوية الحربية التي تنفذها طائرات التحالف الدولي ، ضد مسلحي تنظيم (الدولة الاسلامية ) في العراق وسوريا ستستمر ثلاث سنوات على الاقل .
ــ  وزارة حقوق الإنسان تنشر خبراً كاذباً وقناة العربية تردده.
نقلت قناة العربية خبراً كاذباً نقلاً عن وزارة حقوق الإنسان العراقية زعمت فيه قيام تنظيم "الدولة" بإعدام 150 إمرأة من أهالي مدينة الفلوجة قبل أن تعود وتحذفه.
داعش يقتل 150 أمرأة من الفلوجة رفضن نكاح الجهاد / تزوير بالصور

ــ رويترز: "منذ يناير/كانون الثاني هجر نحو 83 ألفا من السكان -غالبيتهم العظمى من السنة- بيوتهم في المنطقة الريفية حول العاصمة بغداد".

ــ مكتب رئيس الوزراء: العبادي يزور الكويت الاسبوع المقبل
*العبادي مطالب بكشف تفاصيل موضوع ميناء عبدالله وميناء البصرة الكبير
* العبادي مطالب بكشف تفاصيل زحف الحدود الكويتية وتهجير العراقيين من دورهم
* العبادي مطالب بكشف قضايا جنائية تعرض لها صيادين عراقيين في مياهنا وهنالك خروقات بحرية كويتية مست وتمس السيادة البحرية للبلد 
منقول 

بغداد الأسيرة
ــ أصيب نحو عشرة اشخاص بجروح متفاوتة اثر تفجير عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب قرب مستشفيين شمال العاصمة بغداد ، ليلة الجمعة.
العبوة الأولى انفجرت قرب محال تجارية في منطقة (الشيخ عمر) وسط بغداد، مخلفة ثلاثة قتلى وستة جرحى غالبتهم يعاني من إصابات خطيرة، مضيفة أن الانفجار وقع في وقت كانت منطقته تشهد زحامًا كون المنطقة تجارية.
دوى انفجار العبوة الثانية داخل (سوق شلال) الشعبي بمنطقة (الشعب) شمالي العاصمة، ما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح مختلفة، فضلاً عن أضرار مادية أصابت عددًا من السيّارات والمحال التجارية.
أفادت مصادر أمنية بأن العبوة التي كانت موضوعة على جانب الطريق في الحي الصناعي ظهراً ، بمنطقة (البيّاع) جنوب غربي العاصمة؛ انفجرت بينما كان عدد من الأشخاص متجمعين قرب مكانها، ما أسفر عن مقتل اثنين منهم في الحال وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة.
 قتل واصيب عشرة اشخاص بتفجير عبوة ناسفة في منطقة ابو دشير جنوب العاصمة بغداد ، مساءاً .
اصابة ثلاثة من عناصر شرطة النجدة بانفجار عبوة لاصقة بدوريتهم في منطقة القدس التابعة لقضاء الراشدية شمالي بغداد.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: بغداد – حزام بغداد / شن ثوار العشائر صولة كبيرة في قرى زوبع و العناز ودويليبة و اطراف الرضوانية قرب مطار بغداد على ثكنات للجيش الطائفي والمليشيات الارهابية الطائفية حيث دارت معارك عنيفة في هذه المناطق وكانت هذه العمليات القتالية ضد القوات الحكومية والميليشيات الطائفية تدار بحرفية عسكرية عالية وتنسيق مسبق مع كافة ابناء العشائر هناك حيث استخدمت فيها كافة الاسلحة من المدافع والهاونات والرشاشات الثقيلة لمقاومة الطائرات وكذلك الصواريخ وتمكن الثوار خلالها من تكبيد الجيش المرتزق والمليشيات الارهابية خسائر فادحة في الارواح والاليات والحصيلة الاولية لخسائر الجيش الطائفي والمليشيات الارهابية (37) قتيل من عناصر مرتزقة الجيش و(44) قتيل من عناصر الميليشيات الطائفية وتدمير (16) الية من مختلف الانواع والاستيلاء على مدرعة و(6) عجلات رباعية الدفع محملة بالاسلحة والاعتدة واجهزة الاتصال.
ــ انباء عن اسر عدد من عناصر الميليشيات باطراف منطقة البو حشمة شمال بغداد بعد استدراجهم لكمين محكم .
 ــ انتفاضة أحرار العراق :: بغداد / تمكن الثوار من استهداف مقرات الجيش الطائفي وميليشيا العصائب الارهابية ومليشيا بدر الطائفية الارهابية على اطراف مطار بغداد الدولي بعشرات قذائف الهاون والصواريخ المختلفة الانواع وشوهدت اعمدة الدخان تتصاعد من المقرات المستهدفة واضاف احد الشهود العيان ان معنويات المليشيات ومرتزقة الجيش منهارة ونسبة الهروب في صفوفهم عالية جدا وان كثير منهم يلجؤون الى الاهالي لغرض تهريبهم من المنطقة.
ــ هجوم استهدف القوات الحكومية في منطقة المظهرية في ناحية الرشيد جنوب بغداد، -في وقت متقدم من ليلاً - أدى الى إسقاط كافة النقاط والربايا التابعة للقوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي، ومقتل وإصابة عدد كبير من أفرادها.
ــ اختطفت المليشيات الشيعية اليوم احد شباب اهل السنة في منطقة ابو غريب غرب العاصمة بغداد

بابل
شنّت قوّات الجيش والشرطة الحكوميين؛ حملات دهم وتفتيش جديدة اليوم الجمعة؛ اسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص ـ حسبما أعلنت عنه ـ جنوب مدينة الحلة مركز محافظة بابل.
 وأكّدت الأنباء الواردة من هناك؛ أن القوّات الحكومية داهمت مناطق متعددة في ناحيتي (الحمزة) و(الشوملي)، واعتقلت خمسة أشخاص تم اقتيادهم إلى مكان مجهول، فيما زعمت مصادرها أن المعتقلين "مطلوبون"، مشيرة إلى أن الحملة استمرت إلى ما قبل ظهر اليوم.
وكانت القّات الحكومية قد اعتقلت يوم أمس أكثر من مائة وخمسين شخصًا في حملات غلب عليها الدافع الطائفي، وشملت مناطق متفرقة من قضاء المحمودية جنوب بغداد، فضلاً عن محافظتي ذي قار والبصرة.
ــ  رويترز: "الجيش منع سكان منطقة جرف الصخر من العودة إليها، وشوهد أفراد مليشيا شيعية وهم يشعلون النار في بيوت خلال الهجوم الذي شنوه في أكتوبر/تشرين الأول الماضي".

ــ المليشيات الحكومية تفجر 14 منزلا من منطقه أبو شمسي شمال بابل
وأضاف المصدر أن: العناصر الميليشياوية سرقت محتويات المنازل قبل تفجيرها

ديالى
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار ومليشيات الحشد الارهابي الطائفي وبقية المليشيات الحكومية الطائفية في منطقة حمرين وكانت حصيلتها مقتل 19 عنصرا من الحشد الطائفي وجرح اعداد كبيرة منهم وتم نقل الجثث الى الطب العدلي في بعقوبة وقد اكد احد الموظفين من العناصر الطبية ان المستشفى العام استلم جثث عدد من عناصر المليشيات الارهابية مع المصابين وعددهم اكثر من 50 عنصراً .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى /قام الثوار بقصف مقرات المليشيات الارهابية الطائفية المتواجدة في اطراف الحي العسكري في قضاء المقدادية بعدد من قذائف الهاون ما ادى الى قتل اربعة من المليشيات الطائفية المجرمة .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / مقتل عنصرين من مليشيا بدر الارهابية الطائفية برصاص قناص استهدفهما في قضاء المقدادية .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / استشهاد 3 مدنيين واصابة 4 اخرين بجروح مختلفة نتيجة القصف الاجرامي الممنهج من قبل مرتزقة الجيش الطائفي والمليشيات الارهابية الطائفية بقذائف الهاون والمدفعية على قرى الجبور وسنسل وحمبس والبساتين المحيطة بها .
ــ  ــ اعترف المجلس البلدي في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، اليوم الجمعة، أن 70% من مزارعي القضاء عاطلين عن العمل بسبب الاحداث الاخيرة التي تشهدها المحافظة عامة والقضاء بصورة خاصة ، لافتاً إلى وجود انتكاسة كبيرة يتعرض لها القطاع الزراعي في الموسم الحالي ، وسط صمت واهمال حكوميين لايجاد حل لهذه المعضلة.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / قامت المليشيات الطائفية الارهابية ومعهم عناصر ايرانيين بخطف عدد من المواطنين في ناحية ابي صيدا ولم يعرف مصيرهم حتى هذه اللحظة واكد اهالي المنطقة ان (7) من شباب الناحية خطفوا في الطريق العام اثناء توجههم الى اداء صلاة الجمعة .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: قيام المليشيات الطائفية والجيش الحكومي بحملة اعتقالات كبيرة في منطقة المفرق في مدينة بعقوبة ولخلو المدينة من الشباب بسبب الاغتيالات والخطف والاعتقالات الطائفية الممنهجة والمتكررة التي نفذتها الميليشيات سابقا تم اعتقال العشرات من الاطفال دون سن 13 سنة والكبار الطاعنين في السن لاجبار الاهالي على النزوح وترك مناطقهم للميليشيات الايرانية.
حسبنا الله ونعم الوكيل
حال ناحية السعدية المنكوبة في ظل حكم المليشيات التكفيرية المتمثلة بالحشد الشعبي لمحافظة ديالى !!

ــ جانب من الحرب الميليشياوية الشيعية على مساجد أهل السنّة في محافظة ديالى..

أين ما يسمى الوقف السني ؟

صلاح الدين
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / مقتل 22 عنصراً من المليشيات الطائفية الارهابية وتدمير 5 عجلات رباعية الدفع وعجلتي همر قرب ناحية مكيشيفة نتيجة استهداف رتل للمليشيات بعدد من العبوات الناسفة وذلك بعد ان حاولت قوة من المليشيات التسلل نحو ناحية مكيشيفة جنوب مدينة تكريت .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / بعد استهداف رتل المليشيات الطائفية الارهابية بعدد من العبوات الناسفة قرب ناحية مكيشيفة تمت محاصرة القوة الباقية لمدة اكثر من ساعة والهجوم عليها بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة والرشاشات 12,7 ملم وتم ابادة القوة المتبقية بالكامل والبالغ عدد عناصرها (43) عنصرا مليشياويا مع عدد من الاليات قبل ان تتمكن الطائرات الايرانية من ان تتدخل في الموقف .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / هاجم الثوار مقرات الجيش الطائفي والمليشيات الطائفية الارهابية قرب محطة بلد على الطريق العام بين سامراء وبغداد وتمكنوا من قتل 13 من عناصر الجيش ومليشياته وجرح 21 آخرين وتدمير مدرعة وعجلتي همر وعجلتين رباعية الدفع وتدخلت الطائرات الايرانية لاسناد المليشيات الطائفية وتمكنوا من اصابة احداها وشوهد الدخان خلف الطائرة وهي متجهة لمدينة بغداد.
ــ استهداف سرية لقوات العدو بعجلة ملغمة في منطقة الحويش غرب سامراء
ــ وصول اربع قتلى لميليشيات العدو لقضاء طوز خورماتو بعد مقتلهم بمعارك اطراف بلد .
ــ الثورة_العراقية :: تفجير دبابة وغنم مدرعة و 3 عجلات نوع سلفادور بالمعارك المستمرة مع جيش العدو منذ الصباح بمحيط يثرب شمال بغداد وهي كل من المحور الجنوبي من جهة العجيليه والمحور الغربي من جهة خزرج البسيوف والمحور الشمالي من جهة الرادار .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::شن الثوار هجوما على اماكن تواجد الجيش الحكومي والمليشيات الطائفية في الاحياء الجنوبية لمدينة بيجي وتمكنوا من قتل 16 عنصرا وجرح 23 آخرين وتدمير مدرعتين وعجلتي همر وعجلة رباعية الدفع .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / هاجم الثوار ثكنات الجيش الصفوي المجرم والمليشيات الصفوية الطائفية في منطقة يثرب التابعة لناحية الضلوعية وتمكنوا من قتل 9 عناصر وجرح 16 آخرين وتدمير عجلتي همر وعجلة رباعية الدفع وبعدها ردت المليشيات الارهابية الصفوية بقصف المنطقة بالمدفعية والهاونات مستهدفين منازل المدنيين العزل مما ادى الى استشهاد 3 اطفال وامرأة وجرح 5 اخرين كلهم من المدنيين .

كركوك 
قصف بالمدفعية وقذائف الهاون من قبل افراد البشمركة على قرى سميلاوه وصخرة التابعتين لقضاء الدبس شمال شرق كركوك.

نينوى
ـــ سقوط قتلى وجرحى مدنيين بقصف مدفعي عنيف يستهدف قضاء تلعفر بالموصل ونزوح كبير للعوائل، مساء اليوم 
ــ اكدت مصادر محلية في محافظة نينوى لـ"شبكة حراك"، اليوم الجمعة، ان قوات البيشمركة الكردية سيطرت قرى تابعة لقضاء زمار (شمال غربي الموصل) بعد معارك مع تنظيم "الدولة" تحت غطاء من طيران التحالف الدولي.

الأنبار
ــ الثورة_العراقية :: مراسل بي بي سي كوينتين سومرفيل من قاعدة عين الاسد غربي الانبار :: خلاصة الكلام ، جئنا لنشهد هجوما حكوميا على المسلحين، ولكننا وجدنا عوضا عن ذلك هزيمة للقوات العراقية.
وذكر المراسل كلام لاحد الضابط رفيع الرتبة من الفرقة السابعة في الجيش العراقي طلب عدم ذكر اسمه "من الساعة السابعة صباحا الى الحادية عشرة، خسرنا مساحة من الارض كنا قد حاربنا لمدة اسبوعين للاستحواذ عليها، ولكنها ذهبت في غضون ساعات."
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار - الفلوجة / قام الجيش الصفوي المجرم بقصف منازل المدنيين في حي الضباط قرب المستشفى بقذائف المدفعية و صواريخ الراجمات مما ادى الى استشهاد ثلاثة من المدنيين وجرح اخرين واحداث اضرار في المبنى الملحق بالمستشفى.
ــ القوات الحكومية المليشياوية تقصف بصواريخ الراجمات احياء المعتصم والاندلس والسوق القديم وسط الفلوجة.
ــ جيش العدو يقصف حي المعتصم وسط الفلوجة هذا اليوم وللمرة الخامسة خلال هذا الشهر بالراجمات مما نتج عنه دمارا وخرابا كبيرين في المنازل وأصابات في صفوف الأطفال والنساء.
 الحصيلة اليومية لضحايا القصف العشوائي على مدينة الفلوجة
"استقبلت طوارئ مستشفانا يوم أمس الجمعة الموافق 19/12/2014 ولغاية (منتصف الليل) اربعة جرحى (بينهم طفلان وامرأة ) ولم نستلم ولا شهيد والحمدلله".
مصدر طبي/مستشفى.الفلوجة التعليمي.

البصرة 
اصيب احد اعضاء كتلة المواطن التابعة لمايعرف بالمجلس الاعلى ، بهجوم مسلح على منزله في قضاء أبي الخصيب بمحافظة البصرة ، اليوم الجمعة .
أصيب مشرف تربوي بجروح؛ بعدما أطلق مسلحون يرجح انتماؤهم للميليشيات الطائفية النار على منزله ظهر اليوم الجمعة جنوب شرقي مدينة البصرة مركز المحافظة في جنوبي العراق.
 وأفادت مصادر أمنية، بأن المسلحين هاجموا منزل المدير السابق لقسم التربية في قضاء الزبير المشرف التربوي (عماد ناصر التميمي) وسط القضاء، وأطلقوا النار عليه من أسلحة خفيفة ومتوسطة، ما أسفر عن إصابته بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المشفى لتلقي العلاج.
وأضافت المصادر أن الهجوم أدى كذلك إلى إلحاق أضرار مادية بالمنزل وسيارة التميمي، فيما لم يعرف على وجه التحديد مبرر هذا الاعتداء، لكن أنباءً أولية تشير إلى أن المهاجمين أفراد من الميليشيات الطائفية التي أخذت تنشط مؤخرًا بدعم من الأجهزة الحكومية.


حصاد الشهر الرابع والعشرين لمشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
للفترة من 19/11 لغاية 18/12




إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 السبت 20/12/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق