السبت، 27 ديسمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الجمعة 26/12/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



ــ الشيخ عبد الوهاب السامرائي خطيب جامع الإمام الأعظم :-
اﻻعظمية لن نحتفل بذكرى المولد النبوى كما ينبغي ﻻن اموال المناسبة ستصرف للنازحين المشردين من أهلنا

خطيب جامع اﻻمام اﻻعظم ابو حنيفة :- اهلنا يقتلون ليس من الكافر الملحد فقط وإنما ممن يتشح بوشاح اﻻسﻻم و يقتل و يهدد و اﻻخر يهجر ويدمر و الضحية ابناء هذا البلد
رئيس العلاقات في البرلمان الاوروبي: المليشيات التابعة لايران في العراق اخطر من داعش، ويجب محاربتها اولا.

ــ سلاح أميركي لبغداد بـ15 مليار دولار

ــ كشفت قوة المهام المشتركة أن التحالف الدولي شن 15 غارة في العراق توزعت في نينوى والأنبار وصلاح الدين والتأميم.
ــ خدم إيران عندما يهبون ما لا يملكون لن لا يستحق
قال الخبير الإقتصادي باسم جميل أنطوان أن العراق يخسر سنويا مليارات الدولارات بسبب فساد جهاز الجمارك الذي يؤدي لعدم استيفاء الرسوم الجمركية.
خطير وهام 
عدد قوات الحرس لفيلق القدس في العراق يصل الى 7000 شخص على الاقل
هدف الملالي لايفاد قوات الحرس الى العراق وتعزيز قدرات ميليشيات ليس محاربة داعش بل لتعويض ضربة قاسية يتلقاها جراء تنحية المالكي ولتثبيت سلطة خلافة ولاية الفقيه في العراق
التفاصيل في مزيد هام 

ــ  2 تريليون دينار من رواتب الموظفين سيتم ادخارها لسد عجز موازنة 2015.
الإقتصادية النيابية.

حسبنا الله عليكم ونعم الوكيل

بغداد الأسيرة
ــ تاكيد خبر اصابة مدير مكافحة الجريمة المنظمة في الكاظمية -محمد حازم كاظم- بجروح خطيرة على أثر تفجير استهدفه في منطقة المنصور في الدور السود يوم الاربعاء الماضي.
ــ فجر ثوار المجلس العسكري العام لثوار العراق عجلة همر للجيش الحكومي في الطارمية شمال بغداد.
أيضا قتل 3 من أفراد الشرطة الحكومية وأصيب 3 آخرون بجروح في انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم في ناحية الرضوانية جنوب غربي بغداد ليل أمس.
 أسفر انفجار عبوة ناسفة عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بجروح في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد.
 أسفر انفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الأغنام عن مقتل شخص وإصابة 6 آخرين بجروح في منطقة سويب جنوب غربي بغداد.
 اكد مصدر في وزارة الداخلية الحالية في تصريح ان العبوة اللاصقة التي وضعها مجهولون أسفل عجلة مدنية يستقلها صاحب مكتب للحج والعمرة وابنه وشقيقه انفجرت في منطقة (الغزالية) غربي بغداد، ما ادى الى مقتل صاحب المكتب وإصابة ابنه وشقيقه بجروح متفاوتة
 عثرت القوات الامنية الحكومية على ثلاث جثث تعود لافراد صحوة، وعليها اثار تعذيب واطلاق نار في منطقة (هور رجب) جنوبي بغداد..
والعبوة الناسفة التي انفجرت قرب قاعة للألعاب الالكترونية في منطقة (حسينية المعامل) شرقي بغداد، اسفرت عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة.
كما أصيب اثنان من أفراد الحشد الشعبي بانفجار عبوة ناسفة في قرية عواد بقضاء التاجي شمال بغداد
ــ ‫#‏الثورة_العراقية‬ :: غنم 4 عجلات نوع همر و عجلة نوع عذاري وكيا حمل مع مدفع رشاش 14.5 واعتدة واسلحة خفيفة متنوعة بمعارك صد هجمات العدو على ناحية يثرب شمال بغداد.
ــ احد أفراد القوات الحكومية مدججا بالسلاح يداهم جامع الداخلية في حي اليرموك ويقوم بتصوير الخطبة، والخطيب يوقف الخطبة ويطرد الجندي الذي قال لدينا أوامر بتسجيل الخطب.
ــ مقتل واصابة العشرات من افراد الجيش الحكومي وتدمير مايقارب 6 اليات لهم، بانفجار سيارة مفخخة في العبايجي شمال بغداد.

ديالى
حراك|‫#‏متابعات‬|‫#‏انقذوا_سنة_ديالى‬: المليشيات الشيعية تهجر السنّة بديالي وتقيم سوقا لبيع ممتلاكتهم
قامت الميليشيات الشيعية في العراق بنهب ممتلكات العوائل السنية وذلك بعد تهجيرها من ناحيتي السعدية وجلولاء في ديالي بعد استردادها من تنظيم الدولة الإسلامية.
للمزيد من التفاصيل تابع هنا 

ــ حراك |‫#‏أخبار‬: تحشيد ميليشياوي شيعي لإقتحام قرى عرب جبور في المقدادية
أفاد مراسل "شبكة حراك" اليوم الجمعة، بأن الميليشيات الشيعية تحتشد في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى للهجوم على قرى عرب جبور التابعة للقضاء، مبيناً أن أسلحة إيرانية وجرافات وصلت للميليشيات التي توعّدت الأهالي بـ"جلولاء ثانية".

حراك| ‫#‏رصد‬ | ‫#‏انقذوا_سنة_ديالى‬: بالفيديو : الميليشيات الشيعية تحرق المنازل والمساجد بديالى
انتشر شريط فيديوي مصور عبر مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه القوات الحكومية والميليشيات الشيعية وهي في احدى المناطق السنية بمحافظة ديالى، واعترافاتهم باحراق احدى المساجد واعمدة الدخان تتصاعد من جميع انحاء المنطقة بحرقهم المنازل والمحلات التجارية.
للمزيد يرجى زيارة الرابط الآتي: 

صلاح الدين
ــ القوات الامنية تبدء بعملية تحرير الضلوعية .. تزامنا مع استمرار الهجمات العنيفة على قضائي الدجيل وبلد
ــ ‫#‏انتفاضة_احرار_العراق‬::صلاح الدين/ جرت اشتباكات في عدة مناطق أمس على اطراف قضاء ‫#‏بلد‬ بين الثوار والجيش الصفوي منها منطقة الجمعية ومنطقة العجيلية وتل الذهب ومنطقة زور البو حشمة وتم تكبيد الجيش الصفوي ومليشيات الحشد الطائفي خسائر كبيرة منها اعطاب 3 اليات في منطقة تل الذهب بالاضافة الى قنص 5 من عناصر الجيش الصفوي في منطقة العجيلية
ــ ‫#‏الثورة_العراقية‬ :: معارك عنيفة جدا بناحية يثرب شمال بغداد مع جيش العدو والميليشيات المتجحفلة معه اثناء محاولتهم التقدم نحو الناحية .
ــ ‫#‏الثورة_العراقية‬ :: سماع دوي انفجارات من جهة العوجة جنوب تكريت مع سماع دوي انفجارات متواصلة على الطريق السريع قرب تكريت
ـ ‫#‏الثورة_العراقية‬ :: الاستيلاء على حمولة مكونة من صندوقين خشبيين تحوي اسلحة واعتدة للميليشيات المحاصرة في منطقة الحظيرة الشرقية في محيط قضاء بلد جنوب صلاح الدين بعد ان اخطأت طائرات حلف العدوان بأنزالها ليستقر الحال بها بمنطقة قريبة من تل الذهب ولله الحمد والمنة.
 لاصحة للانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام حول سقوط طائرة للعدو في منطقة الحظيرة بمحيط قضاء بلد وما شوهد وهو يسقط عبارة عن مضلة كبيرة تحوي على صندوقين محملة بالاسلحة والاعتدة بعد ان فتحت النار اتجاه المضلة التي كانت متوجهة نحو الميليشيات المحاصرة ليستقر الحال بالصناديق بمنطقة تل الذهب المحررة ولله الحمد والمنة
ــ ميليشيات الحشد الشعبي يسرقون مخازن دائرة الهجرة والمهجرين الحكومية في حي الشرطة وسط سامراء.
ــ  اصابة مراسل قناة العراقية علي جواد والمصور بمعارك جنوب تكريت


ــ حراك | ‫#‏اخبار‬: عشرات العوائل النازحة في صلاح الدين محتجزة بملعب سامراء
لازالت الميليشيات الشيعية وقيادة عمليات سامراء تحتجز المئات من العوائل السنيّة النازحة من مناطق الحويجة البحرية ويثرب والضلوعية والمعتصم في محافظة صلاح الدين بملعب سامراء الجديد والواقع خارج مدينة سامراء على طريق الضلوعية "مدخل سامراء الجنوبي".
وتمنع القوات الحكومية والميليشيات الشيعية تلك العوائل من دخول سامراء وتتخذهم دروع بشرية لصد اي هجوم من قبل "تنظيم الدولة الاسلامية" عليهم، مخاطبةً إياهم "مادمتم انتم هنا فلن يجرء تنظيم الدولة من الهجوم علينا بسبب وجودكم بيننا".
يذكر ان آلاف الاشخاص دخلوا سامراء مهجرين من مناطق الصراع اعلاه، وقالت اللجنة الاهلية لإستقبال واغاثة النازحين في سامراء التي اعلنت قبل يومين عن دخول اكثر من (107,000) مئة وسبعة ألف نازح الى سامراء خلال الثلاثة أيام الماضية قادمين من منطقة يثرب والقرى المحيطة بها ومنطقة الحويجة البحرية في الضلوعية والتي تشهد صراعاً عسكرياً حالياً.
وتعيش العوائل المهجرة بلا ماوى ولا فراش ويفترشون العراء في ظل صمت الحكومة المحلية ومسؤولي المدينة عن معاناتهم التي يعيشونها منذ أيام.

ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين - قضاء الطوز :: استهداف مستمر من قبل المليشات الطائفية الارهابية وبمشاركة المليشات الحكومية العنصرية للمواطنين العزل في قضاء الطوز حيث تم ليلة امس استهداف 3 منازل لمكون بعينه ( أهل السنة) بعدد من العبوات الموجهة ادى الى استشهاد إمراة وجرح11شخصاً بجروح متفاوتة وكلهم من عائلة واحدة وهم كل من : 
1_الشهيدة امل احمد عزيز 
2_الجريح حسين عبدلله علي
3_الجريح انس ناطق حسين
4_الجريح محمد خليل ابراهيم
5_الجريح جبريل خليل ابراهيم
6_الجريح سلسبيل خليل ابراهيم
7_الجريح اسماعيل خليل ابراهيم
8_الجريح ابراهيم خليل ابراهيم
واربعة اخرين

نينوى 
أنباء شبه مؤكدة تفيد بمقتل القيادي بتنظيم "الدولة" و والي الموصل المدعو "حسن الجبوري" بغارة نفذتها مقاتلات التحالف على الموصل فجر اليوم
ــ وفاة مدير مكافحة إرهاب دهوك متأثراً بجروح أصيب بها في زمار

‫#‏الثورة_العراقية‬ :: قائد قوات دةزه تيرور ( قوات مكافحة ارهاب البيشمركة ) العقيد احمد محمد صالح مزيرى 
شغل سابقا منصب معاون قائد الفرقة الذهبية فاضل برواري وانتقل بعدها لما يسمى بمكافحة الارهاب بدهوك في الشهر الخامس ليقتل بتفجير في منطقة زمار بمحافظة نينوى امس ٢٥/١٢/٢٠١٤

ــ مقتل أيوب رستم قائد قوات البيشمركة أثناء الاشتباكات في سنجار التابعة لمحافظة #الموصل

كركوك
ــ عثرت القوات الحكومية على جثتين لشاب وفتاة قتلا رميا بالرصوص في منطقة شركة طارق جنوبي كركوك.
طيران حلف العدوان يقصف قضاء الحويجة بمحافظة التأميم  .
ــ ‫#‏الثورة_العراقية‬ :: القصف الذي استهدف المطحنه بالحويجة يسفر عن اضرار مادية فيها واصابات متنوعة ما بين خطيرة ومتوسطة بصففوف عدد من العوائل المهجرة التي تتخذ من المكان مأوى لها . 
‫#‏الثورة_العراقية‬ :: ضربة جديدة لطيران حلف العدوان الان على الحويجة بعد الضربة الاولى التي استهدفت المطحنة .
ــ المليشيات الشيعية تغتال الشيخ صلاح جمال صباح يوم السبت احد مشايخ قضاء الطوز في محافظة صلاح الدين .
يُذكر ان الشيخ كان مدرس في مدرسة الامام الشافعي الاسلامية ثم اصبح مديرا لها وكان يترأس لجنة الافتاء في القضاء وخطيبا في اغلب مساجد المدينة

الأنبار
اعلنت مستشفى الفلوجة التعليمي ارتفاع اعداد القتلى والجرحى المسجلين في سجلاتها نتيجة للقصف العشوائي الذي يطال منازل المواطنين منذ حوالي العام الى خمسة الاف وثلاثمئة واثنى عشر مدنيا بين قتيل وجريح.
واكد مصدر طبي من داخل المستشفى ان حصيلة اعداد القتلى والجرحى من المدنيين الذين سقطوا نتيجة القصف المدفعي والصاروخي على الاحياء السكنية بمدينة الفلوجة منذ كانون الاول ديسمبر الماضي ارتفعت لتصل الى الف وثمانمائة وخمسة وسبعين قتيلا وثلاثة الاف واربعمئة وسبعة وثلاثين جريحا بينهم اعداد كبيرة من النساء والاطفال .

نون بوست يحاور "منير العبيدي" عن الحراك الشعبي العراقي
الكاتب : صهيب الفلاحي
في الذكرى الثانية على انطلاق الحراك الشعبي السني العراقي، نون بوست تحاور الدكتور "منير العبيدي" وتقف على أهم التساؤلات التي تُشغل الشارعين العراقي والعربي بهذا الخصوص.الدكتور المهندس "منير العبيدي" أحد أهم قيادات الحراك الشعبي السني في العراق، والناطق باسمه وممثله في العاصمة بغداد، وهو نائب رئيس مجلس علماء العراق
لتكملة المحاورة اضغط الرابط 

تواصل عملية جمع التبرعات النقدية في جامع الامام اﻻعظم ابو حنيفة النعمان رض لمساعدة النازحين


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 السبت 27/12/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق