الخميس، 11 ديسمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأربعاء 10/12/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



(ثمار خطة تشييع العراق بإبادة أهل السنة) 
ــ تقرير … زوار الحسين عليه السلام من ايران ينتهكون حرمة العراق ويغتصبون حدوده

ــ #الجعفري يكشف عن خطط لأنشاء تحالف بين بغداد وطهران ودمشق بهدف محاربة “تنظيم الدولة”
التفاصيل على الرابط التالي: http://bit.ly/1AfTKUY

ــ  بأوامر إيرانية المرجعية الشيعية في النجف تعرقل جهود العبادي لإطلاق سراح المعتقلين السعوديين في العراق

ــ جنة استقبال النازحين: منحة المليون هي “اكذوبة” – تقرير
التفاصيل على الرابط التالي: http://bit.ly/1DaRIv6

ـ قتيلا وجريحا 4325من البيشمركة والحماية الكردية جراء الحرب ضد تنظيم الدولة
التفاصيل على الرابط التالي: http://bit.ly/1B7aLSp

ــ كيري يطالب الكونغرس بتفويض موسع بإرسال قوات برية لمحاربة تنظيم الدولة بالعراق وسوريا
التفاصيل على الرابط التالي: http://bit.ly/1sc3sce

بغداد الأسيرة
ــ  مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة مدنية حديثة أطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت على سيارة تعود لصاحب محل لصياغة الذهب لدى خروجه من منزله في منطقة (الكرادة داخل) وسط بغداد، ما أدى الى مقتله هو ونجله الذي كان برفقته في الحال" .. مشيرا الى ان المسلحين سرقوا كمية من المصوغات الذهبية و (80) ألف دولار كانت داخل حقيبة في سيارة الضحية.

ــشهدت العاصمة ظهراً هجوما مماثلا على منزل مديرة مدرسة في حي (المسبح) بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة، نفذه مسلحون يرتدون ملابس سوداء اسفر عن اختطاف زوجة ابن مديرة المدرسة، وسرقة مصوغات ذهبية ومبلغ من المال
ــ قتل مدنيان واصيب ستة آخرون في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من علوة لبيع الفواكه والخضر في قرية (عرب جبور) بمنطقة (الدورة) جنوبي بغداد
ــ قتل جندي حكومي واصيب اربعة آخرون جراء انفجار عبوة مماثلة استهدفت دوريتهم عند مرورها في ناحية (المشاهدة) بقضاء (الطارمية) شمالي العاصمة.
ــ مصدر بوزارة الداخلية الحالية إن العبوة الناسفة التي انفجرت على جانب الطريق في منطقة (الدرعية) بقضاء (المدائن) جنوب شرقي بغداد، تسببت في مقتل أحد المدنيين على الفور، وإصابة ستة آخرين بجروح، دون الاشارة الى الجهة التي استهدفها الانفجار.
ــ مصدر في الشرطةالحكومية ان العبوة اللاصقة التي كانت مثبتة داخل سيارة حمل لبيع اسطوانات الغاز الخاص بالطهي، انفجرت لدى مرورها باحد الشوارع في منطقة (الدورة) جنوبي بغداد، ما تسبب في انفجار اسطوانتي غاز، اسفرتا عن مقتل سائق السيارة على الفور، واصابة أربعة مدنيين صادف مرورهم لحظة الانفجار بجروح متفاوتة
ــ أدت العبوة الناسفة التي انفجرت في منطقة (اللطيفية) جنوبي العاصمة ايضا، الى إصابة مدنيين اثنين بجروح مختلفة.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: بغداد / قامت المليشيات الصفوية المجرمة بخطف عدد من المواطنين في اليوسفية جنوب بغداد بدوافع اثارة الاقتتال الطائفي ، وقامت بزرع عدد من العبوات الناسفة لاتهام اهالي المنطقة بانهم استهدفوا مواكب الزوار واستغلال ذلك لتنفيذ حملات اعتقال جديدة لافراغ المنطقة من سكانها او تهجيرهم عن طريق المضايقات المستمرة بشتى الوسائل .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: بغداد / تفجير عبوة ناسفة استهدفت دورية لمليشيا سوات الطائفية المجرمة قرب ناحية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية مما ادى الى تدمير عجلة همر ومقتل واصابة من فيها .
ــ الثورة_العراقية :: اشتباكات عنيفة بين الجيش ومليشياته واخوانكم الثوار في منطقة نديم الثانية قرية البوفراس في المشاهدة شمال بغداد بعد محاولة الجيش الهجوم من ثلاثة محاور منذ الساعة العاشرة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا وتم تصدي الهجوم ببسالة وانسحاب القوى المهاجمة ولم تعرف حجم الخسائر في صفوف العدو ولله الحمد
ــ العدو يعلن حضر للتجوال في مدينة الطارمية شمال بغداد
ــ  اعتقالات ومداهمات وترويع للاهالي بالمشاهدة بعد قدوم قوة للعدو من بغداد .
القوة القادمة من بغداد والتي داهمت منازل المواطنين بالمشاهدة
 حاولت التوجه بعدها لقرية البو فراس وجوبهت بمقاومة شرسة من اهالي القرية وبمختلف الاسلحة ادى لتراجعها
 ولله الحمد والمنة .

ديالى
ــ  استشهاد الشاب محمد خالد على خلفية قنصه من قبل الميليشيات واصابة رأسه قرب بلد يذكر ان الشهيد طالب بمرحلة السادس علمي وقد حصل على معدل يؤهله لدخول كلية الطب
حسبنا الله عليكم يا كفرة يا دولة المليشيات

ــ  سقوط عدد من قنابر الهاون على السوق القديم بقضاء المقدادية قرب فلكة الحسينية مما ادى الى سقوط 4 جرحى كحصيلة اولية
ــ وصول ثلاث جثث لطلاب الى الطب العدلي في بعقوبة من اصل خمسة اختطفو قبل ايام في تقاطع الوجيهية
انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / قامت مليشيات الحشد الطائفي الارهابي باغتيال 6 طلاب من اهالي قضاء المقدادية في منطقة ابي صيدا وقد تم العثور على جثثهم بعد التمثيل بهم في اطراف المدينة وحالة من الغضب تجتاح القضاء ضد تواجد الميليشيات .
ــ اشتباكات بين الحشد الشعبي والبيشمركة في جلولاء
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / داهمت مليشيا سوات الطائفية الصفوية المجرمة ومليشيا الحشد الطائفي الارهابي ومرتزقة الجيش ناحية بهرز وعلى اثرها اندلعت اشتباكات عنيفة بين تلك القوات الصفوية الطائفية وبين الثوار يدعمهم اهالي المنطقة فتكبدت فيها القوة المداهمة خسائر كبيرة منها حرق ثلاث اليات نوع همر ومقتل من فيها وقتل خمسة عشر عنصرا من عناصر المليشيات وجرح عدد كبير منهم وانباء عن مقتل الميليشياوي المجرم شقيق الارهابي مسؤول ميليشيا بدر الارهابية في المنطقة .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / استشهاد 7 مدنيين واصابة اخرين في الحي العسكري وقرى سنسل وحنبس نتيجة القصف الاجرامي الممنهج من قبل مرتزقة الجيش الصفوي المجرم والمليشيات الصفوية الارهابية .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / مقتل 10 عناصر من مليشيات الحشد الارهابي الطائفي وتدمير 3 عجلات رباعية الدفع في هجوم شنه الثوار على نقطة تجمع للمليشيات الطائفية قرب ناحية السعدية .
ــ الثورة_العراقية :: دوي أنفجارات و أشتباكات في (بزايز - بهرز) جنوب بعقوبة مركز محافظة ديالى

ــ اطلاق النار بناحية كنعان بديالى بسبب تشيع ضابط قتل بمعارك صلاح الدين الاخيرة .
ــ مقتل الملازم اول بجيش العدو المدعو محمد عادل ببهرز .
ــ عناصر سوات يغدرون معتقل قبيل اطلاق سراحه بشارع الطابو ببعقوبة الجديدة بعد ان كان معتقلا بمديرية ديالى وبرائته من التهم الموجهة اليه .

صلاح الدين
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / تمكن ثوار العشائر في الدجيل من اصابة طائرة مروحية حكومية كانت تؤمن التغطية الجوية لمجموعة من الاليات التابعة للميليشيات الطائفية اثناء حركتها باتجاه سامراء وشهود عيان يؤكدون اشتعال النيران فيها وهي متجهة الى قاعدة بلد الجوية.
ــ استهداف السيطرة المركزيه لدخول سامراء بصهريج ملغم بتمام الساعة 8:30
انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / تمكن ثوار العشائر في منطقة الجلام والمسمى بـ " جلام سامراء " من اصابة طائرة حربية ايرانية نوع فانتوم كانت تؤمن الغطاء الجوي للقوات الايرانية المحاصرة داخل سامراء وشهود عيان يؤكدون ان احد كبار الضباط الايرانيين في فيلق القدس الايراني محاصر او مصاب داخل سامراء مما اضطرت ايران لزج طائراتها بشكل مباشر وعلني في المعارك لاسناد عناصرها الارهابية و الميليشيات الطائفية في العراق.
ــ ارتفعت حصيلة تفجير الشاحنة المفخخة التي استهدفت نقطة امنية حكومية مشتركة صباح اليوم الاربعاء جنوب مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين الى (63) شخصا بين قتيل وجريح.
 واكدت الانباء الواردة من المحافظة بخبر نشر قبل قليل ان حصيلة انفجار الشاحنة المفخخة التي كان يقودها شخص وفجرها بعد اقتحامه نقطة مشتركة لعناصر الجيش الحكومي وافراد ما يسمى الحشد الشعبي في منطقة (مكيشيفة) الواقعة بين قضاء سامراء ومدينة تكريت جنوبي المدينة، ارتفعت الى (39) قتيلا و (24) مصابا، جميعهم من عناصر النقطة .. لافتة الانتباه الى ان حصيلة القتلى مرشحة للارتفاع في ظل وجود عدد كبير من الاصابات الخطيرة.
وكانت الانباء قد ذكرت في وقت سابق من هذا اليوم ان تسعة من عناصر الجيش الحكومي وافراد الحشد قتلوا، فيما اصيب تسعة آخرون بجروح متفاوتة في انفجار شاحنة مفخخة استهدفت نقطتهم الامنية المشتركة في منطقة (مكيشيفة) بقضاء (سامراء) جنوبي تكريت.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / تدمير عجلتي همر لمليشيا سوات الطائفية ومقتل من فيهما قرب ناحية مكيشيفة وذلك بعد ان حاول رتل لمليشيا سوات التقدم باتجاه مكيشيفة لتخفيف الضغط على مرتزقة الجيش والميليشيات الارهابية في سامراء والتي تتعرض لحصار داخل مقر قيادة عمليات سامراء .
ــ مقتل احد عناصر العمليات الخاصة المدعو ياسر البصري بمكيشيفة باطراف مدينة سامراء

ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / شن ثوار العشائر هجوما عنيفا على اماكن تواجد مرتزقة الجيش الصفوي والميليشيات الطائفية الارهابية على طريق تكريت – بغداد وتقدموا من منطقة عوينات باتجاه مكيشيفة وتمكنوا من ازاحة جميع السيطرات علی الطريق حتی وصلوا الی مركز ناحية مكيشيفة وتمكنوا خلال هذا الهجوم من قتل 21 عنصرا وجرح 32 آخرين وتدمير 4 عجلات همر ومدرعتين و3 عجلات رباعية الدفع وتدخلت الطائرات الايرانية لتامين انسحاب ما تبقى من فلول العدو المنهزمة.
ــ نتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / قام ثوار العشائر باستخدام 4 هاونات (120 ملم) ومن اتجاهين مختلفين واستهدفوا بوابل من قذائف الهاون مقر عمليات الجيش الصفوي وميليشيات الحشد الطائفي في سامراء وكبدوا الميليشيات خلالها خسائر كبيرة بالارواح والمعدات وشوهدت اعمدت الدخان تتصاعد من مقر العمليات .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / هاجم ثوار العشائر احدى مقرات الجيش الصفوي المجرم وميليشيات الحشد الطائفي في منطقة الدجيل التابعة لقضاء بلد وتمكنوا من قتل 7 عناصر وجرح آخرين وتدمير عجلة همر وعجلة رباعية الدفع وغنم عجلة سلفادور محملة برشاش ثقيل عيار 14,5 ملم مع كمية كبيرة من الاعتدة واجهزة الاتصال.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / فجر ثوار العشائر مجموعة من العبوات ناسفة على الميليشيات الطائفية شمال سامراء وذلك بعد خداعهم واستدراجهم لمنطقة تواجد احدى سيطرات الشرطة الاتحادية الطائفية التي كان الثوار قد سيطروا عليها سابقا وكانت حصيلة هذا الكمين المحكم هي قتل 37 عنصر وبعد ان تجمعوا لجمع اشلاء قتلاهم قام الثوار برشق المكان بقنابر الهاون فتم قتل اعداد اخرى وحرق 5 اليات مما ادى الى هروبهم من المكان تاركين قتلاهم.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / القوات الايرانية في سامراء تقوم باغلاق كافة مداخل المدينة وتمنع عناصر المليشيات الحكومية الطائفية من مغادرة المدينة وذلك بسبب حالة الهلع والفوضى في صفوفهم واغلبهم يستعد للهروب بعد ان تعرضت مقراتهم لموجات قصف بالهاونات والصواريخ من مختلف الجهات والحقت بالميليشيات ما يقارب (100) قتيل واعداد كبيرة من الجرحى والاليات المدمرة.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / استشهاد 5 مدنيين واصابة اخرين بعد استهدافهم بعبوة ناسفة في مدخل سوق مدينة طوز خورماتو من قبل المليشيات الصفوية الارهابية وبالتعاون مع المليشيات الحكومية العنصرية .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / قام ثوار العشائر بتفجير 4 عبوات ناسفة في اماكن متفرقة على طريق مرور ارتال مرتزقة الجيش الصفوي المجرم والميليشيات الصفوية الطائفية بالقرب من ناحية المعتصم وتمكنوا من تدمير (6) عجلات رباعية الدفع واصابة ومقتل من فيها ، حيث اجبرت قوات ايرانية من الباسيج عناصر ميليشيا سوات وميليشيا العصائب الارهابية الصفوية على التقدم باتجاه سامراء لانقاذ ما تبقى من القوات الحكومية والميليشيا مدعومة بقوات ايرانية والتي تكبدت خسائر كبيرة داخل سامراء.
نشرت مواقع تابعة للميليشيات الشيعية مقتل المدعو ياسر البصري احد قادة ميليشيا سوات الشيعية ، اليوم الاربعاء ، في معارك ناحية المعتصم التي تحاول الميليشيات الشيعية اعادة السيطرة عليها ن بعد ان هربوا منها يوم امس الخميس.

ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / مقتل 15 عنصرا من المليشيات الحكومية واصابة العشرات بإصابات متفاوتة بعد استهداف رتلهم على طريق الاسحاقي – سامراء بالاسلحة المتوسطة والثقيلة .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / طيران الجيش الصفوي المجرم يقصف منازل المدنيين في الاطراف الشرقية لمدينة سامراء .
ــ  تمت السيطرة على اغلب ثكنات العدو و جاري معالجة بعض الجيوب لتطهير ناحية مكيشيفة بالكامل ~

ــ سيارات الاسعاف تنقل جرحى العدو من معارك شمال سامراء الى منطقة الحويش ~
ــ المعارك مستمرة في اكثر من مكان بقاطع صلاح الدين وتحرير منطقة الزلاية والطرابلة واجزاء كبيرة من مكيشيفة جنوب تكريت
ــ  وصول 8 جثث للمليشيات و10 جرحى من اطراف مكيشيفة في تمام الساعه الـ 6 من مساء من هذا اليوم لمستشفى سامراء

ــ نازحو #محافظة_صلاح الدين يناشدون الحكومة ووزارة الهجرة الالتفات الى معاناتهم - تقرير
التفاصيل على الرابط التالي: http://bit.ly/1yzYAug

ــ  يضيق الخناق على قوات العدو المتحصنة داخل سامراء هذه المرة من الجهة الشمالية الغربية و الشمالية الشرقية و قطع خطوط الامداد عن مقر الفرقة الرابعة قرب قرية العوجة و تأمين حدود تكريت الجنوبية ~

 عوامل عدة تم استثمارها بتطهير حزام سامراء ومحيطها اهمها العامل الجوي وعامل انشغال العدو وميليشياته بتامين الزيارة الاربعينية وستكون هذه المرحلة ممهدة باذن الله لمرحلة ثانية يتم فيها تحرير سامراء بالكامل بعد تضيق الحصار على الميليشيات بداخلها وقطع خطوط الامداد عنهم .
ــ  مقتل مسؤول الحشد الشعبي في بيجي المدعو حمد عبد الله حاجم القيسي "ابو ضاري " ( على يمين الصورة ) وهو الذراع الايمن لمسؤول الصحوة بالمدينة المدعو حامد عبدالله حاجم القيسي ( على يسار الصورة ) .

نينوى
نيويورك تايمز: تؤكد وجود خلاف بين بغداد وواشنطن حول موعد اطلاق عمليات تحرير #الموصل
التفاصيل على الرابط التالي: http://bit.ly/1B1XryI
تدمير زيل وهمر للبيشمركة وقوات العدو قرب قرية تل الريم بمخمور 

كركوك

الصالحي: محافظ #كركوك وعد بإيقاف ترحيل النازحين القادمين من محافظة #ديالى
التفاصيل على الرابط التالي: http://bit.ly/1ByNWKg

ــ الثورة_العراقية :: التأميم :: رصد دخول سيارات عسكريه الى شركة النفط باتجاه كيوان
مع استمرار تحشيد العدو بالمنطقة لقطعاته ،، برجاء اخذ الحيطة والحذر واجراء اللازم .


الأنبار
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الرمادي / اصابة مروحيتين للجيش الصفوي المجرم في منطقة الحميرة والسجارية وذلك بعد استهدافهما بأسلحة الدفاع الجوي ومدافع م/ط 57 ملم .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الرمادي / تكبدت المليشيات الصفوية والحكومية ليلة يوم امس خسائر كبيره اثناء المعارك التي اندلعت بينها وبين الثوار قرب مبن المحافظة ومديرية الشرطة وبلغت الخسائر حسب شهود عيان اكثرمن 34 قتيل وتدمير 12 عجلة وردا على ذلك قامت المليشيات بقصف مناطق حي التأميم و8 شباط والحميرة والرملية في الرمادي بعدد من قذائف الهاون عيار 120 ملم مما ادى الى تدمير (7) منازل للمدنيين واستشهاد (3) مواطنين بينهم طفل.
ــ  اشتباكات عنيفة في منطقة الحوز والسجارية .
ــ اشتباكات عنيفة بمنطقة البو فراج شمالي الرمادي والطيران الحربي للعدو يتدخل في المعارك

ــ  اشتباكات عنيفة بالحوز وسط الرمادي وسيارات الاسعاف تهرع لنقل قتلى وجرحى العدو من الحي بالتزامن مع دوي انفجارات عنيفة من جهة عمليات الانبار و مقر اللواء الثامن .

تحرك رتل للعدو من سدة البو علوان لمساندة حثالاتهم في البو فراج شمالي الرمادي بعد تزايد الاشتباكات في المنطقة .
دوي انفجارات واستمرار الاشتباكات بمنطقة البو فراج شمالي الرمادي وحالة من الهلع والارباك في صفوف العدو بالمنطقة .
ــ العدو يقصف بالهاونات ١٢٠ ملم مناطق حي التاميم في الرمادي بعد تكبيده خسائر كبيرة في معارك الليل بالرمادي


العدو يقصف الشقق السكنية البيضاء بحي التاميم بالرمادي قبل قليل بعد قصفها بالامس
.
ــ الثورة_العراقية :: عناصر مركز شرطة حصيبة الشرقية بالرمادي يفجرون منزل المواطن فاضل نومان الفهداوي ومنزل المواطن صباح الكردي تحت ذرائع وحجج كاذبة .
ــ مقتل 7 عناصر من القوات الحكومية بسقوط عدد من قنابر الهاون على مجمع سكني كانت تتحصن فيه شرقي الفلوجة.

ــ تنظيم الدولة يشن هجوما على قطعات الجيش قرب معمل اسمنت #الفلوجة
التفاصيل على الرابط التالي: http://bit.ly/1IzV5w6

ــ الثورة_العراقية :: طائرة الخنزير الامريكية تشن 7 غارات على مدينة راوة بالمدفع الرشاش تزامناً مع قصف صاروخي من طائرات الحلف الحربية والمسيرة خلال ساعه واحدة فقط منذ الثامنة صباحاً
وايقاف دوام المدارس وبعض الدوائر الخدميه في المدينة بسبب الغارات العنيفه
علماً ان الغارات بدأت منذ الـ4 فجراً ولحد الـ11 صباحا مع استمرار تحليق الطائرات لحد هذه اللحظة

كربلاء
خان النص تحترق
اشتباكات عنيفة بالاسلحة الخفيفة والمتوسطة تحصل الان في خان النص على طريق كربلاء نجف وسيارات الاسعاف تنقل المصابين الى المستشفيات واكثر المصابين من الزوار...علما ان الاشتباكان بين مليشيا المرجعيةللعتبة المقدسة ومليشيا عصائب الخزعلي!!!
اللهم اجعل بأسهم فيما بينهم آمييين يارب العالمين

#الثورة_العراقية :: الحلقة الجديدة من موجز الثورة في مئة ثانية الذي تبثه صفحة الثورة يوميا . 
8و9 ــ 12

عراق ما بعد الاحتلال .. اصبح محافظة ايرانية
دخول الإيرانيين إلى العراق - 2014
عراق ما بعد الاحتلال

تحت شعار اربعينية الحسين,....
الزوار شيعة يلعنون الخلفاء الاربعة اثناء الزيارة الحسينية في مدينة كربلاء

لعنة الله عليكم يا رافضة أعداء الإسلام 

الميزان يطالب بإنشاء اقليم للمحافظات السنية وتشكيل قوات نظامية من ابناء تلك المحافظات
التفاصيل على الرابط التالي: http://bit.ly/1vKEGj4


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 الخميس 11/12/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق