السبت، 1 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 1/6/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 1/6/2013
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة ، إنفجرت، مساء اليوم، مستهدفة موكب محافظ نينوى أثيل النجيفي لدى مروره عبد الجسر الخامس في الجانب الايمن غربي الموصل ، مما اسفر عن الحاق أضرار مادية بإحدى عجلات الموكب"، مبينا أن محافظ نينوى "لم يصب بأي أذى".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن "مسلحين مجهولين قاموا، ظهر اليوم، باقتحام منزل في حي دوميز جنوب شرقي الموصل، وفتحوا النار باتجاه اثنين من اهالي تكريت كانا موجودين في المنزل، مما أسفر عن مقتلهما في الحال"، مبينا أن "المسلحين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة".
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، اليوم السبت، ان "قوة مشتركة من الشرطة والاستخبارات تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال اخطر المجرمين المطلوبين، بتهم قتل واغتصاب في المحافظة خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في ناحية الصلاحية(35 كم غربي المحافظة)".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "قوة من استخبارات اللواء (31) التابع للفرقة الثامنة للجيش العراقي نفذت، ظهر اليوم، عمليات دهم وتفتيش في منطقة البحيرات التابعة لناحية الإسكندرية، (70 كم شمال الحلة)، أسفرت عن اعتقال اربعة اشخاص مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه العميد احمد إبراهيم المنسوب لدائرة المفتش العام في وزارة الدفاع واحد مرافقيه لدى مرورهما في سوق باب السراي، وسط الموصل، مما أسفر عن مقتلهما في الحال"، مبينا أن "العميد كان في إجازة من عمله".
-         أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم السبت، أن "المجموعة الإرهابية" التي أعلنت اعتقالها كانت تخطط لـ"قصف" مواكب زوار الإمام الكاظم بـ"الاسلحة الكيماوية" ولفتت إلى أن الإرهابيين حوّروا "طائرات" تستخدم كلعب للأطفال لتنفيذ عملية القصف.
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم السبت،  أن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من شمال مدينة الكوت، اسفرت عن اعتقال شخصين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب وستة مطلوبين بقضايا جنائية مختلفة"، مبينا أن "العملية جاءت ضمن الخطة الأمنية الخاصة بحماية زوار الامام الكاظم ( ع )".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه قصاب وأبنته اثناء وجودهما داخل محله في منطقة حي الزهور، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتل القصاب وإصابة ابنته بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من وسط قضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، اسفرت عن اعتقال 16 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         كشف مصدر مطلع في محافظة كركوك، اليوم السبت، بان المحافظ نجم الدين كريم الذي يشغل رئيس اللجنة الامنية في المحافظة رفض طلب وزارة الداخلية بتأمين حماية اضافية لعدد من نواب كركوك العرب من عناصر حماية المنشآت، لافتا الى ان رفض المحافظ جاء كون ان النائب تصرف له رواتب لثلاثين عنصر تخصص لحمايته.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة قرب مقبرة المقداد في قضاء المقدادية،( 35 كم شمالي شرق بعقوبة)، إنفجرت، صباح اليوم، مستهدفة المشاركين في مراسيم تشييع قتلى جامع القدس أمس الجمعة، مما أسفر عن إصابة ثلاثة منهم بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة كانت إنفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية لقوة مكافحة الارهاب لدى مرورها في منطقة الحامية،( 35 كم شمالي الحلة)، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
-         اعلنت الأمم المتحدة، اليوم السبت، أن شهر ايار الماضي شهد مقتل وإصابة 3442 عراقيا بعمليات عنف في مناطق متفرقة من البلاد، واكدت  انها "حزينة جدا" لهذا العدد الكبير، فيما دعت القادة السياسيين العراقيين إلى "التصرف" بشكل عاجل لـ"إيقاف نزيف الدم الذي لا يطاق".مؤكدة أن "عدد المدنيين الذين قتلوا هو 963 بضمنهم 181 من عناصر الشرطة المحلية، فيما أصيب 2191 ضمنهم 359 من عناصر الشرطة المحلية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اختطفوا، فجر اليوم، ثلاثة مزارعين أثناء عملهم في مزرعتهم بناحية العلم،(10كم شرقي تكريت)، واقتادوهم تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة".
-         افاد مصدر في شرطة نينوى، السبت، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، مساء اليوم، من اسلحة كاتمة باتجاه مدني في الشارع العام لمنطقة المجموعة الثقافية شمال الموصل، مما اسفر عن اصابته بجروح".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في منطقة القوسيات (20 كم شمال الموصل)، انفجرت ، مساء اليوم، لدى مرور دورية من عناصر حماية مدير شرطة نينوى اللواء الركن احمد الجبوري، ما اسفر عن مقتل احدهم واصابة اخر بجروح".
-         أعلنت قائمقامية قضاء المقدادية في محافظة ديالى، السبت، أن "عبوة ناسفة كانت موضوعه قرب ملعب شعبي لكرة القدم في أطراف منطقة دور الصفر (7 كم جنوب قضاء المقدادية، 35 كم شمال شرق بعقوبة)، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص بجروح طفيفة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، السبت، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، ظهر اليوم، من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها مستشار في وزارة الدفاع برتبة عميد ركن ويدعى احمد إبراهيم وجندي، لدى مرورهما في منطقة الكورنيش وسط الموصل، ما أسفر عن مقتلهما في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة واسط، السبت، بأن "قوة من شرطة المحافظة عثرت، اليوم، على جثتي شابتين مجهولتي الهوية مرميتان بالعراء في ناحية شيخ سعد، (55 كم شرق مدينة الكوت)"، مشيرا إلى أن "الجثتين تعودان لشابتين لم تتجاوزا العشرين من العمر ولم تعرف هويتهما بعد".
-         اعتبر محافظ نينوى اثيل النجيفي، السبت، ما تحدث به رئيس الحكومة نوري المالكي بشان محاصرة الإرهابيين في نينوى مبنياً على معلومات "غير دقيقة"، مؤكدا ان المحافظة تتمتع بأمن أكثر من محافظات أخرى.وقال النجيفي في ، ان "ما تحدث به رئيس الوزراء نوري المالكي بشان محاصرة الإرهابيين في نينوى مبني على معلومات غير دقيقة مقدمة له من قبل أجهزة استخبارية تحاول تبرير فشلها في ضبط الأمن في المحافظات الأخرى".

مشروع عراق الفاروق
          السبت 1/6/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق