الثلاثاء، 4 يونيو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأثنين 3/6/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأثنين 3/6/2013
-         أفاد مصدر في قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بإن " مسلحين مجهولين راجلة أطلقوا النار، من أسلحة رشاشة تجاه سائق أجرة يعمل على طريق خط موصل بغداد أمام منزله في حي البكر شرقي الموصل عصر اليوم، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة كاتمة على شرطي أثناء خروجه من منزله في منطقة حي الضباط وسط الفلوجة، مما أسفر عن مقتله على الفور".
-         أعلن محافظ كركوك نجم الدين كريم، اليوم الاثنين، ان قرار نقل مديرية الشرطة من موقعها القديم الى مبناها الجديد جاء بتوصية من وزارة الداخلية وبموافقة المحافظة مجلسها وتلبية لحاجة اهالي كركوك، وفي حين انتقد الوزراة على "إهمالها الواضح للمحافظة"، داعيا في الوقت نفسه الى ان تكون "قرارات منع وسائل الاعلام عبر المحاكم".
-         كشفت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الاثنين، أن العراق سيتسلم وجبة أولى من طائرات أف 16 الامريكية نهاية العام الجاري، وأكدت ان السلاح الروسي سيبدا العراق بتسلمه في العام 2014، لفتة إلى وجود توجه لديها لشراء الاسلحة من مختلف دول العالم.
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، عن وضع خطة أمنية جديدة "للحد" من نشاط الجماعات المسلحة في المحافظة وتعزيز الأمن من خلال تطوير المنظومة الاستخبارية، واكدت انها حددت بعض المناطق التي تنشط فيها الجماعات المسلحة لتنفيذ الخطة، فيما اشارت إلى قبول 1000 متطوع على سلك الشرطة.
-         أصدرت المحكمة الجنائية المركزية، اليوم الاثنين، حكما بإعدام ستة من عناصر تنظيم القاعدة لادانتهم بسرقة وتفخيخ سيارات أجرة. وكانت قيادة شرطة محافظة ذي قار، أعلنت امس الأحد، عن نقل 24 مدانا من عناصر تنظيم القاعدة من سجن الناصرية المركزي إلى العاصمة بغداد لتنفيذ أحكام الاعدام بحقهم، فيما أكدت وجود 500 مدان محكوم بالإعدام في سجن الناصرية .
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من محطة قطار قضاء بلد غربي القضاء،(80كم جنوب تكريت)، انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة، مما اسفر عن إصابة أربعة  مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السايرات"، مبينا أن "دورية الشرطة لم تصب باي اذى".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة تعود لمحامي لى خروجه من منزله في حي الضباط بمنطقة السيدية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في قرية الخناسة التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين بجروح متفاوتة تصادف مرورهما لحظة وقوع الانفجار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بان   "قائد قوات الصحوة في المناطق الجنوبية، الشيخ نعمان البزيع المجمعي أطلق، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار  من مسدسه الشخصي على شباب من أهالي منطقة أثناء تجواله في أحد شوارع ناحية الاسحاقي،(60كم جنوب تكريـت)، مما اسفر عن مقتل الشاب بالحال"، مبينا أن "المجمعي كان تحت تأثير الكحول لحظة اطلاق النار على الشاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، عملية دهم وتفتيش في منطقة البوصليبي،( 15 كم شرقي قضاء الضلوعية، 100 كم جنوب تكريت)، أسفرت عن اعتقال شخصين مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، بأن "قوة مشتركة من الشرطة واستخبارات الجيش نفذت، في ساعة متقدمة من ليل امس، عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من مدينة الحلة، اسفرت عن اعتقال 39 شخصا مطلوبا بتهم جنائية مختلفة" .
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "ستة مسلحين يستقلون سيارة نوع ( بيك اب) اطلقوا في ساعة متقدمة من ليل أمس، قذيفتي هاون من مدفع كان منصوبا في السيارة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للشرطة في منطقة البو عجيل،( 15 كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن وقوع خسائر مادية من دون وقوع خسائر بشرية".
-         اتهم المكتب الخاص لزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، "الميليشيات" بمحاولة "اغتيال" القيادي في التيار حازم الأعرجي ادت إلى مقتل أحد أفراد حمايته في منطقة الكاظمية ببغداد، في حين أكد مقرب من الأعرجي ان محاولة الاغتيال تمت "بعلم الشرطة الاتحادية في المنطقة".
-         اعلنت قائم مقامية قضاء الطوز في صلاح الدين ،الاثنين، عن إن " وزارة الداخلية قامت بإعفاء مدير شرطة القضاء العقيد حسن الصحن من منصبه ونقلت مدير شرطة ناحية سليمان بيك المقدم جاسم البياتي الى منصب آخر ، كما نقلت مدير مركز شرطة الطوز الى منصب اخر "، واصفا هذا الاجراء بـ"الظالم والقاسي" ولا يستند حقائق تستحق اتخاذ مثل هذا الاجراء ".
-         أفاد مصدر في شرطة نينوى، الاثنين، أن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه موظف يعمل في مصنع الغزل والنسيج في نينوى في منطقة راس الجادة غربي مدينة الموصل مما أسفر عن إصابته بجروح بليغة، فيما لاذا المسلحون بالفرار".

-         أفاد مصدر في الشرطة، الاثنين، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في قضاء أبو غريب غرب بغداد انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما أسفر عن مقتل شرطي وإصابة أربعة أشخاص بينهم شرطيان بجروح".

-         نفت إدارة سجن الناصرية المركزي، الاثنين، ما تناقلته وسائل إعلام محلية عن قيامها بنقل أكثر من 24 نزيلا محكوما بالإعدام إلى بغداد لتنفيذ الإحكام بهم، مشيرة إلى أنهم نقلوا بغية مثولهم أمام محاكم التمييز. مؤكدة إن "بعض المنقولين غير محكوم عليهم بالإعدام".
-         أعلنت وزارة الداخلية، الاثنين، عن تعزيز القوات الأمنية الموجودة في المناطق المحيطة بمرقد الامام موسى بن جعفر في مدينة الكاظمية بـ400 منتسب، عقب توجيه القائد العام للقوات المسلحة نوري المالكي بضرورة تامين كل المناطق المحيطة بالمدينة.

مشروع عراق الفاروق
الاثنين 3/6/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق