السبت، 18 مايو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 17/5/2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 17/5/2013
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، إن "مسلحين مجهولين اقتحموا منزل مرشح قائمة الوفاء لنينوى لإنتخابات مجالس المحافظات صالح سعيد الجبوري في قرية الحود التابع لناحية القيارة ( 60 كم جنوب الموصل ) وفتحوا نيران أسلحتهم  عليه مساء اليوم الجمعة ما اسفر عن مقتله على الفور".
-         أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية ،اليوم الجمعة، بان "عبوة ناسفة كانت مركونة على جنب الطريق في شارع الضغط  بمنطقة الغزالية أنفجرت ،مساء اليوم، مما اسفر عن مقتل شخص و اصابة ثمانية مدنيين بجروح مختلفة".
-         أفاد مصدر أمني في وزارة الداخلية ،اليوم الجمعة، أن "عبوة ناسفة أنفجرت ،مساء اليوم، في الشارع التجاري في حي الطعمة بمنطقة الدورة، وبعد ان تجمع الناس حول مكان الحادث انفجرت عبوة ناسفة اخرى، مما اسفر عن مقتل 3 اشخاص واصابة 23 اخرين بجروح".
-         أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، أن "حصيلة قتلى وجرحى انفجار العبوة الناسفة مساء اليوم في العامرية ارتفعت الى مقتل 20 شخصا واصابة 45 اخرين من بينهم خمسة جنود"، مبينا ان "العبوة استهدفت دورية للجيش العراقي لدى مرورها في شارع العمل الشعبي في منطقة العامرية غربي بغداد".
-         أعلن مصدر صحي في مستشفى الفلوجة ،اليوم الجمعة، عن  إن "حصيلة انفجار عبوة ناسفة داخل مقهى الخيمة وسط الفلوجة ،مساء اليوم، ارتفعت إلى قتيلين و (12) جريحا".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن "حصيلة تفجير العبوة الناسفة التي استهدفت المشيعين لجنازة أحد مختارين ، بعد ظهر اليوم، في قضاء المدائن جنوبي بغداد ،ارتفعت إلى سبعة قتلى و28 جريح".
-         أعلنت صحة ديالى، اليوم الجمعة، أن "الحصيلة النهائية  لتفجير العبوة الناسفة التي انفجرت خلال خروج المصلين من جامع سارية وسط بعقوبة، بلغت (40) قتيلا و(46) جريحا".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق وسط مدينة العمارة، مما أسفر عن إعتقال ستة من المطلوبين بتهم جنائية مختلفة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن " عبوة ناسفة انفجرت، قبل ظهر اليوم، مستهدفة العشرات من المشاركين في تشييع محمود المساري شقيق النائب احمد المساري في حي الجامعة غربي العاصمة بغداد، مما اسفر عن إصابة سبعة اشخاص بجروح متفاوتة". 
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة هاجموا، صباح اليوم، بأسلحة رشاشة سيارة يستقلها موظف بدائرة التفتيش في كركوك يدعى نمير علي عبد الله واحد مرافقيه ويدعى سعد محمد عبد الله وهو ابن عمه في منطقة العمل الشعبي (ثمانية كيلومترات شمالي غرب كركوك)، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الجمعة، بأن "مشاجرة عائلية نشبت، في ساعة متقدمة من ليل امس، بين زوج وزوجته تطورت إلى استخدام السكين، مما أسفر عن إصابة الزوجة وأحد أقرابها كان موجود لحظة وقوع المشاجرة بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الجمعة، بان "قوة امنية مشتركة من الجيش والشرطة الاتحادية واستخبارات بابل نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرى الخربانة والمسعودي ودليمية التابعات الى ناحية جبلة (60 كم شمال بابل)، مما اسفرت عن اعتقال اربعة مطلوبين وفق المادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         أعلنت إدارة محافظة ديالى، الجمعة، الحداد لمدة ثلاثة أيام على ضحايا مسجد سارية شرق بعقوبة، مطالبة الأجهزة الأمنية بالإسراع بفتح تحقيق موسع لكشف الجناة وتقديمهم للعدالة.وقال الناطق الإعلامي باسم إدارة ديالى تراث العزاوي إن "إدارة المحافظة قررت، مساء اليوم، إعلان الحداد العام ولمدة ثلاثة أيام على ضحايا مسجد سارية شرق بعقوبة الذين سقطوا بالاعتداء "الإرهابي" الذي أودى بحياة أكثر من 40 مصلي وإصابة العشرات".
-         أفاد مصدر امني في واسط، الجمعة، بأن "حريقا شب، مساء اليوم، في حافلة لنقل الزوار الايرانيين على طريق النعمانية – الشوملي (50 كم غرب مدينة الكوت)"، مشيرا الى أن "فرق الدفاع المدني تمكنت من اخماد الحريق والسيطرة عليه".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "قذيفتي هاون سقطتا، مساء اليوم، على مقر للجيش العراقي في ناحية حمام العليل (30 كم جنوب الموصل)، ما أسفر عن إصابة جندي بجروح وإلحاق أضرار مادية بالمقر".
-         أعلنت صحوات محافظة ديالى، الجمعة، عن إن "صحوات ديالى في أتم الجاهزية لمسك ملف حماية أنابيب النفط المارة بمناطق جنوب بعقوبة وشرقيها"، مشيرا إلى "امتلاكها قدرات عالية في تأمين الحماية للأنابيب نظرا لمعرفة تضاريس تلك المناطق المترامية الأطراف".

مشروع عراق الفاروق
الجمعة 17/5/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق