الأربعاء، 21 أغسطس 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 20/8/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 20/8/2013
-         أعلنت قيادة العمليات المشتركة (لثأر الشهداء)، اليوم الثلاثاء، عن ألقاء القبض على أثنين من الفارين من سجن أبو غريب في بغداد واعتقال 200 مطلوبا بتهم إرهابية وجنائية وأشارت إلى ضبط كميات كبيرة من الاسلحة والأعتدة، في حين  أكدت أن عملية ثار الشهداء حققت مراحل متقدمة في "تدمير اوكار المسلحين".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "انبوبا لغاز الكلور انفجر، ظهر اليوم، في محطة لتصفية مياه الشرب بمنطقة الشماعية التابعة لبغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما اسفر عن اصابة 18 شخصا من اهالي المنطقة بحالات تسمم".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب محال تجارية انفجرت، صباح اليوم، في منطقة تل محمد التابعة لبغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما اسفر عن اصابة اربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لضابط في الشرطة برتبة رائد في قضاء التاجي، شمالي بغداد، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدينة تعود لموظف في جامعة الموصل انفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها بالقرب من جسر سنحاريب شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم النار، من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدينة يستقلها ضابط في دائرة الجنسية برتبة عقيد يدعى عبد السلام شريف ذنون لدى عودته من عمله في حي الوحدة شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال" .
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون على جانب الطريق انفجرت قبل ظهر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة الاتحادية في ناحية الشورة، (40 كم جنوب الموصل)، ما اسفر عن اصابة ضابط في الشرطة الاتحادية برتبة رائد بجروح خطيرة".  
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا، في ساعة متقدمة من ليل أمس، النار من اسلحة رشاشة باتجاه حفل زفاف في ناحية ربيعة، (125 شمال غرب الموصل)، مما اسفر عن مقتل مدني في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة حديثة تعود لمدني انفجرت، قبل ظهر اليوم، لدى ترجله منها ودخوله مركز شرطة ناحية القيروان التابعة لقضاء سنجار، (120 كم غرب الموصل)، مما اسفر عن مقتل احد عناصر الشرطة واصابة اخر بجروح خطرة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
-         اعلنت قيادة عمليات دجلة، اليوم الثلاثاء، أن "قوات خاصة من قيادة عمليات دجلة نفذت، منذ امس الاثنين وحتى فجر اليوم، عملية امنية واسعة النطاق  في سلسلة جبال حمرين ضمن نطاق عمليات دجلة في محور محافظات ديالى وكركوك وصلاح الدين"، مبينا إن " العملية اسفرت عن  قتل خمسة مسلحين من عناصر تنظيم القاعدة واعتقال 48 مطلوبا بتهمة الارهاب و58 من المشتبه بهم".
-         أفاد مصدر في شرطة  كركوك، اليوم الثلاثاء ، بأن قاعدة الحرية بمطار كركوك شرقي المدينة تعرضت إلى قصف بالصواريخ، وقال المصدر إن "ثلاثة صواريخ اطلقت مساء اليوم،  سقطت على قاعدة الحرية العسكرية في مطار المدينة من دون أن تسفر عن خسائر".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفة سيارة نوع ( بيك اب ) يستقلها تسعة مسلحون لدى مرورهم على الطريق العام في منطقة جسر زغيتون التابعة لناحية الرشاد،( 65 كم جنوب كركوك)، مما أسفر عن مقتل أربعة منهم وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا أن "من بين الجرحى اثنان من الهاربين من سجن ابوغريب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل مقهى شعبي في منطقة السادة شمالي بعقوبة انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية سليمان بيك التابعة لقضاء طوز خورماتو، (90 كم شرق تكريت)، اسفرت عن العثور على مخبأ للمواد المتفجرة ضم 30 كيس من مادة الـ( تي ان تي ) الشديدة التفجير، واثنين كيلو غرام من نترات الامونيا و20 دراجة نارية يستخدمها المسلحون في تنفيذ عملياتهم".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من مطعم اسطنبول للماكولات على الطريق العام، غربي قضاء سامراء، (40 كم جنوبي تكريت)، انفجرت، صباح اليوم، مما اسفر عن اصابة اربعة مدنيين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادرية بالمطعم"، مبينا أن "المدنيين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين كانوا يستقلون عجلات دفع رباعي قاموا، ظهر اليوم، باختطاف تسعة من صيادي الاسماك في منطقة السمسية الواقع على نهر الفرات، غربي قضاء راوة، (170 كم غرب الانبار).
-         افاد مصدر في قيادة عمليات الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة امنية نفذت، صباح اليوم، حملة دهم وتفتيش ضمن عملية ثأر الشهداء التي اطلقتها قيادة عمليات الانبار، امس الاثنين، في ناحية العامرية جنوبي الفلوجة، مما اسفر عن اعتقال سبعة مطلوبين بتهم ارهابية، ومصادرة اسلحة متوسطة وثقيلة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية كان يستقلها احد عناصر الشرطة ومدني في حي نزال، وسط الفلوجة، مما اسفر عن اصابتهما بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة تفجير السيارتين اللتين انفجرتا عصر اليوم،  في شارع دجلة وسط العمارة، أسفرتا عن مقتل مدنيين وإصابة 50 آخرين بجروح متفاوتة".
-         اعلنت مديرية صحة ذي قار، اليوم الثلاثاء، ان "حصيلة تفجير السيارة المفخخة الاولى قرب نقابة العمال في صوب الشامية وسط الناصرية، بلغت ستة جرحى"، مشيرا الى ان "حصيلة تفجير السيارة المفخخة الثانية قرب مديرية تربية ذي قار وسط الناصرية، بلغت 15 جريحا".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن "القوات الأمنية فرضت حظراً على سير المركبات في عموم مدينة الناصرية، مركز محافظة ذي قار، على خلفية وقوع تفجيرين وسط المدينة"، مبيناً أن "الحظر بدأ اعتباراً من اليوم وحتى إشعار آخر".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بأن "حصيلة السيارتين المفخختين اللتين انفجرتا، عصر اليوم، في ناحية الاسكندرية شمالي بابل انتهت عند 13 قتيلاً وثمانية جرحى".
-         أربكت الكهرباء مؤتمراً عشائرياً نظمته قيادة شرطة واسط، اليوم الثلاثاء، عندما انقطعت عن قاعته الرئيسة مما اضطر نحو نصف الحاضرين للمغادرة، وفي حين أكد مسؤولون أمنيون وعدد من الشيوخ على "تحقيق الأهداف المرجوة" وأهمها دور العشائر في نبذ العنف والطائفية،طالبوا العشائر ووجهاء المجتمع بضرورة الانتباه والحذر من قيام المجاميع "الإرهابية" بتنفيذ أعمال عنف في المحافظات الجنوبية ومنها واسط في إطار ما يسمى بـ"غزوة القاعدة.

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 20/8/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق