الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 8/10/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء  8/10/2013
-         أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، تخرج 27 منتسبة من الدورة الإدارية المسماة دورة "امرأة نظام"، فيما اكد اكاديميون مشرفون على التدريب أن الهدف من الدورة "تحويل عنصر الشرطة بطابعه البوليسي إلى عنصر نظام بطابع انساني".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من مطعم الربيع في منطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين اثنين وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة التي انفجرت، مساء امس في منطقة كمب سارة، وسط بغداد، ارتفعت إلى ثلاثة قتلى و12 جريحا، فيما ارتفعت حصيلة تفجير السيارة المفخخة في منطقة الزعفرانية، جنوبي شرق العاصمة، ارتفعت إلى خمسة قتلى و16 جريحا"، مشيرا إلى أن "حصيلة السيارة المفخخة التي انفجرت في حي الصحة بمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ارتفعت إلى ثلاثة قتلى و13 جريحا".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من مكافحة المتفجرات تمكنت، صباح اليوم، من تفكيك سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق في شارع المضايف بمنطقة العامرية، غربي بغداد، من دون وقوع خسائر بشرية او مادية"
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، بان "القوات الأمنية المنتشرة في عموم العاصمة بغداد اتخذت منذ، فجر اليوم، اجراءات امنية مشددة بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة بوجود سيارات مفخخة وانتحاريين دخلوا العاصمة لاستهداف تجمعات المدنيين في مناطق محددة منها".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق في ناحية الشورة، (40 كم جنوبي الموصل)، انفجرت، عصر اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة اثنين اخرين، فضلا عن الحاق اضرار مادية بعجلات الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين زرعوا، ظهر اليوم، عبوة ناسفة وسط الطريق الرابط بين ناحيتي القيارة وقضاء الحضر ( 80 كم جنوب الموصل)، وعندما وصلت دورية للجيش العراقي لمعاينة العبوة هاجمهم مسلحون مجهولون يستقلون سيارة حديثة بأسلحة رشاشة، ما أدى الى مقتل ضابط برتبة نقيب وجنديين وإصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء ، بأن "قوة من الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية، نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحيتي (الشورة 40 كم، والقيارة 60 كم جنوب الموصل)، اسفرت عن مقتل سبعة مسلحين بعد اشتباكهم مع القوة"، مبينا إن " القوة اعتقلت سبعة مطلوبين خلال العملية وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة لحماية المنشآت النفطية في ناحية القيارة، (60 كم جنوب الموصل)، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه المتحدث باسم محافظ نينوى اثيل النجيفي وديوان المحافظة سعد زغلول لدى خروجه من منزله في منطقة حي القادسية، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال"، مبينا أن "زغلول يعمل اعلامي في قناة سما الموصل الممولة من محافظة نينوى".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه احد المدنيين لدى مروره على الطريق العام في منطقة حي الضباط، وسط الفلوجة، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة بجانب احد الطرق الرئيسة في منطقة البساتين وسط قضاء هيت غربي الرمادي، انفجرت، قبل ظهر اليوم، ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين صادف تواجدهما بالقرب من مكان الحادث".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام بمنطقة القناطر وسط ناحية الكرمة، شرقي الفلوجة، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة ثلاثة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية". 
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت على صاحب صالون للحلاقة وسط ناحية الصينية،( 7 كم غربي قضاء بيجي، 40 كم شمالي تكريت)، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "قوات من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرى متفرقة من قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، اسفرت عن اعتقال 33 شخصا مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب". 
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، مساء الثلاثاء، بأن "مجموعة مسلحة اعترضت، مساء اليوم، ثلاثة مدنيين يستقلون سيارة خاصة في قرية أسديرة, بالجانب الايسر من قضاء الشرقاط, شمالي تكريت، واقتادوهم الى جهة مجهولة"، مبينا أن "الخاطفين قاموا بالاتصال بذوي المخطوفين وطالبوا بفدية مالية كبيرة مقابل اطلاق سراحهم".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، مساء الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة قرب نقطة تفتيش للشرطة وسط قضاء بيجي، شمالي تكريت, انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة واصابة أربعة اخرين".
-         أفاد مصدر عسكري في محافظة صلاح الدين، الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين شنوا، مساء اليوم، هجوماً بالأسلحة المتوسطة على مقر الفوج الاول التابع للواء صلاح الدين شرطة اتحادية على الطريق السريع غربي قضاء سامراء (40 كم جنوبي تكريت)، ما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر بجروح خطيرة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، اليوم، على جثة مفخخة لشاب مجهول الهوية، في الثلاثينيات من عمره، قضى خنقاً، مرمية على جانب أحد الطرق قرب قضاء الدبس،(55 كم شمال غرب كركوك)، وبجانبها عبوات ناسفة وبنقدية كلاشنكوف، وثلاث رمانات يدوية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الثلاثاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على جثة فتاة مجهولة الهوية، تبلغ من العمر 25 عاماً، ملقاة وسط اكوام النفايات قرب مجمع كراج ليلان بسوق كركوك الكبير وسط المحافظة"، مبيناً أن "الجثة كانت مقطوعة الراس واليدين وبدت عليها اثار تمثيل وحشي".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بان " اشتباكات اندلعت ،صباح اليوم، بين مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم دولة العراق الاسلامية مع قوات سوات اثناء مهاجمة المجموعة لنقاط تفتيش في مناطق صنيديج و الفاضلية و البهبهان التابعة لناحية جرف الصخر(60 كم شمال بابل)".
-         أفاد مصدر أمني في مديرية شرطة محافظة ميسان، الثلاثاء، بأن "قوة من مفارز قسم مكافحة الاجرام اعتقلت، صباح اليوم، خمسة أشخاص في مركز المدينة متورطين بعملية سطو مسلح على منزل سكني في المدينة".
-         كشف مجلس أسايش إقليم كردستان، الثلاثاء، عن إنه "تم اعتقال مجموعة من الأشخاص اعتقال مجموعة تابعة لدولة العراق والشام الإسلامية خططت لتفجيرات أربيل، ساهموا في التخطيط والتعاون بتنفيذ عملية استهداف مبنى مديرية الأسايش في أربيل في 29 أيلول الماضي".
-         أفاد مصدر في مديرية مكافحة الإرهاب في محافظة ذي قار، الثلاثاء، بأن "قوة أمنية مشتركة من مكافحة الإرهاب والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش وسط مدينة الناصرية، أسفرت عن اعتقال شخص يشتبه بصلته بتفجير عبوة ناسفة كانت موضوعة أسفل سيارة بالقرب من تقاطع الثورة مساء أمس الاثنين، أسفرت عن أضرار مادية".

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء  8/10/2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق