الجمعة، 21 فبراير 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 21/2/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة  21/2/2014
-         اعلنت وزارة الدفاع العراقية، الجمعة، انها لم تتلق اية تعليمات او توجيها حول ما اشيع عن "مبادرة الفلوجة"، مبينة ان ما ذكر لا يعدو عن كونه تسريبات صحفية. وقال المتحدث باسم الوزارة ان "الوزارة لم تتلقى لغاية الان اية تعليمات او توجيهات حول ما يسمى بمبادرة الفلوجة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، محلاً لبيع الأجهزة الكهربائية وأطلقوا النار من مسدسات كاتمة للصوت على صاحب المحل ونجله، في حي الخالصة جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل صاحب المحل في الحال واصابة نجله بجروح خطيرة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ، اليوم الجمعة، بأن "حريقا اندلع، مساء اليوم، في عدد من المحال التجارية بعلوة جميلة شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابة اربعة مواطنين بحالات حروق واختناقات والحاق أضرار مادية بالمحال"، مبينا ان "الحريق نجم عن تماس كهربائي".
-         أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "قوة أمنية عثرت، مساء اليوم، على جثة شاب مجهولة الهوية عليها أطلاقات نارية في منطقة المعالف جنوبي بغداد".
-         أفاد مصدر في الشرطة، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور سيارة مدنية، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين كانا داخل السيارة".
-         أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزلاً في قرية الملا وجدي في ناحية اليوسفية جنوبي بغداد، واقتادوا منه شرطيين اثنين يعملان في شرطة الكهرباء"، مبيناً أن "المسلحين أخرجوا الشرطيين من المنزل وقتلوهما بالقرب منه".
-         طالبت قيادة عمليات دجلة، اليوم الجمعة، أهالي ناحية سليمان بيك التابعة لمحافظة صلاح الدين بالعودة الى منازلهم، وبينت أن القوات الامنية سيطرت على جميع مفاصل الناحية وطهرتها من العناصر المسلحة مؤكدة أن قواتها قتلت 47 مسلحا واعتقلت 37 آخرين.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "قناصا مجهول الهوية أطلق، قبل ظهر اليوم، النار باتجاه نقطة تفتيش تابعة للواء 17 في الجيش العراقي، في ناحية يثرب بقضاء بلد،(80كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها بجروح متفاوتة".
-         قرر مجلس محافظة بابل، الجمعة، تطهير المبازل وحفر خندق يفصل المحافظة عن محافظة الانبار، فيما طالب الحكومة الاتحادية بتوفير مروحيات وزيادة التخصيصات المالية لدعم الجهود الأمنية في المحافظة.
-         نفت اللجنة الامنية في مجلس محافظة بابل، الجمعة، اطلاق عملية امنية في مناطق شمالي بابل، مؤكدة أن عمليات الفرات الاوسط قامت بحملات دهم وتفتيش في شمال بابل للبحث عن عناصر مسلحة . وقال رئيس اللجنة إنه "لا صحة لما تناقلته بعض وسائل الإعلام المحلية والاجنبية عن اطلاق عملية امنية واسعة في مناطق شمالي بابل مؤكداً أنه "لا صحة ايضاً لما تردد عن مقتل واعتقال اعداد من المسلحين .
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، عن إن " قيادة شرطة نينوى واستمرارا لعمليات (شجعان العراق) نفذت عملية استباقية في قرى شويرات والبكر وسروج وزلحفة والمغر وابو فشكة وابو قلاوين واوبير البو حمد والخرار والقاهرة جنوب وشرق الموصل".وأضافت القيادة في بيانها أنه "تم اعتقال اثنين من المسلحين وضبطت عجلتين والعثور على منزلين مفخخين تمت معالجتهما بدون خسائر".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق بمنطقة الزهور شرقي الموصل انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية تابعة للجيش، ما اسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن "قوة من مديرية مكافحة المتفجرات نفذت، قبل ظهر اليوم، حملة دهم وتفتيش واسعة في ناحية العكيكة (29 كم جنوب الناصرية)، أسفرت عن العثور على مخبأ كبير يحتوي على كميات من العتاد والمتفجرات".
-         أفاد مصدر في مديرية شرطة محافظة ذي قار، الجمعة، بأن " قوة مشتركة من الشرطة ومكافحة الأجرام نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مركز مدينة الناصرية وقضاء الرفاعي (80 كم شمال الناصرية)، أسفرت عن اعتقال أربعة مطلوبين ثلاثة منهم بجريمة القتل العمد وفق المادة (406) واستعمال المحررات الرسمية، والرابع بتهمة تزوير الأختام والطوابع البريدية وفق أحكام المادة (279) عقوبات".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الجمعة، بان "سيارة مفخخة كان يقودها انتحاري انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة تجمعا لقوات الجيش وسوات قرب جسر الخالدية في قضاء الخالدية، (25 كم شرق الرمادي)، ما اسفر عن مقتل وإصابة عدد منهم".
-         أفاد مصدر في قيادة حرس الحدود العراقية، الجمعة، بأن "انفجارات عنيفة هزت، صباح اليوم، قرية البو كمال السورية المجاورة لمدينة القائم العراقية بمحافظة الأنبار اعقبها اشتباكات داخل القرية"، مبينا ان "قوات حرس الحدود اتخذت على اثر ذلك اجراءات امنية مشددة ونشرت قناصة ومدرعات على الحدود بين البلدين".
-         أعلنت شرطة محافظة واسط ،اليوم الجمعة، إن "مفارز من تشكيلات الشرطة المختلفة شنت ،اليوم، عمليات دهم وتفتيش في العديد من مناطق المحافظة بحثاً عن مطلوبين ومتهمين بقضايا مختلفة ، مما أسفر عن اعتقال 13 متهماً بقضايا مختلفة"، مبيناً أن "من بين هؤلاء المتهمين شخصا متهما بالإرهاب وأربعة كانوا يتاجرون بالحبوب المخدرة فيما اختلفت التهم الاخرى للمعتقلين الباقين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، كانت مزروعة بالقرب من منزل يعود لمختار حي النور في ناحية الزاب،(85كم غرب كركوك)، مما أسفر عن إصابة طفل صادف مروره لحظة الانفجار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا في ساعة متقدمة من ، مساء يوم امس الخميس ، النار من أسلحة رشاشة باتجاه مدني اثناء تجواله في حي عواشة  وسط مدينة العماره ، مما أسفر عن مقتله في الحال " .
-         أعلنت قيادة عمليات دجلة، الجمعة، تأمين الحدود المشتركة بين محافظة ديالى وصلاح الدين من جهة ناحية سيلمان بيك، فيما كشفت عن إطلاق طائرات مسيرة لتعقب المسلحين .

مشروع عراق الفاروق   
الجمعة 21/ 2/ 2014



  

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق