الجمعة، 28 فبراير 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 27/2/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 27/2/2014
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان حصيلة انفجار السيارة المفخخة في مدينة الصدر شرقي بغداد ارتفعت إلى 49 قتيلا وجريحا. وقال المصدر إن "حصيلة تفجير السيارة المفخخة، مساء اليوم، في شارع الدرجات بمدينة الصدر شرقي بغداد، ارتفعت إلى 12 قتيلا و37 جريحا".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن " سيارة مفخخة انفجرت، ظهر اليوم، في ساحة مظفر بمدينة الصدر شرقي بغداد، مما ادى الى مقتل شخص واصابة خمسة اخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية،اليوم الجمعة، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهراليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في قرية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة تركها مجهولون داخل سيارة باص نوع (كوستر) أنفجرت ، ظهر اليوم، في منطقة حي الشعب، شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من الركاب وإصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالباص".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الخميس، بإن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار باتجاه سيارة مدنية تعود لطبيب في مستشفى الزهاوي لدى مرورها بمدينة الصدر، شرقي بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
-         أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الخميس، عن إن "سلاح القوة الجوية نفذ ضربات دقيقة مؤثرة بمحافظة نينوى تم خلالها تدمير معسكر كبير للمسلحين في منطقة الحضر،(120كم جنوب الموصل)"، مبينا أن "المعسكر يضم مصنع لتصنيع العبوات والأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة". 
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن " مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه موظف في مركز انتخابي تابع لمفوضية الانتخابات، قرب منزله في حي الزنجيلي، غربي الموصل، مما أدى الى إصابته بجروح خطيرة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "إشتباكاً مسلحاً إندلع، مساء اليوم، بين مسلحين مجهولين ودورية للجيش العراقي في المنطقة الصناعية بوادي عكاب، غربي الموصل، مما ادى الى مقتل مسلح واعتقال اثنين اخرين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة، إنفجرت ،مساء اليوم، قرب مطعم للسمك في حي آقصو وسط قضاء الطوز،(90 كم شرق تكريت)، مما أسفرعن مقتل صاحب المحل وأحد زبائن المطعم وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية لقوات الصحوة لدى مرورها على طريق عام في الساحل الايسر، شرقي قضاء الشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، مما أسفر عن مقتل اثنين منهم وإصابة اربعة آخرين آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بسيارة الدورية".
-         افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار،اليوم الجمعة، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين قوات من الجيش و11 من المسلحين في مناطق الحوز وحي التأميم والملعب والجبورية، وسط الرمادي، اثناء محاولتهم الهروب الى المناطق الصحراوية والتسلل الى محافظات اخرى منها كربلاء وصلاح الدين ونينوى وبابل، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الخميس، بان "عناصر مسلحة هاجمت، ظهر اليوم، نقطة تفتيش للجيش في شارع 20 وسط الرمادي، مما أسفر عن مقتل جنديين اثنين وإصابة خمسة آخرين وإلحاق أضرار مادية بعجلة نوع همر وسيارة مدنية كانت بالقرب من نقطة التفتيش التي تم استهدافها".
-         أعلنت قيادة الفرقة 12 في الجيش العراق بمحافظة كركوك، اليوم الخميس، عن ان "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين قوة من الفرقة 12 وعناصر مسلحة في قرية تل عيد، غربي كركوك، مما أسفر عن مقتل ضابط برتبة نقيب وجنديين اثنين".
-         اعلنت قيادة الفرقة 12 في الجيش العراق بمحافظة كركوك، اليوم الخميس، إن "إشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين قوة خاصة من الفرقة ومسلحين في قرية كرحه التابعة لوادي ابو حناجر، غربي كركوك، مما أسفر عن مقتل عشرة مسلحين .
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها أربعة أشخاص لدى مروها في منطقة الغالبية،(15كم جنوبي غرب بعقوبة)، مما أسفر عن مقتل أثنين وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
-         أعلنت مديرية شرطة ناحية سيد صادق بمحافظة السليمانية، اليوم الخميس، عن ، إن" الشرطة عثرت، مساء اليوم، على جثتين لامراتين مجهولتي الهوية طافيتين في نهر (جاقان) ومشوهتين بشكل كامل تقريبا مما يتعذر التعرف عليهم بصورة مباشرة"، متوقعا أن "تكون الامراتين قد توفيتا قبل أيام من طفوهما على سطح النهر".
-         أعلنت مديرية شرطة محافظة اربيل، اليوم الخميس، عن إن "رجلاً أقدم، صباح اليوم، على قتل أبنته التي تبلغ من العمر 16 عاماً عبر اطلاقه 15 رصاصة من مسدسه الشخصي على  مناطق متفرقة من جسمها ثم قام بعدها بالهروب الى جهة مجهولة في محلة 94 بمنطقة (باداوة)، إحدى المناطق الشعبية في اربيل".
-         أفاد مصدر في إدارة محافظ البصرة، اليوم الخميس، بأن "قوة خاصة من مكافحة الإرهاب طوقت، ظهر اليوم، مبنى محافظة البصرة بعد قيام عناصر حماية النائب الأول للمحافظ ضرغام الأجودي بالاعتداء على مدير أمن المحافظة وموظف في دائرة الحسابات خلال تأديتهما الواجب"، من دون الإفصاح عن أسباب الخلاف .

مشروع عراق الفاروق   
الخميس 27/ 2/ 2014







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق