الأحد، 18 مايو 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 17/5/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم السبت 17/5/2014
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بأن "اشتباكا اندلع، عصر اليوم، بين قوة من الجيش العراقي ومسلحين في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل سبعة مسلحين".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قوة من الشرطة النهرية انتشلت، عصر اليوم، جثة تعود لرجل مجهول الهوية كانت تطفو في  نهر دجلة قرب مصفى الدورة، جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار أطلاقات نارية في الرأس والبطن".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم السبت، بان "حريقا اندلع، مساء اليوم، في فندق بالقرب من ساحة جسر الطابقين والجادرية وسط بغداد،  مما اسفر عن إصابة ثلاثة أشخاص كانوا داخل الفندق".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة ثلاثة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية يستقلها موظف في الأمانة العامة لمجلس الوزراء وزميله لدى مرورها على طريق محمد القاسم السريع بالقرب من منطقة النهضة، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل الموظف وإصابة زميله بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من سوق شعبية، في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم السبت، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة تعود لمنتسب في استخبارات الداخلية العراقية انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة الصليخ، شمالي  بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال". 
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم السبت، بأن "قناصا مجهول الهوية أطلق، صباح اليوم، باتجاه نقطة تفتيش للجيش العراقي في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها في الحال".
- افاد مصدر من شرطة محافظة صلاح الدين، بمقتل ضابط في استخبارات شرطة المحافظة، واصابة 2 من حمايته بجروح، في هجوم مسلح استهدفهم جنوبي تكريت، مضيفا ان امر فوج العدالة التابع للشرطة الاتحادية، واثنين من حمايته، اصيبوا بهجوم ثان، جنوبي تكريت ايضا.
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم السبت، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي انفجرت، عصر اليوم، غربي منطقة العوجة، (10 كم جنوبي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر النقطة وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أعلنت قيادة عمليات الجزيرة والبادية / محافظة الأنبار ،اليوم السبت، عن "اشتباكا مسلحا اندلع، ظهر اليوم، بين قوة أمنية تابعة لقيادة عمليات الجزيرة والبادية ومسلحين في عمق الجزيرة غربي الانبار اثناء محاولتهم الهجوم على احدى الوحدات العسكرية التابعة للقيادة، مما أسفر عن اعتقال احد المسلحين ويدعى (احمد نزال دليمان )".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم السبت، بان "اشتباكا عنيفا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين مسلحين يستقلون أربع سيارات وقوات الجيش المتركزة في منطقة السجر التابعة لناحية الصقلاوية، شمالي الفلوجة، مما أسفر عن مقتل ستة منهم وتدمير عجلاتهم".
- افاد مصدر طبي في مستشفى الفلوجة / محافظة الأنبار ، اليوم السبت، بأن "مستشفى الفلوجة استقبل، صباح اليوم، جثث تسعة اشخاص و13 مصابا بقصف لقوات الجيش المتمركزة في محيط مدينة الفلوجة بالصواريخ والمدفعية الثقيلة والراجمات على مناطق حي جبيل والشهداء والازركية والمعلمين والوحدة والجمهورية في الفلوجة".
- أعلنت وزارة الكهرباء العراقية / محافظة الأنبار ، اليوم السبت، بأن "محطة الفلوجة التحويلية تعرضت الى استهداف مباشر بقذائف الهاون من الجماعات المسلحة عصر نهاية الاسبوع الماضي"، مبينا ان  "الاستهداف تسبب بتدمير محولات التيار ومحولات الفولتية وقواطع الدورة للخانات الخاصة بخطي (غرب بغداد ـ فلوجة2)، و(فلوجة ـ حبانية1)، فضلاً عن تقطع أسلاك الخطين المذكورين".
- أفاد مصدر امني في محافظة كركوك، اليوم السبت، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة وسط مزرعة بين قرية الشمسية وبشير التابعة لناحية تازة 25 كم جنوبي كركوك انفجرت مساء اليوم، وادت الى بتر ساق فلاح  كان يقوم بسقي المزروعات".
- أعلنت الجبهة التركمانية العراقية في محافظة كركوك، السبت، أن "مسلسل استهداف ابناء شعبنا التركماني النبيل في مختلف مدن وبلدات توركمن ايلي لم يتوقف، وها هو الارهاب الاعمى قد استهدف السيد مجيد رضا مسؤول مكتب شريخان للجبهة التركمانية العراقية في تفجير جبان استهدف منزله في مدينة الموصل بمحافظة نينوى، ما ادى الى وقوع خسائر مادية فقط".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم السبت، عن إن "شابة تبلغ من العمر، (13عاما)، أقدمت، مساء اليوم، على الانتحار شنقا داخل منزل أهلها في إحدى القرى التابعة الى قضاء الرفاعي ( 80 كم شمال الناصرية )"، مبينة أن "هذه الحالة هي السادسة خلال أقل من شهر".
- أعلنت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ذي قار، السبت، عن إن "الأجهزة الأمنية ممثلة بالاستخبارات والأمن الوطني والمخابرات ومكافحة الإرهاب وبمساندة قوات الجيش والشرطة أحبطت مؤخرا عددا من الهجمات بسيارات مفخخة مبينا أن "تلك الأجهزة نجحت في منع تنفيذ تلك الهجمات الانتقامية".
- أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، السبت، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، اثناء محاولة مسلحين اثنين زرعها في حي الفلاح في الجانب الأيسر لمدينة الموصل، ما اسفر عن مقتل احدهما واصابة الآخر".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة نينوى، السبت، عن  إن "قوات تابعة للفرقة الثالثة شرطة اتحادية نفذت، اليوم، حملة دهم وتفتيش في الجانب الأيمن لمدينة الموصل، أسفرت عن اعتقال مجموعة متخصصة بزرع العبوات الناسفة".
-  افاد مصدر من شرطة محافظة البصرة، اليوم السبت، بأن " قوة من فصيل شرطة القرنة التابع لشرطة البصرة تمكنت من القاء القبض على امراة تقوم مع زوجها بتهديد الاطباء وابتزازهم في قضاء القرنة شمال محافظة البصرة".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم السبت، بأن قواتها تمكنت من اعتقال 86 مطلوبا بتهم "إرهابية" وجنائية، كما عثرت على مخلفات حربية وذخائر تعود للجيش السابق، خلال عمليات أمنية نفذتها بمناطق متفرقة من المحافظة مركزها مدينة الكوت، (180 كم جنوب العاصمة بغداد).

مشروع عراق الفاروق   
السبت 17/ 5/2014






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق