الثلاثاء، 20 مايو 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 19/5/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 19/5/2014
- افاد مصدر امني، اليوم الاثنين بأن "عسكريين اثنين بينهم ضابط برتبة ملازم قتلوا، واصيب ثلاثة اخرون في انفجار عبوة ناسفة على دوريتهم على الشارع العام في منطقة ناحية الرشيد" جنوبي بغداد .
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "حريقا اندلع، مساء اليوم، في محال تجارية في سوق الشهداء، في منطقة الامين شرقي بغداد، مما أسفر عن اصابة ثلاثة مدنيين بجروح وإلحاق اضرار مادية كبيرة بالمحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة تعود لمنتسب في الشرطة انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها في منطقة الحسينية، شمالي  بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال". 
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت، ظهر اليوم، بين قوات من الجيش وعناصر مسلحة في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد، من دون معرفة حجم الخسائر البشرية بسبب استمرار الاشتباكات".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "قوة أمنية تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال مسلح بحوزته مسدس نوع (GLOK) لدى مروره بنقطة تفتيش في منطقة الغزالية غربي بغداد"، موضحا ان "هذا النوع من السلاح تستخدمه الشرطة".
- أفاد مصدر امني مطلع، اليوم الاثنين، بأن "قيادة عمليات العاصمة بغداد عممت كتابا بإلغاء الاستثناء الممنوح لسيارات الصحافيين والاطباء والمعلمين من نظام الزوجي والفردي"، مبينا أن "قرار الاستثناء سيشمل سيارات الاجرة والحمل فقط".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، بالقرب من محال تجارية في منطقة الرضوانية غربي بغداد، مما أسفر عن اصابة خمسة اشخاص صادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".
- اعلنت قيادة عمليات العاصمة بغداد، اليوم الاثنين، عن إن "القيادة قررت فرض حظر للتجوال على الدراجات النارية بمختلف انواعها والعربات المسحوبة"، مبينة أن "القرار سينفذ بدءا من اليوم".ولم تحدد قيادة عمليات بغداد مدة انتهاء الحظر.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلاً في منطقة زيونة، شرقي بغداد، وقتلوا ثلاث نساء رميا بالرصاص وذبحوا رابعة بسكين".
- افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الغزالية، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية ،اليوم الاثنين، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارة تعود لمدني انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في منطقة حي التجار بالشعب، شمالي  بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال". 
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة عثرت صباح اليوم، على خمس جثث تعود لرجال مجهولي الهوية مرمية في إحدى الساحات الفارغة في منطقة الزعفرانية جنوبي شرق بغداد والحسينية شمالي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها أطلاقات نار في منطقة الصدر".
- أعلنت قيادة شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين، عن تشكيل قوة خاصة اسمتها "بقوة النخبة" مدربة على  حرب العصابات  والعمليات  العسكرية ومسنودة بطيران الجيش لتطهير مناطق جرف الصخر (100 كيلومتر جنوب بغداد)، وفيما بينت تحقيق نجاحات كبيرة تمت على محورين الأول جوي أستهدف أماكن منتخبة، والثاني تمثل بقوة النخبة لقيادة شرطة بابل وقوات سوات وقطعات الجيش، مؤكدة ان العملية أثمرت عن قتل 60 مسلحا).
- أفاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل، اليوم الاثنين،  أن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، برجين لنقل الطاقة الكهربائية  في منطقة البهبهان التابعة لناحية جرف الصخر 60 كم  شمال بابل" وأضاف المصدر ان "البرجين تم تدميرهما بالكامل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، بأن "عناصر مسلحة هاجموا، ظهر اليوم، دورية للشرطة واشتبكوا مع عناصرها، في ناحية حمام العليل (20 كم جنوب الموصل)، مما أسفر عن مقتل أربعة من المسلحين من دون وقوع خسائر في صفوف الشرطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا يعود لضابط برتبة ملازم اول في طيران الجيش بمنطقة الرشيدية، شمالي الموصل، وأطلقوا النار باتجاهه من مسدسات كاتمة، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "قوات من عمليات الانبار نفذت، صباح اليوم، عملية اقتحام لمناطق محيطة من ناحية الكرمة شرقي الفلوجة واشتبكت مع عناصر مسلحة في مناطق الرعود ومعامل الحصي ومنطقة ذراع دجلة، مما اسفر عن مقتل تسعة من المسلحين وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الانبار ،اليوم الاثنين، بأن "مروحيات الجيش قصفت بالصواريخ، صباح اليوم، على مناطق حي الجغيفي والعسكري والشهداء وجبيل ومنطقة النعيمية في الفلوجة، مما اسفر عن مقتل 22 مسلحا ".
- احتفت قيادة شرطة محافظة الديوانية، اليوم الاثنين، بتخرج دورتها (34)، التي تضم 300 عنصر من الرجال والنساء، وفي حين أكدت قيادتها أن الدورة ركزت على ضرورة الالتزام بحقوق الإنسان فضلاً عما تضمنته من مفردات مهنية متخصصة، دعت خريجة قريناتها إلى التطوع في سلك الأجهزة الأمنية للإسهام في تعزيز استقرار البلاد.
- اعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار ،اليوم الاثنين، عن اعتقال 26 مطلوباً بتهم جنائية و"إرهابية" بينهم 10 باكستانيين مخالفين لشروط الإقامة خلال عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من المحافظة مركزها مدينة الناصرية، (350كم جنوب بغداد).
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين ،اليوم الاثنين، بان "اربع عبوات ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالتزامن في متفرقة من منطقة السجلة شمالي، قضاء الدجيل، (120 كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص بينهم مدير مدرسة وزوجته وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة".
- افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الاثنين، بأن "قوات من الشرطة شنت، قبل ظهر اليوم، عمليات دهم في مناطق التحرير، ( 3كم جنوب بعقوبة)، واطراف ناحية كنعان، ( 18كم شرق بعقوبة)، اسفرت عن اعتقال اربعة من المطلوبين للقضاء بقضايا جنائية مختلفة".

مشروع عراق الفاروق   
الاثنين 19/ 5/2014






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق