الأربعاء، 7 مايو 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء 6/5/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الثلاثاء  6/5/2014
- أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الثلاثاء، وضع توصيات ومناهج عمل جديدة للارتقاء بمستوى التدريب وعمل دورات اختصاصية قياسية مطابقة لمناهج جيوش العالم المتطورة، وفيما لفتت الى التركيز على التدريب والمهارات الاساسية وفن استخدام الاسلحة، أكدت أن مناقشة واقع التدريب والنهوض به يأتي من أجل رفد القطعات المسلحة بعناصر كفوءة ومدربة للمساهمة في مكافحة "الارهاب" وحماية امن وسلامة العراق.
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لشرطي في مديرية النجدة لدى مرورها على طريق محمد القاسم قرب جامع النداء، شمالي بغداد ، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة مدنية تعود لقائد صحوة قضاء المدائن حسن تركي الشمري لدى مرورها على طريق القناة السريع في منطقة الرستمية، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن إصابته بجروح خطرة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لشيخ عشيرة البوجمالي احدى عشائر الدليم لطيف مجول انفجرت، ظهر اليوم، لدى مرورها بالقرب من المجمع السياسي في قضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة زوجته التي كانت برفقته بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالسيارة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم، الثلاثاء، بان "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش لدى مرورها في قرية الزيدان التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للصحوة في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، بأن "حريقا اندلع، بعد ظهر اليوم، بمصفى الزيت التابع لمصفى الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أحد العاملين فيه بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية كبيرة بالمصفى".
- افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا بالتعاقب، مساء اليوم، مستهدفتين دورية للشرطة الاتحادية لدى مرورها في منطقة العكيدات جنوبي الموصل، ما أسفر عن إصابة اربعة عناصر من الدورية ومدنيين اثنين صادف مرورهما لحظة وقوع الحادث".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق انفجرت لدى مرور دورية للشرطة في منطقة باب البيض، غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة معلمة بجروح خفيفة، من دون حدوث خسائر بشرية أو مادية في الدورية"، موضحا أن "المعلمة تصادف مرورها في مكان الحادث وقت التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، بعد ظهر اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها في منطقة دورة قاسم الخياط غربي الموصل، مما أسفر عن إصابة ضابط وجندي و15 مدنيا بجروح متفاوتة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، مساء اليوم، بالتعاقب لدى مرور دورية للشرطة في منطقة الغزلاني جنوبي الموصل، ما أسفر عن إصابة خمسة عناصر من الدورية و مدنيين اثنين صادف مرورهما لحظة التفجير".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الثلاثاء، بأن  " قوة أمنية عثرت، ظهر اليوم، على جثتي شابين مرميتين على جانب أحد الطرق في ناحية المحلبية (35 كم غربي الموصل)"، مبينا أن "الجثتين بدت عليهما آثار إطلاق نار في مناطق متفرقة من الجسم".
- افاد مصدر من شرطة محافظة الانبار، اليوم الثلاثاء، بأن "جنديين قتلا، واصيب اربعة اخرون، في انفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري، استهدف نقطة تفتيش للجيش العراقي، في منطقة العكبة، وسط ناحية المحمدي، التابعة لقضاء هيت".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الثلاثاء، بأن "اشتباكات عنيفة اندلعت، قبل ظهر اليوم، بين قوات الجيش مدعومة بالدبابات والمدرعات وعناصر مسلحة خلال عملية اقتحام مناطق الفلاحات والحلابسة والبو علوان،(20كم غربي الفلوجة)، ومنطقة البو هوة وسط ناحية العامرية،(18كم جنوبي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل عشرة من المسلحين"، مبينا أن "الاقتحامات تجري بدعم من طيران الجيش".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الثلاثاء، بأن "سيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت، مساء اليوم، نقطة تفتيش تابعة للجيش وسط قضاء هيت غرب الرمادي، ما اسفر إصابة سبعة جنود بجروح".
- أعلنت قيادة العمليات المشتركة / محافظة الأنبار ، الثلاثاء، عن إن "قوة خاصة من فرقة التدخل السريع الأولى ضمن قاطع عمليات الأنبار تمكنت من قتل ثلاثة مسلحين والاستيلاء على أسلحتهم، كما حرقت صهريجاً كان يمول المسلحين بالوقود قرب جسر الموظفين في الفلوجة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الثلاثاء، بأن "عبوتين ناسفتين انفجرتا، ظهر اليوم، على رتل تابع للجيش العراقي في منطقة صنيديج التابعة لناحية جرف الصخر (60 كم شمال بابل) ، مما اسفر عن مقتل ثلاثة جنود واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعجلتين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، الثلاثاء، بأن  " عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق عام باتجاه منطقة عامرية الفلوجة، (55 كم شمال غربي بابل)، ( 30 كم جنوب مدينة الفلوجة)، انفجرت، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، على رتل عسكري من اللواء 36 التابع للفرقة التاسعة، ما اسفر عن مقتل ضابط برتبة عقيد ركن وجنديين اثنين واصابة ثلاثة آخرين"، مبينا أن "التفجير اعقبه اشتباك بين مجاميع مسلحة وعناصر الجيش اسفر عن حرق صهريج للوقود تابع للرتل العسكري".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الثلاثاء، بان "قوة من لواء الرد السريع نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة الحديد، شمالي غرب بعقوبة، أسفرت عن العثور على معمل لتفخيخ السيارات وتصنيع العبوات الناسفة"، مبينا أن "القوة ضبطت داخل المعمل سيارة مفخخة معدة للتفجير".
- أفاد مصدر أمني في محافظة ديالى، الثلاثاء، بأن "قوة امنية من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في اطراف منطقة الكاطون (6 كم غرب بعقوبة) أسفرت عن اعتقال شخصين للاشتباه بتورطهما بتفجير عبوتين ناسفتين قرب مسجد صهيب الرومي مساء يوم امس، ما اسفر عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين بجروح".
- افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الثلاثاء، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة من نوع  BMW خضراء اللون سطو على مكتب للصيرفة في منطقة ازادي شمالي كركوك وسرقوا مبلغ 150 مليون دينار بعد ان اطلقوا النار على صاحب المكتب، مما اسفر عن اصابته بجروح بليغة".
- أعلنت قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، اليوم الثلاثاء، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، صباح اليوم، بين مسلحين مجهولين ونقطة تفتيش للشرطة في قضاء الشرقاط، (120 كم شمال تكريت)، مما اسفر عن مقتل احد المسلحين".

مشروع عراق الفاروق   
الثلاثاء  6/ 5/2014








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق