الجمعة، 30 مايو 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 29/5/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 29/5/2014
- افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن " قذيفتي هاون سقطتا، مساء اليوم، بالقرب من ساحة لكرة القدم في منطقة الجعارة التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بجروح"، مبينا أن " قوة امنية هرعت الى منطقة الحادث وأخلت الجرحى والقتلى الى مستشفى قريب، فيما نفذت حملة دهم وتفتيش في المنطقة بحثا عن مطلقي القذائف".  
- أعلنت عمليات بغداد، اليوم الخميس، عن  إن "قوة من الفوج الثاني اللواء الآلي شرطة اتحادية تمكنت، بعد ظهر اليوم، من قتل أربعة مسلحين من بينهم قناص"، مبينا أن "قوة من فوج استطلاع الفرقة 11 تمكنت من تدمير مقرا للمسلحين في قرية الزيدان التابعة لقضاء أبو غريب غربي بغداد".
- أفاد مصدر في الشرطة، الخميس، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ناحية اللطيفية، جنوب بغداد، انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل ضابط واصابة جنديين".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "قذيفتي هاون سقطتا، بعد ظهر اليوم، بالقرب من نقطة تفتيش أمنية في منطقة البهبهان التابعة لناحية جرف الصخر،(60كم شمال الحلة)، مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية بعدد من السيارات في النقطة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن "قوة من الشرطة نفذت، بعد ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في منطقة العبد ويس التابعة لناحية جرف الصخر،(60كم شمال الحلة"، مما أسفر عن اعتقال ثلاثة من المسلحين ".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة وضعها مسلحون ، تحت برج مراقبة للشرطة اﻻتحادية في منطقة باب سنجار غربي الموصل، انفجرت، مساء اليوم، مما اسفر عن إصابة شرطي ومدني وطفل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين اطلقوا، صباح اليوم، النار باتجاه ضابط برتبة مقدم في حماية المنشآت النفطية لدى مروره في ناحية حمام العليل، (25كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، صباح اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه خمسة مزارعين من القومية التركمانية اثناء تواجدهم في بستانهم بمنطقة الشمسيات، (20 كم جنوبي شرق الموصل)، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن "قوة من الفرقة الثانية للجيش تمكنت من اعتقال سبعة مطلوبين كما عثرت على كدس يضم 10 عبوات ناسفة وﻻصقة خلال عملية امنية نفذتها في الساحل اﻻيسر للمدينة شرقي الموصل".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الخميس، بأن  " قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثتين لرجلين في العقد الرابع من العمر مجهولي الهوية قضيا رمياً بالرصاص كانتا ملقاتين في العراء في حي نابلس غربي الموصل"، مبينا أن "الجثتين كانتا مصابتين بأعيرة نارية في منطقتي الرأس والصدر".
- أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة  الأنبار، اليوم الخميس، بأن "اشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين قوة من الجيش العراقي متمركزة بالقرب من موقع المزرعة، شرقي الفلوجة، و الثوار المسلحين ، مما أسفر عن مقتل سبعة من الثوار ".
- أفاد مصدر في قيادة محافظة الأنبار، اليوم الخميس، بأن "طائرات مروحية قصفت، قبل ظهر اليوم، قافلة تابعة للثوار المسلحين تضم  ثلاثة صهاريج محملة بالمشتقات النفطية وثلاث سيارات حمل نوع (لوري) محملة بالعتاد قرب منطقة وداي صوب على الحدود العراقية السورية، غرب الرمادي، مما أسفر عن تدمير القافلة بالكامل ومقتل عدد من  المسلحين كانوا بداخلها". 
- أعلن المتحدث باسم مستشفى الفلوجة العام / محافظة الأنبار ، الخميس، عن "مستشفى الفلوجة العام استقبل اليوم 10 أشخاص جرحى بينهم امرأة كبيرة بالسن اثر سقوط قذائف هاون على منازلهم في مناطق الجغيفي والعسكري والضباط والنزال والجولان والشهداء من المدينة".
- أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، قرب منزل اسرة كردية في حي الزراعة التابع لقضاء الطوز (90 كم شرق تكريت)، مما اسفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة اثنين آخرين بجروح".
- افاد مصدر في قيادة عمليات محافظة صلاح الدين، اليوم الخميس، بأن "قوة من الجيش والشرطة نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في مدينة تكريت وقضاءي بيجي،( 40 كم شمالي تكريت)، والشرقاط،( 120 كم شمال تكريت)، أسفرت عن اعتقال 16 مطلوبا وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب مبينا ان "القوة ضبطت بحوزتهم اسلحة متنوعة".
- أفاد مصدر طبي في محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "دائرة الطب العدلي في صلاح الدين تسلمت، اليوم، جثتي عنصرين في الصحوة قضيا نحراً في منطقة العين البيضة التابعة لقضاء الشرقاط شمال تكريت".
- افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة مدنية اطلقوا النار، صباح اليوم، باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش في قرية الشيخ حمد التابعة لقضاء الشرقاط شمال تكريت، ما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصرها بجروح متفاوتة".
-  اعلنت قيادة عمليات دجلة / محافظة ديالى ، اليوم الخميس، بأن "قوة تابعة لعمليات دجلة تمكنت ، قبل ظهر اليوم، من تنفيذ عملية أمنية في مناطق العظيم (50 كم شمال بعقوبة) وحوض حمرين شمال شرق بعقوبة ، اسفرت عن مقتل 14 عنصرا  من المسلحين ".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، مساء الخميس، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، لدى محاولة خبير متفجرات تفكيكها قرب منطقة الجزيرة 10كم شرق قضاء المقدادية 35كم شمال شرق بعقوبة، ما اسفر عن مقتله في الحال".
- أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، مساء الخميس، بأن "عبوة ناسفة موضوعة على جانب طريق رئيس في منطقة المحطة قرب قضاء المقدادية (35كم شمال شرق بعقوبة) انفجرت، مساء اليوم، على دورية للشرطة ما اسفر عن اصابة اثنين من افرادها بجروح متفاوتة".
- أعلن قائممقام قضاء الخالص في محافظة ديالى عدي الخدران، الخميس، عن إن "خمس قذائف هاون سقطت على مناطق متفرقة في مركز قضاء الخالص (15كم شمال بعقوبة) مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة ثلاثة آخرين والحاق اضرار مادية ببعض الدور والمحال التجارية".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة ذي قار، اليوم الخميس، عن إن "دوريات أفواج طوارئ شرطة ذي قار ألقت القبض على ثلاثة عمال أجانب يحملون الجنسية الباكستانية في مناطق متفرقة من المحافظة"، عازية السبب إلى "مخالفتهم شروط الإقامة".
- أعلنت مديرية شرطة محافظة واسط، الخميس، عن إن "مفارز مكافحة اجرام واسط القت القبض على اكبر عصابة متخصصة بسرقة معارض السيارات ومحال تجارية في محافظة واسط شرق الكوت".

مشروع عراق الفاروق   
الخميس 29/ 5/2014




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق