الاثنين، 23 يونيو 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 22/6/2014

بسم الله الرحمن الرحيم




أكد البنتاغون أن إيران أرسلت "عددًا قليلًا من العناصر" إلى العراق لمساعدة حكومة المالكي على مواجهة المتمردين، موضحة أنه لا مؤشر إلى انتشار واسع لوحدات عسكرية. في وقت ذكر دبلوماسيون غربيون أن قائد فيلق القدس توجه إلى بغداد لتقديم المشورة إلى المالكي.
وقال المتحدث باسم الوزارة الأدميرال جون كيربي في مؤتمر صحافي "هناك عدد من العناصر الثوريين، لكن لا معلومات لدينا عن وجود وحدات كبيرة على الأرض"، مشيرًا على ما يبدو إلى فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني.ولم يذكر البنتاغون أي تفاصيل إضافية عن طبيعة الإيرانيين الموجودين في العراق أو عملياتهم، بينما ذكرت وسائل الإعلام أن طهران بدأت جهودًا لدعم القوات العراقية وقال كيربي "سندع الإيرانيين يتحدثون عن أفعالهم"مشيرًا إلى أن هذا الانتشار يشمل "عددًا قليلًا" من العناصر.وذكر دبلوماسيون غربيون أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني توجه إلى بغداد لتقديم المشورة إلى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في هذه الأزمة.
قالت الادارة المحلية في قضاء طوزخرماتو التابعة اداريا لمحافظة صلاح الدين، عن قائمقام القضاء شلال العبدول إن "قوات البيشمركة تتولى حاليا الانتشار في عموم قضاء طوزخرماتو والاوضاع تحت السيطرة وعادت الى طبيعتها".واشار العبدول الى ان "50 عنصرا من الشرطة هم من تبقوا في القضاء فيما لاذ الاخرون بالفرار خارج القضاء وتركوا مواقعهم"، لافتا الى ان "قوات البيشمركة تتولى ادارة الملف الامني في القضاء".ولفت العبدول الى ان "جميع الدوائر الخدمية عادت الى العمل بعد انتشار قوات البيشمركة وعودة الاستقرار الى القضاء

أفاد مسئول في محافظة الأنبار، عن قائممقام قضاء حديثة، باسم ناجي، ، أن "عناصر مسلحة سيطرت على كامل قضائي راوة وعنه (في الأنبار) المتاخمين لقضاء حديثة بعد انسحاب القوات الحكومية منهما دون قتال".ومضى ناجي قائلا إن "أكثر من ثلاثة آلاف مقاتل من أبناء العشائر، بمساندة الأجهزة الأمنية، انتشروا على حدود قضاء حديثة لصد أي هجوم محتمل ضد القضاء".وتابع أن "القوات الأمنية فرضت حظرا للتجوال العام على سير المركبات والأشخاص والدراجات النارية تحسبا لحدوث خروقات أمنية".

تسبب الحريق الذي نشب في مجمع يضم مساكن لنواب كورد بتوقف بث محطة تلفزيونية واخلاء الساكنين مجمع القادسية قرب المنطقة الخضراء.ونشب حريق الاحد في مجمع يضم مساكن لنواب كورد قرب مبنى لمحطة تلفزيونية وسط بغداد بحسب مصدر امني.وقال المصدر إن العاملين في فضائية الحرية اضطروا لإخلاء مبنى المحطة وقطع البث بعد التعرض لأضرار جراءالحريق.وأضاف ان الساكنين في المجمع تم اخلاؤهم.

الدكتور ابراهيم الشمري الناطق الرسمي باسم الجيش الاسلامي في العراق :-
(على العالم أن يعي أن العراق بعد 10-6 يختلف تماماً عن عراق ما قبلها وإن عقارب الساعة لن تعود إلى الوراء)

الدكتور ابراهيم الشمري , الناطق الرسمي بإسم الجيش الإسلامي في العراق يغرد على تويتر : 
الحسينيات الشيعية في أوربا تقوم بحملة تجنيد واسعة لأتباعهم مع تذكر مجانية لإرسالهم إلى العراق .. إرهاب رسمي وعلني ترعاه الحكومة الشيعية في أوربا , ماذا لو فعلها أهل السنه أو احدى دولهم ؟

المجرم ابو الوليد قائد عمليات تلعفر في نينوى الذي عول عليه المالكي لتحرير نينوى من الدواعش حسب قوله 
قد فر هارباً إلى سنجار وتم تسليم نفسه ومن معه إلى قوات البيش مركة 
هذا المجرم الصفوي أقسم على تحرير نينوى قائلاً : أنا أبن زانية إن لم أحرر نينوى في يومين 
وشهد على نفسه

أهم الأحداث في تلعفر خلال أسبوع , ومحاصرة المطار .. وابادة 30 سيارة للعصائب , وقصة أبو الوليد.

مقتل واصابة 11 شخصاً بنفجيرين استهدفا مجلس عزاء قائد اللواء 28 العقيد الركن مجيد الفهداوي في منطقة الصوفية شرقي الرمادي .
مقتل رافع عبد الكريم الفهداوي القيادي في حلف الغادرين وعدد من قيادات الصحوة بسيارة مفخخة في الرمادي أثناء عزاء عميد في الجيش تم قتله بهجوم للثوار ، والصورة قديمة تبين معه قائد جهاز الفرقة الذهبية العميد فاضل البرواري
وهذا الصفوي البرواري تم بتر يده في هجوم سابق ويعتقد بأنه هلك ولحق بركب رفاقه في جهنم  

طائرات سورية مليشياوية تم إرسالها باستعانة من المجرم العميد علي وثوار العشائر السنية يحاصرون الجيش الصفوي في معبر الوليد و يطالبوه بالاستسلام ومدير المعبر المدعو عميد علي المكصوصي. مصر على المواجهه بعد ان اغلق المعبر بالصبات الكونكريتية.
الطائرات الصفوية تخترق الاجواء العراقية ،وتقصف مخازن للحنطة والشعير في محافظة الانبارفي القائم

شهود عيان في منطقة ال 160كم يشاهدون جنود الجيش الصفوي يهربون باتجاه النخيب مشيا على الاقدام.

 .العثور على جثتين لرجلين من أهل السنة مرميتين في العراء في منطقة حي العامل جنوبي بغداد وبدت على الجثتين آثار طلقات نارية بمنطقتي الرأس والصدر .
في حين تشن الميليشيات الشيعية التابعة للمراجع الشيعية حملات اغتيال وتهجير لمواطنين السنة في بغداد والجنوب على مراءى ومسمع العالم والمجتمع الدولي حيث شهد عيان أن المليشيات الشيعية تختطف الفلسطيني فلاح الطنيب من تل محمد وفقدان خالد القاروط من مدينة الحرية في بغداد  .

المناطق التي يسيطر عليها الثوار السنة في قضاء المقدادية في ديالى هي:
العالي والطنيرة والكوام والقلعة والوسط والحنبس واسيود وابودهن وازحام واللهيب والبوموسى والحمادة والعكيدات
 والبيات والخيلانية واشقراق والمحطة وعرب ظاهر

مقتل 7 واصابة 11 مدنيا اثر قصف مروحيات المالكي لسيارات تقف عند محطة وقود وسط مدينة تكريت.

ائتلاف دولة القانون يعلن عدم ممانعته اقامة الاقليم السني وفق ما نص عليه الدستور

حالة الاستقرار والهدوء التي تعيشها مدينة الموصل بعد سيطرة الثوار السنة على المدينة

بعد أن صدق بعض السفهاء كذبة جهاد النكاح ..قناة الغدير الشيعية, تكذب وتفتري على الشيخ حارث الضاري
 الذي ينادي بالوطنية والأخوة السنية الشيعية وبرأ الشيعة من دم السنة براءة الذئب من دم أبن يعقوب



إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأثنين23/6/2014


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق