الاثنين، 13 يناير 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين 13/1/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الاثنين  13/1/2014
-         أفاد مصدر رفيع في وزارة الدفاع، اليوم الاثنين، بأن " 24 مدفعا و32 مدرعة روسية الصنع ،  وصلت إلى ميناء أم قصر في محافظة البصرة في اطار صفقة السلاح الروسي الموقعة بين بغداد وموسكو.
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بان "مسلحين مجهولين، يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم،النار من أسلحة رشاشة على نقطة تفتيش البوابة التابعة للشرطة العراقية في منطقة المدائن جنوبي بغداد ، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر الشرطة واصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب محل للمشروبات الكحولية في منطقة الشعب ،شمالي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، في منطقة ام نجم التابعة لمنطقة الشعلة ،شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب تقاطع الفضل بن الربيع بمنطقة الاعظمية ،شمالي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاثنين، "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب ساحة الخلفاء بمنطقة باب المعظم، وسط بغداد، مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة في سيارة مدنية تعود لشرطي، انفجرت، صباح اليوم، لدى مرورها في حي الضباط بمنطقة الاعظمية، شمالي بغداد، مما أسفر عن إصابته وثلاثة آخرين كانوا برفقته بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين،  بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة بالقرب من علوة لبيع الخضار في منطقة السيدية جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الاثنين، بأن "طيران الجيش نفذ، مساء اليوم، قصفاً جوياً بعد اندلاع اشتباكات عنيفة في قضاء الكرمة ( 20 كيلو متر شرق الفلوجة)، ما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص بينهم طفل ووالدته، وإصابة تسعة آخرين بينهم ثلاثة اطفال ولاعب كرة قدم".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "قذيفة هاون سقطت، مساء اليوم، قرب مستشفى الفلوجة العام، مما أسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح وإلحاق أضرار مادية بسيارة كانت متوقفة أمام الباب الرئيسي لوحدة الطوارئ".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "قوات الجزيرة والبادية وبدعم من المروحيات القتالية نفذت، ظهر اليوم، عملية امنية في منطقة الكعرة الصحراوية التابعة لقضاء الرطبة، غرب الانبار، أسفرت عن مقتل ثلاثة مسلحين واعتقال سبعة آخرين وضبط ثلاث عجلات أحداها مفخخة وأربعة أحزمة ناسفة وستة صواريخ مضادة للدروع مع عدد من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، ظهر اليوم، منزل مدير شرطة الفلوجة العقيد محمد عليوي، في في شارع المحيط بحي العسكري، شرقي الفلوجة، مما أسفر عن إلحاق أضرار مادية كبيرة بالمنزل من دون وقوع خسائر بشرية كونه كان خاليا وقت التفجير"، مبينا أن "التفجير تم بعبوات ناسفة وضعت في محيطه وفجرت عن بعد".
-          أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاثنين، بأن "قوة من شرطة ناحية البغدادي التابع لقضاء هيت (70كم غرب الرمادي)، تمكنت، مساء اليوم، من قتل انتحاري فيما فجر انتحاري آخر نفسه بعد تحصنهما داخل بناية جديدة تابعة لمجلس الناحية"، مبينا أن "الانفجار اسفر عن اضرار مادية دون وقوع خسائر بشرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا، مساء اليوم، منزل النائب عن القائمة العراقية احمد الجبوري بمنطقة السفينة (50 كيلو متر جنوب الموصل )، وقاموا باطلاق عدة اطلاقات نارية على المنزل، مما ادى عن مقتل مدني صادف مروره".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، في احد الشوارع  التجارية في منطقة المجموعة الثقافية شمالي الموصل، مما أدى الى إصابة خمسة مدنيين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا،مساء اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه سيارة اجرة كانت تقل خمسة من عناصر الشرطة الاتحادية على الطريق الرابط بين بغداد ونينوى قرب ناحية الشورى، (40 كم جنوبي الموصل)، مما أسفر عن اصابتهم بجروح متفاوتة"، مبينا ان عناصر الشرطة كانوا في اجازتهم الاعتيادية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاثنين، بان  "عبوة ناسفة كانت مزروعة داخل أحد الأبنية التابعة لحقل النجمة في ناحية القيارة،(60كم جنوب الموصل)، انفجرت، بعد ظهر اليوم، مما أسفر عن إصابة ستة عمال بناء كانوا داخل المبنى بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في الجيش العراقي بمحافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا مساء اليوم سيارة يستقلها عدد من منتسبي الفرقة الرابعة للجيش في منطقة الحجاج جنوبي قضاء بيجي مما أدى الى مقتل جنديين واصابة ضابط برتبة نقيب وجندي بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة دورية للشرطة لدى مرورها في قرية الحمرة التابعة لقضاء بيجي،(40كم شمالي تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد أفراد الدورية وإصابة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن "قوة من الشرطة نفذت عملية دهم وتفتيش في مناطق متفرقة من قضاء الدور،(25كم شرقي تكريت)، مما أسفر عن اعتقال أربعة مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         طالب أهالي ناحية ابي صيدا التابعة لمحافظة ديالى، اليوم الاثنين، الحكومتين المركزية والمحلية بتوفير الحماية الامنية للناحية من التنظيمات الارهابية التي تحيط بها، وفيما لفتوا الى تحول بساتين الحمضيات والرمان في الناحية الى ملاذات آمنة للجماعات "الارهابية" وتحولها لمناطق أشباح، دعوا قيادة عمليات دجلة وقيادة شرطة ديالى الى "شن حملة أمنية في المناطق المحيطة بالناحية لتطهيرها من المسلحين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين فجروا، صباح اليوم، ثلاثة منازل تعود لمدنيين، بعبوات ناسفة زرعت في محيطها بناحية أبي صيدا،(25كم شمالي شرق بعقوبة)،  مما أسفر عن تدميرهم بالكامل"، مبينا أن "المنازل كانت خالية من ساكنيها لحظة تفجيرها".
-         أكدت قيادة شرطة محافظة ذي قار، اليوم الاثنين، أن العام 2013 المنصرم، شهد تعزيز قدراتها وباقي الأجهزة الأمنية بالمحافظة،(35 كم جنوب العاصمة بغداد)، مما أدى إلى "انخفاض" معدلات الجريمة، مبينة أن المدة المقبلة ستشهد رفع الكثير من الحواجز الأمنية من الطرق الداخلية واستكمال مشروع كاميرات المراقبة.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه سيارة مدنية يستقلها نائب ضابط في الجيش العراقي، يدعى خالد سمير ياسر، لدى مرورها في منطقة القادسية الثانية بالقرب من جسر ليلان جنوبي شرق كركوك، مما أسفر عن مقتله في الحال".

مشروع عراق الفاروق   
الاثنين  13/1/2014




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق