الأربعاء، 29 يناير 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 29/1/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 29/1/2014
-         افاد مصدر امني، اليوم الأربعاء، بمقتل ثلاثة مسلحين خلال اشتباك في منطقة ابو غريب غربي بغداد. وقال المصدر أن "مسلحين حاولوا اقتحام نقطة للسيطرة في قرية رفوش التابعة لقضاء ابو غريب، غربي بغداد".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب محال تجارية في منطقة حي الجوادين التابع لمنطقة الشعلة ،شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل اربعة اشخاص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، "عبوة ناسفة، إنفجرت، مساء اليوم، في شارع المعهد بمنطقة الزعفرانية، جنوبي شرق بغداد، مما أسفر عن مقتل شخص واحد وإصابة خمسة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب بدالة الطالبية، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب مستشفى في منطقة الشعلة، شمالي غرب بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 10 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا بسبب "شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن 32 سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير سيارة مفخخة قرب مطعم شعبي في منطقة بغداد الجديدة شرقي بغداد منهم 7 قتلى و 25 جريح .
-         أعلنت عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من فوج استخبارات قيادة الفرقة السابعة عشرة تمكنت من قتل ثلاثة مسلحين بعد نصب كمين لهم في منطقة الرفوش جنوب بغداد".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة، اطلقوا، مساء اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه عدد من المحال التجارية في منطقة كمب سارة وسط بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة اربعة آخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على ثلاث جثث تعود لعناصر في الصحوة مرمية داخل بستان زراعي في قرية عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس والصدر".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاربعاء بأن، "عبوة ناسفة إنفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها قرية سطيح التابعة لقضاء المدائن، جنوب بغداد ، مما أدى الى اصابة اربعة من عناصرها في الحال وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية". 
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، بالقرب من محال تجارية في حي النعيرية التابع لمنطقة بغداد الجديدة، شرقي العاصمة، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة خمسة اخرين بجروح متفاوتة والحاق اضرار مادية بعدد من المحال التجارية".
-         أفاد مصدر في الشرطة، الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب طريق في منطقة الحماميات التابعة لقضاء التاجي شمالي بغداد انفجرت، ظهر اليوم، ما أسفر عن إصابة مدنيين اثنين صادف مرورهما لحظة الانفجار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من الفرقة الثالثة شرطة إتحادية، نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في المنطقة الصناعية شرقي الموصل، أسفرت عن العثور على معمل محلي متكامل لصنع العبوات الناسفة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، عصر اليوم، النار من أسلحة رشاشة بإتجاه سائق سيارة أجرة وأحد عناصر شرطة المرور كان في واجبه باحد التقاطعات بمنطقة الدركزلية، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتلهما في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة هاجموا، مساء اليوم، بمسدسات إمام وخطيب جامع الإمام علي بن أبي طالب الشيخ فاهم فهمي حميد عند خروجه من منزله في منطقة حي القادسية شرقي الموصل، ما أسفر عن إصابته بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة رشاشة، قبل ظهر اليوم، تجاه مسيحي يعمل في محل للخراطة في المنطقة الصناعية في الكرمة شرقي الموصل، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر أمني في محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن "عددا من قذائف الهاون والمدفعية سقطت، بعد ظهر اليوم، على منازل لمواطنين في أحياء نزال والعسكري والجغيفي والمعلمين والضباط في الفلوجة، مما سفر عن مقتل مدنيين اثنين وإصابة 12 آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنازل"، مبينا أن "القذائف أطلقت من قبل قوات الجيش المتمركزة في موقع المزرعة ومعسكر طارق، شرقي الفلوجة".
-         أفاد مصدر في قيادة عمليات محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، أن "اشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين مسلحين وقوة مشتركة من الجيش والشرطة وابناء العشائر خلال تنفيذها عملية أمنية في مناطق الجزيرة والحصوة ومعامل الحصى التابعة لناحية الكرمة،(17 كم شرقي الفلوجة)، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من المسلحين واعتقال خمسة آخرين".
-         أفاد مصدر في جهاز مكافحة الارهاب بمحافظة الأنبار ، اليوم الاربعاء، بأن "قوة من جهاز مكافحة الارهاب نفذت، قبل ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش بمساندة طيران الجيش في منطقة البوفراج، شمالي الرمادي ، وتمكنت من قتل أحد المسلحين ، بعد الاشتباك معه .
-         افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الاربعاء، بأن "قذيفة هاون مجهولة المصدر سقطت، قبل ظهر اليوم، على جامع الشيخ عبد الملك السعدي وسط الرمادي، ما اسفر عن اصابة امين مكتبة الجامع بجروح"، مبينا ان "قذيفة اخرى سقطة على سوق الرمادي القديم، ما ادى الى الحاق اضرار مادية دون وقوع اية خسائر بشرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، بأن "قوة امنية خاصة من المحافظة ألقت القبض على ثلاثة موظفين، من بينهم مهندسة وزوجها، في إحدى الدوائر الحكومية المهمة في المحافظة بتهمة إطلاق تهديدات عبر الهاتف النقال الى زملائهم الموظفين في الدائرة نفسها".
-         تسلم مدير شرطة محافظة ذي قار الجديد اللواء صادق الزيدي، اليوم الأربعاء،  مهام عمله خلفا للمدير السابق العميد شاكر كوين، فيما أكد أنه "لا يسعى إلى تغيير الخطط الأمنية في الوقت الحالي".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الأربعاء، بأن "طفلة تبلغ من العمر سبع سنوات تسكن منطقة العمارات، وسط العمارة، كانت تلهو بمسدس أبيها فأنطلقت، ظهر اليوم، رصاصة منه واستقرت في صدرها، مما أسفر عن مقتلها في الحال"، موضحا أن "المسدس كان محشوا بالرصاص وغير مؤمن بصورة محكمة".
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة واسط، اليوم الأربعاء، أن "قوة من الشرطة نفذت، صباح اليوم، عمليات دهم وتفتيش في قضاء الصويرة،( 135 كم شمال الكوت)، أسفرت عن اعتقال 13 شخصا مطلوبين وفقا للمادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب".
-         أكد مجلس محافظة كربلاء، اليوم الأربعاء، أن "جهاز الأمن الوطني في كربلاء تمكن من ألقاء القبض على صاحب منشور قادمون  الذي نُشر على صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك"، مؤكدا أنه "أحد النازحين من مدينة الفلوجة الى كربلاء".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق رئيس في الحي العسكري وسط قضاء طوز خورماتو، (شرق تكريت)، ما أسفر عن اصابة ثمانية مدنيين بجروح متفاوتة".

مشروع عراق الفاروق   
الأربعاء 29/1/2014





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق