السبت، 25 يناير 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 24/1/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الجمعة 24/1/2014
-         افاد مصدر امني عراقي، اليوم الجمعة، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا نيران اسلحتهم على عربة يستقلها ضابط برتبة رائد في وزارة الداخلية في منطقة الاعظمية، شمال بغداد واردوه قتيلا".
-         افاد مصدر امني عراقي، اليوم الجمعة، بان "مجهولين اقتحموا دار ارملة تبلغ من العمر 23 عاما في منطقة ابو دشير، جنوبي بغداد، وقاموا بقتلها ذبحا".واضاف المصدر ان "الارملة هي زوجة احد قتلى الانفجارات، ولها طفلان صغيران".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة مجهولة الهوية تعود لشابة تبلغ من العمر (27 عاما)، مرمية على جانب الطريق في شارع 20، بمنطقة البياع جنوبي غرب بغداد"، مبينا أن "الجثة بدت عليها آثار طلقات نارية في الرأس".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة مدنية تعود لضابط في استخبارات وزارة الداخلية برتبة ملازم اول إنفجرت، مساء اليوم، لدى مرورها في شارع المغرب، شمالي شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الجمعة، بان " قوة امنية قامت ، مساء اليوم، باعتقال عضو المجنمع الفقهي العراقي عبد الستار عبد الجبار، ورئيس مجلس علماء العراق محمود عبد العزيز العلواني من جامع ابو حنيفة النعمان في منطقة الاعظمية شمالي بغداد".
-         افاد مصدر امني، اليوم الجمعة، بان "مسلحين فجروا عبوات عدة امام منزل عضو المجلس المحلي للناحية علي حسين احمد المفرجي بقرية المرباط جنوب كركوك والتابعة لناحية الرشاد".
-         افاد مصدر من شرطة محافظة كركوك، اليوم الجمعة، أن "سيارتين اصطدمتا قرب مطعم سنكور، على طريق كركوك – طوز، وادى اصطدامهما إلى مقتل ثلاثة من راكبيهما واصابة اربعة اخرين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار، في ساعة متقدمة من ليلة أمس، من أسلحة رشاشة تجاه سيارة يستقلها قائد صحوة ناحية العباسي عداي خلف زيدان لدى مروره في قرية الجعفرية وسط الناحية التابعة لقضاء الحويجة، (55كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتله وأحد أفراد حمايته في الحال وإصابة عنصر آخر بحمايته".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة نفذت، اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية العلم شرقي تكريت، مما اسفر عن اعتقال 14 مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب .
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، إن "قوة من الشرطة طاردت، ظهر اليوم، المسلح نمير صباح الخشماني في الحي العسكري وسط تكريت بهدف القاء القبض عليه، لكنه اشتبك مع القوة فتم قتله من دون خسائر بشرية في صفوف الشرطة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بأن "مجهولين فجروا، صباح اليوم، منزل الأمين العام لمجلس محافظة صلاح الدين، جاسم محمد حسن، بعبوات ناسفة زرعت في محيطه  في منطقة الديوم جنوب تكريت، مما أسفر عن إلحاق إضرار مادية بالمنزل"، مبينا أن "المنزل خال من ساكنيه".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الجمعة، بان "عبوتين ناسفتين انفجرتا، صباح اليوم، بشكل متعاقب استهدفتا دورية تابعة للجيش العراقي لدى مروها في منطقة تل الذهب جنوبي  قضاء بلد،(80كم جنوب تكريت)، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر الدورية وإصابة اثنين آخرين بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "قذيفتي هاون (60 ملم) سقطتا، مساء اليوم، بالقرب من مقر حمايات الإمامين العسكريين في حي البنوك وسط القضاء، فيما سقطت قذيفة اخرى في منطقة مريم وسط سامراء (40 كيلومتر جنوب تكريت)"، مبينا ان "القذائف اسفرت عن احداث اضرار مادية، دون ان تسفر عن اي اصابات بشرية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، مساء اليوم، منزل مهندس كهرباء يعمل في مشروع للطاقة الكهربائية وسط ناحية الصينية (40 كم شمال تكريت)، واقتادوه الى جهة مجهولة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الجمعة، بأن "اشتباكات اندلعت، بعد ظهر اليوم، بين دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق السريع بالقرب من قرية زوبع،(14كم شرقي الفلوجة، 62كم غرب بغداد)، ومسلحين، مما أسفر عن مقتل أثنين من عناصر الدورية وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة".
-         أعلن مستشفى الفلوجة بمحافظة الأنبار ، الجمعة، عن إن "مستشفى الفلوجة تلقى، مساء اليوم، جثث رجل وثلاثة اطفال وفتاتين وثلاثة مصابين نتيجة قصف مدفعي للجيش طال وسط الفلوجة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الجمعة، بان "قوة من الشرطة اقتحمت، بعد ظهر اليوم، منزلا في حي السماح شرقي الموصل، واشتبكت مع مسلحين أثنين ، مما أسفر عن مقتلهما في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، عصر اليوم، على جثتي رجلين مجهولي الهوية في ناحية حمام العليل (35 كم جنوب الموصل)"، مبيناً أن "الجثتين بدت عليهما اثار طلقات نارية في منطقتي الراس والصدر".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "سيارتين اصطدمتا مع بعضهما، صباح اليوم، في حادث مروري على الطريق العام الرابط بين ناحية بعشيقة وبرطلة، ( 14 كم شرق الموصل)، ما اسفر عن حدوث حريق في احدى السيارتين اودى بحياة مدنيين اثنين كانا بداخلها حرقا".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الجمعة، بأن "قوة من الشرطة عثرت، صباح اليوم، على جثة تعود لشاب مجهول الهوية في العقد الثاني من العمر مصابة بأعيرة نارية في منطقة الرأس والصدر ملقاة في العراء في منطقة الخازر، ( 25 كم شرق الموصل)".
-         كشفت مديرية شرطة محافظة ديالى، الجمعة، عن بدء تطبيق فعلي لما اسمته بإسترايجية "عين العدو" لتعزيز قدرات سيطراتها الامنية في محيط مدينة بعقوبة، مؤكدة أن الاستراتيجية ستمثل اطار وقائي يضمن تحقيق انجازات امنية كثيرة ويسهم في اعتقال ابرز قادة الجماعات المسلحة.
-         أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الجمعة، بأن "مسلحين مجهولين هاجموا باسلحة رشاشة، صباح اليوم، منزلا سكنيا في اطراف قرية جلايلة، ( 20كم جنوب قضاء الخالص)، ( 15كم شمال بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل شخص يعمل في الحدادة ونجله في الحال".

مشروع عراق الفاروق   
الجمعة 24/1/2014




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق