الاثنين، 7 أبريل 2014

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 6/4/ 2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق         
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد  6/4/ 2014
-         استنكر الحراك الشعبي في نينوى جريمة اغتيال الشيخ الشهيد محمد جمعة على ايدي المليشيات وطالب الحراك الشعبي في نينوى بفتح تحقيق عاجل لمعرفة ملابسات الحادث سائلين المولى عزوجل ان يتغمد شهيدنا برحمته.
-         سيكون الشيخ محمد طه حمدون ضيفاً ان شاء الله في برنامج {الاتجاه المعاكس} على قناة الجزيرة في الساعة العاشرة مساءاً في يوم الثلاثاء القادم 8/أبريل/2014 .موضوع الحلقة : هل يشهد العراق ثورة شعبية حقيقية؟.
-         انفجار قوي يهز الجانب اﻻيسر من مدينة الموصل .
-         سيف العبيدي : ما أحوجنا أن ننظر للأمور بعقول أكبر وليس بعيون أكبر كما تفعل النعامة .. وهذه النظرة القاصرة أصبحت هي المصدر للكثير من المشاكل التي تؤرقنا اليوم .
-         الإعلامي سفيان السامرائي : لا عودة ولا رجعة الى الوراء لا تعايش مع من يدخل المدن الآمنة بدبابات مذهبية ويصفى ثارات قديمة ..... الوطن الواحد الذي خلقه سايكس وبيكو بحذائيهما سلعة ومورفين من إجل تخدير السُنة وتشييع العراق .
-         قصف عنيف على معظم أحياء مدينة الفلوجة بالطائرات والمدفعية .
-         استهداف نقطة تفتيش تابعة للجيش الطائفي بقنبلة يدوية القيت على تجمع للجنود في حي التنك غربي الموصل ما اسفر عن اصابة جنديين اثنين .
-         المليشيات الطائفية تغتال عائلة سنية باكملها ٦ أشخاص حينما اقتحمت منزلهم في حي الانتصار بمنطقة الحصوة شمالي بابل
-         قيادة الفرقة الثانية عشر تغلق الطريق بين سيطرة كيوان وناحية يايجي وتمنع المدرسين من الدخول الى القرى الواقعة على هذا الطريق بسبب فتح باب التطويع في صفوف القوات الحكومية بكركوك .
-         مقتل 15 جنديا واصابة 24 بتفجير منزل استهدف قوات المالكي بالكرمة .
-         إنفجار صهريج مفخّخ بمقر الفوج الثاني في تكريت .
-         قصف عدواني على قرى زوبع والعناز في ابو غريب بالطائرات والمدفعية  .
-         نقلا عن مهندس في وزارة الموارد المائية دائرة الانبار : في الأول من شهر الجاري قامت قوات تابعة لجيش نوري بمنح أوامر لإدارة ناظم سد حديثة بإغلاق ثلاث بوابات من السد بشكل كامل وحصر كمية المياه المسموح عبورها إلى أقل من ألف متر مكعب بالثانية وهي كمية قليلة جدا .
-         قوات من سوات تغتال 7 من اهالي اللطيفية كيلو 29 وتعدمهم امام اهلهم .
-         اكثر من 1100 شهيد وجريح خلال القصف العشوائي على منازل المدنيين في الفلوجة منذ بداية عدوان المالكي وحكومته حسب احصائية مستشفى الفلوجة .
-         علم الجهد الإستخباري عن إجتماع كبير لعصائب أهل الباطل عقد اليوم في منطقة المنصور مدخل الداودي في دار يتبع لهم مقابل سيطرة شارع مطعم الساعة ولم يتسنى معرفة تفاصيل اللقاء،، يرجى أخذ الحيطة والحذر فما دخلت هذه الزمرة مكان إلا أفسدته .
-         تدمير عجلة سلفادور للقوات الحكومية بعد استهدافها في المشاهدة وكانت من ضمن رتل داهم منازل المدنيين في الطارمية .
-         الدكتور سامي الجنابي : لماذا نشارك في الانتخابات (3) اسقاط المالكي / 6/4/2014 .../ مقال .
-         تغريدة الشيخ المحدّث عبدالعزيز الطريفي عن الهوى وأصحابه ../ تصميم .
-         خطير : هكذا تفجّر منازل المدنيين في الرمادي / لكم الله يا أهل الرمادي والفلوجة والكرمة / فيديو .
-         اغتيال الشيخ الشهيد الدكتور محمد جمعة عميد كلية الامام الاعظم في سامراء وعضو المجمع الفقهي الذي طالته ايدي الغادرين / صورة .
-         السنية قبل كل شيء ...لا للقومية التي تجمعنا بالتشيع .../ صورة .
-         يا أهل السنة : هل ستقبلون أن يحكمكم هؤلاء ؟ لماذا تسلمون أنفسكم ورقابكم للشيعة ؟ وإلى متى ؟ تصميم .
-         أبو عمر السامرائي : رسالتي ( 5 ) متى تدركون الحل ؟ متى يدرك أهل السُّنَّة أن الحل الوحيد لمشاكلهم هو خارج نطاق هذا الكون ، ألا وهو الرجوع إلى العقيدة الصحيحة / تفاصيل .
-         اكد اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب العراقي، ان المكون السني يتعرض لمخطط خبيث لابعادهم عن المشاركة بالانتخابات .../ تفاصيل .
-         الجيش الحكومي يداهم جامع وهيب الفرج الدين، ويقتحم بيت الامام والخطيب ويعبث بمحتويات المنزل .../ تفاصيل .
-         جيش المالكي يغلق بوابات جسر الجزيرة لقطع الماء عن مدينة الرمادي والمهندسين والعمال بانتظار افتتاح الأبواب (‏4‏ صور) .
-         حدث يوم أمس السبت 5/4/2014  -اعادة بناء جامع [ ام المؤمنين عائشة ] في ناحية بهرز الذي هدمته الميليشيات ../ تفاصيل .
-         مفارقات عجيبة لن تجدها الا في سنة العراق .../ تصميم .
-         في العراق والشام / المأسآة واحدة .. والعدو واحد .. والسبب واحد ../ صورة.
-         الشيخ محمود عبد العزيز العاني : يوسفني زهد الشباب في العلم الحقيقي واهتمامهم فقط بالشهادات .../ تفاصيل .
-         {خطورة تنامي الأفكار الهدّامة} يقول الأستاذ مصطفى صادق الرافعي رحمه الله: (... إنما نعمل على إسقاط فكرة خطيرة، و إذا هي قامت اليوم بفلان الذي نعرفه فقد تكون غداً في من لا نعرفه .../ تفاصيل .
-         ذكرى_معركة_الفلوجة / المعركة التي نسفت حلم الصليبيين الجدد في العراق .. وأذاقت الامريكان فيح جهنم .. وردت لأهل العراق كرامتهم وعزتهم / صورة .
-         إياد العزي رحمه الله : ان إشكالية المسلمين اليوم أنهم أخطأوا عندما فهموا أن الدين أو التدين هو عبادة وطاعة وفق المفهوم المجرد وحسب ..../ تفاصيل .
-         تصريح صحفي بخصوص العثور على جثث ستة اشخاص في اللطيفية اصدر قسم الثقافة والاعلام تصريحا صحفيا بخصوص العثور على جثث ستة اشخاص كانت قوات سوات قد اعتقلتهم فجر اليوم، وفيما يلي نص التصريح : .../ تصريح صحفي .
-         مليشيات العصائب تضخ البنزين في المجاري ثم ترمي العبوات حتى يحدث ضغط في المجاري ويسقط المنزل / المصدر .
-         تشكيل المجلس العسكري لثوار بغداد و انضمامه الي القيادة العامة للقوات المسلحة العراقية و الي المجلس السياسي العام لثوار العراق / فيديو .
-         من خطب الجمعة في مسجد طيبة في زيونة - الذي تمت مداهمته واعتقال مؤذنه وخادمه - جمعة الفرصة الأخيرة / فيديو .
-         التفجير الذي استهدف مقر للقوات الحكومية في تكريت 6-4-2014/ فيديو .
-         الطيران الحكومي يقصف الفلوجة بالصواريخ بتاريخ 6-4-2014/ فيديو .
-         النائبة وحدة الجميلي : المالكي أخف شيعي وطأة على السنة / شخصيا أوافق على ولايته الثالثة ولكن ../ فيديو .
-         بيـان تشكيـل المجلـس العسكـري لثـوار محـافظـة بغــداد / الكرخ / فيديو .
-         جانب من آثار القصف الذي تتعرض له العوائل العائدة من التهجير في الكرمة / فيديو

مشروع عرا ق الفاروق   
الأحـــد  6/4/ 2014





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق