الأربعاء، 2 يوليو 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 1/7/2014

بسم الله الرحمن الرحيم


من (واع) 
اكدت صحيفة امريكية ان مدير شركة (بلاك ووتر) الامنية الخاصة التي كانت تعمل في العراق هدد بقتل كبير محققي وزارة الخارجية الامريكية الذي كان يجري دراسات عن الشركة قبل أن يرتكب عناصرها مجزرة راح ضحيتها مدنيين عراقيين.
 وذكرت صحيفة نيويورك تايمز في عددها الصادر امس الاثنين عن مذكرة داخلية لوزارة الخارجية الامريكية إن (دانيال كارول) مدير شركة (بلاك ووتر) في العراق قال لكبير المحققين في الوزارة(جان ريشتر) انه "يستطيع قتله فورا ولا احد يستطيع ان يفعل شيئا لاننا في العراق" .. مشيرة الى ان التهديد بالقتل اطلق قبل بضعة أسابيع فقط من قيام عناصر أمن تابعين للشركة الأميركية بقتل (17) مدنيا بالرصاص في السادس عشر من سبتمبر 2007 في بغداد.واوضحت الصحيقة ان (ريشتر) قال "اخذت تهديد (كارول) على محمل الجد" .. مضيفا "كنا في منطقة معارك يمكن ان تحدث فيها امور بدون سابق انذار وخصوصا عندما يتعلق الامر بقضايا تؤثر سلبا على عقد امني مربح".واشارت الصحيفة الى ان ريشتر) كان قد حذر قبل أسبوعين من المجزرة من أن بلاك ووتر تعتبر نفسها "فوق القانون" في العراق، لافتة الى ان ازهاق ارواح العراقيين العزل بدم بارد يعكس بشكل فاضح ما كانت تتمتع به هذه الشركات الأمنية الخاصة من إفلات من العقاب والمساءلة مهما كانت جرائمها.
وكان اربعة من موظفي بلاك ووتر يحرسون قافلة دبلوماسية أميركية بموجب عقد تبلغ قيمته مليارات الدولارات، عندما فتحوا النار على مدنيين عزل في ساحة النسور وسط بغداد، ماتسبب في مقتل  17 شخصا واصابة نحو (20) آخرين  بجروح متفاوتة.

تمكنت «الرياض» من إجراء مقابلة خاصة مع الفريق الركن الملقب بأبوسيف، أحد قادة الجيش العراقي المقاوم، والناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش العراقي الذي وصفه « بأنه يمثل قيادات عسكرية توزعت على محافظات العراق من الجيش العراقي السابق الذي انحل بقرار من الاحتلال». ووصف أبوسيف،

نصحت هيئة علماء المسلمين، الجهات التي اعلنت عن قيام ما تسمى الخلافة الإسلامية في المناطق المحررة في كل من العراق وسوريا، بالتراجع عن هذا الإعلان خدمة للثورة والثوار، ومراعاة لمصالح العباد والبلاد.
 وقالت الهيئة في بيان لها اليوم: "إن الإعلان عن قيام أي دولة ـ فضلا عن الخلافة ـ لا يكون قبل تهيئة مستلزمات النجاح، وإلا انعكس الفشل على الجميع، ومن ذلك: وضع اللبنات الأساسية لمؤسسات الإدارة وفق النظام الجديد، ووجود بنية واقعية للدولة، وقدرتها على فرض النظام الذي تتبناه، وقدرتها على توفير الحدود الدنيا لضروريات الناس وحاجياتهم، وغير ذلك، وهذا كله لم يحصل، ومن هنا فإن البيعة ـ والحالة هذه ـ غير ملزمة شرعا لأحد من الناس".واوضح البيان ان ما تسمى الخلافة الاسلامية قد أعلنت في مناطق مازال القتال فيها قائما، والمعركة بين أطرافها كر وفر، ولا يوجد تمكين لأحد، والقائمون في المناطق الآمنة منها عاجزون عن توفير الحدود الدنيا من وسائل العيش لأهلها، والناس اليوم في ضيق من العيش، وانعدام لأبسط مقومات الحياة، وهم وجلون من المآلات التي سينتهون إليها في ظل ذلك كله، كما أن الذين أعلنوا عن الخلافة لم يستشيروا أبناء العراق وسوريا، ولا أهل الحل والعقد فيهما، وهم قاعدة البيعة، ومحل انعقادها.وفي ختام بيانها، اعادت هيئة علماء المسلمين الى الاذهان ما قالته عندما أعلن تنظيم التوحيد والجهاد في بلاد الرافدين عن دولته الإسلامية في العراق عام 2007، بأن أي جهة تعلن عن قيام دولة أو إمارة إسلامية أو غير إسلامية في ظل الظروف التي يمر بها العراق لا يصب في صالحه ووحدته، وسيتخذ ذريعة لتقسيم البلد وإلحاق الأذى والضرر بالناس .
وكان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، قد نشر كلمة جديدة للناطق الرسمي باسمه أعلن فيها عن قيام ما سماها الخلافة الإسلامية في المناطق المحررة في كل من العراق وسوريا، وقال: "إنه تم تنصيب خليفة للمسلمين، وصار واجبا على المسلمين مبايعته".

اكدت بعثة الامم المتحدة في العراق (يونامي) مقتل واصابة اربعة الاف و (704) اشخاص خلال شهر حزيران المنصرم نتيجة استمرار اعمال العنف والتفجيرات المختلفة التي يشهدها هذا البلد الجريح منذ عام 2003. ونسبت الانباء الى البعثة الاممية قولها في بيان نشر اليوم: " إن عدد القتلى بلغ ألف و (531) شخصاً، بينهم (270) عنصرا من قوات الشرطة، فيما بلغ عدد الجرحى ألف و (763) شخصاً، بينهم (276) من الشرطة، كما قُتل (886) عنصراً من منتسبي القوات الأمنية وأصيب (524) آخرون" .. موضحة ان هذه الاحصائية  لا تشمل ضحايا العمليات العسكرية التي تشنها القوات الحكومية ضد محافظة الأنبار.وأضاف البيان: "ان العاصمة بغداد كانت الأكثر تضررا خلال الشهر الماضي، إذ بلغ مجموع الضحايا المدنيين (375) قتيلاً و (715) جريحاً، تلتها محافظة نينوى (470) قتيلاً و (327) جريحاً، ثم صلاح الدين (365) قتيلاً و (323) جريحاً، فديالى (158) قتيلاً و (134) جريحاً، فبابل (92) قتيلاً و (99) جريحاً، واخيرا محافظة التأميم (58) قتيلاً و (83) جريحاً".
واشارت البعثة الى انه وفقاً للمعلومات التي حصلت عليها من دائرة صحة محافظة الأنبار، فأن مجموع الضحايا المدنيين لغاية التاسع والعشرين من الشهر المنصرم، وصل إلى (244) قتيلاً و (588)  جريحاً، بينهم (91) قتيلاً و (268) جريحاً في مدينة الرمادي، و (124) قتيلاً و (224) جريحاً في مدينة الفلوجة، و (29) قتيلاً و (96) جريحا في قضاء القائم.

قال عراقي :
الشعوب قبل توديع جيوشها للحروب ضد الأعداء كما بالصورة القديمة،
لكن الغريب ان من يودع الآخر هنا هو الجيش يودع الشعب لحرب لا ناقة له بها ولاجمل!!! .

الحشرة جلال الصغير و كريم شهبوري وضباط عصابات ومليشيات الدمج يضعون خطة الانسحاب التكتيكي .

العاصمة بغداد
#حراك | #عاجل : اغلاق جسور الجمهورية والسنك والطابقين ببغداد.
ممثل بعثة الامم المتحدة في العراق ميلادينوف يصل الى مبنى البرلمان في بغداد
اعتقال ٣من مصلي جامع دلال الكبيسي في حي دراغ/المنصور بعد تاديتهم صلاة الفجر، 
وانباء عن اغلاق المسجد من قبل قوات

 #اخبار : ميليشيا العصائب تغير قادتها في السيدية

معلومات :
توجد مؤسسة في شارع فلسطين تحت مسمى مؤسسة الهدف الإعلامية...
 قامت بالسيطرة على شارع 15 والخاص بدخول منطقه حي الادريسي...
 وهذه المؤسسة عبارة عن مقرات للمليشيات الايرانية التي تعمل تحت غطاء إعلامي ...
وقد قامت باستئجار أكثر من 10 منازل كبيرة والاستيلاء على منازل مواطنين من مكون معين...
 ونود اعلامكم بانها منظمة استخباراتية بحتة تابعة لفيلق القدس الايراني.

عراك طبيعي بالأحذية في أول جلسة للنواب وأخرى في بيت إبراهيم الجعفري

بابل
 طائرات جيش المالكي تقصف بالبراميل المتفجرة مناطق (البُومرَيوِد، والبوجنديل، ورويعية، وصنيديج)
 في جرف الصخر ، ومقتل واصابة مدنيين.

ديالى
بلد : مقتل مدني واصابة خمسة آخرين بجروح متفاوته -في حصيلة أولية- جراء قيام طيران جيش المالكي بقصف منازل المدنيين بخمسة براميل متفجرة على منطقة البوحشمة في ناحية يثرب في قضاء بلد شمال بغداد.
ديالى _ثوار العشائر ينتشرون في حي العروبة وتقدم سريع وانسحاب عدد من اليات قوات البيشمركة من ناحية جلولاء في ديالى
ديالى _الثوار يستعيدون سيطرتهم على حي الوحدة وينتشرون في منطقتي الجماهير والشهداء في ناحية جلولاء بمحافظة ديالى.

صلاح الدين
صلاح الدين : رتل للجيش المالكي يحاول التقدم لمدينة تكريت والثوار يتصدون له قرب وادي (شيشين) ويدمرون عجله لهم نوع همر .
بيجي : أبطال مقاومة الطائرات في بيجي يسقطون مروحية عسكرية بأنفجار البرميل فيها بالجو كانت تروم بألقائه فوق قضاء بيجي.
صلاح الدين _قامت أمس قوه مكونه من ٣ همرات و٦ زيل لنقل الجنود تتمركز بين تكريت والعوجه بقتل عائلة السيد فؤاد المهندس الناصري قرب معمل البان تكريت .
قصف للطيران الصفوي والبراميل المتفجرة يستهدف المجمع السكني في قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين.
مصادر مؤكــدة:
غنائم مدينة تكريت الابية .
تم بحمد الله تعالى من غنم 16 دبابة و35 مدرعة بينBTR و BMB و75 همر و124 سيارة بيك أب صالحة للعمل كما تم السيطرة على 6 طائرات مسيرة وطائرتي هليكوبتر و8 سيارات تنكر و24 سيارة لوري واكداس من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والاعتدة ...

كركوك (التأميم) 
كركوك _انفجاران متتابعان يهزان منطقة العروبة التابعة لمحافظة كركوك دون معرفة التفاصيل

الأنبار
الرمادي _اشتباكات عنيفة وتقدم للثوار على نقاط التفتيش وثكنات مليشيات سوات والجيش في الحي الجمهوري
 بمدينة الرمادي

 #اخبار : جيش العزة والكرامة يقنص جندي في الكرمة
السيستاني يجيز لمقاتلي القوات الحكومية في المحافظات السنيّة الأفطار في رمضان.



إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأربعاء 2/7/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق