الثلاثاء، 22 يوليو 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأثنين 21/7/2014

بسم الله الرحمن الرحيم


#ايران_والصهاينة_وجهان_لعملة_واحدة
 عن (واع) بغداد : شهدت بغداد امس يوما داميا سبعة تفجيرات مابين سيارات مفخخة وعبوات ناسفة مما أوقع 96 قتيلا وجريحا . 
وتعود التفاصيل حسب ما أعلنته وزارة داخلية حكومة الاحتلال الخامسة  مقتل واصابة نحو 15 شخصاً بانفجار سيارة مفخخة في ساحة عدن بمدينة الكاظمية، شمالي بغداد، فيما قتل وأصيب ثمانية أشخاص على الأقل بانفجار سيارة مفخخة قرب سوق شعبية في حي الجهاد، جنوبي غرب بغداد، كما قتل وأصيب 13 شخصاً على الأقل بانفجار سيارة مفخخة في منطقة البياع، جنوبي غرب بغداد، في حين قتل وأصيب 12 شخصاً على الاقل بتفجير سيارة مفخخة عند مدخل حي ابو دشير التابع لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، كما قتل وأصيب تسعة أشخاص إثر انفجارسيارة في منطقة حي الاعلام، جنوبي غرب بغداد، وكما قتل وأصيب اربعة من عناصر جيش نوري بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قضاء الطارمية، شمالي بغداد، في حين قتل ضابط برتبة مقدم في داخلية الاحتلال الخامسة بانفجار عبوة لاصقة وضعت بسيارته في شارع القناة، شرقي بغداد، في حين قتل ضابط برتبة رائد في استخبارات وزارة الدفاع بانفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية عسكرية، جنوبي بغداد. من جهة اخرى وصل ما يسمى  بالرئيس العراقي جلال طالباني السبت الى مدينة السليمانية، في إقليم كردستان العراق الشمالي، بعد رحلة علاج استمرت 18 شهرا في المانيا، حسب ما أفاد مصدر في حزب طالباني. 
وقال مصدر في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه طالباني، ان «الرئيس طالباني وصل الى مطار السليمانية واستقبل من قبل عائلته».
اعتبر رئيس ما يسمى بالبرلمان العراقي(سليم الجبوري)  أن الوضع في العراق معقد وان هنالك مجاميع ارهابية وجدت مساعدة من قبل الناس في اشارة واضحة الى الثوار.
واضاف نائب الامين العام للحزب الاسلامي في لقاء متلفز مع احدى القنوات , ان طريقة الثورة هي طريقة فوضوية متناسياً الظلم الذي وقع على المحافظات المنتفضة.
حصاد الشهر التاسع عشر لمشروع عراق الفاروق للتصدي للخطر الشعوبي
مقالة/بعد حصارهم للهوية السنية ، تعاد ثانية إلى مؤتمر الثوار في عمان
بين إعلان الخلافة وانعقاد مؤتمر البعث والضاري في عمان رسائل وردود

بغداد الحبيبة
جيش المالكي ومليشياته يقوم بتسمم مياه الشرب في منطقة الدوره ببغداد مما أدى إلى تسمم العديد من العوائل
نرجوا من اهلنا الحذر
#اخبار : العصائب تغتال امرأة فلسطينية .. وتؤجج استهداف الفلسطينيين في بغداد .
تدمير آليتين لجيش المالكي ، إحداها همر والأخرى سكنر بتفجير بعبوتين ناسفتين في عرب جبور جنوب بغداد .
مقتل أحد خبراء المتفجرات برتبة ضابط ، و اربعة جنود معه بتفجير عبوة ناسفة عليهم ، في قظاء المدائن الواقعة جنوب شرق بغداد .
جثث المليشيات وقوات الجيش الهالكي تصل الى مستشفى الكاظمية و الطب العدلي ببغداد بسيارات الحمل الكبيرة وذلك لكثرتها وقد تم فتلهم على ايدي الابطال المجاهدين في منطقه النباعي والمشاهدة شمال بغداد .
انباء عن مواجهات عنيفة في منطقة اللطيفية جنوب بغداد وعدة إنفجارات في محيط الفرقة السابعة عشرة بغداد.

ديالى 
تعرضت تجمات لمتطوعي مليشيا المرجعية الشيعية المشكلة من قبل مكتب السيستاني وبتنسيق حكومي وعدد من قوات سوات الحكومية في ديالى لهجمات مسلحة وتفجيرات ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم، فيما سيطر الثوار على مناطق جديدة، في محافظة ديالى.
حيث انفجرت عبوة ناسفة على عجلة (سلفادور) محملة بعناصر منهم في منطقة (جرف الملح) قرب مدينة بعقوبة، ممّا أدّى إلى مقتل وإصابة من فيها، فيما انفجرت عبوة ثانية بعد تجمعهم لإخلاء المصابين، لتتسبّب بوقوع قتلى وجرى في صفوفهم
يأتي هذا في الوقت الذي أكد شهود عيان، سيطرة الثوار على مقر اللواء 20 بالكامل قرب منطقة المنصورية، بعد إعطاء القوة التي كانت بداخله الأمان مقابل الإنسحاب بدون اليات او سلاح، مضيفين أن الثوار سيطروا أيضاً على مناطق الهارونية وشوك الريم وسد حمرين بالكامل بعد اشتباكات عنيفة وقصف بقذائف الهاون.

صلاح الدين 
مقتل الطيار حيدر عبد الامير الجابري باسقاط طائرته على يد ثوارنا الابطال في تكريت..
مقتل قيادي بارز في ميليشيا "سرايا السلام" التي شكّلها مقتدى الصدر، باشتباكات جرت قرب مدينة سامراء
[الطيران الحكومي يقصف مركزاً صحياً ومنازل مدنيين ومبنى المحكمة في بيجي]
قصف الطيران الحكومي، اليوم الاثنين، مبنى المحكمة بيجي ومركزاً صحياً وعدداً من المنازل وسط القضاء ما ادى الى سقوط عددٍ من الضحايا.
وقال المصدر ان "طيران الجيش الحكومي استهداف مبنى محكمة بيجي والمركز الصحي كما وقصفت عدد من المنازل وسط القضاء ما ادى الى سقوط ضحايا".
واضاف المصدر ان "عدد من النساء والاطفال سقطو مابين قتيل وجريح في قصف للطيران الحكومي استهدف عدة منازل في ناحية سليمان بك التابعة لقضاء طوز خرماتوا بمحافظة صلاح الدين".
يشار الى ان الطيران الحكومي يستهدف المراكز الصحية والمستشفيات وتجمعات المدني تبريراً لمحاولات الحكومة المتكررة وفشلها من الدخول الى مدينتي تكريت وبيجي بعد ان سيطر المسلحون عليهما بالكامل والحاق اضرار وخسائر باتت تعرف بالفادحة/حراك

قصف مقر قيادة عمليات سامراء وسط مدينة سامراء من قِبل مسلحين سنة ظهر اليوم بـ5 قذائف هاون عيار 120 ملم .
قصف مقر لميليشيا عصائب أهل الحق في منطقة الرصاصي في سامراء ، بـ4 قذائف هاون عيار 120ملم، وكانت الإصابة دقيقة جداً وقد شوهدت أعمدت الدخان تتصاعد من المقر
 عصائب أهل الباطل تقوم بحملة اعتقلات في سامراء في مناطق الضباط الاولى وتعتقل عدد من الشباب وتقوم بسرقة الاموال والذهب وتتلفظ بعبارات سب وشتم على العوائل. .
 اشتباكات عنيفة تجري منذ ساعات ومستمرة لحد الان بين ثوارنا الاشاوس وجيش ومليشيات الهالكي على اطراف منطقة العوجة في تكريت.
 الثوار يلقون القبض على عشرين عنصرا اثناء قيامهم بقصف منازل المدنيين في مدينة تكريت بقذائف الهاون وبعد التحقيق معهم تبين تلقيهم الاوامر من محافظ صلاح الدين وميليشيات المالكي وتنفيذها مقابل مبالغ مالية تدفع لهم.
 طيران الهالكي الأرهابي يقصف عدد من أقضية تكريت ومناطقها والدفاعات الجوية للثوار الأبطال تجبره على التراجع

بابل
بابل : ثوار العشائر يقتحمون مقر لجيش المالكي وميليشياته في جرف الصخر شمال بابل جنوب بغداد وتدمير المقر بالكامل ومقتل من فيه وغنم أسلحتهم.
ثوار العشائر في منطقة الرويعيه بناحية جرف الصخر يأسرون 7 من عناصر الميليشيات الأجرامية التابعة لقوات نوري الكذاب.

نينوى
 آثار القصف الهمجي الإجرامي على أهالي منطقة الجوسق في الموصل من قبل طائرات نوري الكذاب.

الأنبار 
استشهاد عدد كبير من المواطنين المدنيين بقصف للطيران الحكومي على الحي الجديد في قضاء راوه غرب الانبار
عناصر المليشيات والعصابات التي تم سحقها في أطراف الگرمة على أيدي الثوار العراقيين الابطال.

قصف قاعدة الأسد العسكرية الصفوية في ناحية البغدادي بعدة صواريخ موجّهة وكانت الاصابة مباشرة.
قام الثوار في (الرمادي) بدك مقر اللواء الثامن التابع لجيش المالكي في منطقة (الرمادي) بوابل من قنابر الهاون عيار (120) ملم وكانت الإصابة دقيقة ومباشرة مما أدى الى إرتفاع السنة اللهب من داخل مقر اللواء.
استهداف العميد في الشرطة الصفوية المجرم ( حميد سليمان الفهداوي) في منطقة السجارية/الرمادي،
مما أدى لتدمير عجلته دون معرفة حجم الخسائر البشرية

كركوك
طيران المالكي "سوخوي" يقصف الحويجة باربع صواريخ سقطت على منازل المواطنين مما ادى الى استشهاد واصابة ثلاثة عوائل بالكامل في حي الاعوان مقابيل المحكمة بالقرب من قطاع الحويجة الطبي ولازال المواطنين ينتشلون جثث الشهداء من تحت الانقاض .
اثار القصف الممنهج من قبل طيران الجيش الصفوي على منازل المدنيين في الحويجة واستشهاد 3 عوائل بالكامل
عصابات ومليشيات نوري الكلب الكذاب المجرم الجبان تقوم بتهديد وتهجير وقتل واغتيال وسرقة واختطاف المواطنين في العراق
البصرة
الشهيد بأذن الله محمد غسان الخويطر 21/7/2014 وهو متجه الى صلاه التراويح في المعقل في البصرة 

صـــور لجثث حثالات نوري الكذاب ومليشياته /
هــــذا هـــــو المصيــــر المحتـــوم للمليشيـــات الصفــويــة المجــرمـــة.

برنامج ما وراء الخبر يستضيف الدكتور أحمد الدباش عضو المكتب السياسي للجيش الاسلامي في العراق
 واحد قادة ثوار العشائر على قناة الجزيرة الفضائية يوم السبت 19/07/2014


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الثلاثاء 22/7/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق