الأحد، 25 أغسطس 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 24/8/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 24/8/2013
-         تفاصيل انفجار الغزالية / أثناء خروج مصلي مسجد أحمد بن حنبل من صلاة المغرب حصل تفجيرين متعاقبين بعبوتين ناسفتين مما ادى إلى اصابة حارس المسجد وامراة مرت بالقرب من الحادث لحظة التفجير، وإلى أضرار مادية في بعض سيارات المصلين .
-         محمود زيدان -عضو لجان كركوك: نحن كالبنيان المرصوص ونشجب المضايقات التي مارستها الحكومة ومنعت عقد المؤتمر في سامراء .
-         قوات سوات مدعومة بالمروحيات تداهم منازل اهل السنة والجماعة في منطقة الجبور في المقدادية .
-         استهداف جامع احمد بن حنبل بعبوتين ناسفتين بمنطقة الكفاءات في الغزالية واصابة شخصين بجروح متفرقة .
-         الحكومة تقوم بتوزيع لقاح منتهي الصلاحية (اكسباير ) خصوصا في المدن والمناطق السنية يسبب حالة شبيهة بمرض الحصبة بين الاطفال .وقد وردت الى مستشفى سامراء العام عدة حالات لاطفال عليهم الاعراض .
-         أمير الدليم الشيخ علي الحاتم: من ذهب الى المالكي لإعطاء الوعود برفع الخيم عليهم ان يفهموا لن ترفع الخيم إلا على جثث الشيوخ .
-         إدلب- معرة النعمان: اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات الأسد على الجبهة الجنوبية من المدينة اليوم السبت 24/8/2013 .
-         دمشق- جوبر: الجيش الحر يسقط طائرة ميغ كانت تقصف الحي بالقنابل الفراغيةاليوم السبت 24/8/2013.
-         نفذت قوة من الجيش الحكومي حملة دهم وتفتيش في مناطق (الاعظمية والصليخ والقاهرة ) ذات الاغلبية السنية اليوم السبت 24-08-2013 .
-         محافظ الانبار الجديد يقرر اعفاء سعدون شيحان مدير قناة الانبار من منصبه / وهي بادرة جيدة في تخليص محافظة الانبار والكادر الاعلامي من المفسدين الموالين للحكومة و حزب الدعوة .
-         روايية احد شهداء العيان من مدينة #هيت‫ إنفجار عنيف يهز مدينة #هيت مستهدفا قوات الجيش الصفوي وعقبه إطلاق نار كثير ... وقامت القوات الصفوية بالهرع إلى مكان الحادث ... وحسب رواية أحد الأخوة من داخل المدينة كانت الإصابة موفقه بفضل الله ومنّه !!!
-         اعتقال 40 شخصاً مشتبه بهم منذ فجر اليوم نفذتها قوات سوات على قرى عرب جبور شمال المقدادية بمحافظة ديالى.
-         ميليشيات طائفية تقوم بتفجير منزل أحد المواطنين المهجرين في منطقة الخيلانية جنوب المقدادية بمحافظة ديالى.
-         أكثر من ١٧٥ معتقلا مصابا بمرض التدرن بعد تفشي المرض في سجون الرصافة وإدارة السجون ترفض نقل أي معتقل إلى المستشفى.
-         حلب ﺗﻤﻜﻦ الابطال ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﺰﺍﺀ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻣﻦﻣﻨﻄﻘﺔ ﺍﻟﺴﺒﻊ ﺑﺤﺮﺍﺕ ﻭﺳﻮﻕ ﺍﻟﺘﺤﺮﻳﺮ ﻭﺍﻟﻌﻮﺍﻣﻴﺪ ﺑﺄﺣﻴﺎﺀ ﺣﻠﺐ ﺍﻟﻘﺪﻳﻤﺔ .
-         الدكتور طه الدليمي يرد على تهديد المالكي ( فيديو من قناة وصال الفضائية ويظهر فيه تهديد المالكي بالفيديو ) .
-         شاهد غيرة هذا الشاعر على عرض النبي صلى الله عليه وسلم واعلى الصحابة رضي الله عنهم / ميدان الحق في سامراء 2013/8/23 .
-         ساحة الإمام الأعظم ورأس الحواش في الأعظميه  بعد أن قامت قوات سوات والجيش ألحكومي بأمرهم باغلاق محالهم التجارية وألمقاهي وألمحلات الأخرى .. من دون معرفة الأسباب .
-         شاهد نقل جرحى انفجار السعدية الى مستشفى بعقوبة .
-         "يا أهل السنة اعلمو ان اعلان الاقليم بأيديكم وما سيحققه الاقليم من فوائد ونتائج طيبة فهي لكم" / تصميم .
-         مرحباً بكم في حكومة الفساد .. / مصدر نيابي: السنيد "يحمي المتهمين" بصفقة السونار ..
-         من كتابات الشيخ الدكتور سامي الجنابي  : العراق الى اين (1 - 4 ) ..
-         بغداد / شنت الاجهزة الامنية في بغداد ، اليوم السبت ، حملة دهم وتفتيش في عدد من مناطق بغداد ..
-         اعتذار المالكي عن ممارسات الاجهزة الامنية اعتراف بما تمارسه - ساحة شهداء العامرية - لن نركع ايها الظالمون 22\8\2013 .
-         تقوم قوة من الجيش الحكومي ومنذ الساعات الأولى من صباح هذا اليوم السبت 24/8/2013 بحملة دهم وتفتيش في عدة قرى في قضاء الطارمية حيث حاصرت القوة قرى (البو حجازي والبو عبدالله ..
-         راااائع الله أكبر اسقاط طائرة حربية من طراز ميغ 23 ردا على مجزرة الكيماوي في الغوطة الشرقية .
-         صور جمعة لن نركع ايها الظالمون في ساحة العزة والكرامة (‏21‏ من الصور) اللهم ثبتهم ..25..8..2013
-         احمد خلف محافظ الانبار.خلال اجتماعة شيوخ عشائر : لو خيروني بين الساحة الاعتصام ومنصب محافظ الانبار والله لاخترت ساحة الاعتصام لكونها شرف اهل الانبار واضاف ايضا: الجيش والشرطة أخواننا,لكن اي تهديد لساحة الاعتصام والمعتصمين يعني تهديد لمحافظة الانبار ولن نسمح به وسوف نقف مع الساحة .
-         دعا رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان لتشكيل منظمة بديلة عن الأمم المتحدة بعد ما اسماه فشل الاخيرة في اتخاذ خطوات تجاه ما وصفها بالاعتداءات التي ترتكب في مصر وسوريا، متهما بشار الأسد بارتكاب حادث الهجوم بالأسلحة الكيميائية في الغوطة  بريف دمشق ..
-         تسريبات مفادها بان خطة قوة القدس للاعتداء على ليبرتي عشية مشاركة روحاني في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة تفيد تقارير واصلة من داخل ايران أن خامنئي كلف قوة القدس بتنظيم اعتداءات صاروخية أكثر على اللاجئين الايرانيين من أعضاء منظمة خلق الإيرانية في ليبرتي ..
-         منذ 14 يوما يتم قطع ماء وكهرباء «أشرف» ويتم منع وصول المواد الغذائية الى المخيم • مناشدة أمريكا والأمم المتحدة لدفع العراق الى وضع حد لهذا الحصار اللاانساني في جريمة لاانسانية قطعت القوات العراقية منذ يوم 10 آب/أغسطس الماء والكهرباء على أشرف ..
-         وزارة العدل تنفذ وعدها بأعدام 1200 معتقل.. والوجبة الأولى كانت يوم أمس / أكد مصدر حقوقي ،اليوم الخميس، أنه تم اعدام مايقارب 17 شاب سني امس الأربعاء دون تبليغ مسبق لأي جهة حقوقية".


مشروع عراق الفاروق
السبت 24/8/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق