الجمعة، 9 أغسطس 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الخميس 8/8/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

 Search Bigger


العاصمة بغداد
ــ  شكلت أمانة بغداد، الخميس، غرفة عمليات لتقديم الخدمات طيلة أيام عيد الفطر، معلنة أن الأماكن السياحية والترفيهية مفتوحة أمام الزائرين حتى ساعات متأخرة من الليل مجاناً. وقال أمين بغداد عبد الحسين المرشدي، في بيان صحفي تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إنه "تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة تقديم الخدمات لزائري الأماكن الترفيهية والسياحية لضمان راحتهم وتحقيق أعلى درجات الانسيابية في حركتهم وتنقلهم فيها". وأشار إلى أن "الأماكن الترفيهية ستبقى مفتوحة أمام الزائرين حتى ساعات متأخرة من الليل"، متوقعاً أن تشهد هذه الأماكن "إقبالاً مليونياً خلال أيام العيد".
ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، بأن عبوة لاصقة كانت مثبتة بسيارة حديثة تعود لموظف في وزارة العدل كان يستقلها وزوجته انفجرت، صباحاً، لدى مرورها بساحة ميسلون بمنطقة الغدير، شرقي بغداد، مما أسفر عن مقتله في الحال وإصابة زوجته بجروح متفاوتة وإلحاق إضرار مادية بالسيارة".

ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على الشارع التجاري في منطقة حي الجهاد غربي بغداد انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أثنين آخرين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".

ــ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق العام انفجرت، مساء اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها في قضاء الطارمية شمالي بغداد مما أسفر عن إصابة ثلاثة من عناصر الدورية وإلحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الدورية".


المحافظات 

ــ  أعلن محافظ نينوى أثيل النجيفي، اليوم الخميس، أن قوة أمنية عثرت على مخبأ يضم كميات متنوعة من الأسلحة والمتفجرات وصواريخ ضد الأشخاص والدروع، إضافة إلى مدافع وقنابر هاون، ورشاشة نوع غدارة مزودة بكاتم صوت، و4 عبوات ناسفة و6 عبوات لاصقة، و25 كغم عجينة C4، و40 كغم من مادة النترات، و40 درع شخصي للجيش والشرطة، خلال عملية دهم وتفتيش لمزرعة قرب نهر دجلة بمنطقة حاوي الكنيسة في الجانب الأيمن للمدينة غربي الموصل، تعود لأحد مستشاري رئيس الوزراء نوري المالكي. قال النجيفي في بيان صحفي، تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن "الشرطة المحلية في المحافظة داهمت مزرعة في منطقة حاوي الكنيسة على ضفاف نهر دجلة غربي الموصل، وعثرت على كمية كبيرة من الأسلحة والمتفجرات وعدد من البدلات السوداء الأفغانية".
ــ أفاد مصدر أمني من محافظة بابل، الخميس، بأن قوة أمنية تمكنت خلال عملية دهم وتفتيش، صباح اليوم، من اعتقال أربعة مطلوبين وفق المادة القانونية 4 إرهاب، في مناطق متفرقة من المحافظة". وبين المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "ثلاثة منهم تم اعتقالهم في منطقة القرية العصرية (50 كم شمال بابل)، ومطلوباً آخراً تم اعتقاله في ناحية جرف الصخر (35 كم شمالي غرب بابل)".
ــ  أعلنت قيادة فرقة المشاة الثانية في محافظة نينوى، الخميس، إن "قوات من الفرقة تمكنت خلال 48 الساعة الماضية من ضبط 8 أكداس للأسلحة والأعتدة المختلفة، خلال عملية دهم وتفتيش نفذتها في الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل". وبينت أن الأكداس تحتوي على "100 عبوة ناسفة، و33 عبوة لاصقة، و4 (جلكانات) بلاستيكية مملوئة بمادة TNT، و59 بندقية كلاشنكوف"، مشيراً إلى أن "القوة نقلت محتويات الأكداس إلى مكان آمن تمهيدا لإبطال مفعولها".

ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، الخميس، بأن الحصيلة النهائية لتفجير منزل ضابط في شرطة مكافحة الإرهاب في الحي العصري وسط مدينة تكريت وتفجير سيارة مفخخة قرب المنزل، بعد هروع أهالي المنطقة، بلغت 11 قتيلاً و52 جريحاً من المدنيين كحصيلة نهائية".

ــ  أطلقت قيادة شرطة محافظة ديالى، الخميس، عن الناطق الإعلامي باسم شرطة ديالى المقدم غالب عطية، حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "شرطة ديالى سيرت مفارز ميدانية راجلة في أغلب الأسواق المحلية داخل أقضية ونواحي المحافظة من أجل تطبيق قانون حظر بيع الألعاب المثيرة للعنف وخاصة التي تشكل خطر على الأطفال ومنها البنادق التي تطلق كرات حديدية تسمى محليا بـ(الصجم)". وكان مجلس ديالى قرر العام الماضي حظر بيع ألعاب الأطفال الخطيرة وخاصة التي تطلق كرات حديدية تسمى بـ"الصجم" والتي يكثر الإقبال عليها في مواسم الأعياد.

ــ  أفاد مصدر أمني في شرطة صلاح الدين، الخميس، بأن عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق السريع شمالي سامراء، انفجرت صباح اليوم مستهدفة دورية للجيش، ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة اثنين آخرين بجروح".

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الخميس، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق قرب أفران الأوائل في حي النصر شرقي كركوك انفجرت، مساء أمس، ما أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص بجروح متفاوتة".

 

ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الخميس، بأن عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق انفجرت، قبل الظهر ،في منطقة الدويب التابعة لناحية بهرز، (5 كم جنوبي بعقوبة)، مما اسفر عن مقتل أحد المزارعين واصابة اثنين آخرين جميعهم من اسرة واحدة"، مبينا أن "المزارعين تصادف مرورهم لحظة وقوع التفجير".

ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الخميس، بأن عبوة ناسفة انفجرت، ظهراً، على الطريق الرابطة بين القرية العصرية وناحية الأسكدنرية،(60كم شمال الحلة)، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة ستة اخرين بجروح متفاوتة تصادف مرورهم لحضة وقوع الأنفجار".

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الخميس، بأن حافلة تقل اكثر من 30 زائرا بينهم أطفال ونساء وشباب وكبار السن، كانت متوجهة الى محافظة النجف لأداء مراسم زيارة المراقد الدينية، انقلبت، ظهراً، في قرية العالية والطويلة في منطقة البتيرة، (40 كم شمال غرب مدينة العمارة)، مما أسفر عن مصرع ثلاثة نساء ورجل وإصابة 22 اخرين بجروح متفاوتة".

ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، الخميس، بأن عبوة ناسفة انفجرت، ظهراً، مستهدفة منزل شرطي في حي المعلمين وسط الرمادي، ما أسفر عن مقتل طفل ووالدته".

ــ  أفاد مصدر امني في محافظة ديالى، الأربعاء، بأن قوة امنية خاصة من الشرطة نفذت، ظهراً، عملية استباقية في الضواحي الغربية لناحية جلولاء (70كم شمال بعقوبة)، اسفرت عن اعتقال مطلوب بتهمة الإرهاب".

ــ  أعلن المجلس المحلي لقضاء الفاو المطل على الخليج، الخميس،إن "قوات الشرطة في القضاء تمكنت من إلقاء القبض على شخصين اعترفا عند التحقيق معهما بارتكاب جريمة شنيعة في الاسبوع الماضي عندما اقتحما بيتاً وقتلا امرأة وطفلها البالغ من العمر ست سنوات باستخدام آلات حادة"، مبيناً أن "نتائج التحقيق تفيد بأن الجريمة تنطوي على دوافع جنائية".

ــ  أفاد مصدر في رطة محافظة بابل، مساء الخميس، بأن عبوة ناسفة موضوعة هلى جانب طريق، في القرية العصرية، (50 كم شمال بابل)، انفجرت، مساء اليوم، على سيارة يستقلها امير بتنظيم القاعدة يدعى أحمد العجيلي، ويلقب بـ ابو سفيان، ما أسفر عن مقتله في الحال".

 

 

مشروع عراق الفاروق

الخميس 8/8/2013

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق