الخميس، 29 أغسطس 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 28/8/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 
التطورات الأمنية في العراق ليوم  الأربعاء 28/8/2013
-         أعلنت قيادة عمليات ثأر الشهداء، مساء الاربعاء، عن اسماء و"مناصب" اربعة قياديين بتنظيم القاعدة قتلوا في منطقة النباعي شمال بغداد اليوم، بينهم اثنين عربي الجنسية.وأضافت أن "الاربعة اللذين تم قتلهم هم ابو قتادة سعودي الجنسية ويسمى امير الامراء، و سليمان الحلبي سوري الجنسية مايسمى المسؤول الشرعي لتنظيم القاعدة، و طه كوان عراقي الجنسية، مايسمى بوالي الجزيرة والانبار وصلاح الدين، و حازم ظافر عراقي الجنسية مايسمى مسؤول حزام بغداد الغربي".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الاربعاء، بان " عبوة ناسفة انفجرت على الطريق العام في منطقة اليرموك غربي بغداد، قرب عدد من المحال التجارية، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة تسعة اخرين".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية ، اليوم الاربعاء، بان " سيارة مفخخة انفجرت، مساء اليوم، قرب مطاعم شعبية تقع مقابل جامع ابو حنيفة في منطقة الاعظمية شمالي شرق بغداد، مما اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة 14 اخرين".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن أهالي حي الرياض بمنطقة جسر ديالى ببغداد تمكنوا من القاء القبض على المسؤول عن تفجير السيارة المفخخة الثانية في الحي، واضاف المصدر أن "المواطنين الغاضبين قاموا بطعنه عدة مرات بالسكاكين ثم قاموا بشنقه وتعليقه على أحد أعمدة الكهرباء، وقاموا بعد ذلك بحرق جثته داخل داخل سوق حي الرياض امام مرأى من عناصر الشرطة" ولفت الى أنه" يبلغ من العمر 22 سنة وهو ليس من سكنة المنطقة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزلا في ناحية اللطيفية، جنوبي بغداد، واطلقوا النار من مدسات كاتمة للصوت باتجاه رب الاسرة وزوجته وثلاثة من ابناءه، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
-         أكدت قيادة عمليات بغداد، اليوم الأربعاء، إنه "وبالتنسيق مع غرفة عمليات وزارة الصحة فقد وصل عدد ضحايا التفجيرات الإرهابية التي استهدفت المواطنين الأبرياء في بغداد لهذا اليوم إلى 20 قتيلا و213 جريحا".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "قوة أمنية نفذت، ظهر اليوم، عملية دهم وتفتيش في قرية سطيح التابع لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، أسفرت عن اعتقال 43 شخصا من المشتبه بهم".
-         أفادت مصادر صحية وأمنية عراقية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارتين مفخختين انفجرتا في مراب للسيارات في مدينة الكاظمية، شمالي بغداد، أعقبها قيام انتحاري بتفجير سيارة مفخخة استهدف المواطنين وسيارات الشرطة التي هرعت إلى منطقة الحادث، مما أدى إلى مقتل عشرة أشخاص وإصابة 27 آخرين بجروح متفاوتة"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا "بسبب شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الأربعاء، بأن "حصيلة التفجير الانتحاري بحزام ناسف عند مدخل مطعم للماكولات في سوق قضاء المحمودية، جنوبي بغداد، ارتفعت إلى 11 قتيلا و23 جريحا".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، مستهدفة دورية للجيش العراقي لدى مرورها على الطريق العام في قرية سطيح التابعة لقضاء المدائن، جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة اربعة ىخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في منطقة حي الاعلام، جنوبي بغداد، مما أسفر عن شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة مركونة على جانب طريق في الحي الصناعي بمنطقة البياع جنوبي بغداد، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل مدني وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة قرب علوة جميلة بمنطقة الصدر شرقي بغداد انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة عشرة آخرين بجروح".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في الشارع التجاري بمنطقة السيدية جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 15 أخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في حي الدولعي بمنطقة الحرية، شمالي غرب  بغداد، مما أسفر عن مقتل ثلاثة مدنيين وإصابة 14 آخرين بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، قرب محال بيع الاجهزة الكهربائية في الشارع التجاري بمنطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان " سيارة مفخخة انفجرت في حي الرياض بمنطقة جسر جنوبي شرق بغداد اعقبه انفجار سيارة اخرى بعد دقائق في نفس المكان عقب تجمع المواطنين، مما اسفر عن مقتل سبعة اشخاص واصابة 22 اخرين"، متوقعا "ارتفاع حصيلة الضحايا نتيجة شدة التفجير".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان " سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة الجوادر بمدينة الصدر شرقي بغداد، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان "سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق انفجرت، صباح اليوم، في حي التجار بمنطقة الشعب، شمالي شرق بغداد ، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة 14 اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان "انتحاريا يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، صباح اليوم، عند مدخل مطعم للماكولات داخل سوق المحمودية، جنوبي بغداد ، مما اسفر عن مقتل ثلاثة اشخاص واصابة ثمانية اخرين بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمطعم"، مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا "بسبب شدة التفجير".
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، بان " انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، صباح اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية قرب جسر الدباش بمنطقة الحرية، شمالي غرب بغداد، مما اسفر عن مقتل اثنين من عناصرها واصابة اربعة اخرين بجروح متفاوتة"،  مرجحا ارتفاع حصيلة الضحايا "بسبب شدة التفجير".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة رشاشة مستهدفين مدني من القومية الشبكية في حي الجزائر، شرقي الموصل، ما اسفر عن اصابته بجروح".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار باتجاه ضابط برتبة عميد طيار في مطار المثنى يدعى خالد حازم طه في منطقة الفيصلية، شرقي الموصل، مما اسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى،اليوم الاربعاء، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من أسلحة كاتمة للصوت باتجاه مختار حي الرفاعي عبد القادر خليل، غربي الموصل، ما اسفر عن مقتله في الحال، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الاربعاء، بان "عبوة ناسفة كانت مزروعة على جانب الطريق، انفجرت، بعد ظهر اليوم، لدى مرور موكب محافظ نينوى اثيل النجيفي بعد عودته من مجلس عزاء شيخ عام عشائر البو بدران برزان البدراني في قرية الجرن، جنوب الموصل، دون وقوع ضحايا"، مشيرا الى "الحاق اضرار باحدى عجلات الموكب".
-         أفاد مصدر في شرطة نينوى، اليوم الاربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية لشرطة النفط لدى مرورها في منطقة القوسيات، شمالي الموصل، مما اسفر عن اصابة اثنين من عناصرها بجروح متفاوتة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون أمام منزل اسرة شبكية بحي الكرامة، شرقي الموصل انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل رب الأسرة وإصابة زوجة نجله وأطفالها الثلاثة بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بالمنزل".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن "قوة من الفرقة الثانية للجيش العراقي، نفذت عملية أمنية في الساحل الأيسر من المدينة شرقي الموصل، اعتقلت خلالها 12 مطلوبا بتهمة الإرهاب".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاربعاء، بان "مسلحين مجهولين أطلقوا، قبل ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة للتفتيش تابعة لشرطة الطوارئ، على طريق ليلان، شرقي كركوك، مما اسفر عن مقتل احد عناصرها في الحال".
-         أعلنت آمرية أفواج طوارئ محافظة كركوك، اليوم الأربعاء، إن "قواتهم نفذت حملة دهم وتفتيش، أسفرت عن اعتقال 15 مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مشيرا إلى "جميع المعتقلين ليسوا من أهالي المحافظة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا، صباح اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي تابعة للواء 31 من الفرقة الثامنة في ناحية جرف الصخر، (60 كم شمال الحلة)، مما أسفر عن مقتل احد عناصرها وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة".
-         أعلن مدير شرطة واسط اللواء رائد شاكر جودت، الأربعاء، عن إن "مفارز من شرطة واسط، اعتقلت خمسة مطلوبين بتهمة "الإرهاب"، شمالي الكوت، في عملية استباقية، استندت إلى معلومات استخبارية دقيقة".

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء 28/8/2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق