الأربعاء، 28 أغسطس 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 27/8/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الثلاثاء 27/8/2013
-         على CNN هولاند ( رئيس فرنسا ) يقول ان فرنسا جاهزة لمعاقبة النظام على استخدامة السلاح الكيماوي.
-         حملة دهم وعتقالات في ناحية سجر شمال مدينة الفلوجة . ونزوح شباب ناحية سجر إلى مركز مدينة الفلوجة وأنباء عن نية قوات الجيش للدخول للفلوجة هذه الليلة للإعتقالات .. نأمل من أهالي الفلوجة الأبطال أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر والاستعداد لرد القوات الباغية .
-         قوة كبيرة من الجيش متكونة من 10 عربات تقريبا كانت متواجدة قرب منزل (سعيد الجاسم - مؤسس الصحوة في المنطقة -) اليوم الثلاثاء 27/8/2013 بعد صلاة المغرب وانباء عن فرض حظر تجوال يوم غد تحضيراً لاجتماع كبير بين سعيد الجاسم وعدد من شيوخ العشائر .
-         التلفزيون الإيراني : طائرة الرئيس السوري تحط في مطار الخميني مساء اليوم في زيارة مفاجئة.
-         اللجنة القانونية في تكريت : تطالب بخروج مظاهرات يوم 31-8 لمساندة نقابة المحامين العراقية .
-         اقتحام مكتب موقع إسلام اون لاين والقبض على كل الموظفين به واحتجاز جميع محتويات المكتب .!!!علماً بأن الموقع ليس له أي توجهات سياسية.
-         وزارة الدفاع : اعتقال 300 شخص في حزام بغداد ضمن اطار عملية ثأر الشهداء .
-         الجيش الحكومي يعتقل العشرات من أبناء عشيرة البوعساف في منطقه سردية غرب مدينه هيت بعد انفجار ناسفة عليهم.
-         السعودية ترفع حالة التأهب في قواتها العسكرية : علمت "سبق" من مصادرها أن القطاعات العسكرية في السعودية رفعت من حالة التأهب والاستعداد إلى الحالة رقم 2؛ وذلك تحسُّباً لأي ضربة قد توجِّهها دول التحالف لسوريا؛ عقب استخدامها للغاز السام في الغوطة والممنوع دولياً.
-         حركة أحرار الشام الإسلامية تدمير حاجز مدخل مدينة إدلب الشرقي بسيارة مفخخةمسيرةعن بعد بالكامل بما فيه من آليات وقتل أكثر من 30 عنصراً .
-         تم إتفاق قادة الإعتصامات مع الحكومة المحلية انه اذا دخل الجيش الحكومي الى الساحة فإن هذه المرة لن تمر القضية بسلام وسيكون الرد قويا .
-         مسلحون مجهولون يغتالون الشيخ برزان البدراني شيخ عشيرة البو بدران في الموصل .
-         أوباما "أعطى"موافقته على هجوم عسكري ضد سوريا وسيبدأ الهجوم خلال ساعات .! .
-         وزير الكهرباء كريم عفتان الجميلي : يوعز بتجهيز المراقد ( الشيعية ) في بغداد والنجف وكربلاء بالكهرباء على مدى 24 ساعة يومياً .
-         المحكمة الاتحادية تتيح للمالكي الترشيح لولاية ثالثة !!!!
-         النائبة عن ائتلاف متحدون وحدة الجميلي تدعو الحكومة لمساعدة اللاجئين العراقيين في الاردن .
-         د. طه الدليمي حفظه الله : كل العلماء الصامتين عن ظلم الشيعة ولا يفضحونهم : شياطين خرس .
-         تواصلت التحركات الدولية على نحو متسارع لاتخاذ قرار بالتحرك عسكريا ضد النظام السوري خارج إجماع مجلس الأمن للرد على ما تردد عن استخدام النظام السوري أسلحة كيمياوية في قصف على الغوطة قبل أسبوع.
-         قال وزير الخارجية الأميركي جون كيري إن السلاح الكيمياوي استعمل فعلا في سوريا، واتهم نظام بشار الأسد بأنه سعى بشكل حثيث لطمس الأدلة في المناطق التي تعرضت للهجوم بريف دمشق..
-         الشيخ قصي الزين: عضو اللجان الشعبية في الرمادي : خرجنا بسبب الاقصاء والتهميش ومايجري لاهل السنة
الزين : الحكومة اليوم صامتة اذ انها اصرت واستكبرت اتجاه مايجري لاهل السنة
الزين : بغداد اصبحت ثكنة عسكرية مليئة بالجنود
الزين : بحجة توفير الامن يعتقلون .
-         روسيا تجلي عدداً من رعاياها و رعايا جمهوريات سوفيتية سابقة من مطار اللاذقية .
-         رجال العشائر يشاركون اخوانهم ابناء قبيلة السادة البو بدران في جنازة الشيخ (( برزان حازم البدراني ))شيخ مشايخ قبيلة البوبدران في العراق .
-         مشايخ وعلماء محافظة الأنبار خلال لقائهم بالمحافظ الجديد اليوم الثلاثاء 27/8/2013 يرفعون شعارات تطالب بالتغيير والإصلاح .
-         قتلى بقصف بالنابالم والقنابل الفوسفورية بريف حلب  / أفاد ناشطون سوريون بمقتل 12 شخصا وإصابة خمسين آخرين في قصف استهدف بلدة "أورم الكبرى" في ريف حلب...
-         الشيخ المحدث عبدالعزيز الطريفي : الفتنة مراتب .. منها: ترك الحق إلى الباطل . ومنها: الانشغال بحق مفضول وترك حقٍ فاضل . الأولى فتنة الجهّال .. والثانية فتنة العلماء .
-         التقى السيد محافظ الانبار الاستاذ احمد خلف الدليمي اليوم ، الثلاثاء ، شيوخ وعلماء الدين في محافظة الانبار وجرى خلال اللقاء بحث امور تخص المحافظة ..
-         الشيعة يتخلون عن التقية ويعلنون بوضوح أنهم مع مشروع ولاية الفقيه الإيراني مما يعني أن العراق تابع لإيران فعلاً وعقيدةً وديناً فالأحزاب الشيعية الحاكمة في العراق تعلن عن تحالف شيعي إيراني واضح وتطالب بمحاسبة سياسي عراقي لأنه تكلم على رفع صور ( خميني ) الدجال في العاصمة بغداد ، وتصفه على الملأ في بيان صحفي رسمي من قبة البرلمان بأنه : " رمز وجود الأمة الإسلامية " .
-         تعقيباً على خبر تشييع المليشيات في البصرة : على شلاه عضو مجلس النواب :القتلى ذهبوا متطوعون للدفاع عن مرقد السيدة زينب !!!!
-         الميليشيات في البصرة تشيع اربعة من قتلاها في سوريا وسط اجراءات امنية حكومية مشددة وبشكل علني.
-         ابناء العشائر يشتبكون مع قوة من الجيش الصفوي ويمنعوها من اقتحام ساحة اعتصام الرمادي :
-         قوات لواء المثنى تقوم بتوزيع استمارات احصائية ( طائفية ) في منطقة سبع البور في التاجي شمال بغداد ، وتقوم باجبار أهالي المنطقة على املاءها من خلال أخذ جنسية رب الأسرة ..
-         رسالة الشيخ سعيد إلى أهله بالأنبار : إن سمعتم التكبيرات في المساجد فأنفروا بالسلاح نصرة لساحة العز و الكرامة .

مشروع عراق الفاروق
الثلاثاء 27/8/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق