الأربعاء، 17 ديسمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الثلاثاء 16/12/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



ــ منظمة هيومن رايتس ووتش لمراقبة حقوق الانسان تصدر بيانا تطالب الحكومة العراقية بالغاء حكم الإعدام الصادر بحق الدكتور احمد العلواني (فك الله أسره) 
وتفتح تحقيق دولي سريع بالقضية في حين توجد المئات من منظمات حقوق الانسان في العراق ارتضت ان تسكت عن الحق في الدفاع عنه
https://www.facebook.com/aliraqsunnah/photos/a.868498653180912.1073741828.794000713964040/884455191585258/?type=1&theater

#الدكتور_احمد_العلواني #هيومن_رايتس_ووتش
ــ من بيان حركة تجديد
سواء كان التقصير أوالتسويف او حتى العجز هي الاوصاف الصحيحه لمنهجيه حيدر العبادي فان النتيجة تبقى واحدة ....لاتغيير، أي بكلمة أخرى الإبقاء على جمهورية الخوف والفساد التي بناها المخلوع نوري المالكي وتثبيت دعائمها وهو أمر مرفوض جمله وتفصيلا ،، للتفاصيل
https://www.facebook.com/aliraqsunnah/photos/a.868498653180912.1073741828.794000713964040/884614548235989/?type=1&theater.

ــ لم تعد مشافي العراق تستوعب أعدادهم.. جرحى المليشيات العميلة لإيران تملأ المستشفيات الأحوازية.! ..
http://www.fnoor.com/main/articles.aspx?article_no=16694#.VJE7fNKUffc

ــ سليماني سيحصل على الجنسية العراقية
http://www.fnoor.com/main/articles.aspx?article_no=16667#.VJE_XtKUffc

ــ لتقليل سخط السنة والحفاظ على دعمهم / قرار بإبعاد المليشيات من خط المواجهة الأمامية
قال اللواء عبد الوهاب السعيدي لرويترز عبر الهاتف إنه قرر إبعاد الميليشيات عن الخطوط الأمامية وتكليفهم بمهام مثل تأمين المناطق خلف قوات الأمن المهاجمة.
هذا بعد أن حرقوا اثنين من منازل القرويين السنة.
وأضاف اللواء وهو شيعي إن الميليشيات تفتقر إلى الانضباط ويفقدون السيطرة على أنفسهم بسهولة كما ينقصهم التدريب العسكري الملائم.
وقال رائد بالجيش بالموقع إن الضباط الشيعة بالجيش تصدوا للميليشيات الشيعية بعد إحراق المنزلين وتبادلوا إطلاق الأعيرة النارية.

ــ العبادي يغادر إلى دولة الإمارات في زيارة رسمية.. 
http://www.irq4all.com/ShowNews.php?id=100976

 عدم تسليم رواتب ميليشيا الحشد وجيش وشرطة العدو للشهر الثاني على التوالي وحالات هروب واسعة من الخدمة بسبب عدم وجود الامكانية المادية لتامين متطلبات الحياة .

بغداد الأسيرة
ــ  داعش يهدد بقصف بغداد بصواريخ سكود متوسطة المدى
http://www.irq4all.com/ShowNews.php?id=100991
ــ أفادت الأنباء الواردة من ناحية (اللطيفية) جنوبي بغداد أمس ؛ أن أفرادًا من الميليشيات الطائفية وضعوا ما لا يقل عن ثلاث عبوات ناسفة في محيط منزل أحد المواطنين وسط الناحية، ثم فجّروها عن بُعد، ما أسفر عن انهيار المنزل بالكامل ومقتل جميع أفراد الأسرة التي تقطنه والبالغ عددهم سبعة أشخاص من بينهم نساء وأطفال
ــ انفجار عنيف بمحيط معسكر التاجي شمال بغداد
ــ اغتال مسلحون مجهولون أحد عناصر الشرطة الحكومية في هجوم استهدف منزله اليوم الثلاثاء شمالي العاصمة بغداد، واكد مصدر بوزارة الداخلية الحالية في
 تصريح نشر إن المسلحين اقتحموا منزلا يعود لاحد عناصر الشرطة الحكومية في منطقة (الكريعات) شمالي بغداد، وفتحوا النار عليه من اسلحة كاتمة للصوت فاردوه قتيلا في الحال، ثم قاموا بسرقة مبلغ من المال.
ــ ان العبوة الناسفة الاولى التي انفجرت عصر اليوم قرب علوة لبيع الأغنام في منطقة (سويب) جنوب غربي بغداد، ما اسفر عن مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح اغلبها خطيرة
 انفجرت العبوة الاخرى ظهر اليوم بجانب الطريق في حي (البساتين) بمنطقة (الشعب) شمالي شرق بغداد، ما اسفر عن مقتل شخص وإصابة ثمانية آخرين بجروح متفاوتة
 تسببت عبوة لاصقة انفجرت ظهر اليوم ايضا بسيارة نوع (كيا) في منطقة الحسينية شمالي بغداد، بمقتل شخصين وإصابة ستة آخرين بجروح مختلفة.


ديالى
ــ مراسيم دفن مدير ناحية بني سعد بمحافظة ديالى (داود الكرطاني) في مقبرة عبدالله بن علي بعد مقتله على يد قوة مجهولة يعتقد أنها ميليشياوية ببغداد.
https://www.facebook.com/herakiq/photos/pcb.675765389189336/675764865856055/?type=1&theater

انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / افاد احد اقارب مدير ناحية خان بني سعد الذي خطفته المليشيات الحكومية المتنفذة قبل عدة ايام ثم وجدت جثته في منطقة الحسينية بعد ذلك بان سبب اغتيال مدير الناحية هو رفضه التغطية على تواجد لواء من الحرس الثوري الايراني في منطقة المعامل في حزام بغداد الشرقي ورفضه اخفاء جرائمهم بحق ابناء ناحية خان بني سعد.

ــ قرر المجلس البلدي في قضاء المقدادية، اليوم الثلاثاء، ايقاف الدوام الرسمي في مدارس القضاء بسبب استمرار سقوط قذائف الهاون على القضاء.
ــ انتفاضة أحرار العراق ::ديالى / اثيرت خلافات شديدة بين الميليشيات الطائفية والقوات الحكومية على اساس الولاء لايران وتنفيذ اجنداتها فقد قامت مجموعة من مليشيا العصائب الارهابية باعتقال ١٤ عنصرا من القوات الحكومية في المقدادية في حي العزي وعلى اثر المداهمة تم تبادل اطلاق النار بين الطرفين واحد الشهود العيان من المنتسبين في الجيش الحكومي اكد ان اعتقال منتسبي الجيش هو بدوافع ايرانية حيث ان جميع المعتقلين هم من (مكون واحد) تعاديه ايران المجوسية
المكون واحد هذا يعني أهل السنة
ـــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / استشهاد 4 مدنيين واصابة 6 اخرين بجروح متفاوتة جراء القصف الهمجي والعدواني الممنهج بالمدافع والطائرات من قبل مرتزقة الجيش الصفوي المجرم ومليشيات الحشد الارهابي الصفوي على قرى سنسل وحنبس وبعض المناطق المحاذية لهذه القرى .
.ـــ انتفاضة أحرار العراق ::ديالى / استمرار عمليات حرق وتفجير المنازل والدوائر المدنية والخدمية في ناحيتي جلولاء والسعدية من قبل المليشيات الطائفية الارهابية والمليشيات العنصرية الارهابية و تم حرق مستشفى جلولاء من قبل مليشيا بدر الارهابية الطائفية ومليشيا الخرساني الارهابية الصفوية وسرقة كل موجودتها من اجهزة ومسلتزمات طبية وتهريبها الى ايران.
ــ انتفاضة أحرار العراق ::ديالى / في ظل استمرار عمليات جرف البساتين في ناحية بهرز واطرافها من قبل مرتزقة الجيش والمليشيات الحكومية الطائفية بحجة انشاء طريق بين البساتين وفي ظل هذه الممارسات التي يراد منها التغيير الديموغرافي للمنطقة وتهجير سكانها الاصليين تزايدت حالات الغضب من قبل اهالي ناحية بهرز وحدثت اشتباكات بالاسلحة المتوسطة والخفيفة وباماكن واوقات متفرقة بينهم وبمساندة الثوار من جهة وبين المليشات الطائفية الارهابية والقوات الحكومية الطائفية من جهة ثانية وكانت نتيجة الاشتباكات لهذا اليوم هي تدمير عجلة دفع رباعي ومقتل اربعة من عناصر المليشيات . 
ــ انتفاضة أحرار العراق ::ديالى / قنص 3 عناصر من مليشيا بدر الارهابية الطائفية في ناحية بهرز وذلك اثناء قيام المليشيات بتجريف البساتين في المنطقة .
ــ أحد مساجد حي التجنيد في ناحية جلولاء.
https://www.facebook.com/iraqispringmc/photos/a.275961759202141.64680.272558326209151/572924772839170/?type=1&theater


صلاح الدين
ــ قال مصدر مطلع إن “عناصر الميليشيات اقتحموا تحت تهديد السلاح محلاً للمجوهرات والمصوغات الذهبية وسرقوه في سوق العرموشية وسط قضاء سامراء”.
وأضاف المصدر ان “الصاغة وأصحاب محال الصيرفة في سامراء قرروا اغلاق محالهم والإضراب عن العمل لحين توفير الامان لهم والتحقيق بالحادث”.
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / مقتل 13عنصراً من مرتزقة الجيش والمليشيات واصابة 19 اخرين بجروح مختلفة وتدمير مدرعتين وعجلتي همر و3 عجلات رباعية الدفع نتيجة هجوم شنه ثوار العشائر على مرتزقة الجيش والمليشيات الارهابية في اطراف مدينة بيجي الجنوبية .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / شن الثوار هجوما عنيفا على مقرات الجيش الصفوي والمليشيات الطائفية في منطقتي الحجاج والبوطعمة جنوب مدينة بيجي وجرت اشتباكات بين الطرفين استخدمت فيها مختلف الاسلحة وقتل خلالها 19 عنصرا وجرح 31 آخرين من الجيش والمليشيات الطائفية وتم تدمير 3 همرات و4 عجلات رباعية الدفع .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / نصب الثوار كمينا لأرتال الجيش الصفوي والمليشيات الطائفية المنسحبة من سامراء باتجاه بغداد وبعد تفجير خمس عبوات تم نصبها مسبقا وادت الى تدمير مدرعة وهمر وقتل من فيها ، هاجم الثوار ما تبقى من الرتل وتمكنوا من تدمير 3 همرات و4 عجلات رباعية الدفع وقتل 15 عنصرا وجرح 26 آخرين .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / اشتبك الثوار مع قوة من الجيش الحكومي مدعومة بالمليشيات الطائفية قرب منطقة عزيز بلد على الطريق الرئيسي بين سامراء وبغداد وتمكنوا من قتل 8 عناصر وجرح 13 آخرين وتدمير عجلتي همر وعجلة رباعية الدفع .

ــ  نبشركم :: تم قطع خطوط الامداد عن العدو الى مصفى مدينة بيجي ولله الحمد 
ومحاصرة العديد من الصحوات وميليشيا الحشد في البو جواري والحي العصري من جهة اخرى 
وجاري تطهير المدينة بالكامل
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / في سلسلة استمرار الجرائم البشعة من قبل المليشيات الصفوية الارهابية بحق المدنيين العزل قامت المليشيات الطائفية المجرمة وبالتعاون مع المليشيات العنصرية الارهابية بإغتيال مواطنين مدنيين من اهالي قرية زنجلي الذين نزحوا مع عوائلهم الى مركز قضاء الطوز حيث تمت جريمة الاغتيال امام الناس وسط السوق بقضاء الطوز بحجة انهم ارهابيين .


كركوك
وفاة طفلين نازحين "برداً" على حدود كركوك
أفاد مراسل "شبكة حراك" بأن طفلين نازحين توفيا "برداً" لموكوثهما مع عائلتهما عند سيطرة دخول كركوك فترة طويلة، في حين فقدت الأم عقلها من جراء الصدمة.

للمزيد من التفاصيل تابع هنا
http://wp.me/p4XFX1-4aj

جامعة كركوك تعطل دوام يوم غد لتفادي الاصطدام بين طلبتها
أعلنت رئاسة جامعة كركوك، اليوم الأربعاء، عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الخميس في الجامعة، تفادياً لاصطدام طلبتها بمناسبة العيد القومي الكردي.
http://www.herak.info/16023
ــ في سياسة العقاب الجماعي الذي تنتهجها البيشمركة ،، قطعت عناصرها ومنذ ثلاثة ايام الكهرباء عن احياء واحد حزيران والواسطي على خلفيات عنصرية بالوقت الذي لاتزال الكهرباء موجودة بباقي الاحياء .


نينوى
طيران التحالف العدواني يقصف حي البلديات في الموصل واستشهاد ٣ مواطنيين 


الأنبار
ــ آثار القصف الحكومي على حي المعلمين في الرمادي 
https://www.facebook.com/herakiq/photos/a.675664775866064.1073743077.355770141188864/675664782532730/?type=1&theater

ــ قنص شرطي من قوات العدو وقتله على الفور في منطقة المضيق ألتابعه لقضاء الخالدية بالانبار اثناء استعراض قوة مشتركة من الصحوة والشرطة بالمنطقة
ــ  احراق صهريج وقود للعدو بالمضيق بالخالدية معقل ميليشيا حماس العراق والحزب الاستسلامي بعد التعرض له بسلاح الاحادية من جزيرة الخالدية امس الاثنين .
ــ العدو يقصف الفلوجة بصواريخ الراجمات وبشكل عنيف ويستهدف حي الضباط بشكل مكثف .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار / اندلعت اشتباكات عنيفة في شارع الزيوت في الرمادي وادت الى مقتل اربعة من عناصر الجيش الطائفي والاستيلاء على الية رباعية الدفع محملة بدوشكة وكمية كبيرة من الاعتدة . 
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار / قامت الميليشيات الطائفية الارهابية بإستهداف مديرية شرطة الرمادي بعدد من قذائف الهاون 120 ملم وذلك لخلط الاوراق ولكي يتم التغطية على سرقة كمية كبيرة من الاسلحة من مديرية الشرطة حيث تمت سرقتها من قبل الميليشيات وارسلت باتجاه مدينة كربلاء عبر طريق صحراوي وقتل اثناء القصف اثنان من عناصر الشرطة وجرح سبعة اخرون . 
ــ انتفاضة أحرار العراق::الرمادي / في ظل استمرار الاشتباكات الدائرة في منطقة السجارية شرق الرمادي بين الثوار ومرتزقة الجيش الطائفي والمليشيات الارهابية الطائفية تم تدمير الية عسكرية وقتل سبعة من مرتزقة الجيش والمليشيات الصفوية . 
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار / هاجم الثوار على نقطة سيطرة ماجد في البغدادي ما ادى الى تدمير اليتين نوع سلفادور ومقتل اربعة من افراد السيطرة . 
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الرمادي / استهداف مقر اللواء الثامن بقذائف الهاون وادى القصف الى مقتل ثلاثة من افراد الجيش الطائفي وحرق وتدمير الية عسكرية . 
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الرمادي / استشهاد 5 مدنيين جراء القصف الاجرامي الممنهج بالدبابات من قبل مرتزقة الجيش الطائفي على منطقتي ال 5 و 7 كيلو .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار – الفلوجة / مقتل 6 عناصر من مرتزقة الجيش الطائفي واصابة اخرين وتدمير عجلة همر على اثر اشتباكات اندلعت بين الثوار ومرتزقة الجيش قرب معمل الاسمنت شرق مدينة الفلوجة .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار – الكرمة / استشهاد 4 مدنيين من بينهم طفل نتيجة القصف الاجرامي الممنهج من قبل مليشيا بدر الارهابية الطائفية وبالاشتراك مع مجموعة تابعة للحرس الثوري الايراني على مدينة الكرمة ومنطقة ابراهيم بن علي .
ــ انتفاضة أحرار العراق ::الانبار / تدمير الية عسكرية ومقتل من فيها جراء الاشتباكات التي وقعت بين الثوار والمليشيات الارهابية الطائفية قرب جسر الكرمة .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / قام الثوار بتدمير دبابة للجيش الصفوي واحراقها على الخط السريع مقابل منطقة السبعة كيلو التابعة لمدينة الرمادي .


الحلقة الجديدة من موجز الثورة في مئة ثانية الذي تبثه صفحة الثورة يوميا .
14 ــ 15 كانون الثاني
http://safeshare.tv/w/KciUffijqo

نشرة مركز اعلام الربيع العراقي : الثلاثاء 16-12-2014.
https://www.facebook.com/iraqispringmc/posts/572972099501104

الشيخ أحمد سعيد / في العمق- تهجير العرب السنة في العراق
http://sunnataliraq.blogspot.com/2014/12/blog-post_16.html


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 الأربعاء 17/12/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق