الجمعة، 26 ديسمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الخميس 25/12/2014

بسم الله الرحمن الرحيم




ــ العبادي يصل الى انقرة لاجراء مباحثات مع الرئيس التركي ورئيس الوزراء
داوود أوغلو: العلاقات العراقية التركية دخلت مرحلة جديدة من التعاون الاستراتيجي بمواجهة الارهاب
ــ لاريجاني يصل إلى كربلاء ويلتقي بحكومتها المحلية
ــ المنظمة الدولية للهجرة تكشف عن ارتفاع في عدد النازحين داخل العراق إلى أكثر من مليوني شخص
أكّدت المنظمة الدولية للهجرة في تقرير لها نشر اليوم الخميس؛ أن عدد النازحين العراقيين داخل البلاد بات قريبًا من (2.1) مليون شخص منذ مطلع العام الحالي وحتى التاسع من شهر كانون الأول الجاري.
 ونقل عن المتحدث الاعلامي باسم المنظمة (ويل ميلمان) قوله  في مؤتمر صحفي عقده أمس:إن النازحين العراقيين موزعون على (2049) موقعًا، مشيرًا إلى أن (54%) من المجموع الكلي للنازحين تم تسجيلهم في الربع الاخير من السنة الجارية.
وفي هذا السياق؛ أضاف (ميلمان) أن منظمة الهجرة رصدت أنماط نزوح مختلفة خلال الأشهر الأخيرة من هذا العام، فيما تؤكد تقارير ميدانية أن عددًا كبيرًا من النازحين العراقيين لم يجر تسجيلهم في المنظمات الدولية، ما يعني أن العدد الكلي يفوق ما أعلن عنه. 
ــ أكد مصدر في البرلمان الحالي ، اليوم الخميس ان أغلب اعضاء البرلمان يجهلون مايدور داخل مايعرف بهيئة  الحشد الشعبي ، التي تشكلت بدعوى من مراجع النجف ، لأجل دمج الميليشيات الطائفية مع الجيش الحكومي ، بذريعة مكافحة الارهاب.
ــ ‫#‏حراك‬ | ‫#‏متابعات‬ : رئيس الحكومة العراقية يدافع عن مليشيا "الحشد الشعبي"

النائبة ماجدة التميمي: 6000 مشروع وهمي تكلف الدولة 228 ترليون دينار.
ــ الزيادة الجديدة في سلم رواتب الموظفين لن تصرف ضمن موازنة 2015 ، وإن الدرجات الوظيفية ستقتصر على بعض الوزارات، وأن تغطية عجز الموازنة سيتم من خلال الضرائب على الهاتف النقال والسيارات الجديدة والانترنت.
50% من موازنة العام 2015 ستذهب الى الدفاع و الامن

بغداد الأسيرة
رتل طويل جدا لمدرعات امريكية على شارع المطار وبقيادة امريكية قبل قليل، قرابة 60 مدرعة مشبكة بالحديد.
ــ حراك| ‫#‏اخبار‬ | ‫#‏خاص‬: مئات المسافرين يعلقون في مطار بغداد بسبب عطل طائرة
لا زال أكثر من (350) مسافر على الخطوط الجوية العراقية عالقين في مطار بغداد، بعد أن كان من المفترض توجههم إلى أربيل قبل 5 ساعات.
المزيد من التفاصيل في الرابط التالي:

ــ ‫#‏الثورة_العراقية‬ :: انقطاع جزئي لخدمة الانترنت المزودة عبر شركات الهاتف النقال بالعاصمة بغداد وعدد من المحافظات الجنوبية منذ ساعتين وحتى الان .
انقطاع الانترنت المزود عبر شركات الهاتف النقال ببغداد والمحافظات الجنوبية هو الاول من نوعه بعد انقطاعه قبل حوالي 6 اشهر عقب تحرير محافظة نينوى ومن ثم عودته في ما بعد باستثناء مناطق معينة .
مراقبون :: انقطاع الانترنت يأتي للتغطية على خسائر العدو ببيجي وشمال بغداد التي وصفت بالاعنف منذ خسارته للموصل .
ــ  قتل ثلاثة اشخاص واصيب ستة اخرون جراء انفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية في حي السكلات التابع لقضاء أبو غريب .
أصيب اثنان من عناصر الجيش العراقي جراء انفجار عبوة ناسفة في منطقة الاعظمية .
فيما قتل اثنان من عناصر الشرطة واصيب اربعة اخرون جراء تفجير استهدف دوريتهم في ناحية الرضوانية جنوبي غرب بغداد .
قتل واصيب 15 من العناصر الحكومية وميليشياتها بسقوط قذائف هاون على نقطة تفتيش تابعة لهم في منطقة الدورة جنوب بغداد ، اليوم الخميس
مقتل 6 وإصابة 9 آخرين بسقوط 3 فذائف هاون على نقطة تفتيش للشرطة الاتحادية في قرية عرب جبور ،جنوبي بغداد
قتل واصيب 11 شخصا بتفجير عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في مدينة الصدر شرقي بغداد ، مساء اليوم الخميس.
 قتل واصيب ثمانية اشخاص بانفجار عبوة ناسفة ، مساء اليوم الخميس، في منطقة الحسينية شمال شرق العاصمة بغداد .
كما قتل واصيب سبعة من الشرطة الحكومية بتفجير عبوة ناسفة على دورية تابعة لهم غربي العاصمة بغداد ، صباح اليوم الخميس.
أصيب اربعة من عناصر الجيش الحكومي بتفجير استهدف دورية لهم في ناحية اللطيفية جنوب العاصمة بغداد ، ليلة الخميس.
وكالات/مصدر أمني حكومي: مقتل 3 عناصر من الصحوة مع زوجتين لاثنين منهما في هجوم مسلح على منزل لأحدهم في اللطيفية جنوبي بغداد عصر اليوم الخميس.
استهداف عجلة نوع همر للمغاوير شمال العاصمة بغداد .

 أصيب شخصان بتفجير مزدوج استهدف منزل مدير استخبارات حماية المنشآت بوزارة الداخلية الحالية غربي العاصمة بغداد ، ليلة الخميس.
ــ ‫#‏الثورة_العراقية‬ :: اعلان حضر تجوال في مركز قضاء الطارمية والتضييق على المواطنيين في السيطرات

ديالى
ــ ‫#‏حراك‬| ‫#‏تقارير‬ | ‫#‏انقذوا_سنة_ديالى‬: أيادي الميليشيات الشيعية تطال مساجد بلدروز
تعرضت مساجد أهل السنّة في قضاء بلدروز بمحافظة ديالى، طيلة الأعوام الماضية لحملات ميليشياوية شيعية، أدت الى حرق وهدم واغتصاب أغلبها.
حيث اعتدت الميليشيات الشيعية على سبعة مساجد تابعة لأهل السنّة، للإغتصاب والحرق والتهديم، وهي كالتالي:
للمزيد من التفاصيل تابع هنا

ــ تواصل سقوط قذائف هاون على وسط قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.
ــ  إصابة شرطي ومدني بسقوط قذيفتي هاون على الحي العسكري في قضاء المقدادية شمال شرق بعقوبة.
ــ تواصل سقوط قذائف الهاون على مناطق الحي العسكري والعزي وقزلجة واغلب مناطق جنوب قضاء المقدادية لليوم العاشرعلى التوالي.

صلاح الدين
ــ حراك | ‫#‏صور‬: عناصر الجيش والميليشيات الشيعية 
وهم يقومون بنقل المواد المسروقة من جلولاء بمحافظة ديالى إلى مناطقهم.

ــ دوي انفجارات داخل قاعدة سبايكر بتكريت بعد استهدافها بالعديد من قنابر الهاون ١٢٠ ملم
ــ الثوار يفرضون سيطرتهم على الحي العصري في بيجي شمال محافظة صلاح الدين بعد معارك عنيفه مع القوات الحكومية وميليشيات الحشد الشعبي.
ــ حرق الية ناقلة جنود للجيش الحكومي في منطقة البعيجي شرق قضاء بيجي شمال صلاح الدين.

ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / تفجير محل احد المواطنين بعبوة ناسفة من قبل المليشيات الطائفية وبالاشتراك مع المليشيات العنصرية في الحي العسكري قرب محطة وقود الدرة بقضاء الطوز ما ادى الى تدمير المحل بالكامل .
وتأتي مثل هذه العمليات الارهابية والاجرامية المستمرة من قبل المليشيات الطائفية والعنصرية في قضاء الطوز واطرافه في محاولة لتفريغ المنطقة من سكانها الاصليين
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / قامت مليشيات الحشد الارهابي الطائفي وبالتعاون مع المليشيات الحكومية العنصرية بخطف وتصفية المواطنين صفاء ستار عناد الجواري واحد الاشخاص الذي كان برفقته حيث تم اختطافهما من قبل المليشيات في الحي العسكري قرب اسواق روكان بقضاء الطوز وتم العثور على جثتيهما في احد الاماكن المهجورة قرب قضاء الطوز .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / قامت المليشيات الطائفية وبالتعاون مع المليشيات العنصرية بخطف احد المواطنين وهو رجل مسن يبلغ من العمر 55 عاماً ، يعمل فراش في مدرسة انوار الشافعي الدينية قرب جامع الوهاب بقضاء الطوز وحتى هذه اللحظة لا يعرف مصيره .
ــ ‫#‏الثورة_العراقية‬ :: اطلاق نار كثيف في مدينة سامراء بعد وصول اعداد كبيرة من القتلى من صفوف الميليشيات لمستشفى المدينة .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / استهداف منزل احد المواطنين قرب معمل الثلج بقضاء الطوز بعبوة ناسفة من قبل المليشيات الطائفية والعنصرية مما ادى الى احداث اضرار مادية بالمنزل .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / قامت المليشيات الطائفية والعنصرية بإغتيال المواطن فخرالدين نورالدين وذلك من خلال استهدافه بعبوة لاصقة وضعت تحت سيارته وتم تفجيرها بالقرب من مقر الحزب الشيوعي وسط قضاء الطوز .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / اختطفت المليشيات الطائفية بالتعاون مع المليشيات العنصرية المواطن المدني "مقداد فخري" في منطقة الحي العسكري بقضاء الطوز وحتى هذه اللحظة لا يعرف مصيره .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / اغتالت المليشيات الطائفية وبالتعاون مع المليشيات العنصرية المواطن الشاب "احمد حبيب فزيق" بأسلحة الكلاشنكوف في منطقة الحي العسكري بقضاء الطوز .

كركوك 
ــ  عن (واع) / بعدما أغلقت السلطات الحكومية مدخل المدينة.. 
عشرات النازحين يعانون أوضاعًا مأساوية على مشارف كركوك
أفادت مصادر في محافظة التأميم؛ بأن عشرات الأسر النازحة من محافظة صلاح الدين ما تزال عالقة على مشارف مدينة كركوك مركز المحافظة، منذ صباح اليوم الأربعاء، بعدما أغلقت السلطات الحكومية المدخل الجنوبي للمدينة بوجههم.
 وأوضحت المصادر أن محافظة التأميم (نجم الدين كريم) كان قد أصدر قرارًا يوم أمس يقضي بإغلاق مداخل كركوك وعد السماح بالدخول إليها، مشيرة إلى أن النازحين الذين باتوا يعانون أوضاعًا مأساوية صعبة هم أكثر المتضررين من هذا القرار، لافتة إلى أن من بين العالقين أطفالاً ونساءً ومرضى يعانون من حالات حرجة.
يذكر أن الإجراءات الحكومية منذ عدة أشهر مثلّت العائق الأكبر أمام النازحين في الحصول على أماكن أكثر أمنًا من مدنهم التي اضطروا إلى تركها نتيجة موجات القصف العنيف الذي تشنها طائرات ومدفعيات الجيش الحكومي، ما تسبب بتفاقم الأزمة وتنامي أزمات أخرى تتعلق بالجوانب الصحية والتعليمية والإنسانية.

نينوى
ــ طيران حلف العدوان يقصف الموصل والمرجح استهداف الساحل الأيسر بصاروخين .
ــ في اشتباكات عنيفة.. مقتل وإصابة (22) فردًا من قوّات البيشمركة شرقي الموصل
لقي أحد أفراد قوّات "البيشمركة" مصرعه وأصيب أكثر من واحد وعشرين آخرين بجروح؛ في اشتباكات عنيفة قالت عنها المصادر المطلعة إنها ما تزال متوصلة اليوم الخميس شرق مدينة الموصل مركز محافظة نينوى.
 وأوضحت المصادر أن ناحية (الكوير) شرق المدينة تشهد معارك ضارية بين القوّات المذكورة ومسلحين، نستخدم فيها أنواع مختلفة من الأسلحة المتوسطة والثقيلة، أسفرت حتى الآن عن مقتل مسلح من البيشمركة وجرح (21) آخرين ثلاثة منهم يعانون من إصابات خطيرة، فيما لم ترد أنباء أخرى تكشف عن مزيد من التفاصيل.
وكانت المعارك قد بلغت ذروتها أمس في مناطق متفرقة من (سنجار) شمال الموصل، وأدت إلى منع تقدم البيشمركة، الذين جوبهوا بمقاومة عنيفة، فيما تحدثت أنباء ما تزال غير مؤكدة عن أن المسلحين تمكنوا من أسر نحو مائة فرد من هذه القوّات تم اقتيادهم إلى الموصل.
ــ مقتل القيادي في البيشمركة العقيد (شيخ احمد كلي برواري) ابن عم اللواء فاضل برواري في هجوم مسلح بين سنجار وزمار.

الأنبار
ــ  الأنبار تقرر إنشاء 2400 وحدة سكنية لإعادة للنازحين والمهجرين للمحافظة
أعلن مجلس محافظة الأنبار، اليوم الخميس، عن عزمه إنشاء 2400 وحدة سكنية لإعادة النازحين والمهجرين الذين يسكنون في إقليم كردستان والمناطق الأخرى إلى المحافظة ، مبيناً أنها ستبنى في منطقة الحبانية خلال ثلاثة أشهر.

ــ اشتباكات عنيفة في شارع عشرين أسفر عنها الى الآن مقتل 5 عناصر من سوات وإصابة 13 آخرين منهم، بكمين قرب سوق خاشع في الرمادي.
الثوار يتمكنون من عبور الجسر الرابط مابين منطقة الجواعنه وناحية البغدادي غرب الانبار، ملحقين بالقوات الحكومية خسائر في الارواح والمعدات.
طيران التحالف العدواني يغير على مدينة القائم بالانبار وسقوط شهداء وجرحى
الطيران الحكومي يستهدف فندق ومجمع حلب السياحي في قضاء القائم اقصى غرب الانبار ما ادى الى جرح ثلاثة اشخاص والحاق اضرار مادية بالفندق.
ــ حراك|‫#‏اخبار‬: شاهد اثار القصف الذي قامت به طائرات التحالف على احياء مدينة القائم والذي بدء منذُ مساء يوم امس والى صباح هذا يوم اليوم.


ــ  مقتل عائلة مكونة من 7 اشخاص جراء قصف سيارتهم المدنية في ناحية كبيسة التابعة لقضاء هيت
بالتزامن مع العمليات العسكرية والغارات التي ينفذها سلاح الجو الحكومي وطائرات التحالف الدولي على مدن الانبار.
اكد شهود عيان مقتل عائلة كاملة مكون من سبعة اشخاص جراء استهداف سيارتهم المدنية بصاروخ اطلقته مروحية عسكرية لدى محاولة العائلة الخروج من ناحية كبيسة التابعة لقضاء هيت غربي الانبار .. الى ذلك اكد قائممقام قضاء حديثة عبد الحكيم الجغيفي ان طائرات التحالف الدولي تمكنت من تدمير احد الارتال لتنظيم داعش في منطقة الخسفة غربي القضاء

ذي قار
شرطة ذي قار تعتقل ثلاثة موزعين للاقراص المخدرة وتضبط بحوزتهم اكثر من 6000 قرص مخدر
إثر حريق يبدو متعمدًا.. مقتل ثلاثة أفراد من أسرة قاض في محافظة ذي قار
أفادت مصادر أمنية صباح اليوم الخميس؛ بأن حريقًا يبدو أنه متعمد؛ نشب في منزل قاض في محكمة جنوب مدينة الناصرية مركز محافظة ذي قار؛ أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد أسرته.
 ونسب إلى المصادر المذكورة قولها؛ إن الحريق اندلع في وقت مأتخر من ليلة أمس في منزل القاضي (حسن مجيد بشير) بحي الزهراء وسط قضاء (سوق الشيوخ) الواقع جنوب الناصرية، ما أدّى إلى مقتل زوجة القاضي واثنين من أبنائه، فضلاً عن إصابة طفل في الأشهر الأولى من عمره بحالات اختناق.
وبحسب المصادر؛ فإن الحريق وقع بظروف غامضة، مرجحة أن يكون بفعل فاعل على حد تعبيرها، مضيفة أن فرق الدفاع المدني تمكنت من إطفائه بعدما ألحق أضرارًا مادية جسيمة في المنزل.

تغريدة للشيخ حسين الدليمي نائب رئيس الاتحاد العالمي للدعاة
هذه الصور رسالة من أطفال أهل السنة في العراق والشام الى بعض أغنياءالمسلمين
( موعدنا الصراط والحاكم الرب جل وعلا)


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 الجمعة 26/12/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق