الثلاثاء، 23 ديسمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الأثنين 22/12/2014

بسم الله الرحمن الرحيم





‫#‏غياب_مشروعكم_السني_يقتلنا‬
ونحن في حملة ‫#‏سنيتنا_تجمعنا‬ نحيي الجيش الإسلامي في العراق على هذا الموقف المشرف - كعادته - وندعو بقية الفصائل والجهات التي تمت مخاطبتها في الحملة إلى ابداء رأيهم وموقفهم من الدعوة التي وجهت إليهم بضرورة توحيد الجهود وتكاملها في جبهة سنية موحدة تجمع كلاً من ( الشرعي - الجهادي - الفكري - السياسي - الحراكي ) نصرةً لقضيتنا السنية
ــ عاجل ‫#‏قناة_بغداد_الفضائية‬
النائب رعد الدهلكي | قانون الحرس ‫#‏الوطني‬ و ‫#‏العفو‬ والمساءلة يدرس الان في مجلس ‫#‏الوزراء‬ وسيمضي رغم وجود أطراف تحاول تعويق مروره.
ــ ياسر المطيرجي وابو رحاب الخباز يستلمون راتبين؟
افاد مصدر مطلع اليوم الاثنين ان صهري نوري المالكي يستلمان راتبين في ان واحد , واوضح المصدر في حديث لوكالة انباء براثا ان النائب عن دولة القانون عن محافظة كربلاء ياسر عبد صخيل المالكي والنائب عن دولة القانون حسين المالكي يستلمان راتبين الاول كافراد حماية نوري المالكي والراتب الاخر كنائبين في البرلمان .

ــ البيرقدار: القضاء يبرئ سنان الشبيبي ومحمد علاوي
اعلن الناطق الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى القاضي عبدالستار البيرقدار في تصريح صحفي إن محكمة الجنايات المتخصصة في قضايا النزاهة في الرصافة ببغداد اصدرت حكما بالافراج عن محافظ البنك المركزي السابق سنان الشبيبي … مضيفا أن المحكمة قررت ايضا الافراج عن وزير الاتصالات السابق محمد توفيق علاوي موضحاً أنه بهذا القرارين اسقطت جميع التهم الموجهة اليهما. 
ــ عن (واع) نواب من ما يسمى  بدولة القانون يحذرون لجنة الامن النيابية من ذكر اسم “المالكي” في تحقيق سقوط المدينة الموصل
كشفت مصادر سياسية عن ان نواباً من ائتلاف ما يسمى  بدولة القانون حذروا أعضاء في لجنة الامن والدفاع البرلمانية من ذكر اسم نوري المالكي او مجرد الإشارة الى مسؤوليته بسقوط مدينة الموصل باعتباره القائد العام للقوات المسلحة آنذاك.
وأوضحت المصادر ان النائب التعويضي عن ائتلاف دولة القانون حسن السنيد أبلغ عدداً من أعضاء اللجنة التي استجوبت الفريقين عبود قنبر معاون رئيس اركان الجيش السابق وعلي غيدان القائد السابق للقوات البرية عدم زج اسم المالكي في التحقيقات وتجنب الإشارة الى مسؤوليته واقتصارها على القادة العسكريين فقط.
مشيرة الى ان النواب الكرد الأعضاء في اللجنة هم الوحيدون الذين رفضوا تهديد السنيد وشددوا على ضرورة استدعاء المالكي الى اللجنة.
ــ هولندا سترسل ١٠٠ مدربا للبیشمرگة :
أعلن وزیر خارجیة هولندا ألبیرت کوندریس عن ارسال ١٠٠ مدرب الی اقلیم کوردستان للقیام بتدریب قوات البیشمرگة 

بغداد الأسيرة
ــ دوي انفجارات واطلاق نار كثيف تسمع في قضاء ابو غريب بمحافظة بغداد
ــ قتل شرطي حكومي وأصيب آخر بجروح في هجوم مسلح برمانة يدوية في شارع السعدون وسط بغداد ليل أمس.
ــ  الميليشيات الشيعية تقتل المواطن "أحمد سكر الجبوري" في حي الرفاق بمنطقة الزعفرانية ببغداد.
ــ  اكتشاف معتقل لمليشيا الحشد الشيعي في جملون قديم في شاخة 3 باللطيفية.
ــ حراك| ‫#‏اخبار‬: معتقل سرّي "ثانٍ" لميليشيا الحشد الشيعي بجملون قديم في اللطيفية
كشف مصدر مطلع " لشبكة حراك " عن وجود معتقل سري ثاني تستخدمة المليشيات والحشد الشيعي في منطقة شاخة 3 باللطيفة، يأتي هذا بعد اكتشاف معتقل سرّي قبل 4 أيام في منطقة (كيلو31) في ذات الناحية.
المزيد في الرابط التالي:

ــ نسبت الأنباء الصحفية إلى مصدر في دائرة الطب العدلي بالعاصمة؛ أن إحدى مفارز الشرطة الحكومية أوصلت جثة لشاب في العقد الثالث من عمره، وجدت مرمية على قارعة الطريق في منطقة (البساتين) شمالي بغداد، مضيفة أن الضحية سبق أن اختطفه مسلحو الميليشيات وفق دوافع طائفية.
ــ اكد مصدر طبي مقتل ثلاثة اشخاص واصابة عشرة اخرين بجروح بينهم طفل لايتجاوز عمره الثلاثة سنوات على خلفية تفجير عبوة ناسفة قرب سوق شعبي في ناحية اليوسفية جنوبي العاصمة بغداد.
 لقي شخصان مصرعهما واصيب ثلاثة اخرين بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة قرب احد المطاعم الشعبية بقضاء المحمودية جنوبي بغداد. 
ــ قامت المليشيات الشيعية المدعومة من قبل حكومة العبادي صباح هذا اليوم بالهجوم على منطقة تل طاسة في قضاء الطارمية من جهة معمل الطحين حيث قام المسلحون السنة بالتصدي لها و تكبيدهم خسائر بالمعدات والارواح و اسر احد العناصر
ــ مسلحين تمكنوا من زرع عبوة ناسفة قرب نقطة تفتيش للجيش الحكومي في قضاء (الطارمية) شمال بغداد، ثم فجروها عن بُعد، ما أدّى إلى مقتل أحد أفراد النقطة وإصابة ثلاثة آخرين بجروح بليغة، مشيرة إلى أن الانفجار ألحق أضرارًا جسيمة بعدد من المعدات العسكرية.
ــ بالصورة : سيارات حمل محملة ببطانيات ومواد غذائية يتم تفريغها في بيت صالح المطلك في حي الجامعة ببغداد لغرض انزالها للاسواق وبيعها


ديالى
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / المجلس المحلي لقضاء المقدادية بالتعاون مع المديرية العامة لتربية القضاء يقرر تعطيل الدوام الرسمي لأكثر من 80 مدرسة لمدة اسبوعين وتقع هذه المدارس في مناطق الحي العسكري والحرية والسوق القديم وذلك بسبب القصف المكثف والمستمر من قبل الميليشيات الصفوية الارهابية على هذه المناطق ولكثرة عمليات الخطف والقتل الممنهج التي تطال مكونا بعينه وذلك في محاولة لإفراغ هذه المناطق من سكانها الاصليين وتهجيرهم منها واحلال المليشيات الطائفية الارهابية والقوات الايرانية فيها .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار – الرمادي / اندلعت اشتباكات عنيفة في شارع 20 بعد تنفيذ كمين من قبل الثوار ضد افراد الجيش الطائفي وكانت حصيلة تلك الاشتباكات هي حرق وتدمير 3 اليات ومقتل تسعة من مرتزقة الجيش الطائفي .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / استهداف مقر اللواء الثامن بعدد من قذائف الهاون المختلفة العيار وصواريخ الكاتيوشا وكانت حصيلة القصف هي مقتل سبعة من افراد الجيش الطائفي وجرح اخرين .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار – الرمادي / اندلعت اشتباكات عنيفة في شارع 20 بعد تنفيذ كمين من قبل الثوار ضد افراد الجيش الطائفي وكانت حصيلة تلك الاشتباكات هي حرق وتدمير 3 اليات ومقتل تسعة من مرتزقة الجيش الطائفي .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / قصف بالمدفعية والهاونات على منطقة الجزيرة في الرمادي وانسحاب تدريجي من قبل قطعات الجيش الطائفي المتبقي في اطراف ناحية البغدادي بإتجاه كربلاء .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / تفجير عجلة مفخخة على سيطرة آلوس مما ادى الى مقتل معظم العناصر التابعة للميليشيات الطائفية المتواجدين في السيطرة .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / استهداف الساتر الترابي في حديثة بقذائف الهاون من جهة الخسفة وتكبيد الميليشيات الصفوية (7) قتلى وعدد من الجرحى وتدمير كرفان نقطة حراسة.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / الطيران الحربي للجيش الصفوي يقصف الاحياء السكنية في منطقة البو عيثة في الرمادي ما ادى الى تدمير (4) منازل واستشهاد (9) مدنيين و اصابة (14) اخرين بجروح متفاوتة .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / قيام الثوار بقصف مكثف من جهة الجزيرة باتجاه الشامية في الرمادي بالهاونات والأسلحة الثقيلة وادى القصف الى مقتل اربعة من عناصر الجيش الطائفي المجرم .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / مقتل 6 عناصر من المليشيات الارهابية وحرق الية رباعية الدفع بعد استهدافهم في الحي العسكري ومنطقة الكراج بقضاء المقدادية .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى - المقدادية / قنص عنصرين من عناصر الميليشيات الارهابية الطائفية بقضاء المقدادية .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / غص مستشفى بعقوبة بجرحى وجثث الميليشيات الطائفية الوافدة اليه من معارك ناحية يثرب بمحافظة صلاح الدين عبر طريق قضاء الخالص.
ــ انتفاضة أحرار العراق ::صلاح الدين / افاد مصدر من اهالي ناحية يثرب ان الجيش الطائفي و مليشيا العصائب الارهابية وبقية المليشيات مدعومة بالطائرات الايرانية حاولوا التقدم باتجاه ناحية يثرب فتصدى لهم الثوار وافشلوا محاولتهم واقعوا بهم خسائر كبيرة وبلغ عدد قتلاهم اكثر من 67 قتيل وحرق 23 الية بينها 12 عجلة همر تركوها مع قتلاهم في محيط الناحية من الجهة الجنوبية .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / شن ثوار العشائر هجوما واسعا على تجمع كبير للميلشيات الارهابية الطائفية في منطقة العظيم سبقه عمليات قصف عنيف بالهاونات الثقيلة والصواريخ وقد تمكن الثوار من الحاق خسائر كبيرة في صفوف المليشيات الارهابية وشهود عيان يؤكدون مقتل احد كبار قادة الميليشيات .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: ديالى / قصف مكثف بقذائف الهاون على تجمعات المليشيات الطائفية الارهابية في اطراف الحي العسكري مركز قضاء المقدادية ومقتل اربعة من عناصر المليشيات وجرح اعداد كبيرة منهم .
ــ حراك | ‫#‏ارقام‬ : 35 بئرا دفنته المليشيات الشيعية في ناحية السعدية بمحافظة ديالى .

حراك ‫#‏ارقام‬ ـــ ثمانية عشر 18 مسجد دمرته الميليشيات الشيعية في جلولاء بمحافظة ديالى
‫#‏انقذوا_سنة_ديالى‬

حراك | ‫#‏ارقام‬ : 4 جسور فجرت في محافظة ديالى .

ــ حراك|‫#‏ارقام‬: 10مرشات كبيرة لايقل سعر إحدها عن 35 مليون، دمرتها المليشيات الشيعية في ناحية السعدية.

صلاح الدين
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين - قضاء الطوز :: استهداف مستمر من قبل المليشات الطائفية الارهابية وبمشاركة المليشات الحكومية العنصرية للمواطنين العزل في قضاء الطوز حيث تم ليلة امس استهداف 3 منازل لمكون بعينه بعدد من العبوات الموجهة ادى الى استشهاد إمراة وجرح11شخصاً بجروح متفاوتة وكلهم من عائلة واحدة وهم كل من : 
1_الشهيدة امل احمد عزيز 
2_الجريح حسين عبدلله علي
3_الجريح انس ناطق حسين
4_الجريح محمد خليل ابراهيم
5_الجريح جبريل خليل ابراهيم
6_الجريح سلسبيل خليل ابراهيم
7_الجريح اسماعيل خليل ابراهيم
8_الجريح ابراهيم خليل ابراهيم
واربعة اخرين
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين - بيجي/ خسائر كبيرة في صفوف الجيش الصفوي والمليشيات الارهابية الصفوية بعد معارك شرسه خاضها الثوار ضدهم في اطراف المدينة الجنوبية حيث بلغ عدد القتلى بحسب شاهد عيان من اهالي القضاء اكثر من 45 عنصر في الليلة الماضية فقط وحرق 15الية متنوعة والاستيلاء على 12 الية باسلحتها حيث تركتها المليشيات في وسط المدينة بعد هروبهم باتجاه المصفى عن طريق قرية البوجواري .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: صلاح الدين / قصف قاعدة سبايكر بـ 20 صاروخ متوسط المدى عيار (122) ملم استهدفت تجمعاً للمليشيات الطائفية التي وصلت بالامس الى القاعدة لتعزيز قواتهم المهزومة في قضاء بيجي وكانت الاصابة دقيقه والقتلى بالعشرات واحدثت الضربة حالة من الارباك والرعب بين صفوف المليشيات والجيش الحكومي.
ــ #‏حراك‬ | ‫#‏تحقيقات‬: ضمن مخططها للسيطرة على المدينة.. الميليشيات تضيّق على حياة أهالي سامراء
تعرّض قضاء سامراء والمناطق المحيطة به منذ حزيران الماضي وحتى اليوم، إلى أبشع حملة حكومية ميليشياوية لإفراغها من السكان، سعياً لتغيير ديموغرافيتها واستكمال مشروع "محافظة سامراء المقدّسة" الذي تعمل الأطراف الشيعية جاهدة لتحقيقه بدعم إيراني.
للمزيد من تفاصيل التحقيقات:

كركوك
‫#‏الثورة_العراقية‬ :: اليوم فجراً قامت ميليشيات البيشمركة بمداهمة مناطق حي حزيران في كركوك واعتقلت العديد من النازحين من مناطق الحويجة والى الان لم يطلق سراحهم
‫#‏الثورة_العراقية‬ :: مئات المواطنين عالقين بين السواتر في منطقة معسكر خالد منذ ثلاثة ايام لا يسمح لهم بالدخول الى كركوك او الخروج منها ومنهم عشرات العوائل التي تعاني من البرد الشديد ومخاطر القصف.

الأنبار
ــ “داعش” يعزز قواته بـ40 همرا مصفحة من سوريا استعدادا لمهاجمة سد حديثة
كشفت مصادر امنية حكومية وعشائرية في محافظة الانبار عن إن تنظيم الدولة داعش نقل خلال اليومين الماضيين نحو اربعين همرا مصفحة من الاراضي السورية الى الانبار استعدادا لشن هجوم على سد قضاء حديثة غربي الرمادي.
وقالت المصادر إن مسلحي التنظيم اكملوا عملية تصفيح عجلات سيارات الهمر وهم بصدد التهيئة لشن هجوم على قضاء حديثة للسيطرة على السد المائي .
وتتواجد قوات من الجيش الحكومي اضافة الى الحشود الشعبية ومقاتلين من العشائر في القضاء الذي فشل داعش في اقتحامه رغم المحاولات المتكررة منذ عدة اشهر.
ــ مصدر: القبض على مدير ارشيف الداخلية وايداعه السجن بأمر الوزير
وقال المصدر إن مذكرة القاء قبض صدرت بأمر من وزير الداخلية محمد سالم الغبان بحق اللواء عدي سمير حليم مدير مكتب الشرطة العربية في وزارة الداخلية سابقاً.

ــ ‫#‏حراك‬ |‫#‏أخبار‬: القوات الحكومية والعشائر تستعيد منطقتين غربي الانبار
أفاد مصدر أمني ل"شبكة حراك" اليوم الإثنين، بأن القوات الحكومية مدعومة برجال العشائر تمكنت من استعادة قريتين تابعتين لناحية البغدادي ضمن قضاء هيت غربي الأنبار بعد انسحاب تنظيم "الدولة" منهما.
المزيد في الرابط التالي:

ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / استشهاد 4 مدنيين واصابة 4 اطفال و3 نساء وتدمير 6 منازل سكنية نتيجة القصف الاجرامي الممنهج بصواريخ الراجمات وقذائف المدافع والهاون من قبل الجيش الطائفي والمليشيات الارهابية المجرمة على حي الشهداء وحي نزال وحي جبيل بمدينة الفلوجة .
ــ ‫#‏الثورة_العراقية‬ ::طائرة الخنزير الامريكية تجدد غاراتها على غربي الانبار . 

ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / تدمير عجلة مدرعة للجيش الحكومي وقتل من فيها في منطقة الصوفية بمدينة الرمادي بعد استهدافها من قبل الثوار بصاروخ موجّه.
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / قامت الطائرات الحربية الحكومية بقصف احياء الضباط ودور السمنت والمناطق القريبة من المستشفى في الفلوجة مما ادى الى استشهاد خمسة من المدنيين من بينهم طفلين .
ــ انتفاضة أحرار العراق :: الانبار / حرق آليتين رباعية الدفع نوع سلفادور ومقتل من فيهما لمليشيا سوات الارهابية الصفوية وعناصر الصحوة المجرمة بعد وقوعهم في كمين بمنطقة السجارية شرق الرمادي .
ــ  استقبلت طوارئ مستشفانا أمس الاثنين الموافق 22/12/2014 ولحد (منتصف الليل) جريح واحد فقط ولم تستلم ولا شهيد والحمدلله.
مصدر طبي/م.الفلوجة التعليمي.
ــ حراك|‫#‏متابعات‬: عشائر الفلوجة: اتهامات وزارة حقوق الإنسان لنسائنا باطلة ودوافعها طائفية بحتة.
شن مجلس عشائر مدينة الفلوجة «غرب العراق» هجوماً عنيفاً على وزارة حقوق الإنسان التي قالت في تقرير لها إن تنظيم داعش أعدم عشرات النساء في المدينة لرفضهن جهاد النكاح، مبينين أنهم لم تصل اليهم اي معلومات بهذا الشأن وأن الغرض من التقرير هو تشويه صورة نساء المدينة وبأساليب قذرة مدفوعة بنفس طائفي لهذه الوزارة.
للمزيد من التفاصيل تابع هنا

أربيل
‫#‏حراك‬ | ‫#‏صور‬: منظمة اليد الحانية للإغاثة الإنسانية توزع مساعدات غذائية للعائلات النازحة في اربيل.

الشيخ عقيل الفهداوي يرد على أساءة قناة العربية لنساء اهل السنة والجماعة في العراق.

حراك|‫#‏اخبار‬: حملة جماهيرية على الفيسبوك عنوانها ‫#‏انقذوا_سنة_ديالى‬
أطلق نشطاء على موقع التواصل الإجتماعي (الفيسبوك)، اليوم الإثنين، حملة جماهيرية تحت عنوان "‫#‏انقذوا_سنّة_ديالى‬" للفت أنظار العالم إلى حملة الإبادة الجماعية التي تنفّذها الميليشيات الشيعية المدعومة حكومياً ضد أبناء المكوّن السّني وممتلكاتهم في محافظة ديالى.
للمزيد من التفاصيل تابع هنا


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 الثلاثاء 23/12/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق