الأربعاء، 10 يوليو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 10/7/2013



ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن مسلحين مجهولين اقتحموا، صباحاً، منزلاً سكنياً في منطقة الفاروق وسط الموصل، وقتلوا صاحبة المنزل نحراً .
ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأربعاء، بأن قوة من الشرطة نجحت، صباحاً، باعتقال عصابة سطو مسلح تتألف من أربعة أشخاص في عملية دهم قرب قضاء بلدروز (30 كم شرق بعقوبة) .
ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الأربعاء، بأن قائد عمليات نينوى الفريق الركن باسم الطائي نجا، من محاولتي اغتيال الأولى بسيارة مفخخة يقودها انتحاري استهدفت موكبه جنوب الموصل أثناء قيامه بجولة تفقدية للقطعات العسكرية، ما أسفر عن تضرر عجلتين عسكريتين من دون وقوع خسائر بشرية .وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الطائي استهدف مرة ثانية بعبوة ناسفة، ظهراً، أثناء مرور موكبه في منطقة الجانب الأيمن غربي الموصل، من دون وقوع خسائر بشرية .
ـــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، بأن قوة من الشرطة نفذت، ظهراً، عملية أمنية في منطقة الخالدية شرق الرمادي، أسفرت عن اعتقال مطلوبين اثنين بتهمة الإرهاب .
ـــأعلن حزب العمال الكردستاني، الأربعاء، عن منظمومة المجتمع الكردستاني في بيان له ، أن "المؤتمر التاسع العام لمنظمومة المجتمع الكردستاني الأخير، أقر بإجراء تغييرات في نظام الرئاسة"، لافتاً في الوقت نفسه الى أنه "تجديد الاختيار لزعيمه المعتقل عبد الله أوجلان رئيسا عاما لمنظومة المجتمع الكردستاني بالإجماع". وأضافت المنظومة أن "المؤتمر أقر نظام الرئاسة المشتركة للهيئة القيادية للمنظمومة"، مشيرة الى أنه "تم اختيار كل من جميل بايك وبسي هوزات لقيادة المنظومة خلفا لمراد قريلان".
ــ  أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، الاربعاء، بأن ثلاثة مسلحين يستقلون سيارة حديثة اطلقوا النار، ظهراً، من أسلحة رشاشة باتجاه عجلة عسكرية تابعة للفوج الرابع من اللواء 15 بالفرقة 12 التابع لعمليات دجلة، لدى مرورها بالقرب من قرية العبادات التابعة لناحية تازة (25 كم جنوب كركوك)، ما أسفر عن مقتل جندي وإصابة آخر بجروح .
ــ  افاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، الأربعاء، بأن مسلحاً يستقل دراجة نارية اطلق النار، ظهراً، باتجاه مدني لدى تواجده في منطقة حي الاندلس وسط الفلوجة، ما اسفر عن مقتله في الحال وإصابة اخر صادف مروره لحظة الهجوم .

ــ أفاد مصدر في قيادة قوات حرس الحدود بمحافظة الانبار، الأربعاء، بأن قوة من قيادة قوات حرس الحدود في محافظة الانبار تمكنت، ظهراً، من اعتقال ثلاثة من مهربي الاغنام خلال عملية امنية نفذتها بالقرب من منفذ القائم الحدودي غربي الانبار"، مبينا ان "القوة ضبطت بحوزة المعتقلين العشرات من رؤوس الاغنام المهربة من سوريا الى العراق .

ــ أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، مساء الاربعاء، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب طريق عند مفرق قضاء الحضر، (125 كم جنوب الموصل)، انفجرت، مساءاً ، مستهدفة دورية لشرطة حماية المنشات النفطية، مما أسفر عن إصابة اربعة من عناصرها بجروح خطرة .

ــ كشف مصدر في شرطة محافظة الأنبار، امس الثلاثاء، أن قيادة الشرطة قررت منع جميع المواطنين من المجاهرة بالإفطار طيلة شهر رمضان، وتوعدت بـ"محاسبة" المخالفين قانونيا، فيما أكدت أن قرار المنع يأتي احتراما لمشاعر الصائمين.

وهذا يعني أوامر اعتقال بتهمة الإفطار العلني جاهزة .

ــ اتهمت مديرية شرطة نينوى قائممقام الموصل حسين علي حاجم ،باستخدام دورياتها لاغراض شخصية واتخاذها كحماية له ولعائلته دون قرار اداري من المحافظة او مجلسها، ما دفعها الى اتخاذ قرار يقضي بسحب تلك القوات المخصصة لحماية البلدية اثناء رفع التجاوز عن الاملاك التابعة للدولة في الموصل . 

ــ  المليشيات الشيعية تحرق جامع الكواز في البصرة أثناء صلاة المغرب ، وهو من أقدم الجوامع فيها .


مشروع عراق الفاروق

الأربعاء 10/7/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق