الثلاثاء، 16 يوليو 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأثنين 15/7/2013




محافظة كركوك


ـ أفاد مصدر في شرطة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من دائرة البريد في الحي العسكري وسط قضاء الطوز،(90كم شرق تكريت) انفجرت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، أعقبها بدقائق انفجار ثلاث عبوات ناسفة  مما اسفر عن ألحاق إضرار مادية بالدائرة دون خسائر بشرية"، مضيفا أن "عبوة ناسفة  رابعة كانت مزروعة في حي جميلة انفجرت، بالتزامن مما اسفر عن الحاق اضرا ر مادية في عدد من الدور السكنية".
ـ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن مسلحين مجهولين اطلقوا، فجر اليوم، النار من أسلحة رشاشة باتجاه نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية الدرعية التابعة لقضاء المدائن جنوبي بغداد، مما أسفر عن مقتل اثنين من أفراد النقطة"، مضيفا أن "عبوة ناسفة انفجرت كانت مزروعة على مقربة من النقطة أثناء قيام عناصرها بمطارد المهاجمين، مما اسفر عن إصابة سبعة جنود بجروح متفاوتة .
ـ أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، بأن مسلحين مجهولين نفذوا، صباح اليوم، هجوما بالأسلحة الكاتمة على حارس أنبوب نفطي في حي العريفية بمنطقة جسر ديالى جنوبي شرق بغداد .
ـ فاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، بأن انتحاريا كان يرتدي حزاما ناسفا فجر نفسه، صباح اليوم، اثناء محاولة نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي ايقافه في منطقة حي الكرامة شرقي الموصل، بعد الاشتباه به، مما اسفر عن اصابة ثلاثة من عناصر النقطة ومدني صادف مروره لحظة وقوع الانفجار .
ـ
ـ شهدت صلاح الدين، اليوم، ابطال مفعول عبوة ناسفة زرعها مجهولين قرب مسجد أبو سبتي الواقع وسط قضاء سامراء،(40كم جنوبي تكريت)، من دون وقوع خسائر بشرية أو مادية.
وقال المصدر إن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، بعد ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة نقطة تفتيش تابعة للصحوة في منطقة الخزيني التابعة لقضاء سامراء،(40كم جنوبي تكريت)، مما اسفر عن مقتل أحد عناصرها واصابة اثنين اخرين بجروح خطرة".
ـ فاد مصدر في شرطة كركوك، اليوم الاثنين، بأن سيارة مفخخة كانت مركونة على جانب الطريق العام انفجرت، صباح اليوم،  مستهدفة دورية تابعة لشرطة الطوارئ لدى مرورها في حي الواسطي جنوبي كركوك، مما اسفر عن إصابة سبعة من عناصر الدورية وخمسة مدنيين بجروح بينهم في حالة خطرة .
ـ افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بان مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة حديثة فتحوا، ظهر اليوم، النار من اسلحة رشاشة باتجاه نقطة للتفتيش مشتركة من الجيش والشرطة قرب جسر الملوية (55 غرب كركوك)، مما اسفر عن مقتل شرطيين واصابة خمسة اخرون بجروح متفرقة .
ـ أعلنت قيادة الفرقة الثانية عشر في كركوك، اليوم الاثنين، عن قائد الفرقة الثانية عشر في الجيش العراقي اللواء الركن محمد خلف الدليمي في حديث الى (المدى برس)، إن "انتحاريا يقود سيارة مفخخة فجر نفسه، عصر اليوم، مستهدفا نقطة تفتيش تابعة لناحية الرياض، (45 كم غربي كركوك)، ما اسفر عن مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين .
ـ شهدت كركوك اليوم الاثنين، مقتل وإصابة ما لا يقل عن  ما لا يقل عن 16 شخصا بينهم رجال أمن أصيبوا بتفجير سيارة مفخخة جنوبي كركوك مستهدفة دورية تابعة لشرطة الطوارئ لدى مرورها في حي الواسطي جنوبي كركوك.
ـ شهدت محافظة كركوك، اليوم الاثنين، اختطاف مهندس يعمل في شركة نفط الشمال، من قبل مسلحين مجهولوين، لدى عودته من عمله بالقرب من قرية المهدية جنوب كركوك.
ـ أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الاثنين، أن (14) مدنيا قتلوا وأصيبوا بسقوط قذيفتي هاون على مشروع اروائي تابع لنهر دجلة جنوب تكريت (170 كم شمال بغداد).

ـ أفاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاثنين، بأن مجموعة مسلحة تستقل سيارة حديثة اختطفت، صباح اليوم، مهندس يدعى نور الدين غضبان يعمل في شركة نفط الشمال بحقل عجيل النفطي  لدى عودته من عمله بالقرب من قرية المهدية،(55كم جنوب كركوك)، واقتادوه تحت تهديد السلاح إلى جهة مجهولة".
ـ أصدرت رئاسة الجمهورية العراقية، اليوم الاثنين، عفوا بحق 20 محكوما، فيما اشارت الى ان العفو يشمل محكومين بالسجن بمدد متفاوتة، وذلك بمناسبة شهر رمضان. 

مشروع عراق الفاروق

الأثنين 15/7/2013

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق