السبت، 27 يوليو 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 25/7/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 25/7/2013
-         مليشات تتجمع وتتهيأ للهجوم على قرى العكيدات والخيلانية في سنسل في قضاء المقدادية وتقوم بالهجوم على حقل فيه حراس في اطراف القرية...والاهالي ذهبوا الى اقرب سرية للجيش لابلاغهم ولا مجيب.. نسأل الله ان يحفظ شبابنا واهلنا.
-         دولة القانون ( على لسان النائب عباس البياتي ) تبرر عدم حضور القيادات الامنية الى البرلمان الى انشغالهم في ملاحقة الهاربين !!!
-         سائراً على خطى أخيه في عمالته للمالكي .. النائب عن لجنة الامن والدفاع البرلمانية حامد المطلك : المالكي لا يتحمل وحده المسؤولية وعلينا البحث عن حكومة انقاذ .
-         المقدادية: تهجير 235 عائلة بعد قصفها بالهاونات / كشفَ تقرير حكومي عن حصول تهجير طائفي طال (235) عائلة (من مكون واحد- اي اهل السنة -لأن التقرير حكومي ) من قضاء المقدادية في محافظة ديالى على يد ميليشيات مسلحة قصفت القرى السكنية بالهاونات بحسب وصف التقرير .
-         مقطع مسجل لدورية للجيش قرب سيطرة الزوراء مقابل مطار المثنى .
-         اللحظات الاولى للأنفجار في قضاء المقدادية 2013/7/25 .
-         البيان الختامي لملتقى ( نحن وديالى كالبنيان المرصوص) للمجمع الفقهي العراقي (2 ) .
-         البيان الختامي لملتقى ( نحن وديالى كالبنيان المرصوص) للمجمع الفقهي العراقي ( ١ ) .
-         أجرت صفحة اخبار العراق اتصالا هاتفيا (سينشر لاحقا) مع والدة الاسير محمد جاسم خليل، احد الذين لفقت لهم حكومة المالكي تهمة تفجير جامع ابو بكر الصديق في قضاء المقدادية شمال شرق ديالى.
-         الهاشمي : ان تكون عربي سني في بغداد فانت متهم حتى تثبت براءتك .
-         صورة غلاف صفحة تجمع صفحات الربيع السني العراقي .
-         مدير ناحية سليمان بيك ( طالب محمد البياتي) : القوات الأمنية (عمليات دجلة ) اعتقلت 150 شخصا على خلفية الاشتباكات التي وقعت أمس  / * الصورة لقوات الجيش في سليمان بيك .
-         المالكي واعتراف لا ينسى /  للكاتب ...سرمد الطائي : لم نكن نستمع لحوار المالكي على شاشة 'العراقية'. بل كنا أمام ظهور نادر لعقل السلطة الذي يدير مليون جندي و١٠٠ مليار دولار ...
-         ولو لم يحضروا الأحد فماذا سيفعل لهم ؟! ولو حضروا فماذا ستكون النتيجة ؟! القيادات الامنية تمتنع عن الحضور لجلسة البرلمان والنجيفي يمهلها حتى الاحد .
-         سقط سبعة من عناصر الشرطة بين قتيل ومصاب بانفجار سيارة ملغمة وسط محافظة كركوك. وقال المصدر ، ان سيارة ملغمة انفجرت على دورية للشرطة اسفرت عن مقتل ثلاثة واصابة اربعة من عناصر الدورية في منطقة الحمبلي مقابل كراج بغداد وسط محافظة كركوك. وأفاد , ان التفجير الحق اضرارا مادية كبيرة بالمنازل والمحال التجارية القريبة من موقع الحادث .

مشروع عراق الفاروق
الخميس 25/7/2013

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق