الأربعاء، 12 فبراير 2014

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 12/2/2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأربعاء 12/2/2014
-         أعلن مصدر عسكري باكستاني،اليوم الاربعاء، بأن العراق وقع عقدا مع باكستان لتجهيز القوة الجوية بـ 20 طائرة تدريب أساسية من طراز سوبرموشاك Super Mushak ،مؤكدا ان الصفقة التي بلغت قيمتها 94 مليون دولار نضمنت دورات تدريبية لعدد من المنتسبين .
-         اعلنت وزارة الدفاع، اليوم الأربعاء، تحرير امرأة مختطفة والقاء القبض على خاطفيها في منطقة الشعلة، وتفكيك صاروخ كاتيوشا في منطقة سبع البور، شمالي بغداد، بالاضافة إلى العثور على مخبأين يحتويان مواد متفجرة واسلحة، جنوب وشمالي بغداد، واعتقال مطلوبين وفق المادة اربعة ارهاب، في مناطق متفرقة من العاصمة.
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة عثرت، مساء اليوم، على ثلاث جثث تعود الى نساء مجهولات الهوية مرميات في أحدى الساحات في حي النفط بمنطقة العبيدي شرقي بغداد"، مبينا أن "الجثث بدت عليهن طعنات سكين في أماكن متفرقة من الجسم".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان " مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة أطلقوا، صباح اليوم، النار من مسدسات كاتمة للصوت باتجاه مدني لدى خروجه من منزله، في منطقة السيدية، جنوبي بغداد مما أدى إلى مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بان "اشتباكا مسلحا اندلع، قبل ظهر اليوم، بين مسلحين مجهولين وعناصر نقطة تفتيش تابعة للجيش العراقي في قرية الزيدان التابعة للقضاء أبو غريب (20كم غربي بغداد)، مما أسفر عن مقتل مسلح وأحد عناصر النقطة وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة"، مبينا ان "المسلحين البقية لاذوا بالفرار".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة، انفجرت، صباح اليوم، في شارع الطعمة بمنطقة الدورة جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة صادف مرورهم لحظة وقوع الانفجار".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة انفجرت، صباح اليوم، في منطقة جسر ديالى القديم جنوبي بغداد، مما أسفر عن إصابة أربعة مدنيين بجروح متفاوتة".
-         افاد مصدر من شرطة محافظة بابل، اليوم الاربعاء، بأن "ستة جنود من اللواء 31 من الجيش العراقي، قتلوا في انفجار عبوتين ناسفتين على ناقلة مدرعة كانوا يستقلونها لدى مرورها قرب قرية العبد ويس، التابعة لناحية جرف الصخر"، مبينا ان "الانفجار تسبب بتدمير الناقلة".
-         أفاد مصدر امني في شرطة محافظة بابل، اليوم الأربعاء، بمقتل مدني وإصابة آخر بجروح اثر سقوط قذائف هاون على حي سكني شمال بابل، مضيفا ان  قوة امنية اعتقلت أربعة مطلوبين في منطقة اخرى شمالي المحافظة ايضا.
-         أفادت قيادة شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "قواتها نفذت عملية أمنية ضمن حملة الليث الغاضب، استمرت عشرة أيام، في مناطق متفرقة من المحافظة، ما أسفر عن مقتل أربعة مسلحين واعتقال 42 متهماً بموجب المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب، وإلقاء القبض على 60 متهماً بقضايا جنائية مختلفة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، ظهر اليوم، مستهدفة دورية للشرطة لدى مرورها على الطريق العام في منطقة القوسيات، (10 كم شمالي الموصل)، مما أسفر عن إصابة شرطيين اثنين من عناصر الدورية بجروح متفاوتة وإلحاق أضرار مادية بعجلة الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بأن "دائرة الطب العدلي في محافظة نينوى قررت، اليوم، اغلاق ابوابها حتى اشعار اخر وذلك على خلفية تلقي العاملين فيها تهديدات بالقتل من قبل مجاميع مسلحة".
-         أعلنت قيادة الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية، الأربعاء، عن إن "قوة من قيادة الفرقة الثالثة التابعة للشرطة الاتحادية نفذت، ظهر اليوم، عمليات أمنية في مناطق جنوب الموصل/ محافظة نينوى تمكنت خلالها من قتل ارهابي يقود عجلة مفخخة نوع (بيك اب ) وتفجيرها".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء، بأن "قوة من الفرقة الثالثة بالشرطة الاتحادية نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش في مناطق عدة بالجانب الايسر غرب الموصل، ما اسفر عن اعتقال تسعة مطلوبين وفق المادة اربعة من قانون مكافحة الارهاب".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "عبوة ناسفة انفجرت، مساء اليوم، بالقرب من محل لبيع الخضار، في حي الطين، وسط قضاء طوز خورماتو،(90 كم شرق تكريت)، ما أدى إلى مقتل أربعة مدنيين وإصابة ثمانية آخرين بجروح، والحاق أضرار مادية بالممتلكات العامة".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "قوة من الشرطة كانت تنقل سجناء من قضاء طوز خورماتو إلى مدينة تكريت، تعرضت لانفجار عبوتين ناسفتين متعاقبتين، على الطريق العام، ما أسفر عن إصابة اثنين من عناصرها بجروح"، مشيراً إلى أن "الحادث لم يؤد إلى فرار أي من السجناء، وأن القوة أكلمت طريقها إلى هدفها، في حين نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، ظهر اليوم، محلاً لأحد الخياطين، في قرية العيثة، شمالي قضاء الشرقاط،(120 كم شمال تكريت)، واطلقوا عليه النار، مما أدى إلى مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأربعاء، بان "وكيل وزير الهجرة والمهجرين سلام الخفاجي نجا، ظهر اليوم، من محاولة اغتيال بعبوة ناسفة استهدفت موكبه لدى مروره في قضاء بلد ،(80كم جنوب تكريت)، مما اسفر عن إلحاق إضرار مادية بإحدى عجلات الموكب"، مبينا أن "الخفاجي لم يصب بأي أذى".
-         أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم الأربعاء، عن إن "قوة من قيادة الفرقة السابعة ألقت القبض على أربعة مسلحين في محافظة الأنبار ومن بينهم  المدعو حميد خلف الكبيسي . يذكر أن محافظة الأنبار، تشهد عمليات عسكرية واسعة النطاق تستخدم فيها مختلف الاسلحة بما فيها الأسلحة الأميركية والروسية التي بدأ العراق باستيرادها ضد التنظيمات المسلحة .
-         أفاد مصدر في مستشفى الفلوجة العام، الأربعاء، بأن "قصفاً عنيفاً استهدف حيي نزال والضباط في قضاء الفلوجة / محافظة الأنبار ، مساء اليوم، ما اسفر عن مقتل ستة اشخاص بينهم طفل، واصابة سبعة آخرين بينهم طفل بترت يده".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، مساء الاربعاء، بأن "قوة خاصة من الجيش تمكنت، مساء اليوم، من قتل انتحاري يقود سيارة مفخخة قبل وصولها الى احد الثكنات العكسرية في منطقة الخالدية، (20 كم شرق الرمادي)"، مبينا ان "الانتحاري ارتطم بسيارته في احدى العوارض بعد مقتله".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة الانبار، مساء الاربعاء، بأن "القوات الامنية قررت ، مساء اليوم، فرض حظر شامل للتجوال في مناطق التاميم وسبعة كيلو وخمسة كيلو، غربي الرمادي حتى اشعار اخر".
-         افاد مصدر امني، اليوم الأربعاء، بمقتل موظف ومختار، في هجومين منفصلين، بمنطقتين تابعتين لقضاء بهرز، جنوبي محافظة ديالى. وقال المصدر أن "موظفا في وزارة الصحة قتل بهجوم بالاسلحة الكاتمة، في حي القادسية بقضاء بهرز".واضاف ان "مختار منطقة الناعور، قتل بهجوم بالاسلحة الرشاشة، قرب نقطة سيطرة مهجورة بمنطقة ابو خميس، التابعة لبهرز ايضا".
-         أعلنت مديرية اسايش بمحافظة كركوك، اليوم الأربعاء، "اعتقال العقل المدبر" لعمليات اختطاف وقتل 16 سائق أجرة من أهالي كركوك منذ أكثر من ستة أشهر، وأشارت الى أنها "أخرجت خمسا من رفات المغدورين بعد كشف دلالة لأحد مواقع الجريمة"، أكدت أنها "ستواصل البحث للوصول الى بقية الجناة".
-         أعلنت قيادة شرطة محافظة الديوانية، اليوم الاربعاء، تشكيل أول أفواج النخبة للطوارئ للتدخل السريع، من اجل "صد الاعتداءات الارهابية المحتملة ضدها"، فيما أكدت ان الفوج تم تجهيزه بأحدث الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والعجلات التخصصية لضمان جاهزيته لأداء جميع الواجبات داخل وخارج المحافظة.

مشروع عراق الفاروق   
الأربعاء 12/ 2/ 2014




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق