الاثنين، 3 فبراير 2014

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 2/ 2/ 2014

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 2/ 2/ 2014
-         اطلاق صاروخين باتجاه مقر الفرقة الثانية بالجانب الايسر من مدينة الموصل , تبعه استهداف دورية لجيش بعبوة ناسفة في حي الحدباء .
-         إعلان حظر تجوال في قضاء طوز خرماتو الى اشعار اخر .
-         أبناء العشائر يسيطرون على طريق تكريت - طوز خورماتو قرب مفرق الخشامنة وينتظرون اي قوة قادمة للاشتباك معها تضامناً مع المسلحين في سليمان بيك، علماً ان سلمان بيك تشهد اشتباكات عنيفة بين أبناء العشائر والقوات الحكومية منذ صباح اليوم .
-         اشتباكات عنيفة بين مسلحين والقوات الحكومية واحراق عجلتين نوع همر في منطقة الجلام شمال شرق سامراء.
-         الميلشيات الشيعية تنصب سيطرات وهمية في منطقة المدائن صباح هذا اليوم وتقوم باعدام أربعة من السنة من عشيرة الجبور .
-         الشيخ فاروق الظفيري اليوم اﻻحد ان شاء الله على قناة البابلية الساعة 9 مساءا بتوقيت بغداد . لننقل مأساة اهلنا في اﻻنبار الى الضمير العربي واﻻسلامي والعالمي .
-         انفجار سيارة مفخخة قرب مقر لتجمع صحوات المالكي في بيجي وسقوط قتلى وجرحى .
-         عجلة اسعاف تحمل جرحى وقتلى لقوات سوات وعجلتان لقوات سوات تفزع الناس وتطلق العيارات النارية الكثيفة امام مدينة الطب ببغداد .
-         الحكومة الشيعية ولليوم الثاني على التوالي يقطع شبكات الاتصال في محافظة الانبار للتغطية على جرائمهم.
-         مرور رتل تعزيزات عسكرية مكون من (25) شاحنة، تحمل كل واحدة منها مدرعتين على الطريق السريع المحاذي لناحية اليوسفية جنوب بغداد باتجاه غرب العاصمة .
-         شيوخ عشائر تكريت يجتمعون في ساحة العزة والشرف ويمهلون القوات الحكومية 24 ساعة لتسليم جثمان المغدور نمر صباح الذي قامت قوات الشغب بقتله قبل اربعة ايام.
-         خضير الخزاعي يوقع مرسوم تنصيب عامر المجمعي محافظا لديالى، ومصادر تؤكد وجود ضغوط من المالكي لتوقيع المرسوم .
-         أشتباكات مسلحة منذ ليلة أمس في قرية الحفرية بناحية #سليمان_بيك وأنتشار أبناء العشائر فيها وهروب الشرطة الأتحادية منها .
-         العثور على جثة شابة مجهولة الهوية بدت عليها اثار تعذيب وخنق مرمية على جانب الطريق بمنطقة السيدية جنوبي بغداد .
-         الشرطة الاتحادية في سيطرة جسر الغزالية تقوم بتدقيق هويات الأهالي في محاولة لإعتقال كل من يحمل هوية إصدارها محافظة الأنبار .
-         شهود عيان الانفجار الذي حصل في شارع المشاتل بالاعظميه عصر اليوم كان يستهدف رئيس الجامعه العراقيه وكالة عصام العسل الذي عينه علي الاديب بدل زياد العاني وانباء غير مؤكده عن مقتله. يذكر ان العسل عضو في حزب الدعوه التابع لرئيس الحكومه المالكي.
-         الجيش يجبر العوائل على مغادرة منازلهم في شارع ٢٠ وسط مدينة الرمادي تحسبا لحملة عسكرية للجيش هذه الليلة.
-         د.طه احمد الزيدي  : سنة العراق وفقه المسؤولية والتدبير/ يمرُّ العراق بمرحلة مفصلية من تاريخه، ونقلة نوعية، إما تنتشله من حالة الاستضعاف والفساد ومسخ الهوية والارتقاء به إلى حالة من الأمن والتمكين، وإلا فسيكون صورة أخرى لما مرت به بلاد فارس في العهد الصفوي .
-         القصف الحكومي على مناطق الملعب وشارع عشرين وشارع 60 في الرمادي (‏4‏ من الصور) .
-         شهدت مدينة الموصل مركز محافظة نينوى توتراً أمنياً كبيراً مساء اليوم، شمل إشتباكات مسلحة وإطلاق صواريخ وقذائف هاون على مقرات قوات حكومية..../ تفاصيل .
-         إلى جماعة (أخوان سنة وشيعة) .. أهذه الأخوة التي تحدثونا عنها؟ ألا بئست الأخوة وتباً لدعاتها / تصميم .
-         رسالة إلى جماعة ( حرب المالكي على الشعب ) وقناتهم ../ تصميم .
-         الشهيد المغدور نمر صباح خليل بعد مرور 11 يوم وبعد تهديد شيوخ ووجهاء تكريت لحكومه نوري المجرم وقوات سوات المجرمه سيئة الصيت تم استلام جثته وعليها اثار تعذيب واليكم الصور لتحكمون على وحشية وهمجية من يحكم العراق اليوم / صورة .
-         تغريدة الدكتور طه الدليمي : حول شعار ( أخوان سنة وشيعة ) بشرى للوطنجيين / تصميم .
-         تغريدة الإعلامي سفيان السامرائي حول قصف طائرات بشار لاخواننا في الشام بالبراميل / مالكم كيف تحكمون ؟ تصميم .
-         إنفجار سيارة مفخخة على قائد الصحوة الجديد في بيجي شمال صلاح الدين 2014/2/2 / فيديو .
-         التوتر في الأنبار يوقف صادرات النفط إلى الأردن ونقلت صحيفة "الرأي" الأردنية عن مسؤول لم تذكر اسمه الأحد، القول إن "الإمدادات النفطية من العراق .../ تفاصيل .
-         قصيدة للاخ وصديق الصفحة اليمني أبو سعد الحضرمي يصف فيه حال العراق / تصميم .
-         تغريدة الشيخ الدكتور محمد عياش الكبيسي عن البرلمانيين السنة / تصميم .
-         الشيخ عباس الكوردي : العراق هام/ الحذر من المخطط الايراني الخطير .وهو تهجير أهل الغربية / تذكروا مافعله الصفويون في ايران بأهل السنة / تفاصيل .
-         سؤال إلى من يقول أن ثورتنا وطنية وليست سنية / تصميم .
-         حفاوة استقبال أهالي سامراء لأهلهم النازحين من الأنبار جراء القصف العشواء للجيش الحكومي على المدنيين - في المنفذ الجنوبي لمدينة سامراء ساحة استقبال الضيوف من محافظة الانبار / فيديو .
-         ماردكم يا أهل السنة أم ان الوطنية لا زالت متعششة في عقولكم / صورة .
-         الاكراد في اربيل بمنعون الشيعة من بناء حسينية في اربيل / فيديو .
-         د.طه الدليمي : من يرفع من السنة شعار الوطنية فهو مشارك للشيعة في ابادة السنة / تصميم .


مشروع عراق الفاروق
الأحد 2/ 2/ 2014




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق