الأحد، 14 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 13/9/2014


بسم الله الرحمن الرحيم


 أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أنه أصدر أوامر قبل يومين، بإيقاف القصف على المناطق التي يسكنها مدنيون، ويتواجد فيها عناصر من تنظيم الدولة الإسلامية، المعروف إعلاميا بتنظيم (داعش).

 قوات الجيش تنتهك قرار وقف القصف وتطلق قذائفها باتجاه الاحياء السكنية
انتهكت قوات الجيش الحكومي والميليشيات الساندة لها قرار رئيس حكومة الاحتلال السادسة حيدر العبادي والمتعلق بوقف القصف على المدن والمناطق السكنية.
حيث قامت القوات العسكرية المتمركزة في محيط مدينة الفلوجة بخرق قرار ايقاف القصف واطلقت اربعة صواريخ باتجاه حي نزال جنوبي المدينة ما اسفر عن سقوط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح فضلا عن الاضرار المادية التي لحقت بالمنازل والمحال التجارية.
واكد شهود عيان ان عناصر الميليشيات الارهابية قاموا باختطاف عدد من الاشخاص بالقرب من جسر بزيبز الذي يربط عامرية الفلوجة بالعاصمة العراقية بغداد مشيرين الى ان عمليات الخطف جرت تحت انظار قوات الجيش الحكومي المتمركزة في المنطقة.

ــ برنامج الغذاء العالمي يؤكد ان وضع العراق الانساني في تدهور مستمر 
اكد برنامج الغذاء العالمي ان الوضع الإنساني في العراق في تدهور متواصل وسط استمرار القتال الذي تشهده عدد من المحافظات، ونسب الى
 (إليزابيث بيرس) المتحدثة باسم البرنامج ـ الذي يتخذ من جنيف مقرا له ـ قولها في بيان نشر مؤخرا:" إن الوضع الإنساني في العراق مستمر بالتدهور في ظل استمرار القتال الذي يشهده هذا البلد، وان المنظمة الدولية تمكنت من تقديم المساعدات الغذائية لنحو (838) ألف عراقي منذ تصاعد اعمال العنف خلال حزيران الماضي".
وأوضحت (بيرس) انه بالرغم من صعوبة الوضع الأمني في العراق وحركة النازحين المتواصلة، فان البرنامج الأممي يهدف إلى تقديم المساعدة لنحو مليون و (200) ألف شخص خلال الاشهر المقبلة .. لافتة الانتباه الى ان البرنامج تمكن من ايصال المساعدات الغذائية العاجلة إلى أكثر من (40) ألف شخص في مدينتي (هيت والرمادي) بمحافظة الأنبار.
وفي ختام البيان، توقعت (إليزابيث بيرس) ازدياد أعداد النازحين العراقيين خلال الاشهرالمقبلة .. مشيرة الى ان المنظمة الدولية قدمت المساعدات الى (11) محافظة عراقية تعاني نقصاً في التمويل يصل إلى (35) مليون دولار. 

الخليفة (( جون كيري )) يلملم حثالات عملائهم وعمالهم في الأنظمة العربية ويلقي عليهم الخطبة العصماء المعهودة!!

بغداد الأسيرة
عملاء إيران في العراق لعائن الله عليهم
منظمة بدر تهدد بالانسحاب من مقاتلة "الدولة الإسلامية"
هددت منظمة بدر بالانسحاب من مقاتلة "الدولة الإسلامية" اثر مظاهرة في الخالص تطالب تولي العامري وزارة الداخلية 
الجمعة 12 أيلول / سبتمر 2014
جرت حملة اعتقالات عشوائية في منطقة الأعظمية اليوم مساء بحوالي التاسعة مساء واقتيد الكثير من الشبان أمام مرأى ومسمع ودهشة الناس لأن الشبان الذين اعتقلو أغلبهم من الفئات العمرية الصغيرة.

توزيع استمارات للتطوع للجيش اي مليشيات ومن ضمنها استمارات لضباط دمج 
وسيكون تدريبهم اولا ببغداد ومن ثم يكملون التدريب بايران 
وهذا الجيش تحت عنوان جيش رديف 
 انفجار عبوة داخل سيارة للقوات الحكومية لعد خروجها من سيطرة السچة مقابل جامع ام الطبول في بغداد
تبادل اطلاق نار كثيف بين المليشيات بين العصائب وسرايا السلام في مدينة الشعلة ببغداد
انفجار عبوة ناسفة قرب سوق الكبيسي في حي الزعفرانية جنوب شرقي بغداد ومقتل واصابة 12 شخصا
حتى وزارة الكهرباء تشارك في الحرب ضد العراقيين السنة

 8 قتلى و23 جريحا بينهم جنود في 3 تفجيرات متفرقة ببغداد
قتل ثمانية أشخاص وأصيب 23، بينهم جنود، في ثلاثة تفجيرات بعبوات ناسفة في أنحاء متفرقة من العاصمة العراقية بغداد، اليوم السبت، بحسب مصدر في الشرطة.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن “جنديين قتلا، وأصيب ثلاثة آخرين بجراح، بينهم ضابط برتبة نقيب، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في منطقة عرب جبور التابعة لمنطقة الدورة جنوبي بغداد”.
وأضاف أن “ثلاثة أشخاص قتلوا، وأصيب ثمانية بجروح في انفجار عبوة ناسفة في سوق شعبي بمنطقة العبيدي شرقي العاصمة”.
ومضى قائلا إن “ثلاثة أشخاص قتلوا، وأصيب 12 في انفجار عبوة ناسفة في سوق البياع جنوب غربي بغداد”.

بالساعة 1500 قام ثوار المجلس العسكري في (شمال بغداد) بدك مطار السمتيات في (التاجي) بصاروخين نوع (C8) وكانت الاصابة دقيقة ومباشرة مما أدى سقوط احد الصواريخ على ساحة وقوف الطائرات مما تسبب في تدمير وحرق احدى الطائرات.

بابل
مقتل واصابة (35) مدنيا في قصف جوي حكومي شمال الحلة
قتل (28) مدنيا واصيب سبعة آخرون بجروح متفاوتة نتيجة قصف جوي حكومي استهدف منازلهم في منطقتين منفصلتين صباح اليوم السبت شمال مدينة الحلة مركز محافظة بابل.
 ونسب الى شاهد عيان قوله في تصريح نشر ظهر اليوم: إن الطائرات الحكومية قصفت عددا من منازل المواطنين في منطقة (الحجيرة) شمالي الحلة، ما اسفر عن مقتل (20) مدنيا، كما قتل ثمانية مدنيين واصيب سبعة آخرون جراء قصف مماثل استهدف منطقة (الفاضلية) بناحية (جرف الصخر)، فضلا عن الاضرار المادية الجسيمة التي لحق بالمنازل المستهدفة".
واشار شاهد العيان الى ان اهالي المنطقتين هرعوا الى المنازل التي طالها القصف الهمجي وقاموا باخلاء المصابين الى المستشفى القريب لتلقي العلاج، وجثث الضحايا الى دائرة الطب العدلي تمهيدا لتسليمها الى ذويها.
وكانت محافظة بابل قد شهدت الليلة الماضية، مقتل واصابة اربعة من افراد ما تسمى سرايا السلام اثر انفجار منزل مفخخ في منطقة (البحيرات) بناحية (الاسكندرية) شمالي الحلة، كما قتل أحد افراد تلك السرايا برصاص قناص في المنطقة ذاتها. 
الميليشيات الشيعية تغتصب 6 نساء وتقتلهن في جرف الصخر 
افاد مراسل شبكة حراك الاخبارية اليوم السبت ان الميليشيات الشيعية قامت بقتل 6 نساء بعد اغتصابهن، في ناحية جرف الصخر شمال محافظة بابل .

ديالى
 الميليشيات الشيعية تقتل مواطن وتصيب افراد عائلته بجروح خطيرة وانقلاب السيارة في نهر الشاخة قرب جسر الانكليز بقضاء المقدادية في #ديالى

صلاح الدين
هنا صلاح الدين ... قضاء الدور تحت سيطرة الثوار الابطال....

معارك عنيفة بالعوجة وعوينات جنوب تكريت
الثوار يحاصرون جامعة تكريت من عدة محاور واشتباكات جارية بمختلف الاسلحة
جيش العدو يحرق مزارع الحنطة المحاذية للخط السريع في تكريت مع قصف مدفعي لحي القادسية بعد معارك عنيفة مع الثوار
تمكن الثوار من تدمير ٤ عجلات لمليشيات العدو بمن فيها بمنطقة الخزرج في محاولتهم للهجوم على الضلوعية ولله الحمد
تم تفجير جسر الخشبي في الضلوعية و بذلك تم قطع اهم خط امداد لصحوات الجبور و مليشيات الحشد الطائفي في جنوب قضاء الضلوعية ~
ميليشيا بدر تغتال مواطن داخل محلة في طوزخورماتو/ كركوك

الأنبار
اندلعت اشتباكات عنيفة بين ثوار العشائر ومليشيات الجيش الصفوي وغيرها من المليشيات الحكومية المجرمة في منطقة السجر عند مدخل المدينة حيث حاصر الثوار القوات الحكومية عدة ساعات مع دك الموقع بقذائف الهاون عيار (120) ملم وتم خلالها أسر ضابط مع (9) عناصر في معارك السجر بعد انهيار معنوياتهم .
- قام الثوار في (الرمادي) بالإغارة على مقر اللواء الثامن التابع لجيش العدو بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وتمكنوا من السيطره على بوابتين من بوابات اللواء الثامن من الجهة الجنوبيه .
- تمكن الثوار في (الرمادي) من الإغارة على ثكنة تابعة لجيش العدو بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة على جسر (الجليباوي) مما أدى الى حرق وتدمير دبابة ومقتل من فيها وهروب باقي عناصر جيش العدو.
- تمكن الثوار في (الرمادي) من حرق صهريج وقود تابع لجيش العدو على طريق الخط السريع قرب الجسر (الياباني ) 
- قام الثوار في (الرمادي) بالإغارة على رتل عسكري تابع لمليشيا (سوات) في ثكنة شركة (الشراع) قرب مقر اللواء الثامن وخسائر كبيرة بالاليات والافرادوإغتنام عدد من العجلات العسكرية من نوع (همر) واسلحة وأعتدة.
المجلس العسكري العام لثوار العراق.
بعد قرار ايقاف القصف … الطائرات الحكومية تستهدف مدينة #الفلوجة “عشوائياً

ثوار العشائر يدكون معسكر طارق مقر الجيش الصفوي شرق الفلوجة ب2 قذيفة هاون عيار 120 ملم 11-9-2014

الموقف اليومي في مستشفى الفلوجة :
لم تستقبل طوارئ مستشفانا هذا اليوم الجمعة 12/9/2014 لا جريح ولا شهيد وهذه اول حصيلة بيضاء منذ بداية الازمة،
د.احمدالشامي/رئيس الاطباء المقيمين /مستشفى الفلوجة التعليمي.
الحمد لله .....

كربلاء
تظاهر العشرات من اهالي مفقودين سبايكر في منطقة مابين الحرمين وطالبو المتظاهرين امانة العتبه الحسينيه والعباسيه التدخل لدى الجهات المعنيه لمعرفة مصير ابنائهم الذين لبوا فتوى المرجعيه
الى ان تجاهل الامانه العامه للعتبه الحسينيه لمطالب المتظاهرين دفعهم الى الاعتصام في المنطقه المذكور ورفع شعارات تندد بالاستهانه بهم وبدماء ابناهم وتعالت الهتافات من المعتصمين وتعاطف معهم العديد من الزائرين ممى ادى الى حدوث تشابك بالايدي والعصي بين ميليشات العتبة واهالي المعتصمين

اكد مصدر موثوق ان تفجيرات الخميس التي استهدفت مجموعة من ضباط الاستخبارات وكانوا مجتمعين في ادارة الكراج 
مع العلم ان الكراج الذي تستاجره دائرة الاستخبارات من البلدية باسم احد ضباطها


صور جديده لانفجار الذي حصل في احد الكراجات التابعه لاستخبارات كربلاء وهي توضح مدى الدمار الذي لحق بسيارات الحكوميه وسيارات الحشد الشعبي المتواجد هناك

الديوانية
السيارة المفخخة التي انفجرت الخميس بالديوانية كانت قد استهدفت مبنى تيار الاصلاح الوطني التابع لرئيس التحالف الوطني في حي العروبه في الديوانيه 
وهذا المبنى يشهد اجتماعات اسبوعية لقادة الاحزاب المليشياوية لتنسيق سير العمليات التحشيد الشعبي وقد ادى الانفجار الى قتل ثلاثه من حراس المبنى وانهيار الجزء الامامي له

حرق انبوب نفطي في الديوانية ناقل حلة ديوانية والى الان يتصاعد الدخان منه
تفجير استهدف مقر حزب الفضيلة في الديوانية مما ادى الى اشتعال النيران في المقر

البصرة
ميليشيات حكومة العدو توزع مناشير في باب سليمان ومنطقة اهل عيد بقضاء ابو الخصيب بالبصرة جنوب العراق داعية سكان القضاء للمغادرة او مواجهة القتل
قامت مجموعة مسلحة مجهولة الهوية باختطاف طبيب أمراض باطنية في قضاء الكرمة شمال البصرة.
وقال مسؤولون أمنيون في المحافظة أن أربعة مسلحين قاموا باعتراض سيارة تيويوتا كان يستقلها عبد الحميد نفاوه الطبيب المختص في مجال الباطنية بقضاء القرنة الواقع في شمال البصرة واقتادوه الى جهه مجهولة".
هذا، وشهد قضاء القرنة موجة استياء شعبية واسعة إثر تكرار عمليات الخطف والقتل.
وبحسب مراسل فإن "أهالي القرنة طالبوا الحكومة المحلية بالتدخل العاجل لإنقاذ القضاء من وضع وصفوه بالخطير والذي لم تشهده القرنة منذ فترة طويلة".

نشرت وسائل الاعلام امس خبرا مفاده استخدام جيش الاحتلال الامريكي لمطار أربيل كقاعدة للانطلاق والتزود بالوقود بالفترة القادمة وكان الامر هذا لم يحصل مسبقا ولم نكن على علم ودراية بعدد الطلعات الجوية وأنواع الطائرات التي تهبط بالمطار سواء الخاصة بنقل الميليشيات والتابعة لحكومة العدو او تلك التابعة لسلاح الجو الامريكي ،، نرفق لكم صورتين لطائرة تابعة للاحتلال الامريكي جاثمة بمطار أربيل التقطت قبل شهر ونصف من الان .

الناطق باسم الحراك في بغداد 
ضمن حملة المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء لإغاثة النازحين تم توفير مجمدات لتوفير الماء البارد والمراوح لكافة خيم مخيم الأمل المنشود في قضاء كبيسة في الأنبار
ولا يفوتنا ان نشكر منظمة الأمل المنشود برئيسها وكوادرها على جهودهم المتميزة 
منقول من حساب الشيخ مصطفى البياتي 




إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأحد 14/9/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق