الجمعة، 19 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 17/9/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن(واع)
 رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية: من الممكن إرسال قوات برية لقتال تنظيم “داعش”
واشنطن ـ د ب أ ـ قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية الجنرال مارتن ديمبسي إن الجيش الأمريكي يمكن أن يوصي باستخدام قوات برية ضد تنظيم الدولة الإسلامية إذا فشلت الاستراتيجية الحالية ضد التنظيم الإرهابي.
وأكد ديمبسي أمام لجنة استماع بمجلس الشيوخ الأمريكي اليوم الثلاثاء إنه يمكن أن يقدم هذه التوصية إذا فشلت الغارات الجوية والجهود المبذولة لتجهيز وتسليح القوات العراقية ومسلحي المعارضة الأكثر اعتدالا في سورية، وذلك على الرغم من استبعاد الرئيس الأمريكي باراك أوباما إرسال قوات برية للانخراط في الصراع.

ــ  ــ حقوقيون من محافظة الانبار : القوات الجوية الحكومية اصابت 95% اهدافاً مدنية
بينما يستمر القصف العشوائي على بعض مدن الانبار نفى رشيد فليح قائد عمليات الانبار من استهداف المدنيين! .
كشف حقوقيون من محافظة الانبار، ان نحو خمسة و تسعين بالمئة من ضربات القوات الجوية الحكومية استهدفت مواقع ومباني ومنازل مدنية، مما ادى الى مقتل واصابة المئات من المواطنين وخصوصاً في مدينة الفلوجة.
وافاد الحقوقيون ان القوات الحكومية مازالت مستمرة باستهداف المدنيين بالقذائف والمدفعية والهاونات والبراميل المتفجرة مبينين ان مدينة الفلوجة هي الاكثر تعرضاً للضربات العشوائية على نحو متزايد

ــ جنود امريكان ينظمون حملة على تويتر بعنوان ( لاترسلونا الى الجحيم )
هروب رئيس جهاز المخابرات زهير الغرباوي مع اختلاس اكثر من نصف مليار دولار 

بعد أن مستهم نار المجوس ! أألان؟
جانب من التظاهرات قرب المنطقة الغبراء في بغداد والتي تطالب بمحاكمة وإعدام المجرم نوري الكذاب....



بغداد الأسيرة
وشهدت بغداد اليوم ايضا، مقتل منتسب في ما تسمى استخبارات وزارة الدفاع، جراء انفجار عبوة لاصقة بسيارته لدى مرورها مساء اليوم في منطقة (الغزالية) غربي العاصمة، كما قتل أحد افراد الشرطة الحكومية واصيب اربعة اشخاص بينهم شرطيان بجروح مختلفة في انفجار عبوتين ناسفتين ظهر اليوم بمنطقتي (التاجي) شمال بغداد و(الزعفرانية) جنوبه
_استشهاد كلا من المدنيين كريم المياح و قصي سلمان الطوبال بعد قصف العدو لقرية البو حشمة بناحية يثرب شمال بغداد بعد خروجهما من اداء صلاة العشاء
_استهداف عدة سيطرات للعدو بهور رجب جنوب بغداد بمختلف الاسلحة والاشتباك مع قوات العدو بالمنطقة منذ سويعات وحتى الان بالتزامن مع قصف مقرات العدو وتجمعاته بالهاون من قبل مفارز الاسناد .
_تشييع عدد من قتلى العصائب المجوسية والذين قضوا في تكريت بالشارع التجاري لحي الجهاد و شارع البانزين خانة مع اطلاق نار كثيف .
_العدو يخلي مدرعة مدمرة بالقرب من حي الجهاد ببغداد لمقر الفرقه الرابعة 
_مقتل شخص واصابة 4 اخرين بانفجار عبوة ناسفة موضوعة داخل باص نقل في منطقة الكرادة وسط بغداد
 _مقتل واصابة 10 اشخاص بانفجار عبوة ناسفة في حي اور شرقي بغداد
_الميليشيات الطائفية تقوم بتفجير منزل المواطن: هادي نغيمش الزوبعي في منطقة السعدان في قضاء ابي غريب غرب بغداد، اسفر عن مقتل ابنه -رواد-، والجيش الحكومي يعتقل صاحب المنزل وشقيقه وابن عمه.
 _استهداف قوة من مغاوير جيش العدو الصهيومجوسي قرب جامع زين العابدين بالطارمية شمال بغداد في تمام الساعه الرابعة من عصر اليوم 
_اقتحام وتفجير بنايه تتخذها قوات مغاوير العدو التابعة للفرقة ٦ وميليشياته قرب جامع عمر بن عبد العزيز في الطارمية شمال بغداد وتكبيد عناصر القوة خسائر جسيمة بالأرواح .
تفجير ثلاث سيطرات للعدو بمنطقه كعيبر باليوسفية جنوب بغداد بعد اقتحامها وتقهقر الميليشيات وانسحابها لمنطقة الشهداء التي يحاصرها إخوانكم من اكثر من محور ،، دعواتكم
 _حزام بغداد الجنوبي (اليوسفية) _معارك عنيفة منذ ساعات في منطقة الحركاوي جنوب بغداد واحراق وتدمير عدة آليات لجيش العدو المجوسي وميليشياته الطائفية.
_مقتل واصابة 11 شخصا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبية بقضاء المدائن شرقي بغداد
طيران العدو قصف منذ عصر امس مناطق (السيد عبدالله و السعيدات و الكراغول و صدر اليوسفية و القصر الاوسط و بعض القرى على امتداد الطريق الحولي) جنوب بغداد بعد تكبيد الميليشيات وقواته على الارض خسائر جسيمة بالأرواح والمعدات .
الثوار يشتبكون مع قوة العدو المتحصنة داخل مصفى بيجي


ديالى
توزيع المساعدات على النازحين في قرية القلعة التابعة لقضاء خانقين 
حملة المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء لإغاثة النازحين

 _ميليشيات العصائب تغتال الشاب حسين كريم ثويني في كنعان بديالى
 والمغدور ينتمي الى عائلة شيوخ عشيرة الزهيرية في العراق

عضو مجلس النواب: ناهده الدايني:
السيارات التي تقوم بخطف المدنيين في ديالى رباعية الدفع وعناصرها يحملون هويات من مجلس الوزراء.

قام الثوار في (المقدادية) بتفجير عبوتين ناسفتين وهجوم بالاسلحة المتوسطة والخفيفة على عجلتين تابعتين للمليشيات المسانده لجيش العدو في منطقة (أبي صيدا) التابعة لقضاء (المقدادية) مما أدى الى تدميرهما ومقتل عشرة من عناصر المليشيات.

_انباء عن مقتل أكثر من (20) مدنيا، واصابة أكثر من (50) آخرين بجروح؛ جراء سقوط ثمان قذائف هاون اطلقتها الميليشيات الطائفية على المدنيين في قرية ضباب في قضاء المقدادية.
نائب محافظ التأميم:
جميع الغارات على قضاء الحويجة استهدفت المدنيين الابرياء



صلاح الدين
_العدو يقصف محيط جامعة تكريت بضربتين صاروخية بعد تحليق لطيرانه الاستطلاعي استمر منذ العصر ولايستبعد ان تكون الضربة لطيران الاحتلال الامريكي .
حدوث اشتباكات على الخط السريع غربي تكريت
طيران العدو يجدد قصفه للضلوعية شمال بغداد .
نينوى
أكد مجلس أمن إقليم كردستان، اليوم الاربعاء، مقتل المسؤول العسكري لولاية نينوى خلال عملية تحرير منطقة الخازر شمالي الموصل،(405كم شمال بغداد)، وأكد أنه أحد الهاربين من سجن ابو غريب عام 2013، فيما أشار إلى انه كان مقرباً من امير تنظيم القاعدة في العراق ابو مصعب الزرقاوي.
وقال مجلس امن اقليم كردستان في بيان تسلمت (المدى برس)، نسخة منه إن "الارهابي المسؤول العسكري لولاية الموصل ياسين علي سليمان شلالش المكنى (ابو عبد الله) قتل خلال المعارك التي دارت بين قوات البيشمركة ومسلحي داعش في منطقة الخازر، أمس الثلاثاء".
وتابع مجلس امن الإقليم أن "هذا الإرهابي كان المخطط الرئيس للتفجير الذي استهدف وزارة الداخلية في حكومة اقليم كردستان بمدينة اربيل بتاريخ 9-5-2007 وفي عام 2010، اعتقل من قبل القوات الاميركية وسلم الى القوات العراقية وحكم عليه بالمؤيد وارسل الى سجن ابو غريب".

في اولى طلعاتها الجوية، قصفت الطائرات الفرنسية لقوات التحالف الاجرامي فوق نينوى ضمن حملة محاربة الثوار المجاهدين رتلا للقوات الكردية بالخطأ على اطراف الخازر.

الأنبار
غارة جوية بطائرة مسيرة اجنبية على منطقة جباب غرب اﻻنبار من غير معرفة اﻻضرار

انفجار عنيف جدا (شاحنة مفخخة) قرب جسر البو فراج في الرمادي ، أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف العدو الصهيومجوسي.

 _حملة دهم واعتقالات في منطقة زوية البو نمر في الرمادي بقيادة صلاح الردسة مدير شرطة الفرات وميليشيات سوات وافراد الصحوة بقيادة جبار العناد واستهداف مهجري الفلوجة
الأنبار_الفلوجة:
قصف جوي عنيف بالصواريخ وبـ12 برميلا متفجرا يستهدف مناطق غرب الگرمة منها منطقة السچر، 
المجلس العسكري يؤكد السيطرة التامة على منطقة السجر 
صورة تبين احتراق رتل لقوات حكومة المليشيات الصفوية خلال معارك تحرير السجر .

قام الثوار في (الفلوجة) بالسيطرة على منطقة (السجر) بالكامل بعد التعرض على تحشدات جيش العدو ومليشياته مما أدى الى تدمير عدد كبير من الاليات وخسائر فادحة بالآفراد وتمكنوا من إغتنام عدد من الآليات والمدرعات والدبابات وأسلحة مختلفة من ثقيلة ومتوسطة وخفيفة وأعتدة لكل انواع الأسلحة.
 مقتل واصابة تسعة من افراد الجيش الحكومي في اشتباكات مع الثوار شمالي الفلوجة))
قتل اربعة من افراد الجيش الحكومي واصيب خمسة اخرون بجروح بليغة اثر اشتباكات مسلحة مع الثوار دارت اليوم الاربعاء شمالي الفلوجة احدى اكبر مدن محافظة الانبار.
 واكدت الانباء الواردة من المحافظة في خبر نشر ظهر اليوم ان الاشتباكات التي استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة والتي اندلعت بين الثوار وقوات من الجيش الحكومي في منطقة ( السجر) شمالي مدينة الفلوجة، اسفرت عن مقتل اربعة جنود في المكان واصابة خمسة آخرين بجروح خطيرة، وإعطاب مدرعة.
واشارت الانباء الى ان الثوار استولوا على ناقلة جنود وثلاث همرات وكمية كبيرة من الاسلحة المختلفة والصواريخ واجهزة الاتصال العسكرية.
وشهدت مدينة الفلوجة صباح اليوم، مقتل ثلاثة مدنيين واصابة (20) آخرين بينهم اطفال ونساء بجروح معظمها بليغة بسبب القصف الحكومي المتواصل الذي طال عددا من الاحياء السكنية شرق ووسط وجنوب المدينة، كما تم العثور على (20) جثة متفسخة تعود لعناصر أمنية حكومية  مرمية في منطقة (الكصيرات) بقضاء (حديثة) غربي مدينة الرمادي.
ابادة رتل بالكامل في 160 كيلو تقدم عن طريق النخيب قادما من كربلاء بعد محاولته دخول الرطبة وتدمير ناقلات دبابات وعدد من المدرعات والدبابات وعجلات مختلفة وقتل جميع عناصره ولاتزال النيران مشتعلة بالاليات حتى الان بعد معركة شرسة استمرت لساعات وباسناد من الطيران الحربي الامريكي الذي فشل بتامين الحماية للرتل.
استهداف مبنى قائممقامية قضاء هيت غرب الانبار بعدد من قذائف الـ(ار بي جي 7) واطلاق نار كثيف، دون معرفة مزيد من التفاصيل
قال مصدر في حديث إلى (المدى برس)، إن "قوة من الشرطة عثرت، بعد ظهر اليوم، على 20 جثة تعود لرجال في القوات الأمنية مرمية في منطقة الكصيرات بمحيط قضاء الحديثة، (160كم غرب الرمادي)"، مبيناً أن "الجثث كانت متفسخة وعليها آثار إطلاق نار في منطقتي البطن والرأس".
الموقف في مستشفى الفلوجة :
استقبلت طوارئ مستشفانا اليوم الاربعاء ولحد منتصف الليل اربع وعشرون جريحاً (بينهم طفلان) واستلمت اربعة شهداء،
الشيخ علي البصري/من مشايخ الفلوجة المرابطين
منذ أحداث تفجير برج التجارة العالمي في أمريكا, ومنذ أن ظهر رأس الإرهاب بوش الصغير وقال: (من ليس معنا فهو عدونا). فقد كان لجملته تلك تأثير على واقع العالم الإسلامي عموماً وعلى العراق خصوصاً,
تابع المزيد

الاربعاء 17 أيلول 2014
بسم الله الرحمن الرحيم
((وأخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين))صدق الله العظيم
الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقية الابطال من ارض المعركة:
( بالصوت ) http://youtu.be/PEFMbGyoofk

#استشهاد_قادة_أحرار_الشام #استشهاد_أبو_يزن_الشامي
نسخة منه إلى من يقدس الأحزاب والجماعات والأشخاص


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الجمعة 19/9/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق