الاثنين، 15 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 14/9/2014


بسم الله الرحمن الرحيم


عن (واع)
 رسالة هامة لستيفنسون للرئيس الفرنسي حول الوضع بالمنطقة 
اني وزملائي نمتلك 10 أعوام من التجربة فيما يتعلق بالوضع في العراق واني أعتقد أن الوقت مناسب لالفت نظر فخامتكم الى حقيقة أنه بلاشك أن تكوين وعلى الأقل توسع داعش هو حصيلة عمل النظام الايراني والحكومات الصنيعة له في سوريا والعراق وجرائمهم اللاانسانية ضد أبناء هذين الشعبين خاصة السنة.
ان سكوت وتقاعس الغرب لاسيما أمريكا تجاه حمام الدم البشع في سوريا ودعمهم لديكتاتورية المالكي قد عزز هذا التطرف أكثر من ذي قبل وحاليا فان أي حرب ضد داعش لن تأتي بالنتيجة المرجوة ما لم يتم نفي الفاشية الدينية الحاكمة في ايران وتدخلاتها في العراق وسوريا.(تتمة الخبر) 

 ـــ  مؤتمر جده يخلص لتشكيل جيش متعدد الجنسيات للقضاء على تنظيم داعش
سربت أنباء من داخل جلسات المؤتمر الإقليمي لمكافحة الإرهاب بجده عن اتفاق الجهات المعنية بتشكيل جيش موحد متعدد الجنسيات من اجل القضاء على تنظيم داعش في العراق ، وقد تقدمت المملكة العربية السعودية بمقترح تشكيل قوة عسكرية مشتركة تضم قوات متعددة الجنسيات ستشارك في القضاء على تنظيم داعش داخل الأراضي العراقية وبحسب الخطة السعودية المقدمة للأطراف المشاركة في مؤتمر جده فإن هذه القوة المراد تشكيلهم ستتكون من 70 ألف جندي ستشارك فيها قوات  من السعودية ومصر والإمارات والأردن وأمريكا وبريطانيا واستراليا وفرنسا وبالنسبة للجيش العراقي ومشاركته في هذه القوة العسكرية فهو الخلاف الذي ما زال يناقش في مؤتمر جده ويعطل تشكيل هذه القوه العسكرية المشتركة ، فبحسب ما علمت وكالة الأخبار العراقية " واع " فإن الحكومة العراقية اشترطت مشاركة الجيش العراقي كطرف موحد من الجانب العراقي خلافا لما تم اقتراحه من مشاركة قوة عسكرية من البيشمركة الكردية ضمن هذه القوة العسكرية إضافة إلى الجيش العراقي ، وتصر الحكومة العراقية على أن تكون أي مشاركة عسكرية كردية في هذه القوة متعددة الجنسيات تحت مظلة الجيش العراقي الموحد ، وقد استعدت المملكة العربية السعودية على تقديم 800 مليون دولار كخطوة أولى في تأسيس القوة العسكرية متعددة الجنسيات لمحاربة تنظيم داعش ، كما استعدت عدد من الدول عرف منها تركيا وبلجيكا لتقديم وتسهيل الدعم اللوجستي لعمل القوات متعددة الجنسيات ، وما زالت المبادرة السعودية تنتظر الموافقة العراقية على حسم موقفها بالمشاركة بهذه القوة والبدء بحملة عسكرية دولية لتطهير ارض العراق من إرهاب تنظيم داعش .
ـــ دولة القانون اول المعترضين على قرار ايقاف القصف
عد نائب عن ائتلاف دولة القانون قرار ايقاف القصف على “داعش” متسرع و خاطئ، ولا يرتقي الى مستوى التحديات التي تمر بها البلاد.
وأوضح النائب كاظم الصيادي إن قرار ايقاف القصف على عناصر تنظيم داعش لا يرتقي الى مستوى الهجمة الارهابية التي يتعرض لها العراق، مطالبا بإعادة الايعاز للقوات الجوية بضرب جميع الاماكن التي يتخندق بها التنظيم لمنعه من جعلها مكانا لممارسة عملياته الارهابية ومواصلة المعركة ضد الارهاب حتى النصر، وخصوصا بعد الدعم الدولي الكبير في مقاتلة الارهاب للقضاء عليه.
ــ حامد المالكي: استلمنا عدد من مروحيات نوع مي 28 المتطورة وتم ادخالها ساحات المعارك
اكدت وزارة دفاع حكومة الاحتلال السادسة استلامها لمروحيات الهجومية نوع مي ثمانية وعشرين الروسية في اطار التجهيز العالمي لمواجهة تنظيم الدولة الاسلامية.
واكد ما يسمى  بقائد طيران الجيش حامد المالكي ان عددا من تلك المروحيات قد تم استلامها من قبل العراق ودخلت ساحات المعركة الى جانب طائرات السوخوي المقاتلة الامر الذي يزيد من قابلية القوات العسكرية في ضرب الاهداف الليلية والنهارية.
فيما اكد ما يسمى بقائد القوة الجوية أنور حمه أمين قيام قواته بتنفيذ خمسمائة وخمسة وثلاثين طلعة جوية في جميع المناطق التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الاسلامية.

بغداد الأسيرة
ــ تظاهرات واسعة وسط العاصمة بغداد تطالب بمحاكمة المالكي
شهدت العاصمة بغداد تظاهرة كبيرة تطالب بأجراء محاكمة دولية لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي وقال مراسل التغيير الميداني، ان المئات من انصار رجل الدين السيد محمود الحسني الصرخي تظاهروا امام مبنى محكمة الساعة في منطقة الحارثية وسط بغداد مطالبين بمحاكمة المالكي بعد تسببه بالتدهور الامني في العراق طوال سنوات حكمه.
محملينه مسؤولية تفشي الفساد في كافة اركان الدولة وسرقة المال العام فضلا عن دعمة للمليشيات ، واعتقال المئات من الابرياء العراقيين ، كما حمل المتظاهرون المالكي المسؤولية الكاملة عن دخول الارهاب العالمي الى العراق.
وشهدت التظاهرات رفع عددا من الشعارات التي وصفت المالكي بالسفاح ومجرم العصر في الاثناء ، اعلن احد منظمي التظاهرة عن توجه وفد من المتظاهرين الى مبنى مجلس القضاء الاعلى لإقامة دعوى قضائية رسمية ضد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي وقائد عمليات الفرات الاوسط الفريق الركن عثمان الغانمي ومحافظ كربلاء عقيل الطريحي. على خلفية المجزرة التي وقعت في كربلاء ضد انصار الصرخي في شهر تموز الماضي .ومن جهتها سارعت القوات الحكومية المتمثلة بقوات مكافحة الشغب بتطويق تلك الجموع الغاضبة .
ـــ في خامس حادث اليوم .. مقتل واصابة (12) شخصا بينهم خمسة من الشرطة شمال وجنوب بغداد
 واكد مصدر بوزارة الداخلية الحالية في تصريح نشر قبل قليل ان العبوة الناسفة الاولى التي انفجرت لدى مرور دورية للشرطة الحكومية بعد ظهر اليوم، في قضاء (التاجي) شمالي بغداد، أسفرت عن مقتل أحد افرادها على الفور، وإصابة أربعة آخرين بجروح متفاوتة، والحاق اضرار مادي بالعجلة التي كانوا يستقلونها، فيما ادت العبوة الثانية ـ التي انفجرت بعد ظهر اليوم ايضا بالقرب من محل لبيع الفواكه والخضر في حي (المهدية) بمنطقة (الدورة) جنوبي العاصمة ـ الى مقتل اثنين من المدنيين في الحال، واصابة خمسة آخرين بجروح، والحاق اضرار بعدد من المنازل القريبة.
وشهدت بغداد ظهر اليوم، مقتل أحد المدنيين واصابة اثنين آخرين في هجوم مسلح على محل لبيع اللحوم في منطقة (الجعارة) بقضاء (المدائن) جنوبي العاصمة، كما قتل احد المدنيين واصيب سبعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة (الدورة) جنوبي بغداد، فيما اصيب خمسة مدنيين في انفجار عبوة مماثلة بحي (الجامعة) غربي العاصمة.

نوري المالكي: الدعوات المحلية لتأسيس جيش في الأنبار والموصل وصلاح الدين وديالى تمثل فكرة خطرة وبداية لتقسيم البلاد (!) .
نقلت قناة العراقية في خبر عاجل عن العبادي قوله "ندعو التحالف الدولي لإقامة صندوق مانحين".
وأضاف "فتوى المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني أنقذت البلاد" !!
هدية لكل واهم باختلاف العبادي عن سلفه المالكي، بم يختلف عنه وكيف أنقذت #فتوى_الدم البلاد؟! 

عاجل بغداد 14 أيلول 2014
مظاهرات كثيفة أمام مجلس القضاء الاعلى في بغداد من كافة المحافظات والمناطق كربلاء واليوسيفية وجرف الصخر والنجف والديوانية نساء ورجال واطفالا للمطالبة بإعدام المالكي 
بعض اللافتات التي رفعت اليوم أمام المنطقة الخضراء أمام مبنى مجلس القضاء الاعلى للمطالبة بإعدام الطاغية والمجرم المالكي 
حيث شارك بهذه المظاهرات الآلاف من النساء والرجال والشيوخ والشباب والاطفال ممن عذب وشرود وقتلوا ومثل بهم من قبل المليشيات الطائفية واطلاق سراح المعتقلين وكل هذا كان بتوجيه ومتابعة مباشرة من قبل المالكي



بابل
 عناصر ميليشايوية تغتصب 6 نساء وتقتلهن في ناحية جرف الصخر
افاد مصدر عشائري بان ميليشيات الحشد الطائفي المرافقة للجيش الحكومي قامت بقتل ستة نساء بعد اغتصابهن في ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل.
وقال المصدر ان عناصر من ميليشيا الحشد قاموا بمداهمة بعض المنازل في الناحية واختطفوا ستة نساء وتناوبوا على اغتصابهن ومن ثم قتلهن بطريقة بشعة .
هذا وشهدت ناحية جرف الصخر قصفا عنيفا استهدف مناطق متفرقة من الناحية منها مناطق الفاضلية والبوهزاع والعويس مما اسفر عن خسائر مادية كبيرة وتدمير عدد من منازل المواطنين .
 ثوار العشائر في محافظة بغداد يدكون مقر احد افواج لواء المثنى للجيش الصفوي المجرم في ابو غريب بـقذيفتي هاون عيار 120ملم بتأريخ 13-9-2014 .
انتفاضة احرار العراق.

صلاح الدين
احالة المجرم الفريق الركن صباح الفتلاوي الى التقاعد تزامنا مع انتهاء ولاية المجرم العميل المالكي وتسلم المجرم الفريق أحمد أبو رغيف مهام قيادة عمليات سامراء بدلا من الفتلاوي.

البصرة
اهالي منطقة الأصمعي في البصرة جنوب العراق يتصدون لعجلتين نوع جكسارة لميليشيا العصائب اثناء محاولة من بداخلها اختطاف شباب من ابناء المنطقة.


الأنبار 
تم قصف مستشفى الفلوجة العام بصواريخ الراجمات وكان الاستهداف مركزالصيانة كما في الفديو لحظه القصف مما أدى إلى اصابة شخصين أحدهما حالته خطرة وهو الآن في صالة العمليات 
جانب من اثار القصف الذي قام به الجيش الحكومي على مستشفى الفلوجة 14-9-2014

مصرع القيادي في" سرايا عاشوراء" الجناح العسكري للمجلس الاعلى الشيعي بقيادة عمار الحكيم الارهابي يوسف حسين هلال
قتل على يد الثوار في قاطع الكرمة والصورة من تشيعه اليوم


 نشرة رقم : 309 لأحداث الثورة الشعبية العراقية : الاحد 14-9-2014
نشرة مركز اعلام الربيع العراقي لأحداث الثورة الشعبية العراقية
نشرة رقم (309)الاحد:14/9/2014
* بغداد :
* تدمير عجلة نوع سلفادور تابعة للشرطة الاتحادية ومقتل واصابة من فيها بحي الزعفرانية جنوب بغداد
* قصف مطار السمتيات في التاجي شمالي بغداد بصاروخين نوع C8 وتدمير إحدى الطائرات
* اعطاب عجلتين نوع همر للواء (22) جيش حكومي، واصابة ضابط في الاستخبارات (ملازم صلاح)، وثلاثة جنود آخرين بجروح؛ بتفجير عبوتين ناسفتين استهدفهم قرب منشأة ابن سينا في قضاء الطارمية شمال بغداد.
* الانبار :
الرمادي
* اشتباكات تدور قرب صحوة البوجليب في الرمادي، دون معرفة مزيد من التفاصيل.
* الثوار يشنون هجمات عنيفة-فجر اليوم-على نقاط القوات الحكومية ومايسمى بالحشد الشعبي، في منطقة طوي في الرمادي.
* انباء عن محاصرة قائد شرطة الأنبار، أحمد الصداكي، داخل مركز شرطة الحسين المحاذي لطريق الخط السريع جنوب غرب مدينة الرمادي.
الفلوجة
* تسلم مستشفى الفلوجة خمسة جرحى من المدنيين اصيبوا جراء القصف العشوائي المتعمد من قبل الجيش الحكومي على منازل المدنيين في الفلوجة، رغم ادعاء العبادي اصداره امرا بإيقاف القصف على المدنيين.
* الجيش الحكومي يقصف بالراجمات جنوب مدينة الفلوجة وسقوط ثلاثة صواريخ على محيط منطقة جبيل جنوب المدينة دون معرفة حجم الخسائر.
* الجيش الحكومي يقصف منازل المدنيين في حي الضابط بمدينة الفلوجة، دون معرفة حجم الخسائر.
* اصابة خمسة مدنيين بجروح -بينهم اثنين من عمال التنظيف-؛ جراء قيام الجيش الحكومي بقصف مستشفى الفلوجة باربعة صواريخ.
* صلاح الدين :
* اشتباكات عنيفة داخل حرم جامعة تكريت بين الثوار وقوات الحكومة ومليشياتها
* هجوم عنيف للثوار على قاعدة سبايكر وسماع دوي انفجارات كبيرة داخل القاعدة وتصاعد اعمدة الدخان
* قصف مدفعي حكومي على احياء مدينة تكريت
* تجدد الاشتباكات عند مصفاة بيجي في قضاء بيجي، منذ الصباح الباكر، دون معرفة مزيد من التفاصيل.
* استهداف تجمع للجيش الحكومي قرب منطقة عوينات جنوب تكريت، بعدد من قذائف الهاون.
متفرقة :
* انفجار قنبلة صوتية -في وقت متأخر من ليلة امس- أمام منزل شيخ عشيرة البزون في البصرة أحمد البزوني دون وقوع إصابات.


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأثنين 15/9/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق