الثلاثاء، 30 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأثنين 29/9/2014

بسم الله الرحمن الرحيم


عن (واع)

ــ اعلن  ما يسمى مجلس محافظة الانبار ان نحوا مئتين واربعين جنديا من الجيش الحكومي محاصرين منذ ثلاثة ايام بين منطقتي الجسر الياباني والبوعيثة شمالي الرمادي .
عضوما يسمى  مجلس المحافظة عذال الفهداوي اكد إن المسلحين فرضوا طوقا بصورة كاملة على الجنود المنسوبين الى اللواء الثلاثين كتيبة الدبابات ، ما ادى الى نفاذ الاعتدة والمؤن والطعام التي بحوزة القوة بصورة كاملة ، وبينا الفهدواي ان الجنود المحاصرين مهددين بالأسر او القتل في اي لحظة 
ــ مسؤول عسكري ايراني كبير يؤكد تدريب قوات في الجيش الحكومي داخل بلاده
كشف العميد ( احمد رضا ) قائد القوة البرية في الجيش الإيراني النقاب عن تدريب قوات في الجيش الحكومي داخل بلاده، في اطار خطة طهران الرامية الى تقديم الخبرات لحكومة (حيدر العبادي) خلال المرحلة المقبلة.
 ونقلت الانباء الصحفية عن (رضا) قوله في مقابلة متلفزة نشرت امس: "إن ايران قدمت تدريبات جيدة للجيش العراقي بعد ان طلبت حكومة العبادي المساعدة في الجوانب العسكرية من طهران" .. مشيرا الى عزم بلاده تزويد بغداد بخبرات إيرانية عسكرية بذريعة مواجهة التطورات الجديدة التي تشهدها المنطقة.
وخلص العميد ( احمد رضا ) الى القول: "اذا أرادت ايران القيام بتحرك داخل أراضي دول الجوار سيكون بالتنسيق مع حكومة (العبادي)".
وكان (رضا) قد اعلن في وقت سابق، بان القوات الإيرانية ستنفذ ضربات في عمق الاراضي العراقية اذا اقترب المسلحون من حدود بلاده. 
ــ  نتنياهو يوزع اتهامات بالإرهاب من على منصة الأمم المتحدة

ــ مقتل سبعة مدنيين بغارات أمريكية في سوريا وهيومن رايتس ووتش تطالب بالتحقيق
ـــ  دفاع الاحتلال السادسة : أمن بغداد صار بعهدة الطائرات الامريكية
أعلن مسؤولون عسكريون في جيش حكومة الاحتلال السادسة العراقية أن الغارات الأميركية الأخيرة التي استهدفت مواقع عدة للمسلّحين في محيط بغداد الجنوبي والغربي، أنقذت العاصمة من خطر اقتحامها من قبل مسلّحي داعش.
ودعوا إلى ضرورة استمرار الغارات في محيط بغداد، نظراً للتواجد الكثيف للتنظيم.
وقال قائد اللواء الثاني والعشرين في الجيش العراقي اللواء حسين العقابي، إن الغارات الأميركية الأخيرة في الرضوانية وأبو غريب واليوسفية، والتي استهدفت مواقع وحشوداً لداعش، أوقفت خطر تقدمها إلى بغداد من محور المطار الدولي جنوباً ومحور طريق الغزالية غرباً.
ــ توطيد العلاقة بين العراق وإيران: إلغاء التأشيرة وفتح الحدود
اتخذ الطرفان العراقي والإيراني خطوات مثيرة للجدل باتفاقهما على إلغاء العمل بالتأشيرة والسماح بمرور الأشخاص والسيارات على الحدود من دون أيّ عوائق.
وأعلنت إدارة محافظة واسط فتح الحدود بعد الاتفاق مع هيئة الجمارك الإيرانية وقال محافظ واسط، محمود عبد الرضا، إنّ هذا الإجراء جاء بعد سلسلة من الاتفاقيات الثنائية مع السلطات الإيرانية في محافظة إيلام الحدودية مع العراق.
وبيّن عبد الرضا أنّ الاتفاقية شملت مختلف القطاعات الهندسية والتجارية والصحية، فضلاً عن الاتفاق على تسريع إنشاء المنطقة الحرّة بين البلدين، موضحاً أنّه سيُسمح للعراقيين بدخول الأراضي الإيرانية بسياراتهم، من دون تأشيرة عبر محافظة إيلام.
من جهته، أكّد محافظ إيلام الإيرانية، محمد رضا، موافقة بلاده على دخول العراقيين بسياراتهم من دون تأشيرة إلى بلاده، موجهاً خلال المؤتمر الصحافي المشترك، شكره للسلطات العراقية التي قدمت التسهيلات للإيرانيين لدخول بلادهم.
إحصائية لقصف القوات الصفوية والتحالف لقطعاتها عن طريق الخطأ

بغداد الأسيرة
صحيفة الاندبندنت/المسلحون الثوار يبعدون ميل واحد عن بغداد
ــ دوي انفجار عنيف يهز مناطق غرب بغداد
ــ اصيب أحد المدنيين بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة ظهر اليوم الاثنين وسط العاصمة بغداد، واوضح مصدر بالشرطة الحكومية في تصريح نشر عصر اليوم إن العبوة الناسفة التي انفجرت بالقرب من فندق بغداد في شارع (السعدون) وسط بغداد، تسببت في اصابة أحد المدنيين صادف مروره لحظة حدوث الانفجار الذي لم تعرف الجهة التي استهدفها.
وشهدت بغداد اليوم ايضا، مقتل اثنين من افراد الجيش الحكومي واصابة خمسة آخرين في انفجار عبوة مماثلة استهدفت دوريتهم اثناء مرورها في حي (الاسكلات) بقضاء (ابو غريب) غربي العاصمة، كما قتل ضابط بوزارة الدفاع الحالية برتبة مقدم هو واسرته في هجوم مسلح استهدف منزله في قضاء (المدائن) جنوبي بغداد.
ـــ اشتباكات بين قوات للجيش ومسلحين بعد ان حاولت قوات للجيش من دخول كيلو5و12 في اللطيفيةجنوبي بغداد
ــ مكن الله اخوانكم من تفجير برج للعدو بالطارمية شمال بغداد ولله الحمد والمنة .
مقتل شخصين وإصابة تسعة آخرين بجروح متفاوتة ، اليوم الاثنين ، بتفجير عبوة ناسفة قرب مقهى شعبي في منطقة العبيدي، شرقي بغداد.

انفجار عبوة ناسفة اليوم على همر للقوات الشيعية في شارع التبدير في حي القادسية وسط قضاء الطارمية شمال العاصمة بغداد ادى الانفجار الى سقوط جرحى في صفوف القوات .

ديالى
قامت إدارة جامع النبي يونس في حي الجولان مسابقة لحفظ الأربعين النووية للأحاديث النبوية تحت شعار (رغم القصف صابرون) برعاية الشيخ عماد ابومحفوظ والشيخ علي البصري
لله دركم يا اهل الفلوجة!!


بعد عودة الجيش الشيعي ومعه الحشد الشيعي بمرافقة الحرس الثوري الايراني وبقيادة قاسم سليماني وهادي العامري ، قامت هذه القوى الشيعية بحرق وهذم منازل أهل السنة في قرية الحفرية التي تحتوي على 7000 بيت التابعة لناحية سليمان بيك التابعة لقظاء الطوز في محافظة صلاح الدين


مليشيا العصائب تقتل مواطنا جريحا اثناء نقله بسيارة الاسعاف 
قتلت مليشيا العصائب مواطناً من اهالي قرية بابلان التابعة لقضاء المقدادية في ديالى مساء اليوم.
وذكر مراسل شبكة "حراك": "ان المواطن كان قد نقل لمستشفى المقدادية ولحرج حالته الصحية قرر الكادر الطبي نقله لمستشفى بعقوبة العام".

مقتل شخصين واصابة 8 اخرين كحصيلة اولية اثر سقوط قذائف هاون على ناحية السعدية بمحافظة #ديالى
مراسل أخبار العراق | قرة تبة
هذا هو حال النازحين في ناحية قرة تبة بسبب حرق المليشيات الشيعية لمنازلهم في جلولاء وبعض مناطق ديالى .

مراسل أخبار العراق | يثرب
آثار قصف طائرات الجيش الشيعي على المنازل والعوائل الآمنة في منطقة زور البوحشمة التابعة لناحية يثرب شمال بغداد .


كركوك
دخول 9 دبابات الى محافظة التاميم في منطقة تركلان للتحشيد تمهيدا لمحاولة اقتحام الحويجة بالتزامن مع تحشيد للعدو بالحي الصناعي علما ان الثوار تمكنوا من اعطاب احدى الدبابات ولله الحمد والمنة اثناء عملية التحشد .
تحت ضل عصابات ومليشيات حكومات الإحتلال ....
استمرار معاناة اهالي الحويجة والمناطق المحيطة بكركوك، الذين يحاولون دخول كركوك للحصول على الغاز رغم الصعوبات والطريق الطويل..

المدعو ( علي حمد التميمي) : قاد ملشيات او جماعات مسلحة #شيعية احرقت وداهمت وقتلت اهل #السنة وهو شخصية معروفة في قضاء المقدادية (شهربان) وهو المسؤول الامني للحي العسكري بمعنى ان الحي العسكري لا يتم فيه شئ بدون تجاوزه وقوته الامنية غير نظامية بسبب انتمائها للمليشيات وتتحرك نحت انظار القوات الحكومية.

صلاح الدين
 العدو يطلق النار باتجاه منازل المدنيين في حي القادسية بتكريت

الأنبار
 اسقاط طائرة في منطقة البو طيبان بالرمادي
شهدت مدينة #لرمادي , اليوم , اشتباكات عنيفة في مناطق حي المعلمين والاندلس والملعب وشارع 20 تكبد #الجيش_الشيعي ومليشيا سوات والصحوات خسائر كبيرة .
قام الثوار في (الرمادي) بالتعرض لرتل عسكري لجيش العدو ومليشيا (سوات) بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة في منطقة (الملعب) مما أدى الى خسائر فادحة بالآليات والآفراد في صفوف العدو .
قائد شرطة الانبار أحمد صداك: ستة من أفواج من الجيش محاصرون في الانبار

الصورة تبين جثث الجيش الشيعي في معركة السجر التي حدثت قبل أيام شمال شرق مدينة الفلوجة.



استلمت طوارئ مستشفانا ليوم أمس الاحد الموافق 28/9/2014 ولحد (منتصف الليل) ثلاثة شهداء(بينهم اثنان من الاطفال) واستقبلت ثلاثة جرحى (بينهم طفل وامرأة)
مصدر طبي /م.الفلوجة التعليمي

اسواق الفلوجة2014 / 9 / 28 وعودة العشرات من العوائل النازحة إلى ديارها ، رغم الوعود الكاذبة من الحكومة الشيعية بوقف القصف على الاحياء السكنية .

شاهد جماعة المالكي "الشيعي" كيف يستغلون الناس الفقراء مقابل 50 الف دينار للتظاهر معهم

بالاسماء || اكثر من 190 مسجد وجامع تضرر خلال العمليات العسكرية في العراق 2014
استطاعت شبكة حراك وعبر عدة اشهر خلال العام الحالي، من جمع اسماء كافة المساجد المتضررة خلال العمليات العسكرية منذ بداية العام الحالي 2014،


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الثلاثاء 30/9/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق