الثلاثاء، 16 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأثنين 15/9/2014


بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
 بدء اعمال مؤتمر باريس الدولي حول الامن في العراق
بدأت اليوم في العاصمة الفرنسية باريس أعمال المؤتمر الدولي حول الأمن في العراق بمشاركة 30 دولة عربية وغربية
ورأس وفد المملكة العربية السعودية إلى المؤتمر صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية.
ودعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند في كلمةً خلال افتتاح المؤتمر شركاءه الغربيين والعرب إلى التحرك بدون "إهدار الوقت" للتصدي لتنظيم داعش الإرهابي في العراق, داعياً في الوقت نفسه لدعم المعارضة المعتدلة السورية "بكل السبل" ، مشيراً إلى أن تنظيم داعش يعّد تهديدًا عالميًا يتطلب ردًا عالميا.
 فرنسا تنفذ اول طلعاتها الجوية الاستكشافية فوق أجواء العراق
قبيل اطلاق مؤتمر باريس الدولي بشأن السلام والامن في العراق، اعلنت وزارة الدفاع الفرنسية قيام طائراتها بتنفيذ اول طلعاتها الجوية الاستكشافية فوق العراق .
وقال وزير الدفاع الفرنسي جان ايف لودريان، خلال زيارته التفقدية الى قاعدة الظفرة في ابو ظبي بدولة الامارات والتي تظم نحو مئتين عسكري فرنسي بينهم طيارون، قال ان بلاده ستنفذ الطلعات الاستكشافية الاولى في العراق اعتبارا من الاثنين وبموافقة السلطات العراقية والاماراتية، على غرار تحرك واشنطن مع حلفائها لضرب معاقل التنظيم داخل العراق.

(سنكون مع من يأتينا بحقوقنا المستلبة). 
نعم, ذلك ما يُحتّمه واقعُ المرحلة علينا, فإذا عرفَت القيادات السنية ذلك فستسعى بكل وسيلة
إلى إيجاد الطرق الصحيحة لاسترجاع حقوق أهل السنة. (سنكون مع من يأتينا بحقوقنا المستلبة).
الشيخ علي البصري
من مشايخ الفلوجة المرابطين

العاهرة "حنان الفتلاوي" تقول : 
ايقاف القصف الجوي من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي ,, هو هزيمة لانصار الحسين أمام اتباع يزيد !
هذه الأفعى المسمومة تنشر سمومها .... هي مثال لحشرات المجتمع الساقطات.... لا أدب ولا أخلاق ولا حياء ولا إنسانية .... أفعى رقطاء ....
سيتم سحق رؤوس الأفاعي القابعة في المنطقة الغبراء والتي دمرت العراق ومزقت شعبه....

بغداد الأسيرة
في هجوم استهدف منزلهم.. مقتل وإصابة ستة أشخاص من أسرة مختار حي سكني جنوب بغداد
 ونسب إلى مصادر أمنية وطبيّة؛ أن مجموعة من المسلحين مجهولي الهوية؛ اقتحموا منزل مختار أحد الأحياء السكنية في قضاء (المدائن) جنوب بغداد؛ وفتحوا النار على ساكنيه، ما تسبب بمقتل المختار ـ الذي لم يُكشف عن اسمه ـ واثنين من أبنائه في الحال.
وأضاف المصادر أن الهجوم أسفر كذلك، عن إصابة زوجة المختار واثنين آخرين من أبنائهما بجروح متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المشفى العام في القضاء؛ مشيرة إلى أن المهاجمين تمكنوا من الفرار عقب الحادث الذي لم تعرف دوافعه بعد.
من جهتها؛ أكّدت مصادر محلية أن المجموعة المسلحة التي هاجمت المنزل؛ تنتمي إلى إحدى الميليشيات الطائفية التي توفر لها القوّات الحكومية في القضاء الغطاء والدعم الكامل، لافتة إلى أن هذه الميليشيات تمارس إجرامها بشكل يومي وفق مخطط ترعاه الحكومة في العديد من المناطق من أجل إحداث تغيير ديموغرافي فيها.
ــ  مقتل واصابة خمسة من افراد الجيش الحكومي في انفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد
قتل أحد افراد الجيش الحكومي واصيب اربعة آخرون بينهم ضابط بجروح مختلفة جراء انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم اليوم الاثنين جنوبي العاصمة بغداد، ونسبت الانباء الصحفية الى
 مصدر بوزارة الداخلية الحالية قوله في تصريح نشر قبل قليل: "إن العبوة الناسفة التي انفجرت لدى مرور دورية للجيش (العراقي) في قرية (الباوية) بقضاء (المدائن) جنوبي بغداد، اسفرت عن مقتل أحد افرادها في الحال، واصابة اربعة آخرين بينهم ضابط برتبة ملازم أول بجروح متفاوتة، والحاق اضرار مادية بالعجلة العسكرية التي كانت تقلهم".
وشهدت بغداد اليوم ظهر اليوم ايضا، مقتل واصابة (11) مدنيا في انفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية في منطقة (الحسينية) شمالي العاصمة، كما قتل ثلاثة  اشخاص بينهم موظفان حكوميان واصيب رابع في انفجار ثلاث عبوات لاصقة بثلاث مناطق منفصلة بقضاء (المدائن) جنوبي بغداد، فيما قتل مدنيان واصيب تسعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة بمنطقة (الغزالية) غربي العاصمة ، في الوقت الذي  قتل فيه أحد أفراد الجيش الحكومي وأصيب ثلاثة آخرون جرّاء سقوط قذيفة هاون على نقطتهم العسكرية في قضاء (التاجي) شمالي بغداد.
ــ( مهزلة الحواسم حتى المقاومة!) ــ الصدر يهدد باستهداف القوات الامريكية اذا عادت للعراق
هدد زعيم التيار الصدري  مقتدى الصدر باستهداف القوات الامريكية في حال عودتها الى العراق .
واعربالصدر في بيان ، عن امله بخروج تظاهرات شعبية تعبر عن رأي الشعب الحقيقي بشأن عودة القوات الامريكية الى الاراضي العراقية، موكداً ان امريكا تسعى للقيام بهجمات عسكرية لاحتلال الأراضي العراقية تحت ذريعة محاربة صنيعتها تنظيم الدولة الاسلامية في العراق بحسب البيان .
كما دعا السيد الصدر الحكومة العراقية الى عدم الاستعانة بالمحتل أياً كان حتى لمقاتلة الدولة الاسلامية، وأوعز انصاره في مناطق العراق كافة الى مواجهة القوات الأمريكية أو اي قوة غريبة تدخل العراق.
  ــ كتائب حزب الله العراقي الارهابي تهدد بالانسحاب من قتال “داعش” في حال تدخل القوات الأمريكية
تتمة الخبر 

العثور على جثة الشيخ نزيه المشهداني شيخ فخذ البوشيتي (عشيرة المشاهدة) 
بعد اعتقاله من قبل قوات حكومة الميليشيات المجرمة ،
حيث طالته يد الغدر هو و17 من أهالي منطقه الطارميه بعد دخول مسلحين يرتدون الزي العسكري الرسمي واقتيادهم بالسيارات الى مكان خارج المنطقة وتم العثور على جثثهم صباح هذا اليوم مقيدي الايدي واثار العيارات النارية على رؤوسهم في عملية اعدام جماعي كما اعلنته وكالات الانباء وشهود عيان واهاليهم وهذا ان دل على شيء فهو يدل على تردي حاله الاجهزة الامنيه ودعمها الواضح للميليشيات الاجرامية وحمايتهم لها.
حسبنا الله ونعم الوكيل ....

ديالى
مساعدات المجمع الفقهي العراقي للنازحين 
توزيع المساعدات الغذائية على مخيمات النازحين في خانقين ضمن حملة المجمع الفقهي العراقي لكبار العلماء لإغاثة النازحين وبحضور الشيخ شهاب البدري نائب رئيس مجلس علماء ديالى والشيخ نجم الكردي عن اتحاد علماء كردستان والشيخ الدكتور احمد سعيد

صلاح الدين
اعتقال حجاج من صلاح الدين بتهمة المشاركة بجريمة سبايكر
ضمن سلسلة الاستخفاف بحرية ومعتقدات المواطنين من قبل الاجهزة الامنية ، اعتقلت السلطات العراقية حجاج بيت الله الحرام المتوجهين من محافظة صلاح الدين الى السعودية بحجة التحقيق معهم بقضية سبايكر.
وقالت مصادر من مطار بغداد ،ان الخطوط الجوية العراقية غيرت مسار الطائرة التي انطلقت من اربيل الى جدة نحو بغداد ،وفور وصول الحجاج الى بغداد قامت الاجهزة الامنية بالمطار باعتقال الحجاج والتحقيق معهم في قضية سبايكر، فضلا عن التعامل مع جميع الحجاج بطريقة سيئة بالرغم من كبر سن الحجاج .
واضافت المصادر انه تم اطلاق سراحهم بعد ساعات بعد تدخل جهات عديدة حتى اكملت الطائرة رحلتها نحو السعودية مجددا . 

الأنبار
 أهــالي راوة غرب الانبار يحتفلون بسماعهم خبر شبه مؤكد عن موت ( احمد خلف ) محافظ الأنبـار سريرياً.
أصبح الكلب فطيسة.... 
تصفية المجرم ( خليل غضبان) قائد صحوة الدولاب في ناحية البغدادي
6 شهداء و22 جريح أغلبهم أطفال ونساء جراء القصف على مدينة الفلوجة يوم امس الاحد 14-9-2014 .
مصدر طبي من مستشفى الفلوجة 

#حديثة: إعادة افتتاح جسر بروانة والعوائل تعود لمنازلها
افتتحت قائممقامية قضاء حديثة، اليوم، (جسر بروانة الحديدي) الذي يربط المدينة بناحية بروانة، بعد إصلاحه من الضرر الذي أصابه جراء العمليات العسكرية، في حين بدأت العوائل النازحة من الناحية بالعودة إلى منازلها.

استقبلت طوارئ مستشفانا هذا اليوم الاثنين الموافق 15/9/2014 ولحد الان (منتصف الليل)
اربعة عشر جريحاً (بينهم 3نساء+طفلين) واستلمنا طفلتين شهيدين اثنتين....
مصدر طبي /م.الفلوجة التعليمي.
انا لله وانا اليه راجعون.....
كذاب....كذاب .... كذاب حيدر الدعوجي.

أناشدكم الله المشاركة للمنشور قدر الإمكان وأفضح قرار وقف القصف الكاذب 
مشاهد من القصف على مدينة الفلوجة ليوم14و15من هذا الشهرالتاسع 



- قام الثوار في (الرمادي) بتنفيذ كمين محكم في (حي الشرطة) في (الرمادي) مما أدى الى مقتل ( 20) عنصر من مليشيا (سوات) وتدمير أربع عجلات عسكرية من نوع (همر) .
- بالساعة 0100 قام الثوار في (الرمادي) بالإغارة على دبابة تابعة لجيش العدو بالأسلحة الثقيلة في منطقة (طوي) في (الرمادي) مما أدى الى تدميرها وإحتراقها ومقتل من من فيها.

ضحايا الارهاب الحكومي والموقف الانساني للايام 06 ايلول لغاية 12 ايلول لسنة 2014،

الإعلامي طارق أبو الحسن
السياسيون السنة في العراق .. نعتذر عن ازعاجكم .. فقط أذكركم ان هناك نائباً سنياً بالمعتقل اسمه ( أجمد العلواني ) فماذا انتم فاعلون ؟


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الثلاثاء 16/9/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق