الجمعة، 19 سبتمبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 18/9/2014

بسم الله الرحمن الرحيم


لا ينبغي بعد كل ما يعانيه أهل السنة من ( اغتيال – اعتقال – تهجير – اغتصاب )
أن يأتي من يصنفهم حسب مدارسهم وانتماءاتهم الفكرية 
( سلفية ، صوفيه ، إخوان)
النقد البناء مطلوب وانتقاد المواقف المتميعة والضعيفة مقبول .. لكن التشهير والتسفيف والتسقيط بسبب الانتماء مرفوض لسبب بسيط : 
هو إضعاف لأهل السنة وتصدع بيتهم السني الذي ما زال في طور الإنشاء ..
ويعتبر مصدر قوة لعدونا الأخطر " الشيعة التكفيريين "
فمن ينظر للإخوان بجريرة مواقف الحزب الإسلامي عليه أن لا يغفل مواقف الجبهة الإسلامية للمقاومة العراقية " جامع "
ومن ينظر إلى السلفية بجريرة موقف حزب النور عليه أن لا يغفل مواقف الجيش الإسلامي وجيش المجاهدين 
فالكل يصيب ويخطئ ..
بالتعاون والتكاتف والتناصح ... نتكامل وتجمعنا سنيتنا .. ونبني ونقوي مشروعنا وبالإقليم خلاصنا ...
#قوتنا_بسنيتنا #سنيتنا_تجمعنا

عن(واع)
مسؤول أمريكي لا يستبعد اجتماعا بين أوباما وروحاني في نيويورك
نيويورك- (رويترز): قال مسؤول أمريكي بارز يوم الخميس إن من غير المقرر ان يجتمع الرئيس باراك أوباما مع الرئيس الايراني حسن روحاني في نيويورك اثناء انعقاد الجمعية العامة للامم المتحدة الاسبوع القادم لكن الرئيس الامريكي منفتح على مثل هذا الاجتماع.
واضاف المسؤول الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته ان من المرجح أن يجري وزير الخارجية الامريكي جون كيري محادثات مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف بشان برنامج طهران النووي وقضايا اخرى على هامش التجمع السنوي لزعماء العالم في مقر الامم المتحدة.
وقال “في هذه المرحلة ليس هناك أي اجتماع مقرر… رئيس الولايات المتحدة معروف عنه جيدا انه منفتح على مثل هذا الاجتماع لكن الاختيار في الواقع متروك لايران”.
 ــ ثلاثة تفجيرات انتحارية و12 قذيفة مورتر تضرب حي الكاظمية في بغداد
بغداد ـ رويترز: قالت مصادر أمنية انه تم تفجير ثلاث سيارات ملغومة في حي الكاظمية الشيعي بالعاصمة العراقية بغداد الخميس تبعها 12 قذيفة مورتر أطلقت من خارج الحي مما أسفر عن مقتل 16 شخصا على الاقل.
والمنطقة التي تقع في شمال بغداد هي موقع لمزار شيعي مهم. وقالت المصادر ان قذيفة مورتر سقطت بالقرب من المزار. وأضافت ان دوي اطلاق نار سمع في المنطقة.
ــ ضابط يكشف عن تورط ميليشيا العصائب في تفجيرات بغداد

ــ الائتلاف السُني يُمهل الحكومة العراقية والتحالف الشيعي 3 أشهر لتنفيذ مطالبه
(مدة معقولة حتى يرتبوا أمور نقل الأموال للخارج)


بغداد الأسيرة

اعلنت قيادة عمليات بغداد، اليوم الخميس، ان القوات الأمنية احبطت محاولة لاقتحام سجن العدالة في مدينة الكاظمية المقدسة ببغداد ، فيما اكدت ان الحصيلة الاولية لضحايا هجمات الكاظمية بلغت 68 قتيلا وجريحا.
وقال الناطق باسم قيادة عمليات بغداد سعد معن في بيان له تلقت (المدى برس) نسخة منه ، إن "معسكر العدالة تعرض لسقوط قذائف هاون في وقت انفجرت عجلة مفخخة  في ساحة الجواد، كما سيطرة القوات الامنية على مفخخة اخرى في شارع المحيط "،  متابعا أن " قذيفتي هاون سقطتا على الجسر العائم في منطقة الكريعات ، وسقطت ثلاث قذائف هاون اخرى بالقرب من الوقف السني ، وعدد من القذائف على معسكر العدالة في مدينة الكاظمية ".

 احد عناصر الميليشيات يصور لحظة قصف الشعبة الخامسة بالكاظمية قبل قليل .

افاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الخميس، بان القوات الامنية اغلقت جميع المحال التجارية في منطقة الاعظمية شمال شرقي بغداد، تحسبا من حدوث هجمات مسلحة في المنطقة.
 _جيش العدو يفرض حصار خانق على الطارمية شمال بغداد و ينشئ سواتر ترابية وخنادق بشوارعها ويفجر عدد من المنازل الخالية من سكانها بعد خسائره الكبيرة امس واول امس .
مقتل وإصابة 14 من الجيش الحكومي بينهم ضابط بتفجير مفخخة شمال العاصمة 
سماع انفجارين بالقرب من مناطق (العامرية _ حي الجامعه _الجهاد )

ديالى
وصول عدد من القتلى والجرحى من أفراد الجيش الحكومي والحشد الشعبي الى مستشفى قضاء المقدادية، سقطوا في هجوم مباغت استهدفهم في ناحية دلي عباس.

صلاح الدين
عصابات حكومة المليشيات الصفوية ومسلسل التدمير والتهجير الممنهج حسب المخطط الإيراني الصفوي،،
ناحيه العوجه (المنكوبه) التي تقع جنوب تكريت تعرضت هذه الناحيه الى التدمير بالكامل بعد سيطرة مليشيا بدر تحديدآ وبقيادة المدعو ابو رقيه من لواء البصرة حيث تم سرقه وحرق وتدمير المنازل و بيع اثاث والاغراض في مدينه بلد بسعر ٥٠٠٠ دينار للغرض الواحد وكذلك تدمير وحرق محطه الكهرباء ومحطة الوقود وجامع السلام الكبير ومسجد الفاروق ومسجد زين العابدين ومستشفى دجله العام حيث لم يبقى شيء بالمدينه الا وتم تحويله الى ركام من رماد وحرق معضم البساتين والمزارع في الناحية والله المستعان .
حسبنا الله ونعم الوكيل....

الأنبار
 _استهداف مبنى قائممقامية قضاء هيت غرب الانبار بعدد من قذائف الـ(ار بي جي 7) واطلاق نار كثيف
حكومة العدو تؤخر صرف الرواتب المستحقة مع بداية هذا الشهر بمحافظة الانبار وسط حالة من الاستياء في صفوف الشرطة وحماية المنشآت والطواريء وغيرها يرافق ذلك حالة من التسرب و ترك الدوام لعدم قدرة المنتسبين على تسديد اجور الذهاب والاياب وتوفير متطلبات الحياة .
_قصف جوي عنيف بالصواريخ وبـ12 برميلا متفجرا يستهدف مناطق غرب الگرمة منها منطقة السچر، دون معرفة حجم الخسائر.
_الرمادي _تم أسر جميع قوات العدو المتواجدة في الطريق السريع للسجر ، وأنباء تشير الى فتح طريق (فلوجة _بغداد _ثرثار) .

كربلاء
قال مصدر أمني في حديث الى (المدى برس) ، إن " سيارة مفخخة انفجرت في منطقة باب طويريج وسط كربلاء من دون حصول خسائر بشرية"، مبينا أن " الانفجار ادى الى اضرار في المحال القريبة منه.
اشتباكات عنيفة بباب طويريج( مسقط رأس المجرم الإرهابي نوري المالكي )
الاشتباكات كانت نتيجة تفجير عبوات على تجمع للمليشيات والشرطة وسيارات الاسعاف تنقل بكثافة

نينوى
أفاد مصدر مطلّع في نينوى بأن فصيلاً ايزيدياً مسلحاً بدأ مؤخرا عمليات عسكرية ضد عناصر تنظيم (داعش) في المناطق المحيطة بجبل سنجار بالتنسيق مع قوات البيشمركة، وفيما بيّن أن عدد عناصر التنظيم غير معروف حتى الآن، أكد انخراط اعداد من الايزيديين والمسيحيين في صفوف التنظيم الجديد.
وقال المصدر في حديث الى (المدى برس)، إن "فصيلاً مسلحاً من الأيزيديين تم تشكيله مؤخراً تحت عنوان ( فصائل طاووس الملائكة)، وقد وجّه في الأيام القليلة الماضية عدداً من الضربات لعناصر (داعش)، في المناطق المحيطة بجبل سنجار، وأسفرت عن مقتل عدد منهم"، مبيناً ان "العمليات تتم بالتنسيق مع قوات البيشمركة الكردية".
أفاد مصدر أمني في محافظة نينوى في حديث الى (المدى برس) ان  "مسلحين ينتمون الى تنظيم (داعش) فجّروا، بعد ظهر اليوم، الجسر الحديدي المقام على نهر الخازر (40 كم شرق الموصل) بعد زراعته بالعبوات الناسفة، مما اسفر عن تدمير فضائين انشائيين من الجسر وسقوطهما في النهر"، مبيناً ان "عناصر (داعش) انسحبت بعدها أمام تقدم قوات البيشمركة الكردية التي تعمل على استعادة السيطرة على مناطق سهل نينوى بغطاء جوي أميركي".

الديوانية
أعلن جهاز الأمن الوطني في الديوانية، اليوم الخميس، عن إفشال عملية سرقة مئة طن حنطة استرالية من مخازن وزارة التجارة بمناطق حزام بغداد، ومحاولة بيعها لتجار جنوب شرقي المحافظة، (180كم جنوب العاصمة بغداد)، واعتقال المتورطين.
وقال مدير جهاز الأمن الوطني في الديوانية، العميد عماد الكناني، في حديث إلى (المدى برس)، إن "أحد مفارز الجهاز، صادرت، اليوم، نحو مئة طن من الحنطة الاسترالية المستوردة، المسروقة من مخازن وزارة التجارة، في المناطق الساخنة بمحيط بغداد"، مشيراً إلى أن "تلك الحنطة كانت معبأة بشاحنتين كبيرتين حمولة كل منها 50 طناً".
وأضاف الكناني، أن "العملية نفذت بناءً على معلومات استخبارية بالتنسيق مع مكتب جهاز الأمن الوطني في بغداد، كشفت عن قيام اللصوص بسرقة الحنطة المستوردة من مخازن التجارة في الراشدية وأبو غريب، وبيعها لتجار في قضاء عفك،(40 كم جنوب شرقي الديوانية)، وناحية البدير التابعة له".
وأوضح مدير الجهاز، أن "اللصين كانا يغطيان حمولتهما بطبقة من الحنطة المحلية، لتمريرها على المفارز الأمنية المؤدية إلى المحافظة"، مؤكداً أن "المفرزة الأمنية ضبط اللصين بالجرم المشهود وهما يبيعان الحنطة  المسروقة".


اجتمعت شياطين الأرض علينا لأننا على الحق، ونقول قول الله تعالى،
بسم الله الرحمن الرحيم
( الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانا وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ، فانقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء واتبعوا رضوان الله والله ذو فضل عظيم )
صدق الله العظيم




إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الجمعة 19/9/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق