السبت، 11 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الجمعة 10/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)
ــ  الاحتلال الأمريكي يستعد لنشر قوّات برية في الأنبار والحكومة الإسبانية ترسل جنودها مجددًا إلى العراق

قوات التدخل السريع الامريكية المتواجدة في الكويت ستنتشر في الأنبار
(لعنكم الله يا أعداء العراق )

ــ  بذريعة حماية المراقد الدينية .. المسؤولون الايرانيون يؤكدون استعداد طهران للتدخل في العراق
كشفت المدعو (رضا طلابي) نائب وزير الدفاع الايراني، النقاب عن وجود تنسيق كبير بين طهران وبغداد يسمح للقوات الإيرانية بالدخول إلى العراق، بذريعة حماية المراقد الدينية في العاصمة بغداد والنجف وكربلاء وسامراء.
 ونسبت الانباء الصحفية الى (طلابي) قوله في تصريحات تلفزيونية نشرت مؤخرا: إنّ القوات الايرانية مستعدة لأي طارئ بسبب الغموض، الذي يكتنف عمل وتشكيلة التحالف الدولي، الذي يدّعي أنه يعمل للقضاء على تنظيم (الدولة الإسلامية)" .. مؤكدا انّ التدخل الإيراني سيكون بموافقة الحكومة الحالية وبالتنسيق الأمني بين البلدين.
وزعم (طلابي) ان التدخل الايراني سيتم في حال تعرّضت ما وصفها بخطوط إيران الحمراء في العراق للخطر، وهي أمن الحدود، والمعتقدات الدينية، والعتبات المقدسة، قائلا: "ان ذلك يرتبط بأمن إيران بالمنطقة، وأنّ أي خرق في دول الجوار سيمثل خطراً على الجمهورية الإسلامية".
وتأتي تصريحات (رضا طلابي) في اطار التدخل الإيراني الواضح بشؤون العراق الذي كان قد أُعلنه الرئيس (حسن روحاني) عندما قال في خطابه الذي ألقاه بمدينة (خرام أباد) مؤخرا: "إن بلاده ستبذل كل ما بوسعها لحماية الأماكن المقدسة لدى الشيعة في العراق وان مدينتي كربلاء والنجف تشكلان خطين أحمرين بالنسبة لإيران، ولا يوجد أي قيود أمامنا في نوع عمليات الدفاع عن هاتين المدينتين".
من جهته، أكد اللواء (يسري عمارة) الخبير العسكري والاستراتيجي، إن العراق أصبح ساحة للمعارك والانقسامات الطائفية، وأن التدخل الإيراني بذريعة حماية المراقد الشيعية غير المستبعد، سيخلق حرباً إقليمية في المنطقة لا يمكن التنبؤ بنهايتها .. قائلا: "ان إيران موجودة على أرض الواقع في العراق، وان الأفكار الشيعية والتقارب الأيديولوجي هو من يحكم هناك، لذلك فما يقال بشأن تنسيق عسكري إيراني ـ عراقي متوقع".
الجدير بالذكر ان العميد (أحمد رضا بوردستان) قائد القوات البرّية الإيرانية، كان قد  أعلن في وقت سابق أن بلاده تنوي تدريب القوات الحكومية وتزويدها بالأسلحة والخبرات الإيرانية، كما أعلن بان الجيش الإيراني في حالة تأهب قصوى لدخول الاراضي العراقية، في الوقت الذي لم يصدر عن الحكومة الحالية أي رد على الإعلان الإيراني، الأمر الذي فسره مراقبون بأنّه موافقة ضمنيّة على التدخل العسكري الإيراني في العراق.
ــ أكد رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم الجمعة، أن اجراء استفتاء على استقلال إقليم كردستان وكركوك قرار لا رجعة فيه.

بغداد الأسيرة
ــ قصف المنطقة الخضراء بثلاثة صواريخ واطلاق صافرات الانذار منها وسط العاصمة بغداد
ــ الطيران المروحي للعدو يحوم في سماء المنطقة الخضراء ومحيطها وسط بغداد
هلاك المجرم ( العقيد باسم جازع السوداني ) آمر الفوج الرابع لواء ٢٤ المسمى لواء المثنى الإجرامي
 في منتصف شهر أب اي قبل شهر ونصف ضمن قاطع الگرمة، 
الى جهنم وبئس المصير
ــ انفجار عبوة لاصقة في ناحية النصر والسلام التابعة لقضاء ابوغريب على سيارة مدنية كان يستقلها عضو في بلدية ابوغريب مما ادى لمقتله في الحال .
قام لواء المثنى <سيء الصيت> بمداهمة حي المهندسين التابع لقضاء ابوغريب صباح اليوم وقامو بتكسير ابواب المنازل والسب والشتم على الاهالي .
بغداد_ناحية الرشيد:
قام ثوار (جنوب بغداد) بالساعة 2100 باستهداف عجلة شرطة بتفجير عبوة ناسفة امام المجلس البلدي (لناحية الرشيد) مما ادى الى مقتل واصابة من فيها.

بالساعه 2300 قام ثوار (جنوب بغداد) بتفجير عبوتين ناسفتين على دورية راجلة لجيش العدو في منطقة (خشم الذيب) مما ادى الى مقتل واصابة عدد من افراد الدورية.
ــ قوة من الجيش تداهم منطقة كيلو 29 في اللطيفية وتجرد سكانها من المستمسكات الرسمية والأسلحة الشخصية وتعتقل شخصين من سكان المنطقة
ــ في حادثة هي الأولى من نوعها والتي أصابت هذه المرة اعدى العوائل العربية السنية والتي تركت #الانبار خوفا من القصف العشوائي واتجهت الى #تركيا لتعيش الامن والإستقرار الذي فقدته منذ سنين طويلة ,
وإذا بهذه العائلة تتفاجئ بقتل ابنهم الأصغر (إسماعيل معروف العبيدي) على يد عصابة حيث انهالت عليه هذه العصابة على جسده بالطعن الكثير بالسكاكين فأردته قتيلا دون اي سبب يذكر سوى انه عربي.


صورة المغدور وجانب من تشييعه في تركيا.

ديالى 
استهداف مقرات الجيش الرافضي بمنطقة #السرحة و #البمكفة التابعة لقضاء العظيم بولاية ديالى بعدد من قذائف الهاون وكانت الاصابة مباشرة ولله الحمد...
عشرات القتلى من المدنيين بينهم اطفال في غارات جوية ليلا على ناحية #الضلوعية جنوب #سامراء
مسؤول محلي يحذر من وصول نازحي خانقين لحافة التسول ويطالب بوقفة عشائرية
حذر عضو مجلس محافظة ديالى حقي إسماعيل الجبوري، الجمعة، من وصول النازحين في قضاء خانقين شمال شرق بعقوبة إلى حافة التسول، مطالبا بمساعدة عشائرية تؤمن ملاذات آمنة للنازحين الفقراء لإبعاد شبح العوز والجوع عنهم. وقال الجبوري إن "الجزء الأكبر من الأسر النازحة إلى قضاء خانقين (105كم شمال شرق بعقوبة)،

انفجرت سيارة مفخخة ، عصر اليوم، داخل قرية شفتة شرقي بعقوبة ، ما ادى الى مقتل اثنين وإصابة ستة بينهم ثلاثة من عناصر الشرطة في حصيلة أولية.
ميليشيا العصائب المتمركزة في الدجيل تقصف بالصواريخ والراجمات قرية البوناصر في البوحشمة مما أدى إلى استشهاد شخصين وجرح 7


صلاح الدين
ـــ (سفانة دريد عباس) طفلة لا يتجاوز عمرها ٤ سنوات 
استشهدت اليوم مع عائلتها بقصف العدو على قضاء الدور بمحافظة صلاح الدين

ــ من بين الممارسات التي تم رصدها للميليشيات وجيش العدو بسامراء كانت عملية سرقة مواشي بعض الاسر قبل العيد ومحاولة بيعها في سوق المواشي للاضاحي والتي قوبلت بمقاطعة اهالي سامراء وعدم شرائها .

ــ  انفجار عجلة مفخخة على تجمع للعدو قرب شجرة الدر غرب تكريت
اشتباكات عنيفة بالاسلحة الثقيلة غربي تكريت 

كركوك
تحشيدات من قبل قوات البيشمركة والمسلحين جنوب كركوك
حشد کل من المسلحين و البیشمرگة قواتهما في نفس الوقت في القری التابعة لقضاء داقوق جنوب كركوك وکلامها في حالة التأهب، وذلك بعد ١٠ ایام من المواجهات الاخیرة بینهما في تلك المناطق.
وقال مصدر امني "أن قوات کبیرة من المسلحين تجمعت منذ یومین في قری منطقة داقوق جنوب كركوك وبحوزتهم الاسلحة والمعدات العسکریة”.
وأضاف أن " قوات کبیرة من البیشمرگة تجمعت منذ صباح امس الاربعاء في مناطق داقوق کما انه تم نقل لواء 16 لقوات البيشمركة من قضاء طوزخورماتوا الی مناطق داقوق وهم في حالة تأهب ایضا لمواجهة أي هجوم محتمل من قبل المسلحين ".
وأكد أن " تحشيد هذه القوات من قبل الطرفین ياتي بعد ١٠ ایام من هجوم للبیشمرگة علی قریة الوحدة وانسحبوا منها فیما بعد.
يذكر ان الطائرات الامريكية قصفت لیلة امس و لمدة ساعة واحدة قریة الوحدة التابعة لقضاء داقوق كما تجددت القصف صباح الأمس
 الطيران الامريكي يقصف مواقع للمسلحين جنوب كركوك في محاولة لمنع تقدمهم باتجاه كركوك
 اشتباكات عنيفة بين مسلحي تنظيم الدولة الاسلامية وقوات البيشمركة الكردية في سيطرة مكتب خالد عند المدخل الجنوبي لمدينة كركوك
مسلحون مجهولون يهاجمون دورية للشرطة المكلفة بحماية مدينة الالعاب في منطقة حي الضباط في وسط مدينة كركوك 
حيث ادى الهجوم لاصابة ثلاث اشخاص بينهم امرأة

نينوى
 تنظيم " الدولة الاسلامية" يعتقل الشيخ مشير امام وخطيب جامع الصالحين في حي سومر في الموصل
نشر المدعو اثيل النجيفي محافظ الموصل السابق ، صورة له على صفحته الرسمية في الفيسبوك ، خلال افتتاح معسكر جديد لتكوين قوات تابع للميليشيات الشيعية بغرض مهاجمة محافظة الموصل.

الأنبار
ــ مصلو جامع الحضرة بالفلوجة يحتجون على تنظيم "الدولة"
أنسحب مصلو جامع الحضرة المحمدية في الفلوجة من خطبة الجمعة احتجاجاً على قرار "الدولة الإسلامية" بمنع الشيخ علي البصري من ارتقاء المنابر وإمامة المصلين في المدينة.
وقال مراسل "حراك" أن "المصلين وفور صعود الخطيب الذي عينه التنظيم في الجامع أنسحبوا من المسجد، معلنين أحتجاجهم على قرار عزل الشيخ علي البصري.


ــ مقتل 23 جنديا وإصابة آخرين في هجوم لجنود الخلافة على موقع لجيش الروافض
 قرب جسر 28 نيسان شمال شرق الكرمة.الله وأكبر والعزة لله
ــ ناحية البغدادي في الانبار تستقبل 400 أسرة نازحة من هيت غربي الرمادي
ــ أعلن نائب رئيس مجلس محافظة الأنبار فالح العيساوي ، اليوم عن إرسال حكومة المحافظة المحلية
 قرارا الى مجلس النواب من اجل الموافقة على نشر قوات أمريكية برية في المحافظة.

ــ قصف عنيف جدا بواسطة الطيران الحربي الذي شن عدة طلعات جوية على قضاء هيت غرب الانبار وتتحدث المصادر من داخل المدينة ان الطيران الحربي استهدف مرأب مديرية بلدية هيت ملحقا اضرارا مادية جسيمة وحرق عدد كبير من الاليات التابعة للبلدية كما تم استهداف المدخل الرئيسي للمدينة بعدة صواريخ و هناك ضحايا من المدنيين سقطوا ما بين شهيد وجريح واستهدف القصف ايضا بناية اعدادية هيت العريقة مما تسبب بالحاق اضرار مادية جسيمة بالبناية واكد شهود عيان ان هناك هجرة جماعية يشهدها قضاء هيت ونزوح غير مسبق للعوائل الى خارج المدينة بسبب القصف الذي طال الاحياء السكنية وتسبب بهدم واحراق العديد من الدور والمحال التجارية،
تقرير محمد المحمود،
الفلوجة : تسعة جرحى بينهم امرأة حصيلة القصف الذي تعرضت له عدة مناطق واحياء من مدينة الفلوجة يوم الجمعة 10/10/2014 ولغاية منتصف الليل وبحسب مصدر طبي من داخل مستشفى الفلوجة التعليمي كما اكد شهود عيان ان القصف كان بواسطة صواريخ الطائرات وصواريخ الراجمات التي استهدفت احياء القاطع الجنوبي واحياء الشرطة والجغيفي الاولى شمال المدينة وحي الجولان غربا مخلفا ورائه هدم واحراق عدد من منازل المواطنيين وتضرر الممتلكات العامة من خطوط ومحولات للكهرباء وشبكات الصرف الصحي.
تقرير الصحفي محمد المحمود.

استقبلت طوارئ مستشفانا لهذا اليوم الجمعة الموافق 10/10/2014 ولحد الان (منتصف الليل)
تسعة جرحى (بينهم امرأة) ولم تستلم اي شهيد والحمدلله
مصدر طبي /م.الفلوجة التعليمي.

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقيه الابطال من ارض المعركة : 
الجمعة 10-تشرين الاول -2014
بسم الله الرحمن الرحيم
(واخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين)
صدق الله العظيم 
( بالصوت ) http://youtu.be/haIpJEuQMuk

عجلات قطعان حكومة المليشيات المحترقة في الرمادي.....

اللهم انصر الثوار المجاهدين الابطال.....
اللهم دمر عصابات حكومة الأجرام والفساد.....

تشابه الرافضة مع اليهود/ السجود على الخد الأيسر

تظاهرات في وسط وحنوب العراق بتاريخ 2014-10-10 
تطالب باعدام المالكي في جمعة سميت
جمعة اعدام المالكي

الكذب وصل عند الشيعة إلى هذه الدرجة
شر البلية ما يضحك

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
السبت 11/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق