الأحد، 19 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم السبت 18/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)

أكدت هيئة الاركان الكندية اليوم السبت ، ان المقاتلات الكندية الست ستنضم الى عمليات التحالف الدولي لدحر تنظيم الدولة الاسلامية، بداية الشهر المقبل. 
 اردوغان يعلن أربعة شروط للانضمام الى التحالف ضد "داعش"ــ 
كابول  - أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن بلاده لن تشارك في أية عمليات مع التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" ما لم تتحقق مطالبها.
وقال أردوغان السبت 18 أكتوبر/تشرين الأول في ختام زيارته إلى أفغانستان، إن أنقرة تقدمت للتحالف الدولي بأربعة مطالب بشأن ما يجري في سوريا، تتمثل بإعلان منطقة حظر جوي، وإقامة منطقة آمنة، وتدريب المعارضين السوريين وتزويدهم بالسلاح، بالإضافة إلى شن عملية ضد النظام السوري نفسه.
وأضاف أنه من دون تحقيق هذه المطالب لا يمكن  لبلاده أن تشارك في أية عمليات.
وفي السياق ذاته، صرح نعمان قورتولموش نائب رئيس الوزراء التركي أن أنقرة تدرس إقامة منطقة آمنة داخل أراضيها بهدف تأمين حدودها.

حيى الله رئيس وزراء تركيا ويا ليت حكام العرب يتعلمون السياسة من هذا الأسد
  ــ تقارير: الشتاء.. ضيف ثقيل على النازحين
حلّ الشتاء على العراق، وبحلوله فإن معاناة النازحين فيه إزدات بشكل كبير، في ظل وجودهم بأماكن لا تقيهم ولو بشكل يسير من برودة الجو وهطول الأمطار الغزيرة، وهو الأمر الذي يشكّل خطراً كبيراً عن حياة من فرّ من لهيب الحرب ليجد نفسه اليوم في زمهرير الشتاء
ــ بالوثائق/ تقرير منظمة العفو الدولية حول إدانة جرائم المليشيات كجرائم حرب

بغداد الأسيرة

ــ  توزير العبيدي والدليمي والغبان للداخلية
كشفت مصادر  عن ان رئيس حكومة الاحتلال السادسة حيدر العبادي  قدم بجلسة البرلمان اليوم مرشحي باقي الوزارات في حكومته.
وقالت المصادر ان النائب عن تحالف القوى العراقية خالد العبيدي هو المرشحا لوزارة الدفاع، فيما تم ترشيح النائب عن كتلة بدر محمد الغبان لوزارة الداخلية العراقية.
هذا ومن المقرر ان تشهد الجلسة التي انعقدت اليوم بحضور رئيس الوزراء حيدر العبادي اداء اليمين الدستورية للوزراء الكرد.

ــ  مصادر : مشادة كلامية بين حيدر العبادي وحنان الفتلاوي
اكدت مصادر مطلعة حدوث مشادة كلامية تحت قبة البرلمان العراقي بين رئيس حكومة الاحتلال السادسة حيدر العبادي والنائب عن ائتلاف دولة القانون حنان الفتلاوي.
وذكرت المصادر ان الفتلاوي هاجمت العبادي متهمة اياه بالتقصير الامني وعدم السيطرة على المناطق التي شهدت تفجيرات وانسحابات للقطعات العسكرية.
واضافت المصادر ان العبادي رد على الفتلاوي بالقول ان هذا هو كلام الاعداء وكل من يطلب شيئا ولا ينفذ له يتكلم بهذا الاسلوب .
ــ  | #متابعات:عراقيون يستهجنون حكما قضائيا لصالح مليشيا غير قانونية
وقال مصدر في ميليشيا “عصائب أهل الحق”، إن المحكمة الاتحادية في بغداد قضت لصالحهم وغرمت زعيم كتلة متحدون النيابية “سنية” ظافر العاني مبلغ 75 مليون دينار عراقي “60 الف دولار أمريكي”، على خلفية اتهامه لهم بالوقوف وراء حادثة قتل مصلين في جامع مصعب بن عمير بمحافظة ديالى في شهر/آب الماضي

ــ قتل ثلاثة اشخاص واصيب (17) اخرون بجروح متفاوتة جراء انفجار عبوتين ناسفتين في منطقتين منفصليتين ظهر اليوم السبت جنوب العاصمة بغداد وشمالها، واكد مصدر امني حكومي بالعاصمة في
 تصريح نشر عصر اليوم ان العبوة الناسفة الاولى التي انفجرت بالقرب من سوق شعبية في منطقة (الجعارة) بقضاء (المدائن) جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل شخصين على الفور، وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة، بينما تسببت العبوة الثانية التي انفجرت بالقرب من مطعم للمأكولات الشعبية في سوق الـ(4000) بمنطقة (الشعب) شمالي العاصمة في مقتل أحد المدنيين في الحال واصابة سبعة اخرين بجروح بليغة.
وشهدت بغداد اليوم أيضا، مقتل شخصين واصابة ستة آخرين نتيجة انفجار عبوة ناسفة كانت موضوعة داخل باص لنقل الركاب نوع (كوستر) اثناء مرورها في منطقة (الشيخ عمر) وسط العاصمة، كما ارتفعت حصيلة ضحايا السيارة المفخخة التي انفجرت مساء امس الجمعة في منطقة (البلديات) شرقي العاصمة، إلى(48) قتيلا و مصابا، فضلا عن مقتل واصابة (51) شخصا اثر انفجار ثلاث سيارات مماثلة في مناطق (الكرادة، والصدر، والصليخ) وسط وشرق وشمال بغداد.

ــ قتل شخص وأصيب تسعة آخرون بجروح؛ جرّاء انفجار عبوة ناسفة داخل مقهى شعبي مساء امس السبت، جنوبي العاصمة بغداد، التي شهدت مقتل وإصابة (36) شخصًا في سلسة تفجيرات جديدة.
 ونسب إلى مصادر أمنية قولها؛ إن العبوة التي من المرجح أن يكون أفراد من الميليشيات الطائفية قد وضعوها امام مقهى شعبي وسط قضاء (المحمودية) جنوبي بغداد؛ انفجرت في وقت كان المقهى يستقبل زبائنه، ما تسبب مبقتل واحد منهم وإصابة تسعة آخرين بجروح.
ــ المدفعية الحكومية تواصل قصفها العشوائي منذ فجر اليوم السبت، على مناطق كيلو 12 و 14 و5 في اللطيفية جنوبي بغداد.
ــ مليشيات و بمساندة الجيش الشيعي تحرق منازل اهل السنة في قرية بنات الحسن في ناحية المشاهدة التابعة لقضاء الطارمية شمال بغداد بعد تهجير الاهالي منها
الجيش الشيعي يقصف قرية البو شبلي في ناحية المشاهدة بقضاء الطارمية بالمدفعية دون معرفة الخسائر
ــ آليات قوات حكومة المليشيات والعصابات التي تم تمزيقها في أبو غريب

ديالى
 الطيران الحكومي يقصف بالبراميل المتفجرة منطقتي بيشكان والبو فراج في قضاء الضلوعية وادى القصف الى اصابة خمسة نساء بجروح
ــ آثار قصف الميليشيات الشيعية المتمركزة في قرية (زنبور ) لمنطقة (الدوجمة) شمال غربي قضاء الخالص 

افاد “مراسل شبكة حراك” في محافظة ديالى ان المليشيات الشيعية قصفت وبشكل عنيف مناطق عرب جبور في ديالى بواسطة قذائف الهاون .


صلاح الدين
 القوات الحكومية تعترف بقلتها لـ 18 مواطناً بقصف جوي "خاطئ" شمالي تكريت
اعترفت القوات الحكومية بسقوط 18 موطناً قتلى، بينهم أطفال ونساء، نتيجة قصف جوي "بالخطأ" ، شمالي تكريت، بمحافظة صلاح الدين.
وقال مصدر أمني إن "طائرة حربية قصفت، في ساعة متقدمة من ليل أمس، منزلاً يعود للمواطن شهاب احمد الجوعاني، شرقي منطقة البوطعمة، جنوبي قضاء بيجي،(40 كم شمالي تكريت)، بالخطأ، مما أسفر عن مقتل 18 شخصاً من أسرة واحدة بينهم اطفال ونساء".
وأضاف المصدر أن "القصف كان يستهدف تجمعاً لعناصر تنظيم (داعش) بالقرب من المنزل، إلا أن الغارة أصابت المنزل".
وكانت محافظة صلاح الدين قد أعلنت يوم، أمس الجمعة، (17 تشرين الاول 2014)، عن تحرير منطقتين تقعان بين قضاء بيجي وتكريت (170 كم شمال بغداد) خلال عملية عسكرية "لتحرير" مناطق شمالي تكريت.

الأنبار
ــ باشر اللواء الركن كاظم فارس الفهداوي ، اليوم السبت، مهامه قائد لشرطة محافظة الانبار بعد مقتل خلفه
اللواء الركن أحمد صدّاك الدليمي الذي قتل بانفجار عبوة ناسفة قبل أسبوع، في منطقة البوريشة شمالي الرمادي  
ــ استمرار توقف قناة الانبار منذ 15 ساعة والتي تبث من مقر اللواء الثامن في الرمادي
ــ طيران التحالف الدولي يقصف مستشفى هيت العام ويوقع قتلى وجرحى
ــ قصف بالراجمات يستهدف احياء وسط الفلوجة



ــ احدى مجازر حلف العدوان بالفلوجة ،، ابادة عائلة باكملها بحي الجولان 

ــ جندي يطلب النجدة و يؤكد محاصرة الثوار لـ ٧ أفواج في الثرثار 
من على قناة الفيحاءالتابعه لاحزاب العدو ~ 

 اعلام العدو يعترف بمحاصرة جنوده بالثرثار
ـــ الموقف في مستشفى الفلوجة:
استقبلت طوارئ مستشفانا لهذا اليوم السبت الموافق 18/10/2014 ولحد الان (منتصف الليل) عشرة جرحى (بينهم امرأة واحدة) ولم نستلم ولا شهيد والحمدلله. ..
د.احمد الشامي/رئيس الأطباء المقيمين /م.الفلوجة التعليمي.
ـــ هام
عامرية الفلوجة : الثوار يتحشدون عند منطقة قبر عطوان والجيش الحكومي ينشأ سواتر دفاعية في المنطقة والثوار يتحشدون تمهيدا للقضاء على الميليشيات والقوات الحكومية في عامرية الفلوجة في ثلاثة مناطق في منطقة زوبع والعويسات وطوي ويقطعون طريق سدة البهوى وشهود عيان يؤكدون هروب مدير شرطة مجمع العامرية الى جهة مجهولة بمساعدة ميليشيا العصائب والصحوات.
انتفاضة احرار العراق.

ــ أخوة الصفوية مخربي العراق 
صورة تظهر رئيس البرلمان السابق اسامة النجيفي وشقيقه محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي في محافظة النجف يوم امس الجمعة ، للحضور في مجلس عزاء حسن بحر العلوم.

محافظ كربلاء الطريحي بعد قرار إقالة من منصبه

كما قلنا أن هؤلاء لهم حصانة فلا يحاكمون بالإعدام لأنهم خدموا الشيعة بقتل أهل السنة 

البصرة
أكد النائب عن محافظة البصرة عبد العظيم العجمان، اليوم السبت، أن جرائم الميليشيات بحق “السنّة” مستمرة في المحافظة، مشيراً إلى وجود سياسيين يحاولون إعطاء “صورة وردية” عن الأوضاع هناك

صدمة !!
الشيخ محمد العريفي معتقل منذ أسبوع في الداخلية بسبب إنتقاده لقطار الحج
وقد تساءل عدد من المغردين في تويتر عن سبب نشر تغريدات للشيخ العريفي قديمة  
#حملة_إطلاق_سراح_العريفي

"نظرة في الوضع الراهن" للأستاذ بسام جرار / محاضرة قيمة 


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الأحد 19/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق