الجمعة، 17 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الخميس 16/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



عن (واع)

ــ  منظمة العفو الدوليّة: أدلة تثبت ارتكاب جرائم حرب على أيدي الميليشيات الشيعة التي تدعمها حكومة العبادي في العراق والحكومات العراقيّة تستخف بشكلٍ مشينٍ بحقوق الإنسان

ــ  ديمبسي: احتمالات ارسال قوية برية الى العراق لمواجهة “داعش”
أكد رئيس الأركان المشتركة للجيش الأمريكي، الجنرال مارتن ديمبسي، في مقابلة تلفزيونية، بان الولايات المتحدة مستعدة لتقديم المساعدة للعراقيين، لمنع سقوط بغداد.
وتأتي تصريحات ديمبسي، مع توارد أنباء اقتراب مسلحي تنظيم الدولة من بغداد، حيث اقر ديمبسي، بأن بعض من افراد القوات العراقية اخلوا مواقعهم امام هجمات مسلحي تنظيم الدولة، مبيناً انهم بحاجة الى مزيد من التدريب.

بغداد الأسيرة
وصول قوافل الحجاج الى #الاعظمية


ــ نقل 250 نزيلا من سجن الكاظمية الى الناصرية بطائرات خاصة
اعلنت ادارة سجن الناصرية بمحافظة ذي قار عن نقل مئتين وخمسين نزيلا من سجن الكاظمية شمالي بغداد الى سجن الناصرية بواسطة طائرات خاصة.
وقال مدير سجن الناصرية حسين خالد العسكري إن ادارة السجن تسلمت سجناء كانوا مودعين بمعسكر العدالة سجن الكاظمية مبينا ان السجناء الذين نقلوا الى سجن الناصرية غالبيتهم من المحكومين بقضايا تتعلق بالإرهاب .
العسكري اضاف ان عملية نقل السجناء الى الناصرية تمت بواسطة طائرات عبر مطار قاعدة الامام علي الجوية مشيرا الى ان ادارة السجن وزعت النزلاء في زنازين خاصة.
واكد العسكري ان عملية نقل السجناء الى سجن الناصرية جاء بناء على قرار ما يسمى  بالامانة العامة لمجلس الوزراء بإخلاء السجون التي تتعرض لهجمات ارهابية الى سجون اخرى امنة . 
عدة مفخخات في بغداد ويوم دامي
ــ  دون معرفة العدد الحقيقي .. سقوط قتلى وجرحى في انفجار ثلاث سيارات مفخخة شمالي بغداد
سقط عدد من الاشخاص بين قتيل وجريح جراء انفجار ثلاث سيارات مفخخة عصر اليوم الخميس في اماكن متفرقة شمالي العاصمة بغداد، واوضح مصدر في الشرطة الحكومية ان
 اثنتين من السيارات المفخخة انفجرتا بشكل متزامن بالقرب من سوق شعبية في منطقة (الدولعي) شمالي بغداد، فيما انفجرت السيارة الثالثة بالمنطقة ذاتها بعد وقت قصير من الانفجارين الاولين، ما أدى الى  سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد.
وأشار المصدر الى ان القوات الامنية الحكومية الموجودة في المنطقة المذكورة طوقت اماكن الانفجارات الثلاثة ومنعت المواطنين من الاقتراب اليها، فيما شوهت سيارات الإسعاف وهي تقوم بنقل الجرحى وجثث القتلى إلى مستشفى الكاظمية القريب.
وشهدت بغداد اليوم ايضا، مقتل واصابة اربعة من عناصر الجيش الحكومي في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دوريتهم في قضاء (المدائن) جنوبي العاصمة، كما قتل مدني واصيب خمسة آخرون في انفجار عبوة لاصقة بمنطقة (الشعب) شمالي بغداد، فيما قتل خمسة اشخاص واصيب (22) آخرون بينهم جنود حكوميين في انفجار سيارة مفخخة بمنطقة (الطالبية) شرقي العاصمة، في الوقت الذي قتل فيه ثلاثة أشخاص وأصيب تسعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة بمدينة (الصدر) شرقي بغداد.

ــ هاجم أهالي منطقة الدولعي شمالي بغداد ، بالعصي والحجارة دوريات الشرطة
 المتواجدة في المنطقة على خلفية انفجار ثلاث سيارات مفخخة قرب سوق شعبية فيها.

  خبر نشر قبل قليل الحكومية ان السيارة المفخخة التي استهدفت نقطة تفتيش مشتركة عند مدخل قضاء (المحمودية) جنوبي بغداد، أسفرت عن مقتل خمسة اشخاص وإصابة (13) اخرين بجروح بليغة، وإلحاق أضرار مادية بعدد من السيارات القريبة من الانفجار.
ــ سماع صوت اطلاق نار کثیف غرب بغداد بحي العامل وحي الجهاد
ــ  تفجير سيارتين مفخختين في الحرية والبلديات وسقوط قتلى وجرحى
ــ مقتل 15 من عصائب الخزعلي باشتباكات بالسيد عبد باليوسفية جنوب بغداد
ــ  الميليشيات الشيعية تقتل مواطن فلسطيني ببغداد
أقدمت الميليشيات الشيعية، ظهر اليوم، على اغتيال مواطن فلسطيني أمام أسرته في منطقة البلديات ببغداد.
وقال مصدر أمني أن: "عناصر الميليشيات الشيعية يستقلون 5 سيارات مدنية، اقتحموا (مجمع البلديات السكني) شرق العاصمة بغداد، وأطلقوا النار باتجاه المواطن الفلسطيني ( سليم محمد سعيد الطريفي) أمام زوجته وأطفاله، ما أدى إلى مقتله على الفور

ــ قوة من الجيش الشيعي تقوم بحملة دهم وتفتيش في منطقة الطابي في قضاء الطارمية شمال بغداد منذ الساعة التاسعة

ديالى
ــ امطار غزيرة ورياح ادت الى تدمير عدد كبير من خيم النازحين في قضاء خانقين.
يذكر أن معظم نازحي ديالى فروا من جرائم ميليشيات الحشد الشعبي بكافة مسمياتها.

 الامم المتحدة توافق على بناء مخيم نموذجي للنازحين في ديالى
اعلن المجلس البلدي في قضاء خانقين بمحافظة ديالى، الخميس، عن موافقة الامم المتحدة على مشروع بناء مخيم آخر نموذجي للنازحين داخل القضاء، مؤكداً ان بناء المخيمات ضرورة انسانية ملحة لتقليل من اعباء النازحين مع حلول موسم الشتاء.

ــ الشيخ عمر علي كريم، أحد قياديي الصحوة وامرأة كانت برفقته، قتلا بعد إطلاق مسلحين النار على سيارته في منطقة (الدوجمة) شمال غربي قضاء الخالص

صلاح الدين
ــ  توزيع الغاز من قبل الثوار اليوم في تكريت

ــ  اشتباكات عنيفة تحدث الان في جامعة تكريت بالاسلحة الثقيلة وسماع اصوات انفجارات داخل الجامعة وتصاعد اعمدة الدخان 
  ــ حريق وسحابة دخان كبيرة جدا تخرج من المصفى بعد تجدد الاشتباكات في مصفى بيجي
ــ انفجار سيارة مفخخة تستهدف مقر حزب الديقراطي الكردساتني في قضاء الطوز شرق محافظة صلاح الدين
ــ عثرت القوات الحكومية اليوم، على 11 جثة مجهولة الهوية، رجّحت مصادر أن تكون لمواطنين "سنّة" اختطفتهم الميليشيات الشيعية مسبقاً، جنوب قضاء تكريت بمحافظة صلاح الدين
ــ الامطار الكثيفة في تكريت تعيق تحركات الجيش الشيعي بسبب سلوكهم الطرق الترابية ما ادى لحصرهم من قبل المسلحين ودارت اشتباكات عنيفة ادت الى احراق اكثر من 5 همرات ومدرعتان بالقرب من شجرة الدر.
ــ الميليشيات الشيعية تعتقل ثمانية اشخاص من أهلي ناحية ينكجة قبل ثلاثة أيام ، حيث تم قتل خمسة منهم ورمي جثثهم في الشارع ، مع بقاء مصير الثلاثة منهم مجهولاً ، وذالك عند دخول المغدورين الى الناحية لأخراج ممتلكاتهم منها وبكتاب رسمي من قائم المقام .
ــ قتل واصيب العشرات من الجيش والميليشيات الشيعية 
 في اشتباكات عنيفة دارت منذ ليلة أمس وحتى ظهر اليوم، في مناطق الزلاية والطرابلة والرافاعية جنوب تكريت ، بين القوات الشيعية من جهة والمسلحين السنة من جهة اخرى.

نينوى
 تنظيم الدولة يطرد عالم دين من مسجده لعدم المبايعة بالموصل
أقدم تنظيم ما يعرف بـ"الدولة الإسلامية" اليوم، على طرد عالم دين وأولاده من مسجدهم لعدم مبايعتهم له، محذراً إياهم من دخوله مرةً أخرى، في استمرار لنهج إقصاء الأئمة والخطباء الذين لم يبايعوه في مناطق مختلفة.


كركوك
مسلحوا تنظيم الدولة الاسلامية يفجرون منزلين لضباط في الجيش الشيعي، فيما صادر التنظيم 15 منزلا لمسؤولين حكوميين من بينهم منزل لرئيس مجلس ناحية الزاب الاسفل في قرية رنجي التابعة للناحية غرب محافظة كركوك.

الأنبار
ــ قائد ثوار الأنبار اللواء الركن حسام الدين الدليمي
مفاوضات مع قادة القوات المتواجدة في معسكر الورار و قاعدة الحبانية لتسليم المواقع بدون قتال..... 
ــ  الداخلية توافق على تشكيل لواء للمهمات الخاصة من أبناء الأنبار
ــ موجه قصف عنيفه بأكثر من 30 صاروخ راجمة من جهة معسكر طارق والمزرعة استهدفت احياء الضباط والشرطة والمعلمين في الفلوجة مساء هذا اليوم
ــ حديثة / الطيران الحربي يجدد قصفه لمنطقة الخسفة غرب حديثة
حديثة / استمرار الاجراءات التعسفية على العوائل النازحة في حديثة واعتقالات تقوم بها قوات الصحوة تطال عدد من النازحين
ــ ثوار (الرمادي) قاموا باستهداف ثكنة عسكرية لقوات (سوات) في المدخل الرئيسي لشارع (الملعب) في (الرمادي) بصاروخين موجهين وكانت الاصابة مباشرة ادت لمقتل وجرح من فيها.
ــ عدسة الثورة من شارع اربعين في الفلوجة قبل ساعة من الان (مهجورة) 
حسبنا الله ونعم الوكيل


ــ استلمت طوارئ مستشفانا ليوم الخميس الموافق 16/10/2014 وحتى (منتصف الليل) طفل شهيد واحد و استقبلنا خمسة جرحى بينهم طفل واحد
د.احمد الشامي/رئيس الأطباء المقيمين /م.الفلوجة التعليمي.
ــ تفجير منزلي عضو في مجلس الأنبار ووالده غربي المحافظة
فجّر عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية منزل عضو في مجلس محافظة الأنبار ووالده في مدينة راوة غربي المحافظة.
وقال مصدر أمني لـ “شبكة حراك” أن : “منزل عضو مجلس محافظة الأنبار صهيب اسماعيل الراوي ومنزل والده في مدينة راوة، تعرضا، يوم أمس، للتفجير على أيد عناصر تنظيم “الدولة”.
وأضاف أن "عملية التفجير تمت بوضع عبوات ناسفة داخل المنزلين ومن ثم تفجيرهما".
يذكر أن عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية كانوا قد سيطروا على المناطق الغربية في محافظة الأنبار ومنها قضاء راوة في حزيران الماضي، بعد هروب القوات الحكومية منها.

البصرة
ــ عناصر في الميليشيات الشيعية، اختطفت الشاب (وليد سعد حزام) من منطقة الأمن الداخلي ”.

المليشيات الشيعية تغتال الشاب السني (بدر فيصل النصار السعدون) في محافظة الكوت مساء يوم الثلاثاء

الموقف اليومي للعمليات العسكرية لثوار العشائر العراقيه الابطال من ارض المعركة :
الخميس 16-تشرين الاول -2014
بسم الله الرحمن الرحيم 
(واخرى تحبونها نصر من الله وفتح قريب وبشر المؤمنين)
صدق الله العظيم 

ــ بديع عارف يكشف: صدام حسين خطط لإختطاف مناحيم بيغن بعد ضرب المفاعل العراقي
 كشف المحامي العراقي البارز بديع عارف أن الرئيس العراقي الشهيد صدام حسين كان على وشك أن ينفذ عملية اختطاف لرئيس الوزراء الإسرائيلي الأسبق مناحيم بيغن، بعد الغارة المفاجئة التي شنتها إسرائيل على المفاعل النووي العراقي عام 1981.
وأوضح عارف الذي تحدث لمصدر من بغداد  في مكالمة هاتفية، أن صدام حسين كان على وشك تنفيذ عملية اختطاف مناحيم بيغن بأيدي فلسطينية واخراجه من الأراضي المحتلة واحضاره إلى بغداد.
وتراجع صدام حسين، بحسب عارف، عن هذه العملية الانتقامية، التي وصلت إلى ساعة الصفر في نهاية العام 1981، بعد أن طلب منه أحد رؤساء الدول الغربية التي كشفت هذا المخطط، عدم تنفيذ عملية الاختطاف.
وفى السابع من يونيو 1981 قامت الطائرات الإسرائيلية الأمريكية الصنع بغارة مفاجئة على المفاعل النووى العراقى الواقع على بعد 26 كيلو مترا من بغداد، دمرت خلالها المفاعل ومنشآته، وكانت إسرائيل هى التى بدأت بإعلان أنباء هذه الغارة بعد يومين من وقوعها، وعقد مناحيم بيغين رئيس وزراء إسرائيل في حينها، مؤتمرا صحفيا يحيط به رئيس الأركان ومدير المخابرات العسكرية، حيث كشفوا عن التفاصيل الكاملة لهذه العملية.
وتخطيط عملية الاختطاف التي سمع عنها بديع عارف من أحد مدراء المخابرات العراقية- حسب قوله- هي إحدى الفقرات التي سينشرها عارف قي مذكراته الخاصة والتي ستنشرخلال شهرين.(وكالة واع) 


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الجمعة 17/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق