الجمعة، 31 أكتوبر 2014

التطورات الأمنية ومستجدات الثورة السنية العراقية الخميس 30/10/2014

بسم الله الرحمن الرحيم



ــ تقييم عسكري أميركي: تنامي دور الحشد الشعبي سيمنع السنة من الانخراط في الحرب ضد داعش
حذر تقيم عسكري امريكي من أن كل المحاولات التي تسعى إليها أطراف عراقية لكسب العشائر السنية وتأليبها ضد تنظيم الدولة، واستمالة العسكريين العراقيين السابقين لضمهم إلى الحرب ضد التنظيم, ستؤول إلى الفشل إذا بقي دور قوات الحشد الشعبي في تنام مستمر على حساب دور الجيش العراقي.
واعتبر التقييم أن تنامي دور المليشيات لا يصب في مصلحة القضاء على هذا التنظيم, كما يثير مخاوف من تحول الحرب في المدن الشمالية والغربية السنية الى حرب طائفية بقيادة هذه القوات, أو أن تفهم شرائح واسعة من سكان هذه المدن بأن التحالف الدولي متورط في دعم جهة مذهبية عراقية ضد جهة مذهبية أخرى.
ــ بث ناشطون مشاهد لمليشيات تابعه للحكومة تقوم بقطع رؤوس مواطنيين و تسلخ جلد احدهم 
وسط صمت الدول التي تتحالف مع المليشيات ضد الشعب العراقي 
نسخة من الى : أوباما و دول التحالف الغربية و العربية !
بئس تحالفكم ~.
ــ وزير المالية زيباري العراق لديه عجز ب 39 ترليون دينار
استضافة مجلس النواب اليوم وزير المالية هوشيار زيباري موضحا ان النفقات بلغت 185 ترليون دينار والنفقات الجارية 103 ترليون دينار والنفقات الاستثمارية 82 ترليون دينار اما الايرادات فقد بلغت 105 ترليون دينار والايرادات النفطية 96 ترليون دينار وغير النفطية 9 ترليون دينار وبلغ العجز المخطط 79 ترليون دينار وبعد تخفيضه بلغ 77 ترليون وبعد الخصم تراوح مابين 39-36 ترليون دينار .
النائب عبد العظيم عجمان.
ناقشنا اليوم الموازنة المالية وتبين ان العراق غارق بالديون ( ٧٩ ) ترليون دينار العجز الكلي عندما استلمت حكومة العبادي مهمتها !!! 
وعدم وجود اي احتياط نقدي فقد تم سحبه جميعا سنتي ٢٠١٢ و ٢٠١٣
علما ان العراق ينفق ( ١٧١ ) ترليون لسنة ٢٠١٤ 
المشكلة الكبرى رغم هذا الانفاق الهائل فالعراق مزيد من الارهاب وهدر الاموال.

بغداد السنية
ــ كتابات لمجهولين تتسبب باعتقالات في الأعظمية
أفاد مراسل "شبكة حراك" أن مجهولين دأبوا في الأيام الأخيرة على كتابة عبارات، على جدران بعض المنازل في مدينة الأعظمية شمالي العاصمة تسبّبت باعتقال أصحاب تلك المنازل
ــ دوي انفجار عنيف سمع صداه في بغداد الجديدة ذات الأغلبية الشيعية
ــ #ثمن_القضية| #أخبار: اشتباكات بين "العصائب" و "السلام" في الزعفرانية ببغداد

ــ 18 قتيلاً وجريحاً غالبيتهم عسكريون جنوب وشرق بغداد
وقال مصدر في وزارة الداخلية بأن: “ثلاثة جنود قتلوا وأصيب سبعة آخرون بجروح متفاوتة، مساء أمس، بتفجير حزام ناسف استهدف نقطة تفتيش للجيش الحكومي في قرية (عرب جاسم) قضاء اليوسفية، جنوبي بغداد.
ــ أنباء تتحدث عن سيطرة الثوار على فوج الرفوش في زوبع بقضاء ابو غريب ~
ــ _مقتل رئيس المجلس البلدي لناحية اللطيفية ، في هجوم مسلح استهدفه قرب مبنى الناحية جنوب بغداد
_ميليشيا الحشد المجوسي تنفذ حملة خطف وابتزاز بحق المواطنين في ناحية الرشيد -جنوب بغداد- التي تحاصرها القوات الحكومية والميليشيات منذ يومين بذريعة تأمين زيارة عاشوراء.
يذكر ان ميليشيا الحشد المجوسي تقوم بخطف المواطنين وابتزاز ذويهم مطالبينهم بمبالغ مالية للافراج عنهم.
ــ بعد رفعه دعوى قضائية ضد المالكي: القاضي منير حداد ينجو من محاولة اغتيال !!!
نجا القاضي منير حداد نائب رئيس المحكمة الجنائية السابق مساء امس من محاولة اغتيال على طريق محمد القاسم شرقي بغداد.
وقال مصدر امني ان مسلحين اطلقوا النار على سيارته على طريق محمد القاسم السريع شرقي بغداد ، الا انه لم يصب باذى.
وكان القاضي منير حداد اعلن عن رفعه دعوى قضائية ضد نائب رئيس الجمهورية الحالي ، رئيس الوزراء السابق (الفخامة) نوري المالكي ، لتهديده بالقتل
ــ محكمة الكرخ تستدعي رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بتهمة الشروع بالقتل
كشف مصدر في السلطة القضائية عن اصدار محكمة الكرخ الثانية في بغداد
طلباً بإحضار نائب رئيس الجمهورية الحالي ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي وسكرتيره كاطع الركابي المعروف بأبو مجاهد للنظر في الشكوى المقدمة ضدهما بتهمة الشروع بالقتل .. حيث نشرت مواقع الكترونية مختلفة انباء عن خضوع المالكي لسطوة القضاء بعد ان رفع القاضي منير حداد قاضي المحكمة الجنائية الخاصة شكوى ضد رئيس الوزراء السابق ومدير مكتبه واتهمهم بمحاولة اغتياله فضلا عن تدخلات المالكي عندما كان في السلطة بالقرارات القضائية .. يذكر ان هذه هي القضية الأولى التي ترفع ضد نوري المالكي بعد توليه منصب نائب رئيس الجمهورية.

ديالى
ــ اختطفت الميليشيات الشيعية، اليوم الخميس، أستاذاً جامعياً، في منطقة الوجيهية التابعة لقضاء المقدادية بمحافظة ديالى
وقال مراسل “شبكة حراك” أن: “عناصر ميليشياوية تستقل سيارة دفع رباعي نوع (باترول)، اختطفوا صباح اليوم، الأستاذ الجامعي (حامد الخزرجي) ، من تقاطع الوجيهية “.
وأضاف أن المختطف اُجبِرَ على ركوب سيارة الخاطفين تحت تهديد السلاح، ونُقِلَ إلى جهة مجهولة”.
ــ اغتالت المليشيات الشيعية، اليوم الخميس، أحد المواطنين “السنّة” بعد خروجه من في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى.
وقال شهود عيان أن: ” الميليشيات الشيعية اغتالت، مساء اليوم، مواطناً “سنّياً” بعد خروجه من سجن (أبي صيدا) على بعد 20 متراً من السيطرة الرابط بين حي بلور وحي المعلمين”.
وفيما أشاروا إلى أن: “العناصر الميليشياوية كانت تستقل سيارة نوع (موهافي) مضلّلة” أكد أن : “عناصر السيطرة لم يحرّكوا ساكناً، واكتفوا بمنادة سيارة اسعاف لنقل جثة المغدور”.
ــ _مقتل ضابط برتبة نقيب آمر سرية بالجيش المجوسي أثناء تفكيكه لعبوة ناسفة في محافظة ديالى بمنطقة (بزايز بهرز)

بابل
ــ _اعتقال الشاب (جاسم ) في محافظة ديالى وهو من اهالي جرف الصخر قبل اسبوع من قبل المليشيات بسبب حمله لهوية طالب في كلية الشريعة بالجامعة العراقية
ــ إبادة جماعية وأسرار خطيرة من جرف الصخر
كشفت مصادر خاصة لـ"شبكة حراك" اليوم الخميس، عن معلومات خطيرة تتعلق باالدور الايراني في جرف الصخر، وأماكن التحقيق مع عوائل الجرف المتحجزة من نساء وأطفال والشخص الذي يتولى مهمة التحقيق، فضلاً عن مصير أغلب شباب الناحية

ــ الثوار يدحرون العدو باطراف جرف الصخر ويسيطرون على منطقة الفاضلية 
ــ لحظة قنص المدعو ابو شرار الموسوي احد ابرز القيادات العسكرية لميليشيا بدر


صلاح الدين
ــ فرضت قيادة عمليات #سامراء تفرض حظرا للتجوال للراجلة والمركبات من الساعة التاسعة ونصف والى اشعار اخر، وذلك بعد دعوة ناشطين للتظاهر والمسير إلى مأذنة الملوية لرفع الرايات التي وضعتها الميليشيات والقماشة السوداء التي لفت على الملوية، 
حيث اعتبروها محاولة لاضفاء المعالم الشيعية على مدينة سامراء السنية بنسبة 100% واعتبروه استهتارا بتاريخ المدينة ومشاعر أهلها.

ــ دك تجمعات العدو على طريق بيجي تكريت باكثر من ٤٠ قنبرة هاون وتحقيق اصابة مباشرة ولله الحمد
ــ معارك عنيفة بين الثوار والعدو على اطراف مدينة بيجي من الجهة الصحراوية ولم يدخل العدو شبر من ارض بيجي
اشتباكات وانفجارات عنيفة من جهة وادي شيشين ومنطقة العوجة جنوب تكريت و 
ــ الحشد الشعبي وميليشيا بدر يضايقون البيشمركة في “طوزخورماتو”
كشفت مصادر من قوات البيشمركة، ان مسلحي قوات الحشد الشعبي وعناصر ميليشيا بدر يقومون بمضايقة عناصرها في قضاء طوزخورماتو.
ونقلت شبكة روداو الكردية، عن تلك المصادر قولهم، ان قوات الحشد الشعبي هجمت في احدى المرات على نقطة تفتيش تابعة للبيشمركة وأصابوا اثنين من أفرادها بجروح .
كما واكدت المصادر حصول مواجهة في قضاء طوزخورماتو بين نقطة تفتيش تابعة للبيشمركة وقوة من منظمة بدر التي يقودها هادي العامري، مشيرة إلى أن بعض السكان السنة في المنطقة بدأوا بالمغادرة بعد تعرضهم لمضايقات من قبل تلك القوات.
ــ التغيير تنقل معاناة قرية “اللقوم” المستمرة مع الميليشيات
تعاني قرى ناحية سليمان بيك في قضاء طوزخورماتو بمحافظة صلاح الدين من بطش الميليشيات المتحكمة فيها قرية اللقوم هي احدى تلك القرى التي طالتها يد الميليشيات وحرقت الاخضر واليابس فيها.

ــ  _سقوط أكثر من 12 برميلا متفجرا في مناطق (بيشكان و خزرج والبوجواري والبوفراج) في الضلوعية.
ــ  تجولت عدسة الثورة ببعض المنازل داخل قرية عوينات جنوب تكريت والتي تسلل لها عدد من عناصر الميليشيات للوقوف على ما خلفته هذه العناصر من سرقة و تدمير قبل فرارها .

في عاشوراء/ أعتقال الشيخ ساجد السامرائي مع مأذنة سامراء

الأنبار
ــ معارك عنيفة في الرمادي منذ ساعات بشارع ٢٠ والمستودع والحوز وتقدم كبير لاخوانكم الثوار 
ــ القاء القبض على احد كبار قادة حلف الغادرين شيخ عشيرة البو نمر (حاتم عبد الرزاق الگعود) وهذا الشيخ من كبار قادة الصحوات،،ألقي القبض عليه من قبل الثوار في الانبار 
ــ الرصد الاعلامي / قناص يحاصر قوة للعدو في الانبار ويمنعهم من رفع رؤوسهم

ــ كشفت مصادر أمنية في محافظة الأنبار عن ارتفاع عدد ضحايا المجزرة البشعة التي اقترفها تنظيم الدولة ضد أبناء عشيرة البو النمر خلال الساعات الماضية الى نحو مائتين وخمسين فرداً.
المصادر أكدت ان عمليات الاعدام الجماعي تمت بعد اختطاف ابناء العشيرة وتوزعت عمليات اعدامهم على منطقتي البكر والبو عساف التابعتان لقضاء هيت غربي البلاد مشيرة إلى أن أعمار هؤلاء تتراوح ما بين الثمانية عشرة والستين عاماً ومعظمهم من المدنيين فيما يوجد عدد منهم أفراد في الشرطة العراقية .
هذا وأظهرت صوراً نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي عدد من جثث اللذين تم إعدامهم امام أنظار عدد من العامة وتتحفظ قناة التغيير عن نشر الصور بشكل كامل وذلك لبشاعة المنظر .

ــ  الساعه 4:40مساء قامت قوات سوات بأستهداف بيوت المدنيين وتجمعات الشباب المدني في منطقة الشركة في مدينة الرمادي بالهاونات والقناصات وقد استشهد 5 اشخاص واصابة 12 اخرين 2 منهم اصابتهم خطره واليوم ايضاً من الساعه 12 الظهر الى الان قصف بالهاون ادى الى استشهاد واصابة احد العوائل المهجره .
ــ تفجير عبوة ناسفة على دورية للعدو قرب المعبر الحدودي(طربيل)، مما أدى لإعطابها ومقتل من فيها
ــ قتل 8 أفراد وأصيبت طفلة من عائلة واحدة، اليوم الخميس، بقصف جوي في ناحية البغدادي غربي الأنبار
ــ قصف عنيف بالمدفعية والراجمات يستهدف قضاء الكرمة شمال شرق الفلوجة
ــ قصف مدفعي على الاحياء السكنية لمدينة الفلوجة واشتباكات عنيفة تدور في منطقة الجامعة جنوب شرق المدينة لليوم الثالث على التوالي
ــ قررت وزارة التربية، الخميس، اجراء امتحانات الدور الثالث لطلبة الانبار المتواجدين داخل المحافظة في الخامس عشر من شهر تشرين الثاني المقبل

الحصيلة اليومية لضحايا القصف العشوائي على الفلوجة.
استقبلت طوارئ مستشفى الفلوجة لهذا اليوم الخميس الموافق 30/10/2014 ولحد الان (منتصف الليل) ثلاثة جرحى و شهيد واحد.
د.احمد الشامي/رئيس الأطباء المقيمين /م.الفلوجة التعليمي

نينوى
ــ رايتس ووتش: داعش نفذ حكم الاعدام ضد 600 نزيل في سجن بادوش
ذكرت منظمة هيومن رايتس ووتش إن مسلحين من تنظيم الدولة الإسلامية قاموا على نحو ممنهج بإعدام نحو ستمئة من النزلاء الذكور بأحد السجون على أطراف مدينة الموصل شمال العراق في العاشر من شهر حزيران يونيو بحسب روايات الناجين.
واشار تقرير للمنظمة انه بعد الاستيلاء على سجن بادوش قرب الموصل قام عناصر التنظيم بإعدام السجناء من خلال اطلاق النار عليهم من مسافة قريبة.
وقالت ليتا تايلر الباحثة في قسم مكافحة الإرهاب بمنظمة هيومن رايتس ووتش إن التفاصيل المروعة للمجزرة الجماعية لنزلاء السجن ينبغي ان يدينها الناس في أنحاء العالم من أي عرق أو معتقد ويجب ممارسة الضغط على الحكومة العراقية والمجتمع الدولي من اجل تقديم المسؤولين عنها إلى العدالة.
مؤكدة ان عمليات الإعدام الميداني الجماعية ترقى إلى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

البصرة
عملية خطف الشيخ فالح السعدون من ( اهل السنة والجماعة )
شاهد من يقوم بخطف أهل السُنة في البصرة 
فيديو التقط بواسطة كاميرة مراقبة يوثق حادثة خطف الشيخ فالح السعدون في شارع الجزائر امام محل مشية للحلويات و المعجنات , في الفيديو تظهر سيارة فورد تابعة للداخلية و بدون أرقام يستقلها مسلحين بزي مدني قاموا بخطف الشيخ بوضح النهار و يظهر أيظاً وجود أفراد من الشرطة من السرية المتواجدة أسفل الجسر طوال 24 ساعة يومياً و لم يستطيعوا فعل شيء و هم يشاهدون مواطن عراقي يُخطف من قبل مسلحين بزي مدني
الفيديو يفضح الحكومة الصفوية و الميليشيات المتحالفة معها و يفند جميع ادعائاتهم بأنهم لا يعرفون من يقوم بخطف و قُتل أهل السُنة في الجنوب .

هذه هي حكومة المليشيات لعنة الله عليك يا بوش 

سليم الجبوري ونواب عراقيون يحضرون معرض للكتاب خاص بما يسمى "بالعتبة الحسينية" في المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
الجمعة 31/10/2014

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق