الأحد، 15 سبتمبر 2013

التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد 15/9/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
 
التطورات الأمنية في العراق ليوم الأحد  15/9/2013
-         أعلنت قيادة الدفاع الجوي، اليوم الأحد، استلام منظومة صواريخ متطورة وحديثة تدخل إلى الخدمة لأول مرة، وفيما بينت أن المنظومة من شأنها تعزيز الدفاعات الجوية في مواجهة أي اعتداء أو خرق خارجي، أكدت أن الخطوة تأتي في مجال إكمال جاهزية قواتها لتؤدي عملها بصورة دقيقة وفعالة.
-         افاد مصدر في وزارة الداخلية العراقية، اليوم الاحد، بأن "عبوة لاصقة كانت مثبتة اسفل سيارة مدنية تعود لمنتسب في استخبارات الداخلية انفجرت، صباح اليوم، لدى مروره في شارع المحيط بمنطقة الكاظمية شمالي بغداد، مما اسفر عن اصابته بجروح بليغة".
-         أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن "عبوة ناسفة وضعها مجهولون قرب تقاطع شارع المغرب شمالي بغداد انفجرت، صباح اليوم، لدى مرور موكب رئيس مجلس محافظة بغداد رياض العضاض، مما أسفر عن مقتل أحد عناصر حمايته ومدني وإصابة أثنين من الموكب"، مبينا إن " الانفجار ادى ايضا الى اصابة أربعة مدنيين صادف مرورهم لحظة حصول الانفجار".
-         أفاد مصدر في الشرطة، مساء الاحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة في شارع المطبك بمنطقة المشتل، شرقي بغداد، انفجرت، مساء اليوم، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 17 آخرين على الاقل".
-         أفاد مصدر في الشرطة العراقية، الأحد، بأن "قوة من الشرطة عثرت، ظهر اليوم، على أربع جثث لشبان قضوا رمياً بالرصاص في ناحية اليوسفية، جنوبي بغداد"، مبينا أن "مجهولين كانوا قد اختطفوا الشبان الاربعة ليلة أمس السبت في الناحية".
-         أعلن قائمقام قضاء الدبس عبد الله الصالحي، اليوم الاحد، أن "سيارتين مفخختين استهدفتا سوق قضاء الدبس،(50 كم شمال غرب كركوك)، وأدتا إلى إصابة 15 شخصا بجروح متفاوتة، بينهم شرطي وثلاثة من عناصر الامن الكردي".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة كركوك، اليوم الاحد، بأن "قوة أمنية تابعة للفرقة الثانية عشر التابعة لعمليات دجلة تمكنت، ظهر اليوم، من اعتقال مسلح اثناء قيامه بعملية زرع عبوة ناسفة، على الطريق المؤدي الى محافظة نينوى، (45 كم غرب كركوك)".
-         اعلن قائد شرطة محافظة الانبار، اليوم الاحد، أن "معلومات امنية دقيقة مكنت قوات الشرطة من اعتقال خلية مسلحة متورطة بعمليات اغتيال استهدفت المدنيين وعناصر الشرطة باستخدام مسدسات كاتمة للصوت تم ضبطها معهم اثناء اعتقالهم بمناطق مختلفة من الفلوجة"، ورفض رزيج الاعلان عن عدد عناصر الخلية المعتقلين او اسمائهم لـ "ضمان اعتقال باقي العناصر المطلوبين معهم"، مؤكدا أنه "سيتم اعتقالهم خلال الايام القليلة القادمة".
-         اعلنت شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، أن "سيارة مفخخة انفجرت، صباح اليوم، على ثلاثة مطلوبين وفق المادة الرابعة من مكافحة الإرهاب أثناء تفخيخها داخل منزل في منطقة حي الشهداء جنوب الفلوجة، مما أسفر عن إصابتهم بجروح، إلى جانب إصابة ثلاثة مدنيين يسكنون في المنازل المجاورة، بعد إلحاق أضرار مادية بها".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ميسان، اليوم الاحد، بأن "قوة من الشرطة نفذت، عصر اليوم، عملية دهم وتفتيش لعدد من المناطق وسط مدينة العمارة،أسفرت عن اعتقال 12 مطلوبا بتهم جنائية مختلفة".
-         أعلنت قيادة عمليات ميسان، اليوم الأحد، عن فرض حظر لسير المركبات اعتبارا من الساعة الثالثة عصرا ولغاية الثامنة مساء، وفيما بينت أن القرار يأتي بعد ورد معلومات استخباراتية بدخول سيارات مفخخة تستهدف المواطنين على خلفيات استهداف محافظات الوسط والجنوب، أصدرت أوامرا إلى مديرية الطرق الخارجية بتشديد الإجراءات على الطريق الرابط بين ميسان وذي قار والبصرة وواسط، والتأكيد على نشر مفارز الكلاب البوليسية.
-         افاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الاحد، بان "مسلحين مجهولين اطلقوا، عصر اليوم، النار من اسلحة كاتمة للصوت باتجاه اثنين من وجهاء ناحية ابي صيدا، (25 كم شرقي بعقوبة)، وسط الناحية اثناء خروجهم من احدى المنازل، مما اسفر عن مقتلهم في الحال"، مشيرا الى إن "احد سكان الناحية تمكن من قتل احد المسلحين اثناء هروبه".
-         أفاد مصدر أمني في بابل، اليوم الأحد، بأن "الأجهزة الأمنية أخلت جميع دوائر بابل من الموظفين ومنعت تجوال السيارات إلا في بعض شوارع المحافظة المهمة، بعد ورود معلومات استخبارية عن دخول سيارات مفخخة إلى المحافظة".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة بابل، اليوم الاحد، بان "حصيلة تفجير السيارة المفخخة في منطقة النزيزة بالصوب الصغير وسط الحلة بلغت 20 مصابا"، مبينا إن "حصيلة تفجير ناحية النيل شرقي الحلة بلغت ستة قتلى وسبعة مصابين".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "قوة مشتركة من الجيش والشرطة تمكنت، فجر اليوم، من اعتقال 42 مطلوبا بتهم جنائية وإرهابية، خلال عملية أمنية واسعة نفذتها في ناحية الصينية غربي قضاء بيجي (40 كيلومتر شمالي تكريت)".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين نفذوا، صباح اليوم، هجوما بالأسلحة الكاتمة على سيارة مدنية يستقلها ثلاثة مدنيين من أهالي قضاء الشرقاط (120 كيلومتر شمال تكريت) على طريق الشرقاط- أربيل، مما أسفر عن مقتلهم في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "مسلحين مجهولين اقتحموا، صباح اليوم، منزل أحد عناصر حماية النفط في منطقة البو سيف، (10 كم جنوبي الموصل) واطلقوا النار عليه من أسلحة كاتمة للصوت، مما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن "قوة من الشرطة الاتحادية نفذت، صباح اليوم، عملية دهم وتفتيش في ناحية الشورة، (30 كيلومتر جنوبي الموصل)، مما اسفر عن اعتقال 13 مطلوبا وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب"، مشيرا إلى أن "من بين المعتقلين القيادي في دولة العراق الاسلامية التابعة لتنظيم القاعدة اسماعيل عبد الخالق الخضر".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاحد، بأن "مسلحين مجهولين يستقلون سيارة حديثة اطلقو النار، مساء اليوم، من اسلحة رشاشة باتجاه سيارة اجرة كانت تقل شرطيا ومدنيا في منطقة عين الجحش (50 كم جنوبي الموصل)، ما اسفر عن اصابة الشرطي والمدني بجروح، فيما لاذ المسلحون بالفرار".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاحد، بأن "عبوة ناسفة كانت مزروعة على الطريق العام في ناحية الشورة (40 كم جنوبي الموصل) انفجرت، مساء اليوم، لدى مرور دورية للشرطة، ما اسفر عن اصابة اثنين من عناصر الدورية بجروح والحاق اضرار مادية بعجلة الدورية".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة في منطقة كراج بغداد القديم وسط الناصرية انفجرت، صباح اليوم، واعقبها انفجار ثانية بالتزامن على بعد امتار عن الأولى، مما أسفر عن اصابة ثمانية اشخاص حصيلة التفجيرين".
-         أعلن محافظ ذي قار يحيى محمد باقر الناصري، الأحد، عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير شرطة المحافظة، مبينا أن أسماء المرشحين سترسل بعد انتهاء فترة الترشيح الى مجلس المحافظة لاختيار قائد شرطة بديل للقائد الحالي.
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة وضعها مجهولون بالقرب من منزل محافظ ديالى عمر الحميري انفجرت، في ساعة متقدمة من مساء أمس، مما أسفر عن تدمير أجزاء من المنزل"، مشيرا إلى إن "المنزل كان خاليا لدى وقوع التفجير".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة ديالى، الأحد، بأن "مسلحين اثنين أحدهما يرتدي زي الشرطة اقتحما، ظهر اليوم، شعبة الطوارئ في مستشفى بعقوبة وأطلقا النار على المدعو صلاح ظاهر مصطاف الموقوف على ذمة التحقيق في شرطة ناحية أبي صيدا، ما أسفر عن مقتله في الحال".
-         أفاد مصدر في شرطة محافظة البصرة، اليوم الأحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من الحي الصناعي بمنطقة الخمسة ميل وسط مدينة البصرة، انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة 11 أخرين".
-         اعلنت دائرة الصحة في محافظة واسط، اليوم الاحد، أن "حصيلة تفجير السيارتين المفخختين في قضاء الصويرة، (135 كم شمال الكوت)، بلغت قتيلين وثمانية مصابين"، مشيرا الى ان "تسعة اشخاص اصيبوا بتفجير المفخختين في ناحية الحفرية، (120 كم شمال الكوت)، واخر في تفجير العبوة الناسفة وسط الكوت".
-         افاد مصدر في شرطة محافظة كربلاء، اليوم الاحد، بأن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من أحد المطاعم في الحي الصناعي وسط مدينة كربلاء انفجرت، صباح اليوم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة عشرة آخرين بجروح".

مشروع عراق الفاروق
الأحد  15/9/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق