الخميس، 17 أكتوبر 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 16/10/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء  16/10/2013
-         غلق مدخل الغزالية الرئيسي لدخول محافظة #بغداد مما ادى الى ترجل المواطنين مشياً للدخول الى العاصمة بغداد.
-         فرضت "السلطات العراقية"، الأربعاء، حظر التجول في منطقة واقعة بمحافظة الأنبار حيث اندلعت اشتباكات بين قوات من الجيش ومسلحين يتحصنون في مقر للأجهزة الأمنية كانوا قد اقتحموه مساء الثلاثاء.
-         قوات امنية تقتحم جامع الخشاب في حي العربي في الجانب الايسر من مدينة الموصل وتكسر الابواب بحجة البحث عن مسلحين .
-         المليشيات الطائفية الشيعية تمنع اصحاب البساتين من اهل السنة في قرية الكف بقضاء المقدادية من بيع محاصيلهم الزراعية، وتجبرهم على تضمين بساتينهم لأشخاص من الشيعة.
-         الميليشيات الطائفية تغتال مواطن "سنّي" بأسلحة كاتمة في منطقة السيدية ببغداد.
-         بغداد / العامرية :: تم العثور على جثه الشهيد الشاب (سعد حازم الكبيسي) بعد ان كان مفقودا منذ 3 ايام وهو من سكنة العامرية ..
-         د. عمر عبدالستار محمود : بعد لأي طرف الخيط بدا بعد ما حلت يداه العقدا / نبارك اعلان قيادة الحراك الشعبي في المحافظات الست المنتفضة ونعدها خطوة في طريق الخلاص الطويل والشاق بعد مخاض عسير..
-         د. محمد عياش الكبيسي : الحراك السني في العراق انتقل اليوم الى صيغة العمل المؤسسي.. وهذه خطوة هامة ومشجعة ولها ما بعدها إن شاء الله  / تصميم .
-         تحية لأبطال السيدية على نصرتهم الصحابة وأمهات المؤمنين وقيامهم بمسيرة بالشوارع على غرار ما حصل في منطقة الغزالية .
-         اللجان الشعبية في المحافظات الست المنتفضة تطلق على الجمعة المقبلة الموافقة 18/10/2013 اسم ( 300 يوم رسمنا طريق حراكنا وعزتنا ) .
-         تقبلك الله ورزقك الشهادة يا عبد الرحمن التركماني / آخر ما كتبه الشهيد في حسابه -  تصميم .
-         ((( عُــمــــر ))) و فـخـــامــة الأســم تكفي / تصميم .
-         السلام والتصافح بين ابناء الفلوجة في اول ايام العيد – الانبار .
-         رسالة الى اهل السُنة في العراق بجميع الاصعدة والمستويات بشأن التعجيل في اعلان مشروع الخلاص "الاقليم".
-         العلامة البنجويني يبارك إعلان قيادة الحراك السني الشعبي في المحافظات المنتفضة. بارك عضو في الإتحاد الإسلامي الكردستاني إعلان قيادة الحراك الشعبي السنّي في المحافظات الست المنتفضة من أجل الحفاظ على "الوجود السنّي وتثبيت وجوده ...
-         بيان تاييد ومباركة لإعلان الحراك العراقي عن متحدثبن رسميين يتحدثون باسمه / من د. سامي الجنابي :
-         يوم كانت (و أعدو لهم ما استطعتم من قوة) عبادة لم يجرؤ أحد على احتلال أراضي المسلمين و استلاب خيراتهم و يوم كان (طلب العلم فريضة) لم يكن هناك تخلف علمي ...
-         توافد المصلين لأداء صلاة عيد الاضحى في جامع الامام الاعظم ابي حنيفة النعمان في بغداد .
-         صور لصلاة عيد الاضحى في جامع الامام الاعظم (‏8‏ من الصور) صور لصلاة عيد الاضحى في جامع الامام الاعظم ابي حنيفة النعمان في بغداد .
-         الشيخ ادريس يوسف من ساحة الفتح في بيجي يتحدث عن حرمة دماء المسلمين في خطبة عيد الاضحى .
-         ضمن حملة نصرة الفاروق تم تسمية (شارع نادي التجارة ) ب شارع عمر الخطاب ( رضي الله عنه ) بمنطقة حي الجامعة في #بغداد‪ .
-         ظهور تنظيم جديد في ذي قار باسم "حركة أولاد الله" لإسقاط المرجعية الشيعية / أفاد مصدر في شرطة محافظة ذي قار، الاثنين، بأن تنظيماً جديداً ظهر في المحافظة يقوده رجال دين يحمل اسم "حركة أولاد الله"...
-         في حديث خاص لـ"لحراك" رئيس اتحاد علماء كردستان : نبارك إعلان قيادة الحراك الشعبي من أجل لملمة البيت السني.
-         الكردستاني: قائدا القوات البرية ودجلة فشلا في إدارة الملف الأمني / اتهم التحالف الكردستاني، اليوم الأربعاء، قائدي القوات البرية ودجلة بـ"الفشل" في إدارة الملف الأمني ..
-         الهاشمي يصل الى بروكسل بدعوة من البرلمان الأوربي. وصل بعد ظهر اليوم الى العاصمة بروكسل طارق الهاشمي بناءاً على دعوة تلقاها من الاتحاد الاوربي لحضور جلسة رسمية في البرلمان الاوربي مخصصة للاستماع الى كلمته حول أهم التحديات التي تواجه العراق..
-         تغطية شبكة حراك / برومو صلاة عيد الاضحى المبارك .
-         الحراك - ثورة ضمير - انشودة تحكي واقع الحراك الشعبي في العراق .
-         الشارع المؤدي الى الصوفية - الرمادي من جهة مستشفى الرمادي العام ( شارع عائشة أم المؤمنين )


مشروع عراق الفاروق
الأربعاء  16/10/2013



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق