الخميس، 24 أكتوبر 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 23/10/2013


إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء  23/10/2013
-         البطاط في لقاء تلفزيوني على قناة السومرية : قتلى العراقيين في الحرب العراقية الايرانية ليسوا شهداء والقتلى الايرانين شهداء , واضاف قائلا " الي يعجبه يعجبه والي مايعجبه يضرب راسه بالحايط " بإتفاق جميع المرجعيات الانها كانت ضد الدولة الاسلامية وضد الامام الخميني !
-         سياره مدنيه تقوم باعتقال المواطن " عناد الجنابي " واثنين من اخوته من دارهم في الحي العسكري في الاسكندريه شمال بابل .
-         وزير العدل العراقي يعلن أن المذهب الرسمي الذي سيعتمد في القضاء الشرعي والأحوال الشخصية في العراق هو مايسمّى "المذهب الجعفري".. ويعني ذلك على سبيل المثال أنّ المتعه ونكاح الزيارة ونكاح المحارم كل ذلك سيصير علني وقانوني .
-         قامت الميليشيات الاجرامية بفتجير مسجد الرياض في قرية المخيسة في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى واحراق عدد من منازل اهل السنة في المنطقة .
-         رئيس لجنة النزاهة البرلمانية #بهاء_الاعرجي : كسب الدعوى القضائية في المحكمة الاتحادية لإلغاء الرواتب التقاعدية #للنواب وباثر رجعي .
-         شرطة الفلوجة تفرض حظر للتجوال في المدينة تحسباً لخروقات أمنية. .
-         هاجم مسلحون مجهولون مساء اليوم أحد أفراد الشرطة في شارع الصينية بمنطقة بيجي شمال بغداد مما أسفر عن مقتله وإصابة 2 من أقاربه. .
-         اتهم محافظ الأنبار أحمد خلف الذيابي المحافظ السابق قاسم الفهداوي "بتهديده بإثارة أزمة أمنية في المحافظة" على خلفية مطالبته بتسليم ما بذمته من سيّارات كان قد استلمها في الدورة السابقة .
-         المناطق "السنّية" في ديالى.. بين بطش الميليشيات وانتهاكات القوات الحكومية. تستمر معاناة المناطق السنّية في محافظة ديالى والتي تعيش منذ سنوات طوال بين نارين، نار الميليشيات الطائفية ونار الأجهزة الأمنية الحكومية.
-         اكد مصدر من اهالي محافظة بابل، اليوم الاربعاء، ان هناك مداهمات عشوائية واعتقالات طالت مناطق شمال بابل، مما اسفرت عن اعتقال اكثر من 3 اشخاص دون اوامر القاء قبض .
-         الشرطة الاتحادية تفرج عن اهالي حي العامل بعد الاعتداء عليهم وضربهم بمقر السرية في شارع بغداد بمدينة الموصل .
-         تفجير مسجد الرياض في قرية المخيسة في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى، وانباء عن احرق عدد من المنازل السنّية في تلك القرية.
-         مقتل طفله واصابة ثلاث نساء ورجلين جراء سقوط فذائف هاون على منزلهم في ناحية جرف الصخر شمال بابل .
-         القوات الحكومية تعتقل شخصين اثناء مداهمة منزلهما في منطقة الغزالية ببغداد. .
-         اكد محلل سياسي في بغداد ،اليوم الاربعاء، ان الغاء المحكمة الاتحادية لقانون الرواتب التقاعدية لأعضاء مجلس النواب في خطوة لتصويرها بأنها تلبية لمطالب الشعب .
-         أ . عبدالرحمن الجنابي ما جرى و يجري في المدن العراقية هي عملية ايرانية حكومية بقفازات إرهابية ... / تصميم .
-         صفقة الضباط السوريين لبيع 1 طن مواد كيمياويه الى ايران لضرب اهل السنة في صعده اليمن والسعوديه .
-         أيها الوطنيون : ماذا ستفعلون الآن ؟! بعد أن أعلن وزير العدل العراقي أن المذهب الرسمي في العراق هو المذهب الجعفري !! تصميم .
-         من هو ثائر الدراجي ولماذا شتم عمر بن الخطاب / عبدالحسين الملا لعيبي : لم اشئ ان اترضى عن الخليفة عمر لا لإعتراض مني بل لقناعة بان الله ورسوله رضى عنه شئت ام ابيت ..
-         احد رجال الهيئه في مقبرة احد يلقن شيعي درسا قاسيا ويبين له معنى التوحيد .
-         رسالة الى اهل السنة في العراق : لتقريب معنى الاقليم بتعبير بسيط / تصميم .
-         بدل إنهاء أزمة الكهرباء..الحكومة تحدد سعر الامبير الواحد للمولدات الاهلية بـ(5000) الاف دينارفي الوقت الذي كان فيه المواطن العراقي ينتظر إعلان حكومته توفير الكهرباء له على مدى 24 ساعة ..
-         تفجير يستهدف "سما مول " بحي العربي في الجانب الايسر من مدينة الموصل .
-         رئيس مجلس محافظة بغداد يأمر بمفاتحة أمانة العاصمة لتغيير اسم منطقة (العامرية) إلى (العمرية). ..
-         اهالي الفلوجة والرمادي يطلقون على ابنائهم ومحالهم اسماء عمر وعائشة / اكد شهود عيان ان بعض المحال التجارية في مدينة الفلوجة غيروا اسماء محالهم الى اسماء الصحابة اسوةً بالحملة التي اعلنتها اللجان الشعبية ..
-         الإفراج عن إمرأتين من محافظة الأنبار بتدخل من المحافظ. / أفرجت القوات الأمنية الحكومية عن امرأتين اعتقلتهما اليوم بناءاً على أمر صدر من محافظ الأنبار أحمد الذيابي ..
-         الشيخ منير العبيدي : ( لا مساومة على قضيتنا ) صرخة قادة الحراك ضد من يريد اختزال الحراك ....... / تصميم .
-         اعتقال نساء من البو عيثة في الرمادي  / اكد احد سكنة منطقة الجزيرة في مدينة الرمادي، اليوم الاربعاء، ان قوة حكومية غارت على منطقة عشيرة البو عيثة وقامت باعتقال عدد من نساء المنطقة دون اي سابق انذار .
-         اعلن مجلس النواب عن الموازنة للتخصيصات المالية للعام القادم 2014 لمصاريف مجلس النواب التشغيلية والاستثمارية والتي بلغت نحو 528 مليار دينار من الموازنة العامة ..
-         قيادات عسكرية من بغداد تجتمع في الأنبار لبحث البدء بعملية واسعة في صحراء المحافظة. أفاد مصدر في قيادة عمليات الجزيرة والبادية، الأربعاء، بأن قيادات عسكرية رفيعة من بغداد اجتمعت مع قادة ميدانيين في الانبار..
-         البدء بتنفيذ عملية عسكرية بحوض نهر دجلة في نينوى. افاد مصدر في شرطة محافظة نينوى، الاربعاء"، بأن قوات امنية بدأت بتنفيذ عملية عسكرية في حوض نهر دجلة لضرب معاقل المسلحين.
-         عامر الكبيسي للقاعدة : نحن مرتدين ماشي اقتلونا .ولكن لماذا لا تنقلون ولو لمرة عماياتكم إلى طهران ؟؟!! تصميم .

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء  23/10/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق