الاثنين، 28 أكتوبر 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد 27/10/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأحد  27/10/2013
-         انتشار لفرقة مكافحة المتفجرات امام جامعة سامراء الان وانباء عن وجود عبوتين ناسفتين امام الجامعة بعد نية الجامعة عقد الحفل المثير للريبة يوم غد والذي قرر الطلاب والهيئة التدريسية مقاطعته حفاظا على حياتهم الله يستر ويحفظ طلاب وابناء سامراء .
-         الاعلامي سفيان السامرائي / احد المتصلين اليوم من العراق في البرنامج يقول لي طبعا ايران يجب ان تذهب الى جنيف لان ايران دولة عظمى ومتقدمة وديمقراطية ولها بُعد استراتيجي رهيب ...... أيرانيون اكثر من الإيرانيين ولاءً وطاعة وتقديس وتمجيد ! .
-         مكتب المالكي يفتح التطوع لقوات "سوات" من عناصر ميليشيات فيلق "بدر" والاحزاب الموالية لحزب الدعوة..
وسيكونوا ضمن اللواء57 ببغداد .
-         الدوائر الحكومية في مدينة عنه(غرب الانبار) تغلق ابوابها وتعيد الموظفين بعد ورود معلومات جديده عن وجود احزمه ناسفه داخل المدينة.
-         مجهولون يلقون اوراق تهديد وتهجير لعدد من المنازل بناحية النصر والسلام في ابي غريب . والقوات الحكومية تغض الطرف عما يجري في الناحية .
-         عمليات دهم وتفتيش تقوم بها القوات الحكومية ويتجولون في مركبات عسكرية واخرى من نوع (جالنجر) في حي القادسية بمدينة تكريت.
-         مقتل قائد صحوة الدور وأبن اخيه في هجوم مسلح بمنطقة جلام الدور شرقي تكريت .
-         ميليشيات حكومية بزي عسكري تقتل اربعة اشقاء في منطقة عرب جبور، جنوبي بغداد.
-         وثيقة تم تسريبها : توضح الاتفاق بين قيس الخزعلي والبطاط بمباركة الحكومة الصفوية في المنطقة الخضراء وايران لأستهداف المناطق السنية . وكما يقولون في نص البيان مناطق " النواصب " اي اهل السُنة , ويقومون بتامين الطرق للزوار الايرانيين !!
-         تصميم حول مجزرة ديالى بصوت الشيخ خالد الراشد .
-         رداً على تأييد اليعقوبي لمشروع المحكمة الجعفرية ، نطالب اهل السنة بموقف جدي للتنديد بهذا القانون / تصميم .
-         استعراض لميلشيات عصائب اهل الحق الشيعية الارهابية، يتقدمهم زعيمهم في قضاء المقدادية بمحافظة ديالى المدعو (علي حمد)، مرددين هتافات طائفية وعبارات شتم لأصحاب المحلات قائلين (لا وهابية لا ارهابية.. المقدادية تبقى شيعية).
# أخبار العراق
.
-         برنامج العراق ينتفض
على قناة"صفا الفضائية" ضيف الحلقة المتحدث الرسمي باسم الحراك في بغداد "الشيخ قاسم حبيب المشهداني"
عنوان الحلقة "الحلول المطروحة من سنة العراق للخروج من الازمة"
.
-         تيار أمة الخير والإصلاح يقدم إصداره المرئي الجديد بعنوان- بسمة طفل .
-         رسالة إلى الوطنيين : الحكومة تغير القانون ولتشييع العراق ماضون فماذا أنتم فاعلون ؟! رسالة .
-         تيار أمة الخير والإصلاح - دورات قرآنية-مساعدات إنسانية-بناء مساجد (‏12‏ من الصور).
-         المتحدث الرسمي باسم حراك بغداد "الشيخ قاسم حبيب المشهداني" في مداخلته ببرنامج العراق ينتفض "صفا" .
-         كشف مصدر قيادي في عمليات الانبار، اليوم الاحد، انطلاق عملية عسكرية جديدة على صحراء الانبار بمشاركة قوة عسكرية مكونة من 3000 جندي. وقال المصدر ان :" عملية (اسود العراق) انطلقت اليوم الاحد ..
-         صورة للانفجار الذي حدث في منطقة الشعب بموقف السيارات التابع للمحكمة .
-         بعد تقديم وزير العدل مشروعه الذي اثار الطائفية.. اليعقوبي يدعو لحملة تأييد لجعل العراق"جعفري" المذهب / أشاد المرجع الديني الشيعي محمد اليعقوبي ،اليوم الاحد ،بتقديم وزير العدل العراقي مشروع قانون للاحوال الشخصية يستند الى المذهب الجعفري الى  ..
-         الطبخة الطائفية الجديدة ودور مجلس النواب اما ان يثبت انه طائفي او يرفضها  / ندعوا كل ابناء ومشايخ ودعاة وسياسين ومفكرين وميدانين اهل السنة في العراق ...
-         معمّ شيعي يرفع التقية ويعلنها أن علي بن ابي طالب رضي الله عنه هو "ربهم" ! هنيئا لجماعة ( اخوان سنة وشيعة ) الذين يفضلون الوطن على دينهم،ان كانو هؤلاء اخوانهم !! .
-         نشطاء يطلقون حملة لنا قانوننا ولكم قانونكم رداً على طائفية وزير العدل / اطلق نشطاء مدنيون ،امس الجمعة، حملة لنا قانوننا ولكم قانونكم رداً على التصرفات الطائفية لوزير العدل حسن الشمري ..
-         الاعلامي سفيان السامرائي : أرجو ممن لا يمتلك اي حل للخروج من مأساة الوضع العراقي ان لا يهاجم جماعة الحلول.
-         اول تصوير لمبنى القائم المقامية والمحلس المحلي لمدينة راوه بعد الحاث الاجرامي .
-         صور لانفجار الفيصلية في مدينة الموصل اليوم والذي راح ضحيته 37 شخص بين قتيل وجريح (‏5‏ من الصور)
-         دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الشعب الى"عدم القاء اللوم على البرلمان وحده بشان الموازانات التي تصرف فيها الاموال العبثية مؤيدا لكل الخطوات التي تجذر الوحدة ..
-         صحفي نينوى بين التهديد والوعيد .؟؟  اعربت الجمعية العراقية للدفاع عن حقوق الصحفيين عن قلقها من الوضع الخطير والتهديدات التي تواجه الصحفيين في محافظة نينوى ..
-         وزير التعليم العالي يلغي الملحقية الثقافية العراقية في هولندا لتكريمها صحفياً انتقد المالكي. أثار قرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والذي يقضي بإلغاء الملحقية الثقافية العراقية في هولندا انتقادات واسعة ..
-         صراع البقاء.. ميليشيا المهدي وميليشيا العصائب / تعيش ميليشيا جيش المهدي هذه الفترة أسوء حالاتها منذ تأسيسها قبل حوالي 10 سنوات .. ففي سنواتها الأولى دخل تحت سيطرتها عدد كبير من المناطق الشيعية في بغداد والمناطق ..
-         أطلقت قيادة عمليات الجزيرة والبادية اليوم مدير شرطة راوة السابق وعدد من الضباط الذين اعتقلوا معه للإشتباه بضلوعهم في التفجيرات التي ضربت المدينة مؤخرا  ..
-         قطع الجسور في مدينة الموصل للسيارات والراجلة باستثناء منتسبي القوات الحكومية .
-         ضمن حملة "عراق الفاروق" المتواصلة / إحدى العوائل الفلوجية تسمّي مولودها الحديث باسم "عمر".
-         200 قتيل وجريح في حصيلة تفجير عشر سيارات مفخخة في بغداد / أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأحد، بأن أكثر من 200 شخصا سقطوا بين قتيل وجريح في حصيلة تفجير عشر سيارات مفخخة في بغداد...
-         كي لا ننسى / مسؤولين قالوا في الشعب العراقي : ...

مشروع عراق الفاروق
الأحد  27/10/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق