الخميس، 31 أكتوبر 2013

مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء 30/10/2013

إعداد مشروع عراق الفاروق بالتعاون مع مدونة سنة العراق
مستجدات الثورة السنية العراقية ليوم الأربعاء  30/10/2013
-         ميليشيا العصائب بقيادة (حسين منديل العكيلي) تتوعد أهالي السيدية بالقتل والتهجير، ويبلغونهم بأنهم مستهدفون من قبلهم.
-         هروب جماعي لاحد ألوية جيش المالكي الصفوي اثناء توجههم من الديوانية الى الموصل وهروب كامل للفوج 3شرطة اتحادية وانشقاق عدد من ضباط الفرقة الثانية.!
-         اشتباكات عنيفة حدثت بين القوات الحكومية ومسلحيين في الساحل الايسر من مدينة #الموصل .
-         اشتباكات بين مسلحين والقوات الحكومية في حي نزال و حي الشهداء في الفلوجة.
-         مقتل الملازم أول بـ"جهاز مكافحة الارهاب" المدعو (سجاد طاهر) بتفجير عبوة لاصقة كانت مثبتة أسفل سيارته قرب ساحة عنتر في مدينة الاعظمية شمال بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال.
-         قرر مجلس وإدارة محافظة كركوك تحديد سعر الأمبير الواحد للكهرباء المجهز من المولدات الأهلية لشهر تشرين الثاني ب 3000 ثلاثة آلاف دينار وبتشغيل يبدأ من الرابعة عصرا إلى الثانية عشر من منتصف الليل.
-         القوات الحكومية تشن حملات دهم وتفتيش في الحي العصري بقضاء بيجي منذ صباح اليوم.
-         مسلحون يطلقون النار على مركز شرطة الشهداء جنوب الفلوجة ويلوذون بالفرار.
-         #القائم تنفي مقتل 27 شخص قادمين من #سوريا في اشتباكات مع الجيش العراقي .
-         قادة حراك ديالى يقُررون أن تكون صلاة الجمعة الموحدة لهذا الاسبوع لمنطقة غرب بعقوبة في جامع الامام الشافعي.
-         حظر تجوال في قضاء الرطبة، وأنباء عن إلقاء القبض على مدير مركز شرطة القضاء.
-         بعد قتل وحرق 7 سُنة في الشعلة وجسر ديالى وبهرز والكسره وجلولاء.. شيعة الدورة يقتلون سنياً اخر بدعوى ارتداءه "حزام ناسف" قُتل مساء اليوم احد المواطنين السنة من قبل اهالي قاطع ابودشير التابع لمنطقة الدورة امام انظار القوات الحكومية ..
-         الإصدار المرئي الخاص :: افهموا الفدرالية قبل ان ترفضوها -ج 2 .
-         الإصدار المرئي الخاص :: افهموا الفدرالية قبل ان ترفضوها - ج1 .
-         النزاهة تصدر مذكرة اعتقال بحق محافظ ديالى عمر الحميري بتهم "فساد وهدر المال العام" !! .
-         أيها العالم اسمع : الشيعة يحاربون أهل السنة بسبب سنيتهم فقط .
-         حول انطلاقة مشروع إقليم الوسط العراقي – رابط الصفحة / تصميم  .
-         المالكي يزور قبور قتلى جيش الاحتلال الامريكي ويتجاهل النصف مليون عراقي الذين سقطوا صرعا بين عامي 2003 و2011 .
-         علماء نينوى يدعون ذوي المعتقلين لملئ الإستمارات التي وزعها الحراك الشعبي لهم. / دعا علماء ودعاة محافظة نينوى ذوي المعتقلين إلى ملئ الإستمارات التي وزعها الحراك الشعبي في المحافظات الست المنتفضة لغرض إعادة النظر بقضاياهم ...
-         اماكن الصلاة في محافظة ديالى ( الجمعة 1/11/2013 ) جمعة بكم تنتصر قضيتنا  .
-         الجالية العراقية في امريكا تدعوا الى تظاهرات يوم الجمعة تنديدا بزيارة المالكي  / دعت الجالية العراقية في الولايات المتحدة الامريكية، اليوم الاربعاء، العراقيين الى التظاهر يوم الجمعة القادم وذلك تنديداً بزيارة المالكي ..
-         مقتل بائع خضروات بهجوم مسلح قرب بدالة الاعلام في حي الرسالة جنوبي بغداد / أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن بائع خضروات قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون جنوبي بغداد ..
-         مقتل منتسب في استخبارات الداخلية بانفجار لاصقة في #الاعظمية‫ / أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن منتسبا في استخبارات الوزارة قتل بانفجار عبوة لاصقة كانت موضوعة داخل سيارته ...
-         مقتل واصابة 7 اشخاص انفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الفواكه والخضر بقضاء ابي غريب / أفاد مصدر في وزارة الداخلية، اليوم الأربعاء، بأن سبعة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة قرب علوة لبيع الفواكه والخضر..
-         انفجار عبوة ناسفة على منزل عميد بمكتب مكافحة الإجرام بقضاء المقدادية. / انفجرت عبوة ناسفة مساء اليوم على منزل أحد مسؤولي مكتب مكتب مكافحة الإجرام بقضاء المقدادية في محافظة ديالى دون وقوع إصابات.
-         مشرعون أميركيون يطالبون بـ"إفهام" المالكي أن دعم العراق يعتمد على نجاحه بإشراك السنه والكرد بالحكم> دعا قياديون بالكونغرس الأميركي، اليوم الأربعاء، الرئيس باراك أوباما، إلى "إفهام" رئيس الحكومة العراقية ...
-         القضاء الأعلى يطلق مشروع "الدعوى المدنية الالكترونية" في بغداد والبصرة تجريبيا. / أعلن مجلس القضاء الأعلى، اليوم الأربعاء، إفتتاح مكتب المساعدات القانونية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الانمائي ...
-         اكثر من 300 ملف فساد في محافظة الانبار  / كشف احد محققي دائرة النزاهة في محافظة الانبار، ان عدد الشكاوى وملفات الفساد المتعلقة بمحافظة الانبار قد زادت عن 300 ملف لهذا العام ...
-         مقتل واصابة 5 من عناصر الجيش بتفجير عبوة ناسفة بالمقدادية. / انفجرت عبوة ناسفة ظهر اليوم على دورية تابعة للجيش الحكومي أسفرت عن مقتل وإصابة 5 من عناصر الدورية بينهم ضابط في في منطقة المخيسة شمال قضاء المقداية ..
-         الاسدي يجدد صراع الدعوة مع الصدر بسحبه لحمايات محافظ بغداد / تلوح في الافق بوادر صفحة جديدة من الصراع بين حزب الدعوة والتيار الصدري على خلفية تصرفات الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي الذي امر مؤخراً ..
-         عبر عمليات التهجير الطائفي المنظمة / أهالي ديالى يتهمون الحكومة والمرجعيات الشيعية بمحاولة تشييع المحافظة تعرضت محافظة ديالى ولازالت تتعرض لهجمة بربرية شرسة تشنها الميليشيات الطائفية،...
-         أهالي هيت يتظاهرون للمطالبة بفتح الشوارع المغلقة ويهددون بالاعتصام / تظاهر المئات من أهالي قضاء هيت في محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، احتجاجا على غلق العديد من الشوارع في القضاء منذ اكثر من 3 اشهر،..
-         مقتل نقيب وإصابة شرطي بهجوم مسلح جنوبي الفلوجة / أفاد مصدر في شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، بأن ضابطا برتبة نقيب في الشرطة قتل وأصيب احد عناصرها بهجوم مسلح استهدف نقطة تفتيش للشرطة جنوبي الفلوجة ..
-         مقتل آمر لواء وثلاثة ضباط و26 عنصرا أمنيا بتفجيرين داخل منزل قائد صحوة الطارمية شمالي بغداد / شن مسلحون مجهولون مساء أمس هجوماً كبيراً على منزل قائد صحوة الطارمية سعيد الجاسم، والذي كان بداخله مجموعة كبيرة من الضباط ....
-         وصل السفير البريطاني في العراق سايمن كوريس، صباح اليوم، إلى مدينة الرمادي لمناقشة ملفات الأمن والخدمات والاستثمار في محافظة الأنبار ..

مشروع عراق الفاروق
الأربعاء  30/10/2013


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق